إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر يوليو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وفاة المخرج العالمي المصري يوسف شاهين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    توفى الاحد عن 82 عاما المخرج المصرى العالمى يوسف شاهين بمستشفى المعادى للقوات المسلحة بالقاهرة التى نقل اليها بعد اجراء جراحة مؤخرا فى فرنسا نتيجة لاصابته بنزيف دموى بالمخ .
    وقد ولد يوسف شاهين في 25 يناير 1926 ونشأ بمدينة الإسكندرية وكمعظم الأسر التي عاشت في الإسكندرية في تلك الفترة فقد كان هناك خمسة لغات يتم التحدث بها في بيت يوسف شاهين . وعلى الرغم من انتمائه للطبقة المتوسطة كانت دراسته بمدارس خاصة منها مدرسة "كلية فيكتوريا" حتى حصل على الشهادة الثانوية.
    بعد سنة في جامعة الإسكندرية، انتقل إلى الولايات المتحدة وأمضى سنتين في دار "پاسادينا" المسرحي يدرس صناعة الأفلام والفنون الدرامية.عبر يوسف شاهين من خلال أفلامه عن مواقفه السياسية فقد كان ضد الإرهاب، والإسلاميين المتطرفين.
    بعد رجوع شاهين إلى مصر، ساعده المصور السينمائي "أل?يز أورفانيللي" بالدخول في العمل بصناعة الأفلام وكان أول فيلم له هو بابا أمين (1950). وبعد عام واحد شارك فيلمه ابن النيل (1951) في مهرجان أفلام كان. في عام 1970 حصل على الجائزة الذهبية من مهرجان قرطاچ وحصل على جائزة الدب الفضي في برلين عن فيلمه إسكندرية ليه؟ (1978)، وهو الفيلم الأول من أربعة تروي عن حياته الشخصية، الأفلام الثلاثة الأخرى هي حدوتة مصرية (1982)، إسكندرية كمان وكمان (1990) وإسكندرية - نيويورك (2004).
    في عام 1992 عرض عليه "چاك لاسال" أن يعرض مسرحية من اختياره ل- كوميدي فرانسيز وقد أختار شاهين أن يعرض مسرحية "كاليجولا لألبير كامو" والتي نجحت نجاحًا ساحقـًا. وفي ذات العام بدأ بكتابة فيلم المهاجر (1994) وتمنى شاهين دائمًا صنع هذا العمل وقد تحققت أمنيته في 1994. وظهر شاهين كممثل في عدد من الأفلام التي أخرجها مثل باب الحديد و إسكندرية كمان و كمان.
    في 1997 وبعد 46 عامًا و5 دعوات سابقة، حصل على جائزة اليوبيل الذهبي من مهرجان كان في عيده الـ 50 عن فيلمه المصير (1997)، منح مرتبة ضابط في لجنة الشرف من قبل فرنسا في 2006. وقد أُصيب يوسف شاهين بنزيف متكرر بالمخ، مساء يوم 15 يونيو 2008 ، ودخل يوسف شاهين في 16 يونيو 2008 في غيبوبة فجر ذلك اليوم إثر نزيف في الدماغ وأدخل إلى مستشفى الشروق بالقاهرة. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الأطباء أن المخرج، البالغ من العمر 82 عاماً، يرقد في غيبوبة كاملة، وحالته"خطرة" .
    طالب خالد يوسف الذي أخرج مع شاهين فيلم "هي فوضى" باستئجار طائرة خاصة لنقل شاهين إلى "فرنسا أو بريطانيا" لتلقي العلاج. واشارت الوكالة إلى أن خالد يوسف أكد، نقلا عن الأطباء، ان حالة يوسف شاهين تتطلب نقله إلى الخارج. وأضاف ان اتصالات تجرى لوصول هذه الطائرة ولكنه لم يعط المزيد من الإيضاحات، و لاحقا في ذلك اليوم نقل شاهين علي متن طائرة إسعافات ألمانية خاصة إلي باريس حيث تم إدخاله إلي المستشفي الأمريكي بالعاصمة الفرنسية .
    يعرف عن شاهين معارضته للرقابة و التطرف و كذلك للحكومة المصرية و للإسلاميين، فيقول شاهين الذي يعتبر نفسه جزءا من جيل الليبراليين المصريين انه مازال يكافح ضد الرقابة المحافظة سواء من جانب الدولة او المجتمع.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • النفط124 دولارا بعد هبوطه لأدنى مستوى في سبعة أسابيع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      ارتفع سعر النفط مقتربا من 124 دولارا للبرميل، يوم الاثنين، بعد هبوطه الى أدنى مستوى منذ سبعة أسابيع فيما عزاه محللون الى إقبال على الشراء لعوامل فنية ولتغطية مراكز مدينة بعد الهبوط الاخير في الاسعار.
      لكن المحللين قالوا ان المخاوف من تباطؤ الطلب على الوقود التي دفعت الأسعار للتراجع عن الذروة التي بلغتها أعلى من 147 دولارا للبرميل في 11 يوليو تموز مازالت تسيطر على السوق.
      وارتفع الخام الامريكي الخفيف لعقود التسليم في سبتمبر ايلول بمقدار 42 بنسا الى 123.68 دولار للبرميل بحلول الساعة 0636 بتوقيت جرينتش. وكان السعر انخفض 2.23 دولار في نهاية التعاملات يوم الجمعة الماضي الى 123.26 دولار بعد أن هبط أثناء التعاملات في ذلك اليوم الى 122.50 دولار مسجلا أدنى مستوى منذ الخامس من يونيو حزيران الماضي.
      وارتفع مزيج لندن 26 سنتا الى 124.78 دولار.
      وهبطت أسعار النفط أكثر من 23 دولارا أي بنحو 16 في المئة في الأسبوعين الماضيين بفعل المخاوف من أن يؤثر ارتفاع أسعار الوقود سلبا على الطلب بعد أن أظهرت تقارير في الآونة الأخيرة أن استهلاك الوقود في الولايات المتحدة ودول صناعية أخرى بدأ في التراجع.
      رويترز


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • تركيا:المحكمة الدستورية تجتمع للبت بشأن الحزب الحاكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        اجتمع قضاة المحكمة الدستورية التركية الاثنين للبت في الدعوى المقدمة لحل الحزب الحاكم بتهمة ممارسة نشاطات مناهضة للعلمانية وسط أجواء من التوتر غداة انفجار قنبلتين مساء يوم الأحد في اسطنبول.
        ويهدد صدور قرار بحظر حزب العدالة والتنمية المنبثق عن التيار الإسلامي بإثارة اضطرابات سياسية في البلاد على خلفية احتمال تنظيم انتخابات مبكرة.
        وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن القضاة ال11 الذين عقدوا اجتماعهم في الساعة 35.6 تغ سيواصلون مداولاتهم يوميا حتى التوصل إلى قرار. ولا يتوقع الاختصاصيون صدور القرار الذي يتطلب غالبية سبعة أصوات في اليوم الأول غير انه لن يتأخر كثيرا على الأرجح.
        والحزب الحاكم متهم بممارسة "نشاطات تتعارض مع العلمانية" ويرجح المدعي العام في محكمة الاستئناف عبد الرحمن يالجينكايا الذي رفع الدعوى في آذار/مارس صدور قرار بحظره.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • مقتل 6 أشخاص في باكستان بصاروخ أطلق من أفغانستان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



          قتل ستة أشخاص على الأقل صباح يوم الاثنين بصاروخ أطلق من أفغانستان المجاورة وأصاب احد المنازل في المناطق القبلية في باكستان على ما أعلن مسؤول في قوات الأمن الباكستانية.
          وقال المصدر نفسه أن الصاروخ سقط على منزل قريب من مسجد في قرية عزم ورساك الواقعة في إقليم وزيرستان الجنوبي القبلي.
          وأكد "أن ستة أشخاص قتلوا في هجوم بصاروخ بحسب المعلومات الأولية". ولم يتوضح ما إذا كان الصاروخ قد أطلق من قبل طالبان الذين يقاتلون في أفغانستان أو قوات التحالف الدولي كما أضاف.
          ويطلق جيش الاحتلال الأمريكي بانتظام صواريخ على المناطق القبلية الباكستانية.
          وقد احتجت حكومة باكستان الحليف الأساسي لواشنطن في "حربها على الإرهاب" مؤخرا على إطلاق التحالف من أفغانستان صواريخ أسفرت عن سقوط ضحايا.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • واشنطن تنتظر "إعلاناً نهائياً" لطهران حول عرض التعاون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



            صرحت الولايات المتحدة اليوم الاثنين بأنها تنتظر "اعلانا نهائيا" من ايران حول عرض التعاون الذي قدمته الدول الغربية بشأن برنامجها النووي.

            وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية غونزالو غاليغوس في تصريحان للصحافيين "ننتظر ما نعتبره اعلانا نهائيا من حكومة ايران، ونتوقع ان يصلنا عبر القناة المعتادة".
            وكان الرئيس الإيراني احمدي نجاد قد اعلن في حديث الى شبكة "ان بي سي" التلفزيونية الاميركية، بثت مقتطفات منه اليوم، انه "اذا كان لدى الولايات المتحدة مقاربة جديدة حيال ايران. فاننا سنرد ايجابا عليها"، مجدداً التأكيد ان طهران لا تسعى الى تصنيع قنبلة نووية.
            وشاركت الولايات المتحدة للمرة الاولى في مفاوضات تمت في 19 تموز/يوليو الجاري في جنيف.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • رفات ثمانية تونسيين شملتها "عملية الرضوان" تصل تونس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



              وصلت رفات ثمانية تونسيين شملتها "عملية الرضوان" بين اسرائيل وحزب الله الى مطار تونس – قرطاج عى متن طائرة خاصة الاحد، على ما افادت الصحف التونسية الاثنين.
              وكان في استقبال الشهداء في المطار عدد من عوائل واقارب الشهداء وممثلين لجمعيات ومنظمات غير حكومية. ولُفّت النعوش بالعلم التونسي ونقلت في سيارات إسعاف لتوارى الثرة في اليوم نفسه في المدافن في مسقط رؤوسهم.
              والشهداء هم ميلود بن ناجح الذي استشهد في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 1987 خلال عملية الطائرات الشراعية التي نفذتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة، وعمران الكيلاني المقدمي الذي استشهد في 26 نيسان/ابريل 1988 في عملية ردا على اغتيال خليل الوزير "ابو جهاد" في تونس الشهر ذاته.
              وشملت العملية ايضا جثامين كل من خالد بن صالح الجلاصي وفيصل الحشايشي وسامي بن الطاهر الحاج علي ورياض بن الهاشمي بن جماعة وكمال بن السعودي بدري والطالب بليغ بن محمد انور اللجمي.


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • البيت الابيض: عجز بقيمة 490 مليار دولار في موازنة 2009 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                توقع البيت الابيض الاميركي زيادة العجز في موازنة العام المقبل الذي يبدأ في الاول من تشرين الاول/اكتوبر الى نحو 490 مليار دولار، بحسب ما اعلن مسؤول كبير في الادارة الاميركية.
                وتوقع المسؤول الذي رفض كشف هويته تراجع العجز في المقابل الى ما دون 400 مليار دولار في موازنة العام الحالي الذي ينتهي في ايلول/سبتمبر.


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • قائد "الناتو" ينتقد عدم الوفاء بالوعود بشأن أفغانستان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                  انتقد القائد الاعلى لقوات حلف شمال الاطلسي الجنرال الاميركي بانتز كرادوك الاثنين اعضاء التحالف لعدم وفائهم بالمساهمات المالية التي وعدوا بها بشأن أفغانستان معرباً عن "إحباطه" نتيجة لذلك.
                  الجنرال كرادوك، وفي حديث إلى صحيفة "فايننشل تايمز دويتشلاند" أثناء زيارة تفقد لأفغانستان، أكد أن الدول لا تحبذ الالتزام ماليا ًفجمهورية تشيكيا مثلاً منحت مروحيات لقوات الحلف الاطلسي المنتشرة في افغانستان ولكن ثمة نقص في الاموال لارسالها الى افغانستان.
                  واوضح الجنرال كرادوك ان ميزانيته لنقل العتاد الى أفغانستان شبه معدومة مشيراً إلى أنه بحاجة الى نحو 5.4 ملايين يورو لجلب ذلك العتاد في الوقت المناسب.


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • تسيبي ليفني تقر أنها عملت في صفوف الموساد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    أقرت وزيرة الخارجية الصهيونية تسيبي ليفني المرشحة لخلافة ايهود اولمرت في رئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء علنا أنها كانت تعمل في صفوف الموساد، جهاز الاستخبارات الإسرائيلية.
                    وقالت لإذاعة جيش الاحتلال "خدمت أربع سنوات في الموساد، وتابعت دورات تدريبية وتوليت مهاما في الخارج".
                    وردا على سؤال لاستيضاح المهمات التي قامت بها داخل الموساد، رفضت ليفني إعطاء أي تفاصيل.
                    واكتفت بالقول "تركت الموساد عندما تزوجت لأنني لم اعد استطيع أن أعيش هذا النمط من الحياة".
                    وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية والأجنبية في الماضي عن أن ليفني عملت في جهاز الاستخبارات الإسرائيلية بين 1980 و1984 لكنها لم تؤكد قبل اليوم هذه المعلومات.


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • هآرتس: الأزمة السياسية أحد أسباب عدم إطلاق سراح شاليط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                      أكد مصدر أمني إسرائيلي لصحيفة "هآرتس" أن الأزمة السياسية في الكيان الصهيوني هي أحد أسباب عدم حصول تقدم في المفاوضات، التي تتجدد اليوم في القاهرة، لإطلاق سراح الجندي الصهيوني الأسير في قطاع غزة، جلعاد شاليط.
                      ولفتت الصحيفة في هذا السياق إلى أن اللجنة التي تدرس معايير إطلاق سراح أسرى، برئاسة القائم بأعمال رئيس حكومة العدو، حاييم رامون، سوف تجتمع قريبا بناء على طلب رئيس حكومة الاحتلال، وذلك في أعقاب مشاورات أجريت مع وزير الحرب ووزيرة الخارجية الصهيونية، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الصهيوني ايهود أولمرت يميل إلى إبداء بعض المرونة في معايير إطلاق سراح أسرى فلسطينيين.

                      يشار إلى أنه بعد عدة أسابيع من الجمود، من المفترض أن يصل وفد حركة حماس، اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة لتجديد المحادثات مع المخابرات المصرية، وذلك في إطار المفاوضات لإطلاق سراح شاليط.

                      وكانت قد قالت مصادر فلسطينية إن "وفدا من حركة المقاومة الإسلامية حماس يصل اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة يحمل ردوداً من الحركة تجاه بعض القضايا المحددة مثار النقاش".

                      وأوضح سامي أبو زهري، المتحدث باسم حماس في تصريحات صحفية له، أن مباحثات الوفد الذي سيضم إثنين فقط من قيادة الحركة في الداخل والخارج سيجرى فيها كذلك استيضاح مواقف القاهرة حول بعض القضايا.

                      وكتبت صحيفة "هآرتس" أنه بالرغم من أن اتفاق التهدئة بين إسرائيل وحماس ينص على تجديد المحادثات، منذ عدة أسابيع، إلا أن حركة حماس كانت في كل مرة تلغي سفر وفدها إلى مصر لأسباب مختلفة، من بينها أن إسرائيل لم تلتزم ببعض شروط التهدئة، وخاصة في عدم فتح معابر قطاع غزة.

                      ولفتت الصحيفة إلى إعلان حركة حماس بعد إنجاز عملية التبادل مع حزب الله (عملية الرضوان) إلى أنها لا تنوي التراجع عن مطلبها إطلاق سراح 1000 أسير فلسطيني، تم تقديم قائمة لإسرائيل بأسماء 350 أسيرا من بينهم.

                      وجاء أن إسرائيل قد وافقت حتى الآن على إطلاق سراح 70 أسيرا من بين الأسرى في القائمة.

                      ونقلت صحيفة "هآرتس" عم مصدر أمني صهيوني قوله إن أحد أسباب عدم حصول تقدم في المفاوضات هو الأزمة السياسية في الكيان الصهيوني.

                      وأشارت الصحيفة إلى أن مؤيدي عملية التبادل في الكيان الصهيوني يجدون صعوبة في الدفع بها إلى الأمام بسبب معارضة رئيس الشاباك، يوفال ديسكين، ورئيس الموساد مئير دغان، إطلاق سراح أسرى كان لهم دور في قتل صهاينة. وكان ديسكين قد وافق على إطلاق سراح عدد قليل منهم، ولكن بشرط أن يتم إبعادهم من الضفة الغربية إلى قطاع غزة.


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • باراك يطالب امريكا بإبقاء الخيار العسكري ضد ايران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                        طالب وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك الولايات المتحدة بعدم التخلي عن الخيار العسكري ضد ايران بسبب برنامجها النووي.
                        واكد باراك خلال لقائه وزير الحرب الامريكي روبرت غيتس بحسب بيان لوزارة الحرب الاسرائيلية على "وجوب مواصلة السياسة التي تقضي بابقاء كل الخيارات مطروحة". مضيفا ان "البرنامج النووي الايراني يشكل خطرا على استقرار المنطقة والعالم اجمع، وما زلنا نؤيد وجوب تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية على الايرانيين".
                        والتقى باراك يوم امس الاثنين غيتس لاجراء محادثات تمحورت كما اعتبر مستشار اسرائيلي حول "التهديد الذي يشكله البرنامج النووي الايراني".
                        وقال المتحدث باسم وزارة الحرب الاميركية بريان وايتمن "استغرق اجتماعهما قرابة الساعة". لكنه لم يكشف عن مضمونه. مشيرا ان "هذا اللقاء يأتي في اطار المشاورات المألوفة على الصعيد الدفاعي".
                        وقد عقد اللقاء على خلفية المأزق الدبلوماسي مع ايران حول برنامجها النوي وبعد يومين من اعلان ايران امتلاكها خمسة الى ستة الاف جهاز طرد مركزي مخصصة لانشطة تخصيب اليورانيوم مشيرة الى انها وسعت برنامجها النووي رغم الضغوط الدولية.
                        وافاد المسؤول في وزارة الحرب عاموس جلعاد ان "باراك سيناقش التهديد الذي يشكله البرنامج النووي الايراني". مضيفا انها "زيارة بالغة الاهمية ولا يمكن لاسرائيل التساهل في ان تكون تحت تهديد نووي ايراني وحتى الساعة الاولوية للسبل الدبلوماسية لكن على اسرائيل الاستعداد لكل الخيارات".
                        وسيلتقي باراك ايضا نائب الرئيس الامريكي ديك تشيني ووزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس واعضاء في الكونغرس الامريكي كما ذكر مسؤولون اسرائيليون.
                        وكان رئيس اركان جيش العدو الاسرائيلي غابي اشكينازي زار الولايات المتحدة الامريكية الاسبوع الماضي واكد ان "على اسرائيل الاستعداد لكل الخيارات لوقف البرنامج النووي الايراني".


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • الجامعة العربية قد تتولى رعاية حوار فلسطيني- فلسطيني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                          أكد مسؤول فلسطيني مطلع ان مصر ستوجه خلال ايام قليلة دعوات الى كل الفصائل الفلسطينية تمهيداً لامكانية اطلاق حوار فلسطيني- فلسطيني برعاية جامعة الدول العربية.
                          وأوضح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) "وافق خلال لقائه بالرئيس المصري حسنى مبارك الأحد على ان ترعى مصر جهود اطلاق حوار فلسطيني- فلسطيني يقود في النهاية الى انهاء حالة الخلاف ووقف التصعيد القائم ما بين فتح وحماس".
                          ولفت هذا المسؤول إلى أن الجهود المصرية ستكون تمهيدية لتهيئة الامور امام الجامعة العربية لرعاية الحوار ما بين الفصائل الفلسطينية، وتحديداً بين حركتي فتح وحماس استنادا للمبادرة اليمنية".


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • الدولار مستقر ومخاوف أزمة الائتمان تلاحقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                            استقر الدولار يوم الثلاثاء - بعد يوم من هبوطه من أعلى مستوى في شهر مقابل الين - من جراء المخاوف أن تلحق خسائر البنوك ومزيد من المتاعب في القطاع المالي أضرارا أكبر بالاقتصاد الأمريكي الضعيف.
                            وفي ما يسلط الضوء على الخسائر المتواصلة للأزمة الائتمانية المستمرة منذ عام قال بنك الاستثمار ميريل لينش مساء الاثنين انه سيشطب أصولا قدرها 5.7 مليار دولار في الربع الثالث ويبيع أسهما لجمع 8.5 مليار دولار.
                            وكان الدولار هبط اليوم السابق بعد أن قال ميريل لينش ان مؤسسة ليمان براذرز قد تسجل خسارة في الربع الثالث للعام وتضطر الى شطب اخر قدره 2.5 مليار دولار من قروض الاسكان عن هذه المدة.
                            ولاقت العملة الامريكية دعما مؤقتا على الاقل في تعاملات اسيا اذ تردد المستثمرون في بيع الدولار بعد سلسلة من البيانات في الاسبوع الماضي أظهرت أن اقتصاد منطقة اليورو يفقد أيضا قوة دفعه.
                            وفي أواخر المعاملات في طوكيو استقر الدولار دون تغيير يذكر عن مستواه في أواخر التعاملات الامريكية يوم الاثنين فسجل 107.39 ين بعد انخفاضه عن أعلى مستوى منذ شهر الذي سجله في اليوم السابق عند 108.08 ين على نظام اي.بي.اس للتعاملات الالكترونية.
                            كما استقر اليورو الاوروبي دون تغيير يذكر على 1.5744 دولار.
                            واستقرت العملة الاوروبية الموحدة أيضا على 169.05 ين لتبقى دون أعلى مستوى لها على الاطلاق 169.97 ين الذي سجلته الاسبوع الماضي.
                            طوكيو (رويترز)


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • باراك يحذر من تعاظم قوة حزب الله والخطر الايراني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              حذَّر وزير حرب العدو ايهود باراك مما اسماه تعاظم قوة حزب الله في جنوب لبنان خلافا للقرار الدولي(1701).
                              وفي تصريحات نقلتها صحيفة معاريف الإسرائيلية عن باراك الذي يزور الولايات المتحدة قوله خلال لقائه كلاً من نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني ووزير الحرب روبرت غيتس إنَّ حزب الله ضاعف الصواريخ التي يمتلكها ثلاث مرات في العامين الأخيرين وأن لديه صواريخ بعيدة المدى واصفاً ذلك بالخروق التي تقترب من حافة كسر التوازن، وإسرائيل ترى في هذا الأمر خطراً حقيقيا وجدياً.
                              وأكد باراك أثناء لقاء نظيره الأميركي (روبرت غيتس) على وجوب مواصلة السياسة التي تقضي بإبقاء كل الخيارات مطروحة حيال إيران لأن البرنامج النووي الإيراني يشكِّل خطراً على استقرار المنطقة والعالم أجمع حسب تعبير باراك.
                              واكد باراك خلال لقائه وزير الحرب الامريكي روبرت غيتس بحسب بيان لوزارة الحرب الاسرائيلية على "وجوب مواصلة السياسة التي تقضي بابقاء كل الخيارات مطروحة". مضيفا ان "البرنامج النووي الايراني يشكل خطرا على استقرار المنطقة والعالم اجمع، وما زلنا نؤيد وجوب تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية على الايرانيين".
                              والتقى باراك يوم امس الاثنين غيتس لاجراء محادثات تمحورت كما اعتبر مستشار اسرائيلي حول "التهديد الذي يشكله البرنامج النووي الايراني".
                              وقال المتحدث باسم وزارة الحرب الاميركية بريان وايتمن "استغرق اجتماعهما قرابة الساعة". لكنه لم يكشف عن مضمونه. مشيراً ان "هذا اللقاء يأتي في اطار المشاورات المألوفة على الصعيد الدفاعي".
                              وقد عقد اللقاء على خلفية المأزق الدبلوماسي مع ايران حول برنامجها النوي وبعد يومين من اعلان ايران امتلاكها خمسة الى ستة الاف جهاز طرد مركزي مخصصة لانشطة تخصيب اليورانيوم مشيرة الى انها وسعت برنامجها النووي رغم الضغوط الدولية.
                              وافاد المسؤول في وزارة الحرب عاموس جلعاد ان "باراك سيناقش التهديد الذي يشكله البرنامج النووي الايراني". مضيفا انها "زيارة بالغة الاهمية ولا يمكن لاسرائيل التساهل في ان تكون تحت تهديد نووي ايراني وحتى الساعة الاولوية للسبل الدبلوماسية لكن على اسرائيل الاستعداد لكل الخيارات".
                              وسيلتقي باراك ايضا نائب الرئيس الامريكي ديك تشيني ووزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس واعضاء في الكونغرس الامريكي كما ذكر مسؤولون اسرائيليون.
                              وكان رئيس اركان جيش العدو الاسرائيلي غابي اشكينازي زار الولايات المتحدة الامريكية الاسبوع الماضي واكد ان "على اسرائيل الاستعداد لكل الخيارات لوقف البرنامج النووي الايراني".


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • جليلي: المفاوضات حول الملف النووي "ايجابية وتتقدم" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                                اعلن المفاوض الايراني حول الملف النووي سعيد جليلي الثلاثاء عن تقدم وايجابية في المفاوضات مع دول مجلس الامن والمانيا حول الملف النووي الايراني .
                                وعلى هامش اجتماع لدول عدم الانحياز في طهران قال جليلي ان "المفاوضات تتخذ منحى ايجابيا وتتقدم. مضيفا " في جنيف ابدت الدول السبع (الدول الست الكبرى وايران) تفهما افضل لمواقفها المتبادلة".
                                وكان جليلي التقى في 19 تموز/يوليو في جنيف الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا وممثلي الدول الست في محاولة لايجاد حل للازمة. لكن هذه المفاوضات لم تحقق اختراقا فعليا رغم الحضور غير المسبوق لمساعد وزيرة الخارجية الاميركية وليام بيرنز. وامهلت القوى الكبرى ايران اسبوعين لتقديم رد واضح على عرض التعاون الاخير الذي تقدمت به في مقابل ان تعلق طهران انشطتها النووية الحساسة.


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X