إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر يوليو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أونروا: 52% من سكان غزة تحت خط الفقر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    كشف تقرير لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن 52% من الفلسطينيين في قطاع غزة يعيشون تحت خط الفقر، في حين وصلت معدلات البطالة إلى 45% في بداية العام الجاري.
    وذكرت الوكالة أن هذه الأرقام في تصاعد كبير وغير مسبوق رغم المساعدات الإنسانية التي تقدم لإغاثة سكان غزة.
    وأوضح التقرير أنه على العكس من غزة فإن نسبة الفلسطينيين الذين هم تحت خط الفقر في الضفة وصلت إلى 19% بسبب رفع الحصار الدولي عن السلطة الفلسطينية هناك.
    وقال التقرير إن نسبة البطالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة هو الأعلى في العالم بعد أن وصل في متوسطه إلى29.5%، حيث لوحظت زيادة كبيرة في نسبة العمال البسطاء العاطلين عن العمل في قطاع غزة.
    ارتفاع نسبة البطالة إلى 45%
    وأكد أن نسبة البطالة في قطاع غزة وصلت إلى 45.3% في نهاية ديسمبر/كانون الأول 2007 فيما وصلت نسبة البطالة في الضفة إلى 22.5% وهي ضعف نسبة البطالة في منطقة الشرق الأوسط.
    وحذر التقرير من أن مستقبل الشباب الفلسطيني بين سن 15 عاما و24 عاما قد تلاشى ولن يكون لهم أي مستقبل اقتصادي في ظل الأوضاع السائدة.
    وأوضح تقرير وكالة "الأونروا" أن المشكلة تكمن على المدى الطويل والمتوسط في انعدام الاستثمار في المناطق الفلسطينية في القطاع الخاص والعام، مشيرا إلى أن العقوبات والمعوقات التي تضعها إسرائيل أمام الفلسطينيين وحركتهم منعت أي تطور للاقتصاد الفلسطيني.
    يذكر أن إسرائيل تفرض حصارا مشددا على قطاع غزة منذ منتصف يونيو/حزيران 2007 إثر سيطرة حركة حماس على الأوضاع فيه، وهي تعمل على تخفيف حدة الحصار منذ شهر بعد سريان اتفاق للتهدئة مع الفصائل الفلسطينية المسلحة في القطاع.
    الألمانية


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • رايس: على باكستان بذل المزيد على حدودها مع أفغانستان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      2008 اعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس اليوم الجمعة أن باكستان في حاجة إلى بذل المزيد للمساعدة في كبح تدفق المقاتلين عبر حدودها إلى أفغانستان.
      وأيد وزير الخارجية الاسترالي ستيفن سميث دعوة رايس ووصف الحدود الشمالية الغربية شبه المفتوحة بين باكستان وأفغانستان بأنها "البؤرة الدولية الحالية للإرهاب".
      وقالت رايس في مؤتمر صحفي في بيرث بغرب استراليا "ما نحتاج عمله هو التفكير جديا في كيف تعيد طالبان تنظيم صفوفها ولماذا تقاتل بالطريقة التي تقاتل بها الآن."
      وأضافت "نفهم أن منطقة الحدود الشمالية الغربية وعرة لكن لا يمكن السماح للمتشددين بتنظيم أنفسهم والتخطيط هناك ثم عبور الحدود."
      من جهة أخرى، قالت باكستان أنها لن تسمح للمسلحين بالتدبير لهجمات على أراضيها أو للقوات الأجنبية بتنفيذ عمليات عسكرية داخل حدودها.

      من جانبه وافق سميث على أن باكستان بحاجة إلى القيام بالمزيد من الجهد لإغلاق حدودها شبه المفتوحة لكنه أضاف أن إسلام أباد أيضا بحاجة إلى الدخول في حوار مع المجتمع الدولي وبحاجة إلى المساعدة.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • لقاء بين البابا والمالكي في الفاتيكان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


        استقبل البابا بنديكتوس السادس عشر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم الجمعة على انفراد في كاستل غوندولفو، مقره الصيفي قرب روما، بحسب ما اعلن الفاتيكان في بيان.

        وكان المالكي وصل بعد ظهر الخميس الى روما قادما من برلين. وزار ضريح البابا الراحل يوحنا بولس الثاني في بازيليك القديس بطرس قبل ان يلتقي مساء رئيس الحكومة الايطالي سيلفيو برلوسكوني.

        وقال المالكي الخميس لوكالة انباء "انسا" الايطالية "اعرف ان بنديكتوس السادس عشر يولي اهتماما كبيرا للعراق ولما يجري في بلادنا". مضيفا ان لقاءه مع البابا هو "احد ابرز اسباب زيارته" الى ايطاليا.

        وشدد المتحدث باسم الفاتيكان فيديريكو لومباردي الخميس على "المدلول الكبير" لهذه الزيارة بالنظر الى "اشكالية السلام في العالم وفي المنطقة والمصيرية جدا في الشرق الاوسط" والى "الصعوبات التي يعاني منها الكاثوليك والمسيحيون بشكل خاص" في العراق.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • ارتفاع عدد ضحايا انفجار شاطئ غزة إلى 6 بينهم طفلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



          ارتفع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع مساء أمس، الجمعة، غرب مدينة غزة إلى 6 شهداء، 5 منهم قياديين في كتائب القسام، بالإضافة إلى طفلة.

          وكانت مصادر أمنية فلسطينية أكدت في وقت سابق، الجمعة، مقتل 5 فلسطينيين، ارتفع عددهم إلى 6، وإصابة عشرين آخرين بجراح مختلفة في

          وبحسب المصادر الامنية الفلسطينية فإن الانفجار وقع في سيارة تعود لأحد كوادر حركة حماس قرب استراحة على شاطئ بحر غزة. وقد أدى إلى استشهاد 5 قياديين في كتائب عز الدين القسام، وهم أسامة الحلو، وحسن الحلو، ونضال مبيض وعمار مصبح وإياد الحية، ابن شقيق القيادي البارز في حماس خليل الحية، إلى جانب طفلة. وأوضحت المصادر أن نجل خليل الحية أسامة من بين المصابين.

          من جهتها قالت حركة حماس إن ما حدث على شاطئ بحر غزة مساء الجمعة هو "جريمة بشعة ترتكب على أيدي ثلة من المجرمين الإرهابيين طالت خمسة من خيرة أبناء شعبنا الفلسطيني، من بينهم طفلة، لا ذنب لهم إلا أنهم يقاومون الاحتلال الإسرائيلي ويتصدون لإرهابه وعدوانه ويحمون أمن الوطن بأرواحهم ودمائهم ويرابطون ليلهم على الثغور".

          وأضافت الحركة في بيان لها "من أجل هذا كله يغتالون على أيدي عملاء الاحتلال، لأن من يقدم على مثل هذه العملية الإجرامية إن لم يكن عميلا للصهاينة فهو قاتل يجب قطع دابره لأنه يفسد في الأرض وينشر الخراب والدمار، ويحاول أن يعيدنا إلى مربع الفلتان الأمني والقتل والفوضى التي سنتصدى لها بكل قوة".

          وبيّنت الحركة"أن جريمة الليلة التي أوقعت هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وما سبقها من تفجير العبوة الناسفة في منزل الدكتور مروان أبو راس، عضو المجلس التشريعي ورئيس رابطة علماء فلسطين، هي دليل على وجود مخطط إرهابي يهدف إلى استهداف المجاهدين والقادة، وجر الشارع الفلسطيني إلى أتون حرب قذرة لن نقف أمامها مكتوفي الأيدي وسنقطع دابر المجرمين وفلولهم".

          وطالبت حماس الجميع بأن يتخذ موقفا واضحا من هؤلاء القتلة المجرمين الذين يستهدفون الآمنين وتجمعاتهم، مشيرة إلى أنه لا ذنب لهذه الطفلة لكي تقتل بهذه البشاعة، وفي هذا المكان المزدحم بالعائلات من نساء وأطفال" موضحة أنه "لا شك أن هذه الجريمة في هذا التوقيت وهذا المكان لا يرتكبها إلا عدو صهيوني، كما حدث مع عائلة غالية، أو عميل مجرم فقد عقله وباع ضميره".

          كما طالبت حماس القوى الوطنية والإسلامية إلى تحمل مسؤوليتها تجاه هذه الفئة المارقة الخارجة عن الصف الوطني، وتحديد موقفها من الجريمة دون لبس أو غموض. وقالت إن "هذا العمل الإجرامي يدلل على أن دعوات الحوار التي أطلقت في رام الله دعوات كاذبة لذر الرماد في العيون، وتخفي خلفها مؤامرات للقتل والاغتيال وترويع الآمنين وضرب وحدة وصمود الشعب الفلسطيني".

          وأكدت أنه على حركة فتح أن تحدد موقفها ممن ارتكبوا هذه التفجيرات وبشكل واضح لا لبس فيه، مؤكدة أن كل شخص قد ثبت تورطه في العملية ستتم ملاحقته ومن يقف خلفه بكل الوسائل مهما كان انتماؤه السياسي.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • رئيس الموساد: الهجوم على إيران خطوة مدمرة ل"إسرائيل" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



            اعلن رئيس الموساد السابق، أفرايم هليفي، إن تنفيذ هجوم على إيران سوف يؤثر على "إسرائيل" لمدة مائة عام.

            وفي مقابلة مع مجلة "تايم" الأمريكية، اوضح هليفي إن الهجوم على إيران من الممكن أن يكون خطوة مدمرة ل"إسرائيل" والمنطقة. لكنه اعتبر ان أي هجوم إيراني على "إسرائيل" لن يؤدي إلى وقوع أضرار كبيرة، لأن غالبية الصواريخ الإيرانية سيتم اعتراضها من قبل، ما اسماه "منظومات الدفاع الإسرائيلية".

            ويضيف هليفي في المقابلة أن هجوما إسرائيليا على إيران سيكون له تأثير سلبي على الرأي العام في العالم العربي، وأن مثل هذا الهجوم يجب أن يكون كملجأ أخير.

            وقال أيضا إن "إسرائيل" لن تهاجم إيران قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية في تشرين الثاني/نوفمبر القادم. وبحسبه فإن هناك فرصة لتنفيذ هذا الهجوم بين تشرين الثاني/ نوفمبر وبين أداء القسم من قبل الرئيس الأمريكي الجديد في كان الثاني/ يناير من العام 2009. وتابع أن "أي قائد إسرائيلي لا يريد أن يكون متهما بالمس باحتمالات ماكين في انتخابه للرئاسة"، على حد تعبيره.

            وأضاف هليفي أن التقارير المختلفة التي نشرت عن هجوم إسرائيلي على إيران في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى المناورة العسكرية للجيش الإسرائيلي التي أجريت في بداية الشهر الجاري تموز/ يوليو، والتي أشير إليها بأنها تدريب على الهجوم على إيران، كان الهدف منها ممارسة الضغط على الدول الأوروبية لاستخدام كافة الوسائل الدبلوماسية من أجل دفع إيران إلى تجميد برنامجها النووي. وبحسبه فإن "إسرائيل" تستخدم تكتيك "أمسكوني وإلا سأقوم بعمل جنوني"، وذلك على حدّ تعبيره.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • "أسف وذهول" حيال نية العدو توسيع مستوطنة بالضفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



              توالت ردود الفعل المنتقدة لاسرائيل بعد معلومات عن توجه وزير حربها ايهود باراك للسماح ببناء عشرين مسكناً في مستوطنة مشيخيوت الواقعة شمال غور الاردن بالضفة الغربية .
              السلطة الفلسطينية لم تجد في الخطوة الإسرائيلية عاملاً يساعد على إرساء السلام وطالب المفاوض الفلسطيني صائب عريقات الولايات المتحدة بالتدخل لجعل إسرائيل تحترم التزاماتها.
              وقال عريقات : " ندين القرار الاسرائيلي القاضي ببناء مستوطنة في غور الاردن. لا يمكن ان يستمر هذا الامر لانه مدمر لمصداقية عملية السلام ومصداقية السلطة الفلسطينية وهو ينسف كل الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة وآخرون لجعل العام الفين وثمانية عاما للسلام. ندعو الادارة الاميركية لبذل كل جهد ممكن لحمل الاسرائيليين على العودة عن هذا القرار وهم يستطيعون القيام بذلك".
              ويأتي قرار باراك في وقت صادقت فيه لجنة وزارية إسرائيلية خاصة، على استقدام الف واربعمئة يهودي أثيوبي من الفلاشامورا إلى فلسطين المحتلة. وبينما يتوقع وصولهم في الاسابيع المقبلة، تقوم اللجنة التي تضم وزراء القضاء والهجرة والمالية بدراسة ثمانية عشر الف طلب هجرة من أثيوبيا وتعد البرامج لاستيعاب المهاجرين وتقديم "سلة هجرة مناسبة" لهم وفق التعبير الاسرائيلي.
              كما ولا يزال إعلان الكيان الصهيوني عن نيته توسيع مستوطنة في الضفة الغربية يلقى الرفض والاستنكار أو أقله الأسف من "الأصدقاء" قبل الأعداء.
              وفي ردود الفعل الدولية، عبر وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند عن ذهوله حيال استئناف الاستيطان بالضفة الغربية ودعا اسرائيل الى العدول عن هذه الخطوة. الامين العام للامم المتحدة اعتبر ان بناء او توسيع اي مستوطنة أمر مخالف للقانون الدولي ولخارطة الطريق فيما آثر البيت الابيض الصمت رافضا التعليق على الخطوة الاسرائيلية لأن الحديث عن هذا الموضوع "غير ملائم" بحسب المتحدثة باسمه.
              كما وأعربت الرئاسة الفرنسية للاتحاد الاوروبي عن اسفها "العميق" الجمعة للمشروع القاضي بتوسيع مستوطنة مسكيوت في الضفة الغربية داعية كيان العدو الى التخلي عنه.
              وبحسب بيان صدر عنها في بروكسل، فإن الرئاسة "قلقة بعمق لهذا الاعلان" وتعتبر أنه يساهم مجددا في إضعاف صدقية العملية الدبلوماسية الراهنة كما أنه يعبر عن تجاهل مقلق للنداءات المتكررة للمجتمع الدولي حول هذا الموضوع.
              ورأت الرئاسة أن "إقامة المستوطنات في اي منطقة داخل الاراضي الفلسطينية امر غير قانوني في نظر القانون الدولي" ويهدد بجعل اي حل يقوم على ما أسمته "تعايش الدولتين" (أي السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني) غير قابل للحياة.


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • زيارة اشكنازي لواشنطن، زيارة مرحلة الخيارات الصعبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                زيارة هامة في التوقيت والمضمون لرئيس الاركان الصهيوني غابي اشكينازي الى الولايات المتحدة الامريكية تحمل دعوة للولايات المتحدة الامريكية الى المساعدة العاجلة في مواجهة ما تسميه اسرائيل بالخطر الايراني.
                فقد انهى دراسة الوضع الامني والسياسي الذي يعيشه الكيان الصهيوني بعد حرب تموز من العام الفين وستة، وقيَّم القدرة الاسرائيلية على مواجهة التحديات. ثم مضى رئيس الاركان الاسرائيلي غابي اشكينازي في اول زيارة له الى الولايات المتحدة الامريكية. شارحاً ما اسمته الصحف الاسرائيلية التهديدات والصعوبات التي تواجهها اسرائيل .
                زيارة تاتي في مرحلة الخيارات الصعبة التي تعيشها منطقة الشرق الاوسط. عنوانها الملف النووي الايراني والحديث عن التهديدات الوجودية التي يعيشها الكيان العبري.
                كان حديث اشكينازي واضحا مع كبار المسؤولين الامريكيين عن ضرورة وقف ما اسماه العدوان الايراني على الشرق الاوسط ، مقدمة لاضعاف عملية التشدد في المنطقة التي تظهر في العراق وافغانستان ولبنان وفلسطين. طالباً من الاسرائيليين إعداد العدة لجميع الخيارات لوقف البرنامج النووي الايراني، رغم ان الاولوية للدبلوماسية كما قال.
                ولان اسرائيل تعيش خطراً مفترضاً فانها بحاجة الى المزيد من التجهيزات العسكرية كطائرات "اف 35" ومنظومة صواريخ "جي اس اف" وهي الصفقة التي يسعى اشكينازي الى إبرامها مع الأمريكيين، ما اضطره الى لقاء لجنة المصادقة على بيع الاسلحة للجيوش الاجنبية بقصد شرح الحاجة الإسرائيلية.
                وللاماكن دلالاتها، فقد زار اشكينازي مواقع تدريب لل"اف بي آي" ومكان تدريب الوحدات الخاصة لتحرير الرهائن المعروفة بالـ "كرونتيكو" ومراكز للاستخبارات الامريكية.
                ومع الشعور الذي يعتري القيادةَ الاسرائيلية بتضاؤل قدرتها على املاء رغباتها على الامريكيين، بسبب تبدل بعض الاولويات بين الجانبين، بدأ العمل الاسرائيلي الهادف- بحسب الصحف العبرية- الى التأثير على مسار تقرير الاستخبارات الامريكية المزمع اصداره نهاية العام حول الملف النووي الايراني بعدما احرج التقريرُ السابق اسرائيل عندما تحدث عن وقف ايران برنامجها النووي العسكري المزعوم العام الفين وثلاثة .
                زيارة اشكينازي تتبعُها زياراتٌ لايهود باراك وشاؤول موفاز، يرى من خلالها المراقبون حجم الازمة التي تعيشها اسرائيل مع انكسار هيبتها امام دول المنطقة وتحديداً بعد حرب تموز من العام الفين وستة على لبنان، فضلاً عن فشلها في اقناع الولايات المتحدة بضرب ايران، في وقت تبدو اعجز من ان تأخذ على عاتقها مثلَ هكذا مغامرات.


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • اوباما يلتقي بلير وبراون في لندن في ختام جولته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                  يبدأ المرشح الديمقراطي الى البيت الابيض باراك اوباما اليوم السبت في لندن المحطة الاخيرة من جولته الدولية حيث يلتقي رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون وسلفه توني بلير بصفته ممثلا للجنة الرباعية حول الشرق الاوسط.

                  وبحسب فريق المرشح الديمقراطي الاميركي فمن المقرر ان يجتمع اوباما صباحا مع بلير بصفته ممثلا للجنة الرباعية لكن ليبحث ايضا معه شؤون المناخ والطاقة.

                  ثم سيتوجه الى داونينغ ستريت مقر رئاسة الحكومة ليبحث مع براون الازمة العالمية المتعلقة بالغذاء والطاقة.

                  ولن يتحدث براون علنا برفقة سناتور ايلينوي بل سيتركه يرد لوحده على اسئلة الصحافيين عند مدخل داونينغ ستريت حرصا منه على التزام حياد تام من الانتخابات الرئاسية الاميركية.

                  وقد عومل المرشح الجمهوري الى الرئاسة الاميركية جون ماكين بالطريقة نفسها اثناء زيارته في اذار/مارس.

                  وبعد ذلك سيلتقي اوباما زعيم المعارضة الرئيسي في بريطانيا المحافظ ديفيد كامرون الذي يحتل موقعا جيدا في استطلاعات الرأس للوصول الى داونينغ ستريت.

                  وقد وصل اوباما مساء الجمعة الى لندن آتيا من باريس حيث التقى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وشكر لفرنسا التزامها العسكري في افغانستان.

                  وفي العاصمة الفرنسية دعا اوباما ايران الى عدم انتظار الرئيس الاميركي المقبل لتوافق على مقترحات الغربيين بشأن الملف النووي "لان الضغوط ستزداد". وتابع متوجها الى الايرانيين "بدلوا موقفكم وستحصلون على كل مكتسبات هذا التغيير. واذا واصلتم برنامجكم، الذي وصفه، ب" غير المشروع" فان المجتمع الدولي سيمارس مزيدا من الضغط عليكم، خصوصا على صعيد العقوبات".

                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • فلسطين: استشهاد مقاوم قسامي في الخليل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    استشهد مقاوم من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، فجر اليوم الأحد ، بعد اشتباك مع قوات الاحتلال الصهيوني، خلال محاصرة المنزل الذي تحصّن فيه في منطقة شعب الملح، الواقعة بين بلدة تفوح ومدينة الخليل بالضفة المحتلة.
                    وذكرت مصادر فلسطينية في الخليل أن الشهيد القسامي يدعى شهاب الدين النتشة (25 عاماً)، وقد استشهد بعد أن هدمت قوات الاحتلال المنزل الذي تحصن فيه ساعات طويلة، مشيرة إلى أن الشهيد النتشة اشتبك مع قوات الاحتلال من الساعة السابعة من مساء أمس السبت وحتى الساعة الخامسة من فجر اليوم الأحد، حيث بدأت قوات الاحتلال بهدم المنزل ما أدى إلى استشهاد النتشة.
                    وكانت قوات الاحتلال قد اختطفت ثلاثة مواطنين من داخل المنزل المستهدف عرف منهم، وائل محمد البيطار وهو صاحب المنزل، وعبد القادر أبو عيشة، أما الثالث فهو مجهول الهوية.

                    وتقول قوات الاحتلال إن الشهيد النتشة قام بتقديم الدعم اللوجستي لمنفذي عملية "ديمونا" الاستشهادية، التي أعلنت كتائب "القسام" مسئوليتها عنها، وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من الصهاينة، بينهم عالمين صهيونيين في مجال السلاح النووي، فيما اعتبر محللون أن هذه العملية أكدت أن حركة "حماس" استطاعت من خلالها ضرب منظومة الأمن الصهيوني.


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • احمدي نجاد: ايران تمتلك حوالي 6 الاف جهاز طرد مركزي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                      اكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان لدى ايران ما بين خمسة آلاف وستة الاف جهاز طرد مركزي لتخصيب اليورانيوم وان بلاده وسعت برنامجها النووي.
                      وقال احمدي نجاد "وافقوا على ان لا تتم زيادة اجهزة الطرد المركزي عن الخمسة الى ستة آلاف الموجودة وعلى انه لا توجد مشكلة في تشغيل اجهزة الطرد هذه". ولم يوضح الرئيس الايراني ان كانت هذه الاجهزة تعمل.
                      واضاف ان "صمود ايران اجبر الولايات المتحدة على تغيير موقفها والمشاركة في المباحثات الاخيرة في جنيف". وتابع "كان الاميركيون يقولون سابقا ان على ايران القبول بتعليق تخصيب اليورانيوم لكي يشاركوا في المفاوضات لكنهم شاركوا في المفاوضات دون ان تعلق ايران برنامجها ونحن ننظر الى ذلك ايجابيا".
                      وتأتي هذه التصريحات بعد اسبوع من اللقاء الذي جمع في جنيف بسويسرا سعيد جليلي المسؤول الايراني عن الملف النووي وخافيير سولانا الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي اضافة الى ممثلي الدول الست (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين والمانيا) بهدف السعي الى حل ازمة البرنامج النووي الايراني.
                      ولم تحرز هذه المباحثات تقدما فعليا. وامهلت الدول الغربية ايران 15 يوما لتقديم رد واضح على عرضها الاخير للتعاون في مقابل تعليق انشطة ايران النووية الحساسة.


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • الهند: ارتفاع قتلى احمد آباد إلى 45 قتيلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                        أعلنت الشرطة الهندية اليوم الأحد ارتفاع حصيلة الاعتداء بالقنبلة في احمد اباد إلى 45 قتيلا و160 جريحا بعد وفاة تسعة أشخاص متأثرين بجروح أصيبوا بها خلال الليل.
                        ووقعت هذه الاعتداءات غداة سلسلة تفجيرات مشابهة في بنغالور بجنوب البلاد مما أدى إلى سقوط قتيل وسبعة جرحى.
                        وأكد خبراء فدراليون أن القنابل كانت محشوة بالمسامير بهدف إيقاع اكبر قدر من الخسائر.
                        وقالت الشرطة أن الانفجار الأول وقع عند الساعة 00.18 (30.12 ت غ) على جسر في المدينة. وحصل انفجاران في حي مانيناغار السكني الفخم معقل رئيس الحكومة المحلية نارندرا مودي. ودان رئيس الوزراء مانهومان سينغ الهجمات وطلب من سكان احمد اباد الالتزام بالهدوء.


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • 25 شهيداً على الاقل في اعتداءات ضد الزوار في بغداد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                          استشهد ما لا يقل عن 25 زائراً، اليوم الاثنين، في ثلاث عمليات انتحارية استهدفت مواكب الزوار الذين كانوا يقصدون حي الكاظمية في بغداد، لاحياء ذكرى استشهاد حفيد رسول الله صلى الله عليه واله، الامام موسى الكاظم عليه السلام.

                          وذكرت المصادر ان اكثر من 25 شخصا بينهم نساء واطفال استشهدوا واصيب اكثر من سبعين اخرين بجروح في اعتداءات استهدفت الزوار. واوضحت ان "الهجمات التي يعتقد ان نساء انتحاريات نفذتها استهدفت الزوار في ثلاث مناطق متفرقة في منطقة الكرادة (وسط)".

                          وتم اخلاء الشهداء الى مستشفيات ابن النفيس والكندي والجملة العصبية (وسط) ومدينة الطب (شمال).
                          من جانبه، اكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس (وسط) تلقي عشرين جثة و 74 جريحا بينهم نساء واطفال من ضحايا الاعتداءات الثلاث.

                          وهذا الاعتداء هو الثاني في اقل من 24 ساعة، حيث فتح ايضاً مسلحون النار، يوم الاحد، على زوار في جنوب بغداد، ما ادى الى استشهاد سبعة منهم. وقالت الشرطة ان الزوار المتوجهين الى منطقة الكاظمية، في بغداد، والذين لاقوا حتفهم كانوا مترجلين، وكانوا قادمين على ما يبدو من مدن في جنوب العراق.

                          وفي شمال شرق بغداد، اعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية سقوط اربعة اشخاص بينهم امرأة بانفجار عبوة ناسفة اليوم الاثنين في ناحية بلدروز الواقعة في محافظة ديالى. وقال الرائد محمد الكرخي من الشرطة ان "اربعة اشخاص بينهم امرأة قتلوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم المدنية على الطريق الرئيسي في ناحية بلدروز (100 كلم شرق بغداد)".

                          اما في شمال البلاد، وتحديداً في كركوك، فقد اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 11 شخصا على الاقل واصابة اكثر من خمسين اخرين بجروح في هجوم نفذه انتحاري يضع حزاما ناسفا استهدف متظاهرين اكرادا اليوم الاثنين. وقال الرائد سلام زنكنة من شرطة كركوك ان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط جموع من المتظاهرين الاكراد وسط مدينة كركوك. ما اسفر عن مقتل 11 شخصا على الاقل واصابة اكثر من خمسين اخرين بجروح".


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • ديسكين: التبادل مع حزب الله زاد الدوافع لعمليات اختطاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                            أعلن رئيس جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك"، يوفال ديسكين، إن عملية تبادل الأسرى مع حزب الله زادت الدوافع لاختطاف جنود إسرائيليين. فيما حذر وزير المواصلات الصهيوني شاؤول موفاز مما أسماه «نزعة تحول القدس إلى مركز للإرهاب». وتشير تصريحات الوزراء الصهاينة في جلسة الحكومة التي عقدت يوم أمس، الأحد، إلى أن القدس مقبلة على مزيد من تضييق الخناق والعمليات الانتقامية كهدم المنازل. وناقشت حكومة الاحتلال أيضا التهدئة في قطاع غزة، ودعت وزيرة الخارجية تسيبي ليفني الصهيونية للرد على ما أسمته «أي خرق فلسطيني للتهدئة» بإطلاق النار.

                            وقال ديسكين الذي كان يعترض بشدة على عملية التبادل مع حزب الله إنه منذ تنفيذ العملية تسعى التنظيمات الفلسطينية إلى تنفيذ عمليات اختطاف. معتبرا أن عملية التبادل مع حزب الله زادت من الحوافز لديهم لاختطاف جنود إسرائيليين. وادعى ديسكين أن منذ دخول التهدئة في قطاع غزة إلى حيز التنفيذ دخلت أربعة أطنان من المواد المتفجرة إلى قطاع غزة و50 صاروخا مضادا للدروع وأسلحة خفيفة ومواد لإنتاج الصواريخ – كالأنابيب المعدنية والمواد القابلة للانفجار.
                            وأضاف ديسكين إن حماس عززت قوتها خلال فترة التهدئة، وهي معنية بالحفاظ عليها. وقال: "تحاول حماس أن تجني كافة ثمار التهدئة، رفع الحصار وفتح معبر رفح. وتشترط بأن يتم أولا فتح المعابر ومن ثم الشروع في مفاوضات حول تبادل الأسرى".

                            وعقب رئيس وزراء العدو إيهود أولمرت على أقوال ديسكين المتعلقة بالتهدئة في قطاع غزة بالقول "لدي شعور أن في قطاع غزة يتشكل واقع سنسأل أنفسنا عنه بعد خمس سنوات- كيف سمحنا لذلك بأن يحصل؟.

                            وبالمقابل اشترطت ليفني فتح معبر رفح بإنهاء تبادل الأسير الإسرائيلي بأسرى فلسطينيين، واقترحت أن يتم التباحث حول فتح المعبر مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وليس مع حماس. ودعت ليفني إلى الرد على ما اعتبرته خرق التهدئة من قبل الفلسطينيين بإطلاق النار، لأن برأيها لن يؤدي ذلك إلى انهيار التهدئة لأن حركة حماس معنية بالحفاظ عليها.

                            من جهته رأى نائب رئيس الوزراء الصهيوني، حاييم رامون: " بدل أن نقوي من معنا نحن نقوي من هم ضدنا. يجب أن نفهم كيف يفسر رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض التهدئة على أنها ضعف ويعرض مواقف متشددة ضد إسرائيل".

                            وأضاف رامون أن الحل في القدس هو التخلي عن الضواحي لصالح السلطة الفلسطينية. وقال: "من يعتقد أن مشكلة القدس هي مشكلة محدودة، وأن هدم بيت هنا وآخر هناك سيحل المشكلة، فهو يدفن رأسه بالرمل". وقال إن المصلحة الإسرائيلية تقتضي الانفصال عن القرى والضواحي التي لم تكن ذات يوم جزءا من القدس.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • سعيد العتبة يدخل عامه 32 معتقلا في سجون الاحتلال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              نظم الفلسطينيون، يوم الاحد في رام الله، مهرجانا تضامنيا مع الاسير الفلسطيني سعيد العتبة الذي يدخل بعد يومين عامه الثاني والثلاثين في سجون الاحتلال الاسرائيلية.
                              وقال احمد عبد الرحمن مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة بالمهرجان" صمود هذا الرجل سعيد العتبة ليس قضية شخصية بل هي قضية وطن سعيد المولود في العام 1951 الذي اعتقل بتاريخ 29/7/1977 وحكم بالسجن المؤبد ليصبح اقدم أسير سياسي في العالم."
                              واضاف "لم يسبق لاسير سياسي ان امضي هذه المدة نلسون مانديلا أمضى 29 عاما وسمير القنطار الذي نهنئه بالافراج عنه امضى ثلاثين عاما."
                              واتهم سعيد العتبة وهو حاليا عضو سياسي في حركة (فدا) بقيادة الجناح المسلح للجبهة الديمقراطية وقيادة عمليات مسلحة واعتبر احد خبراء العبوات الناسفة في الاراضي الفلسطينية. ولم ينجح الفلسطينيون في ادراج اسمه في اطار اي صفقة لتبادل الاسرى او في اطار اتفاق سلام فلسطيني اسرائيلي.
                              ونقل عبد الرحمن عن العتبة قوله "لم تتعبني هذه الرحلة الطويلة مع أن التعب صفة انسانية وقد أكون مكابراً لو أنكرت ذلك لكن التعب مسألة نسبية. فاذا كنت تعبت من السجن فهذا لا يعني أني تعبت من حمل قضيتي وقناعاتي التي قادتني الى السجن. ما زلت أملك الطاقة لاكمل. نحن كشعب لا نملك الكثير من الخيارات. المسألة هي أن نكون أو لا نكون. فاما أن تكمل بنفس الروح واما أن تسقط وتنتهي كانسان وكقضية."
                              وفي عرضه لواقع الاسرى في السجون الاسرائيلية قال عبد الرحمن "هناك سبعة عشر اسيرا امضوا اكثر من خمسة وعشرين عاما في السجون الاسرائيلية و94 اسيرا مضى على اعتقالهم اكثر من عشرين عاما."
                              واضاف "هناك 11 الف اسير موزعون على ست وثلاثين معتقلا ومعسكرا ومركز توقيف وهناك 87 اسيرة الاسيرة فاطمة الزق ولدت طفلها يوسف في السجن وعمره سبعة اشهر وهناك 400 اسير قاصر عمرهم اقل من 18 عاما وهناك الف اسير اداري بعضهم جدد له الاعتقال الاداري اكثر من مرة وهناك 25 اسيرا في العزل الانفرادي بعضهم منذ خمس سنوات."
                              وتابع "عدد اسرى القدس 520 ."
                              وقالت سناء العتبة شقيقة سعيد في كلمة في المهرجان "تذكرت في سنة وفي هذه الايام وفي كل عام يكون الاحتفال التقليدي اخي ابا الحكم (سعيد) وفي العام الماضي تسالت امامكم جميعا هل سيبقى اخي في الاسر هل ستكون هذه اخر مرة واجبيتموني في حينه وها هو الجواب لا زلت اقف اماكم والقي كلمة الاهل على امل ان يكون لقاء تكريم وترحيب باخي سعيد وحريته وحرية الاسرى والاسيرات."
                              وقرأت في المهرجان رسالة من الاسير اللبناني المحرر سمير القنطار الذي افرج عنه ضمن صفقة التبادل الاخيرة بين حزب الله واسرائيل بعد ثلاثين عاما من الاسر "لا اعرف باي الكلمات أبدأ وانا خجول جدا من فراقي لكم ... رغم اننا طيلة سنوات اسرنا لم يحدث يوما ان يأسنا او ضعفنا فقد كنا دائما مشاعل تضيء ليل السجون كنتم ولا زلتم حلم الاحرار ونشيد من لا زالوا على خطاكم سائرون ."
                              واضافت الرسالة "اليوم يا عميد الاسرى وشيخهم العظيم ادخل اليوم الرابع عشر من تموز حريتي التي تزينت بتاريخ صبركم وصمودكم فيما تدخل انت عامك الثاني والثلاثين من تموز الاصرار على التحدي وعدم الخنوع وقد اعتدنا ان يكون هذا قدرنا يايها القائد العنيد نبتسم لحلمنا المخفي وراء الحصون فيما تاكل السنون ربيع عمرنا داخل السجون."
                              وتابع القنطار "اقسم لك ولكل اسير قديم ان جسدي في لبنان ولكن روحي وعقلي معكم في فلسطين فهي تصور كل من نال شرف الاعتقال وذاق مرارة المعاناة في زنازين واقبية الاحتلال سهل عليه أن يكون سهل عليه ان ينسى اخوة له وحدتهم قيود الاسر ورصاصات القمع واجراءات القهر."
                              ويأمل الفلسطينيون أن يتم الافراج عن عدد من أبنائهم من السجون الاسرائيلية خلال صفقة التبادل بين حماس واسرائيل بعد ان لم يتم الافراج عن اي منهم ضمن صفقة التبادل بين حزب واسرائيل لغاية الان علما ان الحديث يجري عن اتفاق على الافراج عن عدد لم يتم تحديده.
                              رويترز


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • ماكين روسيا اصبحت "دكتاتورية" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                                اكد المرشح الجمهوري الى البيت الابيض جون ماكين الذي يريد استبعاد روسيا عن قمة مجموعة الثماني، ان هذا البلد اصبح "دكتاتوريا" وان الرئيس السابق فلاديمير بوتين قاد البلاد في "طريق سيئة جدا".

                                وقال ماكين الاحد في مقابلة مع شبكة اي.بي.سي التلفزيونية "من واجبنا ان نحسن تصرفاتهم"، مذكرا بالقرارات الاخيرة التي اتخذتها روسيا.

                                واعطى ماكين امثلة على تلك القرارات، منها "خفض تسليم شحنات النفط الى التشيكيين لانهم عقدوا اتفاقا معنا، وابعاد مجموعة بريتش بتروليوم من روسيا والضغط الكبير على جورجيا واوكرانيا" وكذلك "موقفها المعرقل في مجلس الامن حول ايران"، وفق تعبيره. واضاف "نريد تصرفا افضل من جانب روسيا على الصعيد الدولي ومن حقنا ان نأمل في ذلك".

                                وعلى الصعيد الداخلي، تطرق ماكين الى الازمة الاقتصادية والعقارية في الولايات المتحدة. فقال "اعتقد ان وول ستريت هي التي تقف وراء ازمة القروض".


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X