إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر أغسطس " 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    فرنسا تتولى قيادة القوات الأجنبية في منطقة كابول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    تولت فرنسا اليوم الثلاثاء قيادة قوة حلف شمال الأطلسي في منطقة كابول حيث ينتشر خمسة ألاف جندي منهم 1800 فرنسي خلال حفل تسليم واستلام مع ايطاليا.
    وتتولى فرنسا وايطاليا وتركيا التي تنشر كل منها كتيبة في كابول ومنطقتها بالتداول. القيادة الإقليمية في "العاصمة" من القوة الدولية المساهمة في إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف).

    وخلف الجنرال الفرنسي ميشال ستولشتاينر اليوم الثلاثاء لمدة سنة الجنرال الايطالي فدريكو بوناتو على قيادة "العاصمة" الإقليمية في حفل حضره قائد ايساف الجنرال الأميركي دايفد ماكيرنن.
    وأعلن الجنرال ستولشتاينر أن "مهمتنا تتمثل في تسليم مسؤولية منطقة العاصمة إلى قوات الأمن الأفغانية بحلول سنة".
    وسيتم التسليم على مراحل ابتداء من وسط كابول اعتبارا من الصيف الجاري ثم توسيعه تدريجيا إلى كافة المناطق في حين تنسحب ايساف تدريجيا "في ستار ثان".
    وبتوليها قيادة منطقة كابول تؤكد فرنسا التزامها المتزايد في أفغانستان كما أعلن الرئيس نيكولا ساركوزي خلال قمة حلف شمال الأطلسي في بوخارست مطلع نيسان/ابريل.
    ويفترض أن يرتفع عديد القوات الفرنسية في أفغانستان إلى ثلاثة ألاف رجل بحلول نهاية أب/أغسطس.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #32
      "اسرائيل" تفرج عن 5 فلسطينيين في اطار عملية الرضوان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      افرجت سلطات الاحتلال اليوم الاربعاء عن خمسة معتقلين فلسطينيين في اطار اتفاق تبادل الاسرى مع حزب الله، على ما اعلنت متحدثة باسم سلطة المعتقلات الصهيونية.

      واكدت يارونا لينهار "ان خمسة معتقلين فلسطينيين افرج عنهم، موضحةً ان المعتقلين المفرج عنهم من القاصرين الذين قاموا برشق حجارة وزجاجات حارقة وكان يفترض اطلاق سراحهم جميعهم قبل نهاية العام 2009. وقد وافقت الحكومة الصهيونية على الافراج عنهم يوم الاحد.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #33
        حكومة العدو المصغرة تبحث قدرات حزب الله العسكرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        ينعقد المجلس الوزاري الامني الصهيوني اليوم لبحث قدرات حزب الله العسكرية وما يعتبره تناميا خطيرا في هذه القدرات. ونقل معلق الشؤون الأمنية في صحيفة «يديعوت أحرونوت» رون بن يشاي أنه في المبدأ، يُقدَّر عدد صواريخ حزب الله وقذائفه بنحو 40 ألفاً بيد أن التطور الأكثر إثارة للقلق عند الإسرائيليين، يتعلق، بحسب يشاي، بعنصر جديد يحاول حزب الله بناءه في لبنان وهو بناء منظومة للدفاع الجوي ضد الطائرات الحربية والطائرات من دون طيار. ويقول يشاي ان اسرائيل وجهت رسائل بانها لن تسمح بإقامة منظومة دفاع جوية متطورة في لبنان، وفي حال إقامة مثل هذه المنظومة، فلن تتردد في العمل ضدها.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #34
          غداء عمل بين اولمرت وعباس في القدس المحتلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



          يلتقي رئيس الوزراء الصهيوني ايهود اولمرت اليوم الاربعاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس على غداء عمل في القدس المحتلة، كما اعلن الناطق باسمه.

          وهذا اللقاء هو الاول منذ اعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي قراره الاستقالة من مهامه بعد الانتخابات لزعامة حزب كاديما (وسط) المرتقبة في 17 ايلول/سبتمبر. وبلغت الحملة لهذه الانتخابات اوجها من الان.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #35
            "اسرائيل" تربط فتح المعبر بتقدم المفاوضات حول الاسرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



            اعلنت مصادر في مطار القاهرة الدولي إن وفدا اسرائيليا غادر المطار يوم الثلاثاء بعد اجراء محادثات مع مسؤولين مصريين بشأن جهود تبادل الجندي الاسرائيلي جلعاد شليط بمعتقلين فلسطينيين في سجون الكيان الصهيوني. وقالت المصادر ان الوفد الاسرائيلي وصل الى القاهرة على متن طائرة خاصة في وقت سابق يوم الثلاثاء في زيارة استغرقت ساعات. وتتوسط المخابرات العامة المصرية بين الكيان الصهيوني والمقاومة الفلسطينية من أجل عقد تبادل الاسرى بين الجانبين.

            وفي سياق ذي صلة، قال نائب وزير الحرب الإسرائيلي، متان فلنائي، إنه لن يتم زيادة كميات البضائع التي يسمح بإدخالها لقطاع غزة ولن يفتح معبر رفح ما لم يتم إحراز تقدم في مفاوضات عملية تبادل الأسرى مع حركة حماس. في حين قالت حركة حماس إنها لن تستأنف المفاوضات حول تبادل الأسرى ما لم يتعهد الاحتلال بتطبيق بنود اتفاق التهدئة. وقال القيادي في الحركة، أسامة المزيني، إن عدم جدية الكيان الصهيوني في تطبيق الاتفاقات لا يشجع حماس على إبرام اتفاقات معها في المستقبل.

            وأضاف فيلنائي خلال جولة في معبر كرم أبو سالم يوم أمس الثلاثاء إن حجم البضائع التي سيسمح بإدخالها إلى قطاع غزة مرتبط بتقدم مفاوضات تبادل الأسرى. وعن معبر رفح قال: «فلينسى الفلسطينيون قضية فتح معبر رفح ما لم يحرز تقدم في ملف شاليط». وبذلك يؤكد فيلنائي أن إسرائيل تستخدم البضائع ومعبر رفح كوسيلة ضغط على حركة حماس لابتزاز تنازلات في عملية تبادل الأسرى.

            وكان وفد من حركة حماس زار مصر الأسبوع الماضي، وأكد للمسؤولين المصريين تمسك فصائل المقاومة بمطالبها المتعلقة بعملية التبادل مع "إسرائيل" ورفضها استئناف المفاوضات ما لم يتعهد الكيان الصهيوني بتطبيق اتفاق الهدنة وخاصة البنود المتعلقة برفع الحصار.

            هذا وكانت قررت الحكومة الإسرائيلية في جلستها التي عقدت يوم الأحد الماضي، إعادة تشكيل اللجنة الوزارية الخاصة لتعديل معايير الإفراج عن أسرى فلسطينيين، والنظر في قائمة الأسرى التي قدمتها حركة حماس في إطار عملية التبادل، وفي تعهّد رئيس الوزراء إيهود أولمرت لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالإفراج عن مجموعة من الأسرى الفلسطينيين.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #36
              دول ال5+1 تدرس امكانية فرض اجراءات جديدة على ايران ؟؟؟؟؟؟؟



              تجري دول ال5+1 المشاركة في المفاوضات حول الملف النووي الايراني اليوم الاربعاء عبر دائرة هاتفية مباحثات لدراسة امكانية فرض عقوبات جديدة على ايران بعد، ما اعتبرته، ردّ غامض، على عرضها.

              وقد اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية غونزالو غاليغوس للصحافيين يوم الثلاثاء ان "المدراء السياسيين لدول 5+1 قرروا التباحث عبر دائرة هاتفية غدا".

              واكد غاليغوس في هذا الصدد "كما سبق وقلنا. ما نريده هو رد ايجابي واضح من ايران" مضيفا "وفي حال غياب ذلك لن يكون لنا خيار اخر سوى البحث في (اتخاذ) اجراءات جديدة حيال ايران في اطار استراتيجيتنا المزدوجة"، (التعاون او العقوبات).

              وعندما سئل عن طبيعة هذه "الاجراءات" امتنع المتحدث الاميركي عن التلفظ بكلمة عقوبات لكنه ذكر بان مجلس الامن الدولي سبق ان اصدر ثلاثة قرارات تتضمن عقوبات بحق ايران. لافتا الى ان دول ال5+1 تنوي مواصلة هذا النهج.

              ومن المرتقب ان تحصل الادارة الاميركية على دعم فرنسا وبريطانيا اللتين ذهبتا ابعد من ذلك فتحدثتا صراحة عن فرض عقوبات جديدة على طهران.
              لكن روسيا والصين، وهما شريكان تجاريان لايران وتعتمدان تقليديا موقفا متحفظا ازاء تبني عقوبات. لم تعبرا عن اي موقف بشأن الرسالة الايرانية. كذلك المانيا التي ابرمت لتوها عقدا مثيرا للجدل مع شركة ايرانية. فقد بقيت هي الاخرى ملتزمة الصمت.


              وفي رسالة نقلت الثلاثاء الى سولانا وعدت ايران باعطاء رد نهائي قريبا على عرض الدول الكبرى لحل الازمة النووية. لكنها طالبت قبل ذلك بالحصول على توضيحات حول هذا العرض. ورأى مصدر اوروبي ان السلطات الايرانية "تعيد الكرة الان" الى ملعب الاوروبيين، مضيفا انه "لا بد من اجراء تحليل ان كان ذلك طريقة لكسب الوقت او انه امر جدي".


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #37
                موريتانيا:احتجاز الرئيس ورئيس الوزراء اثر انقلاب عسكري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                احتجز عسكريون الرئيس الموريتاني سيدي ولد شيخ عبد الله ورئيس الوزراء يحيى ولد احمد الواقف كما اوقفوا بث الاذاعة والتلفزيون الموريتانيين اليوم الاربعاء، كما افادت مصادر امنية مؤكدة حصول انقلاب عسكري في موريتانيا.

                واكد المتحدث باسم الرئاسة الموريتاني عبدالله محمد با ان الجنرال محمد ولد عبد العزيز الذي اقيل من مهامه كرئيس للاركان خاص بالرئيس الموريتاني وقائد الحرس الرئاسي هو الذي نفذ الانقلاب العسكري.

                وقالت المصادر الامنية ان العسكريين اقتادوا رئيس الدولة، الى مكان مجهول فيما احتجزوا رئيس الحكومة في ثكنة قريبة من مقر الرئاسة. وقد توقفت الاذاعة والتلفزيون الوطنيان عن البث الاربعاء بعد ان طرد العسكريون الموظفين كما افاد شهود لوكالة فرانس برس مشيرين الى تحركات للقوات في العاصمة نواكشوط.

                هذا واعلن وزير الاتصالات في بيان له ان الانقلابيين في موريتانيا الذين شكلوا "مجلس الدولة" بقيادة الجنرال محمد ولد عبد العزيز الغوا التعيينات الاخيرة داخل الجيش التي قررها الرئيس سيدي ولد شيخ عبد الله.

                وفي الصباح سد الجيش المنافذ المؤدية الى المقر الرئاسي ومنعوا الموظفين من الوصول اليه بحسب شهود عيان.

                وكان الوضع هادئا في العاصمة حيث لم يسمع اي طلق ناري كما لم يلاحظ اي حاجز على الطرقات. وقد تمركز عسكريون بالقرب من مقر الرئاسة وفي محيط الاذاعة والتلفزيون.

                واشار مراقبون الى ان الوضع تأزم جراء تغيير في قيادة الجيش. وقد اجرى الرئيس الموريتاني اليوم الاربعاء تغييرات في قيادة الجيش والدرك والحرس الوطني شملت اقالة جنرالات متهمين بالوقوف وراء الازمة السياسية التي تعصف بموريتانيا كما اعلنت الاذاعة الوطنية.

                وبموجب مرسوم تمت تلاوته صباحا عبر الاذاعة الوطنية عين العقيد عبد الرحمن ولد بوبكر رئيسا لاركان الجيش والعقيد محمد احمد ولد اسماعيل رئيسا للاركان خاصا بالرئيس الموريتاني.

                وكان يفترض ان يحلّ هذان العقيدان على التوالي مكان الجنرالين ولد شيخ محمد احمد ومحمد ولد عبد العزيز. وكلاهما عضو في المجلس العسكري الانتقالي الذي قاد المرحلة الانتقالية الديموقراطية في موريتانيا من 2005 الى 2007.

                وبحسب المراقبين فان الجنرالين ولد شيخ محمد احمد وولد عبد العزيز متهمان بالوقوف وراء عصيان البرلمانيين الذين اعلنوا استقالتهم من حزب العهد الوطني للديموقراطية والتنمية (عادل) الحاكم الذي ينتمي اليه الرئيس.

                وقد اعلن 25 عضوا من مجلس النواب و23 من مجلس الشيوخ يوم الاثنين استقالة جماعية من الحزب الرئاسي واكدوا عزمهم تأسيس حزب جديد يكون قادرا على القيام "بالتغيرات المنتظرة" في اطار اغلبية برلمانية.


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #38
                  السيد نصر الله : انتصار 2006 فضح كيان العدو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                  أكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن انتصار تموز الفين وستة طوى صفحات من الاستعلاء الصهيوني وفَضَحَ بشكلٍ كاملٍ طبيعة المجتمع الاسرائيلي فإذا بقياداته وثقافته وجيشه وماكينته الاعلامية الضخمة وكل أدواته تنكشف أمام كل العالم ويظهر على حقيقته أنَّه ليس إلاَّ اكذوبة صنعها الاستكبار العالمي وأنه في الواقع ليس إلاَّ كبيت العنكبوت بل أوهن.
                  وخلال كلمة لسماحته في مؤتمر الكوثر المنعقد في طهران تلاها باسمه مسؤول وحدة الانشطة الاعلامية في حزب الله الشيخ علي ضاهر، قال السيد نصر الله إنَّ من أهم النتائج التي تمخضت عن هذا الانتصار الإلهي كانت إعادة تكوين الوعي في ثقافة امتنا بعد ان انهكتها التجارب والهزائم ووصل الأمر بالبعض إلى اليأس والتسليم بعدم إمكانية الوقوف أمام مشاريع العدو ومخططاته، وحفر هذا المعنى في الوجدان والمنهج فكرة التنكر لثقافة أمتنا وتاريخها، بينما اليوم وبعد مرور سنتين على هذه الواقعة التاريخية نرى أن المشهد ينقلب والصورة تنعكس، ويقف العدو الاسرائيلي وللمرة الاولى منذ تأسيس كيانه المشؤوم أمام أعمق أزمة وجودية تطاله بكل استراتيجيته ولا يجد مخرجا منها بينما تقف المقاومة ومعها كل الشعوب في موقع القوة والاقتدار.


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #39
                    قرار إسرائيلي بتحويل مقبرة إسلامية لحظيرة أبقار بعكا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    أرجأت ما يسمى بالمحكمة العليا الإسرائيلية قرارا بوقف تحويل مقابر عربية مهجورة قرب مدينة عكا إلى حظيرة للأبقار.
                    وجاء الإرجاء بعد أن قدمت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية التماسا لدى المحكمة العليا لوقف أعمال التجريف التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مقبرة قرب البروة المهجورة شرقي عكا بهدف إقامة حظائر للأبقار عليها.
                    وإن مثل هذه القضايا تأخذ وقتا طويلا أمام القضاء, مشيرا إلى أن هناك قضايا مماثلة لا تزال عالقة منذ سنوات.
                    وأن مجرد وصول مثل هذه القضايا للقضاء يسهم في الحد من الانتهاكات الإسرائيلية وتجميد بعض المشاريع إلى حين البت فيها.
                    وقد نظمت مؤسسة الأقصى اعتصاما أمام المحكمة بغربي لقدس شارك فيه العشرات من أهالي القرية احتجاجا على انتهاك حرمة المقابر والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #40
                      ليبيا تطالب سويسرا بإعتذار رسمي لتوقيفها نجل القذافي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                      طلبت ليبيا من سويسرا بتقديم اعتذار رسمي بعد توقيف نجل الرئيس الليبي معمر القذافي يومين في جنيف على ما اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية جان فيليب جانرا يوم امس الثلاثاء، عارضا نتيجة مهمة قام بها وفد سويسري في العاصمة الليبية طرابلس.
                      وقال جانرا ان "طرابلس تطالب باعتذارات عن المعاملة التي لقيها هنيبعل القذافي وزوجته آلين لدى توقيفهما في 15 تموز/يوليو الماضي في جنيف". وتابع ان "الحكومة الليبية تريد ايضا تحديد الاجراءات التي تقود الى انهاء الملاحقات الجزائية".
                      وكانت هذه ثاني زيارة يقوم بها وفد سويسري الى ليبيا بحثا عن مخرج للازمة التي نشأت بين البلدين اثر توقيف هنيبعل وزوجته في 15 تموز/يوليو الماضي في جنيف اثر شكوى قدمها خادمان لديهما هما تونسية ومغربي واتهمامها فيها بسوء معاملتهما. ونفى الزوجان الاتهام وافرج عنهما بعد يومين بعدما سددا كفالة قيمتها نصف مليون فرنك سويسري (312 الفا و500 يورو).

                      وقال جانرا ان سويسرا تريد العودة الى الوضع السائد قبل التوقيف ولهذا الغرض قررت سويسرا الاتفاق مع ليبيا تكثيف المباحثات الثنائية. واشار جانرا ان "الوفد عمل على شرح وضع دولة القانون وفصل السلطات في سويسرا وان الدولة لا يمكنها ان تتدخل في عمل اي سلطة قضائية".

                      وردت ليبيا على توقيف نجل القذافي بسلسلة تدابير بينها تعليق تزويد سويسرا بالنفط واوقفت مواطنين سويسريين افرج عنهما بكفالة لكنهما ممنوعان من مغادرة البلاد. واستانفت ليبيا تصدير النفط الى سويسرا. لكنها لا تزال ترفض منح تأشيرات للسويسريين. كما فرضت قيودا على عمل الشركات السويسرية، بحسب ما افادت وزارة الخارجية السويسرية.


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #41
                        بوش: من المبكر ازالة كوريا الشمالية من "محور الشر" ؟؟؟؟؟؟؟؟



                        اعتبر الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم الاربعاء انه من المبكر جدا ازالة هذه الدولة من "محور الشر"، مبديا قلقا حيال برامج كوريا الشمالية النووية وسجلها في مجال حقوق الانسان.
                        ورأى بوش انه على كوريا الشمالية "بذل الكثير من الجهود" اذا ارادت ان تشطب سريعا عن اللائحة الاميركية السوداء الرسمية للدول الداعمة لما يسمى "الارهاب".
                        وكان بوش يتحدث خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي لي ميونغ- باك بعد محادثاتهما في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.
                        وقال بوش "لقد عبرت للرئيس عن قلقي حيال وضع حقوق الانسان في كوريا الشمالية وانشطة تخصيب اليورانيوم وكذلك التجارب النووية وانتشار الاسلحة وبرامج الصواريخ البالستية". واضاف "الطريقة الافضل لتبديد هذا القلق هو اتخاذ اجراءات تحقق قوية وهذا ما نقوم به خلال المفاوضات السداسية"، على حدّ قوله.

                        واشار بوش ان "12 اب/اغسطس هو ابكر موعد لامكان شطب كوريا الشمالية عن اللائحة الاميركية السوداء التي تمنع وصول مساعدات اقتصادية اميركية ومساعدات من هيئات متعددة الاطراف الى الدول المدرجة عليها". مضيفا "قبل ذلك عليهم بذل الكثير من الجهود عليهم ان يظهروا نظام تحقق يمكننا الوثوق به".
                        وتخوض كوريا الشمالية التي اجرت اول تجربة نووية في تشرين الاول/اكتوبر 2006 مفاوضات دولية منذ اب/اغسطس 2003 تهدف الى تفكيك منشآتها النووية مقابل مساعدة حيوية من الطاقة. وتشارك في هذه المفاوضات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية والصين واليابان وروسيا الى جانب كوريا الشمالية.
                        وتتهم الولايات المتحدة كوريا الشمالية ايضا بتطوير برنامج لتخصيب اليورانيوم لغايات عسكرية وهو ما ينفيه النظام الكوري. كما تنفي كوريا الشمالية مزاعم بأنها ساعدت سوريا على بناء ما يشتبه بأنه مفاعل نووي دمر خلال غارة اسرائيلية عليه في ايلول/سبتمبر الماضي.

                        في المقابل رحب بوش بخطوات كوريا الشمالية لتفكيك مجمع يونغبيون النووي لكنه قال ان عليها التزامات اخرى كثيرة ضمن اتفاق الدول الست. وقال ان الرسالة الموجهة الى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل هي ان "عليه الاختيار بين تنفيذ ما يقوله بشكل يمكن التحقق منه او الاستمرار بكونه النظام الاكثر عزلة في العالم". وكان بوش اعلن في العام 2002 لائحة دول "محور الشر" التي شملت بحسب الرأي الامريكي كوريا الشمالية وايران والعراق.


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #42
                          اعتقال ثلاث نساء تخططن لعمليات انتحارية في العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟



                          صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء عبد الكريم خلف اليوم الاربعاء ان القوات العراقية اعتقلت ثلاث نساء "انتحاريات" خلال عملية واسعة ضد المرتبطين بتنظيم القاعدة قرب بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد).

                          وقال اللواء خلف ان قوة عراقية اعتقلت مساء الثلاثاء ثلاث نساء في منزل يبعد خمسة كيلومترات شمال بعقوبة يتحضرن لهجمات انتحارية ضد قواتنا في المنطقة.

                          واضاف ان اعتقال النساء الثلاث جاء بعد ان "ادلى مشتبه به بمعلومات حول وجود ثلاثة انتحاريات شمال بغداد يرمين الى تنفيذ عمليات انتحارية ضد قواتنا". وسجل ارتفاع في الهجمات الانتحارية التي نفذتها نساء في 2008.

                          وكان 16 شخصا قتلوا في هجوم انتحاري نفذته امرأة في وسط بعقوبة في محافظة ديالى عندما فجرت الانتحارية الشحنة الناسفة التي تحملها قرب دورية للشرطة.

                          من جهته، اعلن اللواء الركن محمد العسكري اليوم الاربعاء ان عدد المطلوبين الذين اعتقلوا منذ بدء العملية في ديالى بلغ 483 بينهم 16 قياديا في منظمة "دولة العراق الاسلامية" التي تضم فصائل مرتبطة تنظيم القاعدة.


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #43
                            الاحتلال سيطلق سراح 150 أسيرا كبادرة حسنة تجاه عباس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                            اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، عقب لقاء رئيس السلطة الفلسطينية برئيس الوزراء الصهيوني ايهود اولمرت، ان الكيان الصهيوني سيطلق سراح 150 أسيرا فلسطينيا قبل نهاية الشهر الجاري، وذلك كبادرة حسنة تجاه رئيس لسلطة الفلسطينية.

                            ونقل عن عضو طاقم المفاوضات الفلسطيني، صائب عريقات، قوله إن السلطة الفلسطينية قدمت قائمة بأسماء أسرى تطلب إطلاق سراحهم، بينهم عدد من قدامى الأسرى والمرضى وقادة سياسيين ونواب في المجلس التشريعي. كما ذكر أن السلطة طلبت إطلاق سراح مروان البرغوثي وعدد من الأسرى البارزين.

                            وقال عريقات إنه تمت مناقشة قضية الأسرى والحواجز في الضفة الغربية والمفاوضات بشأن الحل الدائم. وبحسبه سوف يعقد لقاء آخر بعد أسبوعين بين أولمرت وعباس.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #44
                              الرئيس الجورجي يعلن التعبئة العامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              أعلن الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي "التعبئة العامة" وأكد على أن جورجيا تواجه "تدخلا عسكريا واسع النطاق".
                              هذا و كان قد عبر مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة عن قلقه بشأن تدهور الوضع في جمهورية اوسيتيا الجنوبية الجورجية الانفصالية لكنه لم ينجح في الاتفاق على إعلان يدعو الطرفين إلى التخلي عن استخدام القوة.
                              وقالت مساعدة سفير بريطانيا في الأمم المتحدة كارين بيرس خلال اجتماع طارئ دعت إليه روسيا "نأسف لأنه لم يكن ممكنا حتى الآن التوصل إلى اتفاق حول إعلان لمجلس الأمن الدولي في هذا الشأن". وأضافت "نأمل أن يكون ذلك ممكنا في الأيام المقبلة".
                              وكانت جورجيا قد شنت ليل الخميس الجمعة هجوما عسكريا على منطقتها الانفصالية اوسيتيا الجنوبية أسفر عن سقوط "الكثير" من الضحايا بين قتلى وجرحى حسبما أعلن الطرفان.
                              وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الجورجية شوتا اوتياشفيلي أن "هجوما ما زال جاريا والمعارك جارية في محيط تسخينفالي" عاصمة جمهورية اوسيتيا الجنوبية المعلنة من جانب واحد.

                              وكان قائد القوات الجورجية لحفظ السلام في اوسيتيا الجنوبية الجنرال ماموكا كوراشفيليلي أعلن أن "الحكومة الجورجية قررت إعادة النظام الدستوري في منطقة النزاع".
                              وأعلن الوزير الجورجي لإعادة دمج المناطق تيمور تاكوباشفيلي أن "القوات الجورجية تطوق تسخينفالي"، موضحا أن قوات تبيليسي سيطرت حتى الآن على ثماني قرى اوسيتية.
                              وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الجورجية شوتا اوتياشفيلي ان "ثلاث طائرات سوخوي 24 روسية دخلت المجال الجوي الجورجي اليوم الجمعة وألقت واحدة منها قنبلتين قرب مركز للشرطة في كاريلي".

                              أما ادوارد كوكويتي رئيس اوسيتيا الجنوبية المستقلة فعليا ولكن غير معترف بها دوليا، فقد صرح لوكالة الأنباء الروسية "انترفاكس" أن "معارك عنيفة تدور".
                              من جهتها، أعلنت سلطات اوسيتيا الجنوبية ووسائل إعلام روسية اليوم الجمعة أن طائرات جورجية قصفت مواقع في هذه المنطقة الجورجية الانفصالية. وقالت سلطات اوسيتيا الجنوبية على موقعها على الانترنت أن طائرات حربية "اس يو 25" القت قنابل على "مواطنين آمنين" في اوسيتيا الجنوبية وخصوصا في قرية كفيرنت.

                              وذكرت الحكومة الانفصالية ووسائل إعلام روسية أن طائرات جورجية قصفت قافلة مساعدة الإنسانية" من جمهورية اوسيتيا الشمالية الروسية المجاورة كانت متوجهة إلى تسخينفالي عاصمة اوسيتيا الجنوبية.
                              وتحدث ممثل اوسيتيا الجنوبية في موسكو ديمتري ميدويف عن سقوط "قتلى وعدد كبير من الجرحى في القصف الجورجي الكثيف لتسخينفالي".
                              وذكر مسؤول في قوات الأمن الاوسيتية لانترفاكس أن 15 مدنيا قتلوا في قصف جورجي لتسخينفالي.

                              الى ذلك، وعد سيرغي باغابش رئيس جمهورية ابخازيا الانفصالية الجورجية، بتقديم الدعم لنظيره الاوسيتي الجنوبي، وقالت وكالة انترفاكس أن حوالي ألف من المتطوعين الابخاز يتوجهون ليلا إلى اوسيتيا الجنوبية.
                              وأعلن رئيس جمهورية اوسيتيا الشمالية تيموراز مامسوروف أن "مئات المتطوعين" يتوجهون الى اوسيتيا الجنوبية المجاورة. وقال "لا يمكننا ان نمنعهم" من القيام بذلك.


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • #45
                                باراك إسرائيل دفعت ثمن قلة تجربتها في الحرب الأخيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟



                                اعلن وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك ان حزب الله يمتلك صواريخ تغطي كافة المدن الصهيونية.
                                وفي مقابلة مع صحيفة "كويرا ديلا سيرا" الإيطالية، نشرت صباح اليوم الخميس، قال باراك إن "إسرائيل دفعت في حرب لبنان الثانية ثمن قلة التجربة. وقال "قبل سنتين رأينا الثمن الذي دفعناه بسبب قلة التجربة لدى القيادة"، وأضاف أنه يوجد لدى "إسرائيل" المنطق الذي يمنع تكرارها في المستقبل. كما أشار إلى أنه ينوي أن يكون شريكا في الحكومة الإسرائيلية التي سيتم تشكيلها.

                                وبحسبه فإن "إسرائيل" بحاجة إلى الوحدة بسبب التحديات الكبيرة التي تواجهها على المستوى الأمني والدبلوماسي. وأضاف أنه يجري إعداد الجيش للقتال لتحقيق نصر واضح، على حد تعبيره.

                                ولدى سؤاله عن قوات الطوارئ الدولية في لبنان (اليونفيل)، قال إن "لذوي الخوذات الزرقاء دور معين في الاستقرار، ويظهرون التزام الدول المشاركة في مساعدة دولة تواجه مصاعب".

                                وزعم أنه مع ذلك فإن القرار 1701 يتم خرقه باستمرار من قبل حزب الله وسورية وإيران. وأنه منذ انتهاء الحرب الأخيرة على لبنان فقد ضاعف حزب الله عدد الصواريخ الموجودة بحوزته ثلاث مرات. وقال إنه على الرغم من أن جنود قوات الطوارئ يحاولون بذل أقصى ما يمكن، إلا أن مقاتلي حزب الله يتجولون بثياب مدنية ويحفرون الخنادق بين البيوت. وطالب قوات الطوارئ بأن يكونوا مصممين على العمل استنادا إلى المعلومات الموجودة بحوزتهم، بحسب قوله.

                                كما طالب باراك المجتمع الدولي بتشديد الضغط على إيران، وقال إن رسالة طهران إلى العالم تثبت أن النظام في إيران مصمم على تحدي العالم كله. وبحسبه فإن هدف إيران هو الحصول على سلاح نووي، وأن التفكير بغير ذلك هو أوهام.

                                وتابع أن إيران النووية تشكل تهديدا للنظام العالمي، وأنه حان الوقت للرد بواسطة العقوبات وليس بالأقوال. كما طالب بتشديد العقوبات الاقتصادية والمالية على إيران، مشيرا إلى ضرورة أن يشمل هذا الحديث روسيا والهند والصين. وكرر مطالبته مرة أخرى بضرورة إبقاء كافة الخيارات حيال إيران.

                                أما بالنسبة لتصريحات وزير الخارجية الإيطالي والتي مفادها أن الهجوم الإسرائيلي على إيران سيتسبب بكارثة، قال باراك إنه يوجد الآن متسع من الوقت لأن العقوبات الاقتصادية مجدية، إلا أنه كرر مرة أخرى أنه على العالم والكيان الصهيوني أن يبقوا كافة الخيارات مفتوحة ضد إيران.

                                وأضاف أن "الكارثة هي حيازة إيران على أسلحة نووية.. والجهود التي تبذل في برنامج الصواريخ يشير إلى أهداف أبعد بكثير من "إسرائيل"، وفي السنوات القادمة سوف تصل إلى كافة الدول المشاركة في المفاوضات النووية، ما عدا الولايات المتحدة".

                                وبالنسبة للتهدئة مع حركة حماس، ادعى باراك أن "حماس طلبت التهدئة تحت ضغط الحصار والعمليات التي نفذت ضد مطلقي القسام"، وأضاف أن إسرائيل لا تجري مفاوضات مع حماس، إلا بشأن إطلاق سراح الجندي الأسير في قطاع غزة، غلعاد شاليط. وقال إنه لن تجري أية مفاوضات مع حماس طالما لا تعترف الأخيرة بشروط الرباعية الدولية المتمثلة بـالاعتراف ب"إسرائيل" والالتزام بالاتفاقيات السابقة، والتخلي عما يسمى "العنف".

                                ولدى سؤاله عن كونه لا يؤمن بالمفاوضات مع أبو مازن، وأنه لا يعزز من قوة أبو مازن بما فيه الكفاية، ويقوم بإزالة الحواجز من الضفة الغربية، قال باراك إنه من السابق لأوانه تسليم السيطرة الأمنية لقوات أمن السلطة الفلسطينية. وبحسبه فإن حماس سوف تسيطر على الضفة في حال انسحاب الجيش الإسرائيلي منها.


                                وفي لقاء مع رؤساء السلطات المحلية في "تل أبيب"، قال باراك إن «حزب الله يمتلك حوالي أربعين ألف قذيفة صاروخية تغطي ليس فقط الثلث الشمالي ل"إسرائيل" بل أيضا قذائف ذات رؤوس ثقيلة تصل إلى بئر السبع ويروحام وعراد وديمونا. وفي إطار ذلك، كل الدولة تكون في مدى صواريخ حزب الله».

                                وأضاف «حزب الله يتحصن جنوب الليطاني وشماله. ونرى في الشهور الأخيرة أن العلاقة بين حزب الله وسوريا تتعزز، والاحتمال وارد بأن يتم تزويد حزب الله بوسائل قتالية متطورة أكثر، تخل بالتوازن القائم. ومن المتوقع أن يحصل حزب الله على سلاح يمكنه مواجهة الطائرات. وتفرض علينا كل تلك الأمور مجتمعة أن نتابع عن كثب كي نكون جاهزين للرد حينما تتطلب الحاجة".

                                وفيما يخص المسار السوري استبعد باراك إمكانية إحراز تقدم، إلا أنه حمّل المسؤولية لسوريا وليس ل"إسرائيل" التي تحتل فعليا الأرض. وقال «من الصعب التقدير أننا سنتوصل إلى تقدم السنة الحالية، يجب أن ندرك أننا لسنا في مركز جدول الأعمال السوري».

                                عرب 48 بتصرف


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X