إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر أغسطس " 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    جليلي وسولانا سيتحادثات اليوم وطهران ترفض فكرة الانذار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ان المفاوض الايراني حول الملف النووي سعيد جليلي والممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا سيتحادثان هاتفيا اليوم الاثنين.

    لكن المتحدث حسن قشقوي رفض في مؤتمر صحافي فكرة ان على طهران ان تعطي في هذه المناسبة ردها على عرض التعاون الذي قدمته دول ال5+1 مقابل تعليق تخصيب اليورانيوم.

    وكانت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا امهلت ايران اثناء لقاء مع جليلي في 19 تموز/يوليو نحو اسبوعين لاعطاء ردها على العرض.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #17
      مؤسس شركة مخابرات عالمية يستبعد هجوما على إيران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      نقلت مجلة بارونز الأمريكية يوم الأحد عن مؤسس ورئيس شركة المخابرات العالمية ستراتفور قوله إن احتمالات شن هجوم أمريكي أو إسرائيلي على منشآت إيران النووية ضئيلة لان المخاطر المترتبة على ذلك بالنسبة للاقتصاد العالمي تفوق المكاسب المحتملة.

      وقال جورج فريدمان إن الموقف الأمريكي القائل بأن " كل الخيارات مطروحة" فيما يتعلق بإيران له في الحقيقة تأثير صحي على العلاقة بين الولايات المتحدة وإيران مشيرا إلى أن "الدولتين اتخذتا خطوات نحو التقارب الدبلوماسي بعد 29 عاما من العداء" على حد قوله.

      وأضاف فريدمان لمجلة بارونز أن الولايات المتحدة وإسرائيل تشنان على الأرجح "حربا نفسية" أكثر من كونهما تستعدان لشيء حقيقي.

      وأوضح أن الولايات المتحدة ستتخلص على الأرجح بسرعة من بطاريات الصواريخ الإيرانية المنصوبة على الشواطئ والسفن الهجومية لكن عمليات إزالة الألغام ستستغرق وقتا أطول. وفي ذات الوقت يقول فريدمان أن نفقات التأمين على السفن وإيجار ناقلات النفط سترتفع بشدة.

      واستطرد "يمكن أن يؤدي هذا إلى ارتفاع أسعار النفط لأكثر من 300 دولار للبرميل وهو ما يمكن أن يكون مدمرا للاقتصاد العالمي وأسواق الأسهم.

      وجاءت تصريحات فريدمان بعد أن كتب صحفي التحقيقات في مجلة نيويوركر سيمور هيرش أن مثل هذا الهجوم قد يقع قبل أن انتهاء الولاية الثانية للرئيس الأمريكي جورج بوش في يناير كانون الثاني القادم.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #18
        مقتل شخصين بانفجار عبوة ناسفة في بغداد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        أعلنت مصادر أمنية عراقية اليوم الاثنين مقتل شخصين بينهم عنصر من الجيش العراقي وإصابة 15 آخرين بجروح بينهم ستة جنود بانفجار عبوة ناسفة في بغداد.
        وأوضحت المصادر أن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في منطقة شارع فلسطين انفجرت بدورية للجيش ما أسفر عن مقتل مدني وجندي وإصابة 15 آخرين بينهم ستة جنود".
        وأضاف أن "التفجير وقع عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (00.05 تغ) وطوقت قوات الآمن مكان الحادث".
        وفي حادث منفصل أخر، أصيب اثنان من عناصر الشرطة بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة على دورية للشرطة في حي الدورة جنوب بغداد.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #19
          اشكينازي نعرف مكان احتجاز جلعاد شاليط في غزة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



          اكد رئيس الاركان الاسرائيلي غابي اشكينازي اليوم الاثنين ان الكيان الصهيوني يعرف مكان احتجاز الجندي الصهيوني جلعاد شاليط الذي أسرته مجموعة من المقاومة الفلسطينية في حزيران/يونيو 2006.

          وقال الجنرال اشكينازي لاذاعة الجيش الاسرائيلي "نفعل ما بوسعنا لاعادة شاليط في اسرع وقت ممكن الى "اسرائيل"، نعرف انه على قيد الحياة ونعرف مكان احتجازه ومن يحتجزه". واضاف "آمل ان ننجح في انهاء هذه القضية في اسرع وقت ممكن"، على حدّ قوله.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #20
            ايران: تصنيع سلاح جديد يستهدف البوارج على مدى 300 كلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



            اعلن القائد العام لحرس الثورة الاسلامية عن تصنيع سلاح جديد يستهدف بوارج الاعداء على مدى 300 كلم.

            وافاد مراسل وكالة مهر للانباء ان اللواء محمد علي جعفري قال في مؤتمره الصحفي الثاني ان حرس الثورة الاسلامية تمكن اليوم وبهمّة متخصصية ان يختبر سلاحا يمكن القول بكل ثقة انه مع وجوده لن تكون اي بارجة او قطعة بحرية معادية في مأمن اذا اقتربت من الحدود المائية لايران على مسافة 300 كلم.

            واضاف اللواء جعفري ان هذا السلاح تم تصنيعه بشكل تام على يد الخبراء والمتخصصين المحليين، وحسب المعلومات المتوفرة فان اي دولة في العالم لا تمتلك مثل هذا السلاح او لم يستخدم الى الان.

            واختتم القائد العام لحرس الثورة تصريحاته قائلا انه مع امتلاك هذا السلاح فانني اقول بكل ثقة ان اي بارجة معادية لن تتجرأ على انتهاك المياه الاقليمية الايرانية، لأنه في غير هذه الحال ومع وجود هذا السلاح، سترسل البارجات والقطعات البحرية المعادية الى قعر المياه.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #21
              بوتين: "الخطر الارهابي" مرتقع في روسيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



              حذر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين ان ما يسمى "الخطر الارهابي" ما زال مرتفعا جدا في روسيا بحسب رأيه وفق ما نقلته عنه وكالات الانباء الروسية خلال اجتماع لمجلس الوزراء الروسي.
              وقال بوتين "يجب ان ندرك ان هذا الخطر ما زال قائما وانه مرتفع جدا". ومن المفترض ان تناقش الحكومة الروسية اليوم الاثنين برنامجا فدراليا جديدا لمكافحة ما يسمى "الارهاب".


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #22
                ايران سلمت سولانا رسالة لكنها ليست ردا على عرض ال5+1 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                اعلن مصدر في المجلس الاعلى الايراني للامن القومي ان ايران سلمت الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي خافيير سولانا رسالة ليست ردا على عرض دول ال5+1. وقال المصدر طالبا عدم كشف هويته ان "الرسالة التي سلمت ليست رد ايران على الدول الست" دون مزيد من التفاصيل حول فحواها.

                هذا وهددت الدول الست يوم الاثنين ايران بعقوبات جديدة اثر مكالمة هاتفية اجراها كبير المفاوضين الايرانيين سعيد جليلي مع خافيير سولانا. وفي بروكسل اكد مصدر قريب من سولانا ان مكالمته مع جليلي "لم تكن مثمرة". اما في طهران، فقد اعلن التلفزيون الرسمي ان الطرفين "اتفاقا على مواصلة المناقشات".

                ووضعت مجموعة دول ال 5+1 ايران امام خيارين اما ان تقبل التعاون وتعلق انشطة تخصيب اليورانيوم، واما ان تواجه عقوبات متزايدة. في المقابل، ترفض ايران رفضاً تاماً وقف تخصيب اليورانيوم وتصرّ على حقها في امتلاك الطاقة النووية.


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #23
                  باراك: "اسرائيل" ستستأنف عملياتها في غزة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                  اعلن وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك، مساء أمس الإثنين، إلى أن التهدئة القائمة في قطاع غزة هي مسألة مؤقتة، وأنه لا بد من عملية عسكرية. وقال في اجتماع لحزب العمل في منطقة القدس المحتلة إن "من يتوق إلى عملية في قطاع غزة، عليه ألا يقلق لأنها قادمة لا محالة".

                  وبحسبه فإن "إسرائيل" تواجه تحديات كبيرة تتطلب قيادة مجربة، وهي "كالسفينة في بحر عاصف وبحاجة إلى قيادة مجربة للوصول إلى بر الأمان"، على حد تعبيره.

                  وأضاف أن "إسرائيل" تواجه تحديات ليست بسيطة، تتمثل في اجتماع التحديات السياسية والأمنية مع تسونامي اقتصادي يقترب من شواطئ البلاد". وقال إن من يتابع الوضع الاقتصادي يدرك أن هناك بداية تباطؤ، وأنه سيكون هناك ركود اقتصادي ثقيل جدا، بالإضافة إلى الأزمة السياسية، مجال ثقة الجمهور بالقيادة السياسية بشكل عام، وبالسياسة وأجهزة السلطة".

                  كما طالب باراك وزارة المالية والإسكان بالاستعداد لمهمة تحصين الجنوب. وقال إن "حماس في قطاع غزة هي أحد التحديات التي تواجه إسرائيل. ورغم التهدئة القائمة، إلا أن هناك حاجة إلى عمل واسع جدا، وليس فقط لوزارة الأمن".

                  وتطرق باراك في كلمته إلى عملية تبادل الأسرى مع حزب الله، وقال إن هناك خلافات ليست بسيطة بشأن إذا ما كان يجب إحضار جثتي الجنديين، ريغيف وغولدفاسر، بهذا الثمن. وتابع أنه بعد سنة ونصف وفي مرحلة معينة تم التوصل إلى قرار باستعادة الجثتين، وهذا ما حصل.

                  أما بالنسبة للوضع في الشمال، بعد عملية الرضوان، وفي ظل ما أسماه التهديدات المتواصلة من كبار قادة حزب الله، قال إن قرار مجلس الأمن 1701 غير فعال، وهو فاشل تماما. وبحسبه لم يتم منع تعاظم قوة حزب الله، ولم يتم وقف عملية نقل الأسلحة، ولم يتم منع تواصل استعدادات حزب الله في جنوب لبنان. وأضاف أن هناك "مخاطر معينة في الإخلال بالتوازن الحساس، وأن إسرائيل تتابع ذلك يوميا".

                  وفي حديثه عما أسماه بالتهديد الإيراني، قال إن "الجيش والأجهزة الأمنية تعمل ليل نهار من أجل إيصال الجيش إلى قدرات عالية من أجل الردع، ولضمان الانتصار في الامتحان في حال فرض ذلك". وبحسبه فإن "ذلك ضروري لأنه في البيئة القائمة لا يوجد فرصة ثانية للضعفاء، والبقاء في هذه المنطقة للأقوى ولمن يفتح عينيه جيدا وعلى استعداد للعمل"، على حد تعبيره.

                  أما بالنسبة للمفاوضات مع سوريا، فقال إنه "في هذا التوقيت فإن "إسرائيل" في حالة جس نبض مع السوريين، من أجل فحص إذا ما كان يمكن إخراجهم من هذه الدائرة المعادية". وأضاف أن "التجربة تفيد أن السوريين متشددون، وهناك صراع طويل معهم ظاهر وخفي، ولا يوجد أي ضمان بأن تؤدي عملية جس النبض إلى نتائج، رغم أهمية ذلك".

                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #24
                    حماس ترد على تهديدات باراك بانها "جاهزة لكل الخيارات" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    اعتبر متحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم الثلاثاء ان تهديدات وزير الحرب الاسرائيلي للقيام بعملية عسكرية في قطاع غزة "سخيفة" مشددا على ان حركته "جاهزة لكل الخيارات".

                    وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس ان "تهديدات باراك سخيفة لا تهتم بها حماس.. ونحن نؤكد اننا جاهزون لكل الخيارات".

                    واضاف ابو زهري ان تهديدات باراك "تعكس عدم جدية الاحتلال الاسرائيلي في التهدئة" وتابع "هذه التهديدات تعكس حالة الارتباك في صفوف الاحتلال الاسرائيلي في التعامل مع حماس وقطاع غزة والتارجح بين التصعيد في العدوان والتهدئة".


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #25
                      انتحار عالم أميركي قد يؤدي إلى كشف أسرار الانتراكس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                      يمكن أن يكشف لغز الرسائل المسممة بعصيات الجمرة الخبيثة (الانتراكس) في 2001 بسرعة إذا أنهى مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) التحقيق خلال أيام في غياب المشبوه الرئيسي وهو عالم أميركي انتحر الأسبوع الماضي.
                      وذكرت وسائل إعلام أميركية عدة يوم الاثنين أن التحقيق المستمر منذ سبع سنوات يمكن أن يغلق في الأيام المقبلة مما يسمح بكشف المؤشرات التي أدت إلى تعزيز شكوك مكتب التحقيقات الفدرالي في بروس ايفينز الذي عثر عليه ميتا الأسبوع الماضي.
                      وقالت متحدثة باسم مكتب التحقيقات ديبي ويرمان أن "التحقيق ما زال مفتوحا الآن وسيقدم الاف بي آي ووزارة العدل إعلانا إذا طرأ أي تغيير على الوضع".
                      وانتقدت ويرمان الطريقة التي اتبعت في هذا التحقيق وكانت هذه الهجمات بعصيات الجمرة الخبيثة (انتراكس) أسفرت عن وفاة خمسة أشخاص في شرق الولايات المتحدة .
                      كما أرسلت رسائل تحوي الجمرة الخبيثة إلى وسائل إعلام ومؤسسات كبرى من بينها الكونغرس وأدت إلى إصابة عدد من العاملين في مراكز البريد بتسمم.

                      وقالت شبكة التلفزيون الأميركية "ان بي سي" يوم الاثنين أن فحوص الحمض النووي الريبي (دي ان ايه) التي أجريت على المسحوق الأبيض الذي عثر عليه في ظروف تنطبق على عصية الجمرة الخبيثة التي تستخدم في مختبر للنخبة للأبحاث حول الأسلحة البيولوجية في فورت ديتريك في ولاية مريلاند (شرق)".
                      وكان ايفينز يعمل في هذا المختبر الذي لا يسمح سوى لحوالي عشرة أشخاص بالوصول إلى هذه البكتيريا فيه، وأشارت أدلة أخرى إلى احتمال تورط هذا العالم.
                      فقد تحدثت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن "شخص مطلع على مجرى التحقيق طلب عدم كشف هويته" عن صندوق بريد استأجره ايفينز ولكن باسم مستعار وشهادات ذكرت أن العالم كان يبقى في المختبر حتى ساعة متأخرة من الليل في فترة وقوع الهجمات


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #26
                        ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في سبعة أسابيع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                        ارتفع الدولار الامريكي الى أعلى مستوى منذ سبعة أسابيع مقابل سلة من ست عملات رئيسية يوم الثلاثاء مستمدا الدعم من انخفاض حاد في أسعار النفط والسلع الاولية أثر سلبا أيضا على العملة الاسترالية.
                        وواصل الدولار الاسترالي انخفاضه ليسجل أدنى مستوى منذ أربعة أشهر مقابل الدولار الامريكي بعد أن فتح البنك المركزي الاسترالي يوم الثلاثاء الباب أمام خفض أسعار الفائدة مما دفع المستثمرين لتوقع خفضها في سبتمبر ايلول المقبل.
                        وكما كان متوقعا أبقى البنك الفائدة دون تغيير على 7.25 في المئة يوم الثلاثاء.
                        واستفادت العملة الامريكية من انخفاض أسعار النفط والسلع الاولية بالاضافة الى تباطوء اقتصادي في دول أخرى مما دفع المستثمرين لبيع العملات الاخرى مقابل الدولار.
                        وتراجع اليورو أمام الدولار بعد بيانات اقتصادية أمريكية مشجعة صدرت يوم الاثنين أثارت تفاؤلا بشان الافاق الاوسع للاقتصاد.
                        وينتظر المستثمرون نتائج اجتماعات البنوك المركزية في الولايات المتحدة وبريطانيا واوروبا.
                        وفي أواخر المعاملات في طوكيو ارتفع الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية 0.3 في المئة الى 73.685 ووصل في وقت سابق من اليوم الى 73.699 مسجلا أعلى مستوى منذ منتصف يونيو حزيران.
                        وانخفضت العملة الاوروبية الموحدة 0.3 في المئة الى 1.5530 دولار مقتربة من مستوى 1.5510 دولار الذي سجلته الاسبوع الماضي وكان أدنى مستوى منذ ستة أسابيع.
                        وأمام العملة اليابانية انخفض اليورو 0.4 في المئة الى 167.97 ين بينما استقر الدولار على 108.20 ين ليظل قريبا من أعلى مستوى منذ ستة أسابيع الذي سجله الاسبوع الماضي عند 108.39 ين.
                        وهبط الدولار الاسترالي 0.6 في المئة الى 0.9239 دولار أمريكي بعد هبوطه في وقت سابق الى 0.9234 دولار.
                        طوكيو (رويترز)


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #27
                          اتفاق سري مع جيش المهدي منع البريطانيين من دخول البصرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                          كتبت صحيفة تايمز اليوم الثلاثاء ان الجنود البريطانيين في العراق منعوا من مساعدة حلفائهم الأمريكيين والعراقيين خلال معارك جرت في مدينة البصرة بسبب اتفاق سري مبرم بين القوات البريطانية وجيش المهدي المناهض للولايات المتحدة.

                          وذكرت الصحيفة انه بموجب الاتفاق الذي أبرم لتشجيع الحركة على المشاركة في العملية السياسية في العراق لم يكن بوسع اي جندي بريطاني دخول البصرة دون تصريح من وزير الحرب ديس براون.

                          ونقلت الصحيفة عن اللفتنانت كولونيل تشاك وسترن وهو ضابط كبير من مشاة البحرية الأمريكية قوله "لم أكن سعيدا" بهذا الاتفاق. وأضاف "الكل افترض أنه بسبب ابرام هذا الاتفاق لن يدخل أحد (البصرة)، ابرام اتفاق مع الاشرار هو بشكل عام فكرة سيئة."

                          وجاء في تقرير صحيفة تايمز ان 4000 جندي بريطاني اضطروا للوقوف على الهامش ومراقبة القوات الامريكية والعراقية طوال ما يقرب من أسبوع وهي تقاتل المقاتلين في مدينة البصرة الجنوبية بسبب الاتفاق المبرم مع جيش المهدي. كما نقلت أيضا عن مصدر في وزارة الدفاع البريطانية قوله ان هذا الاتفاق أضر بشدة بسمعة بريطانيا في العراق.

                          بينما نفت وزارة الحرب البريطانية الاتفاق على أي ترتيبات مع جيش المهدي وقالت ان القوات البريطانية لم تتمكن من المشاركة في المعركة لانه لم توضع خطط لذلك.

                          وقالت متحدثة باسم الوزارة "لم يكن هناك أي (ترتيب) منع القوات البريطانية من دخول البصرة وسبب عدم ارسال القوات على الفور هو عدم وجود بناء قائم في المدينة للوحدات ترجع اليه لبدء تقديم المشورة للقوات العراقية."


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #28
                            وفد اسرائيلي يصل مصر لبحث جهود تبادل الاسرى مع حماس ؟؟؟؟؟؟؟؟



                            اعلنت مصادر في مطار القاهرة الدولي ان وفدا اسرائيليا وصل الى المطار، اليوم الثلاثاء، لاجراء محادثات مع مسؤولين مصريين بشأن جهود تبادل الجندي الاسرائيلي الاسير في قطاع غزة جلعاد شليط بمعتقلين فلسطينيين في سجون الكيان الصهيوني.

                            وقالت المصادر ان الوفد الاسرائيلي الذي لم يتسن معرفة تشكيله وصل على متن طائرة خاصة وان زيارته للقاهرة قد تستمر ساعات فقط.

                            وتتوسط المخابرات العامة المصرية بين الكيان الصهيوني وحركة حماس من أجل ابرام عملية تبادل الاسرى بين الجانبين.

                            هذا وتطالب حماس باطلاق سراح مئات من الاسرى والمسجونين الفلسطينيين مقابل اعادة شليط للكيان الصهيوني.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #29
                              الرئيس الاسد يزور انقرة بدعوة من نظيره التركي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                              اعلن مصدر رسمي سوري ان الرئيس السوري بشار الاسد سيزور اليوم الثلاثاء انقرة بدعوة من نظيره التركي عبد الله غول ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان لاجراء محادثات تتعلق "بالاوضاع الاقليمية الراهنة".

                              وذكرت وزارة الخارجية السورية في بيان لها ان الرئيس السوري "سيقوم اليوم بزيارة الى تركيا بدعوة من الرئيس عبد الله غول ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان".

                              واضافت ان الزيارة تهدف الى "اجراء محادثات مع القيادة التركية تتعلق بالاوضاع الاقليمية الراهنة". كما ستتناول المحادثات "سبل تطوير العلاقات الثنائية". حسبما اوضح البيان.

                              وكانت وسائل اعلام تركيا اعلنت ان الاسد سيلتقي اليوم اردوغان على هامش عطلة يقضيها في تركيا. لكن وكالة الانباء السورية نقلت عن مصدر رئاسي سوري نفيه ان يكون الاسد يقضي اجازة عائلية في تركيا.

                              وتأتي زيارة الاسد الى تركيا غداة محادثات اجراها في طهران مع الرئيس محمود احمدي نجاد تناولت خصوصا مسألة البرنامج النووي الايراني والقضايا الراهنة في المنطقة.



                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • #30
                                شريف يتوقع محادثات حاسمة للائتلاف الحاكم بباكستان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                                أعلن رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق نواز شريف إن اجتماعا مقررا يوم الثلاثاء مع اصف علي زرداري رئيس الحزب الحاكم ينبغي أن يكون حاسما لمستقبل الائتلاف المنقسم الذي تشكل قبل أربعة أشهر.

                                وسحب شريف وزراء حزبه من حكومة رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني في مايو أيار بعدما تراجع زرداري عن التزام بإعادة القضاة الذين أقالهم الرئيس الباكستاني برويز مشرف في نوفمبر تشرين الثاني الماضي خلال ستة أسابيع فرض خلالها حالة الطوارئ.

                                وقال شريف للصحفيين في مدينة لاهور بشرق البلاد "أعتقد أن اجتماع الغد ينبغي أن يكون فعالا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، أعتقد أنه ينبغي أن يكون حاسما أيضا."
                                وكان مقررا أن يجتمع شريف الذي تولى رئاسة الوزراء مرتين مع زرداري أرمل رئيسة الوزراء الراحلة بينظير بوتو في إسلام أباد.

                                وقد تحدد نتيجة الاجتماع مصير مشرف الذي تولى السلطة في انقلاب أطاح خلاله بشريف في عام 1999 وفرص تخلص الحكومة المدنية الجديدة من بدايتها المتعثرة.

                                ويريد شريف البدء في خطوات لمساءلة مشرف بغرض عزله لكن زرداري يتجنب حتى الآن الدخول في مواجهة مع رئيس لا يريد الجيش أو الولايات المتحدة أهانته.

                                وقال شريف انه كتب لزرداري في 16 يوليو تموز مطالبا إياه بالدعوة فورا لعقد جلسة برلمانية لإعادة قضاة المحكمة العليا المعزولين إلى مناصبهم.


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X