إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر أغسطس " 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    مقتل خمسة في مواجهات بين متظاهرين والشرطة بكشمير


    التجار المسلمون اشتكوا من حصار اقتصادي يفرضه الهندوس على منطقتهم

    أطلقت الشرطة الهندية الثلاثاء النار على متظاهرين في الجانب الذي تسيطر عليه الهند من كشمير، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص في مظاهرة ضخمة ضد ما يقول تجار مسلمون إنه حصار اقتصادي على منطقتهم من قبل الهندوس
    ونسبت وكالة الصحافة الفرنسية لمصادر أمنية قولها إن حصيلة القتلى اليوم وصلت إلى سبعة
    وجرح العديد من الأشخاص في حوادث متفرقة لإطلاق النار تأتي بعد يوم واحد من مقتل أربعة أشخاص من ضمنهم أحد القادة المسلمين البارزين المطالبين بانفصال الإقليم عن الهند، وذلك في مظاهرة ضخمة كانت تحاول العبور إلى الحدود الباكستانية
    وأدى نزاع على الأراضي في الإقليم حول مدينة جامو إلى الحد من التجارة بين المنطقتين اللتين يقيم فيهما الهنود والمسلمون، ما حدا بالتجار المسلمين إلى محاولة بيع سلعهم في باكستان المجاورة
    وأصيب في مظاهرات أمس أكثر من 180 محتجا عندما أطلقت الشرطة النار عليهم، في محاولة لإغلاق طريق سريع يؤدى إلى باكستان حاول التجار استخدامه لنقل منتجات زراعية قالوا إنها ستفسد بسبب توقف التجارة مع بقية الهند
    وقال مسؤولون وشهود عيان إن الشرطة الباكستانية أيضا أطلقت الغاز المسيل للدموع لوقف عشرات الآلاف من الأشخاص الذين كانوا يسيرون باتجاه الحدود في الجزء الذي تسيطر عليه باكستان من كشمير
    وأفاد مصدر أمني بأن الشرطة الهندية احتجزت أكثر من مئة من مزارعي الفواكه، كما أفرغت هواء إطارات الشاحنات التي كانت تحمل التفاح والخوخ، وأغلقت الأسواق في سرينغار التي أغلقت فيها المدارس على مدى الأيام الثمانية الماضية

    المصدر --- الجزيرة نت
    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

    تعليق


    • #77
      السلطة الفلسطينية ترفض اقتراح اولمرت لما يسمى السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      أعلنت الرئاسة الفلسطينية على لسان الناطق باسمها نبيل أبو ردينة رفض خطة إسرائيلية للسلام قدمها رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، لأنه لا يتضمن دولة فلسطينية ذات تواصل بري وعاصمتها القدس.
      ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، يوم أمس، الثلاثاء، في معرض رده على ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أنه عرض على الجانب الفلسطيني مسودة اتفاق للحل النهائي دون القدس وحق العودة، يتضمن ممرا آمنا بين غزة والضفة: إن العرض الإسرائيلي غير مقبول لأنه يتنافى مع الشرعية الفلسطينية والعربية والدولية.
      وشدد الناطق على أن الجانب الفلسطيني لن يقبل إلا بدولة فلسطينية متصلة جغرافيا، تكون عاصمتها القدس الشريف، وخالية من المستوطنات، وعلى حدود الرابع من حزيران عام 1967. وأوضح أن هذا العرض يدلل على حقيقة عدم جدية "إسرائيل" وعلى محاولتها التهرب من فكرة إقامة الدولتين وإضاعة الوقت، خاصة وأن ما تم التفاهم عليه في أنابوليس ينص تماما على تجميد الاستيطان أولا ودولة على
      حدود الأراضي التي احتلت عام 67، على أن يكون هناك تفاهم على تبادل للأراضي بالقيمة والمثل. وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة أن السلام العادل لن يقوم إلا على قاعدة الثوابت الوطنية الفلسطينية والعربية والدولية، لافتا إلى أن "إسرائيل" إذا ما أرادت سلاما شاملا وعادلا عليها أن تلتزم بقرارات الشرعية الدولية، و خطة خارطة الطريق المتضمنة لرؤية الرئيس بوش.
      واضاف ابو ردينة ان "هذا عرض قديم والمساحة التي عرضت مرفوضة" مؤكدا ان "الفجوة ما زالت كبيرة بخصوص الاراضي المحتلة ولا يمكن القبول بهذا العرض". واكد ان "اي انسحاب يجب ان يشمل كافة الاراضي التي احتلت عام 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية وعبر المفاوضات". واشار الى ان ذلك "يدلل مرة اخرى على عدم جدية "اسرائيل" في المفاوضات وعدم استعدادها لسلام عادل يقوم على اساس الشرعية الدولية" متهما "اسرائيل" بانها "لا زالت تماطل وتضيّع الوقت في المفاوضات".

      في المقابل، وصفت حركة حماس الخطة الإسرائيلية بأنها "بالون اختبار سياسي" لمعرفة رد الفعل الفلسطيني. ووصف القيادي البارز في حماس محمود الزهار الاقتراح بأنه "بالون اختبار سياسي" لمعرفة رد الفعل الفلسطيني. وتابع أن حماس لن تشغل نفسها بهذه القضية لأن الشعب الفلسطيني لن يقبلها أبدا.
      بدوره، قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة فرانس برس ان "ما ذكرته الصحافة الاسرائيلية عن عرض لانسحاب من جزء من الاراضي التي احتلت عام 1967 لا اساس له من الصحة". واضاف ان هذه المعلومات "انصاف حقائق لالقاء اللوم على السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير في حال فشل المفاوضات". ورأى عريقات ان اسرائيل "تريد القاء بالونات اختبار ونحن لسنا في سوق بازار ونسعى لانسحاب اسرائيلي كامل من اراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 بما فيها القدس وحل نهائي وفقا لقرارات الشرعية الدولية عبر المفاوضات".


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #78
        مدفيديف يعلن وقف العمليات في جورجيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        قرر الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف وقف العملية الروسية الهادفة الى فرض السلام على جورجيا وفقا لما نقلته وكالات الانباء، وخلال اجتماع مع مسؤولين في الدفاع اشار الرئيس الروسي الى ان العملية قد حققت هدفها، وأعيد فرض امن قوات حفظ السلام الروسية والسكان المدنيين. بدورها، المتحدثة باسم الممثل الأعلى لسياسة الاتحاد الأوروبي الخارجية قالت ميدفيديف أكد وقف العمليات العسكرية الروسية في جورجيا في اتصال هاتفي مع خافيير سولانا الذي رحب بالقرار واتفق المسؤولان على مواصلة الاتصالات بينهما.
        الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اعتبر انه "من الطبيعي" أن تسعى روسيا "للدفاع عن مصالح الناطقين بالروسية" خارج حدودها، مؤكدا على ضرورة احترام "وحدة وسلامة أراضي" جورجيا كلام ساكوزي جاء في بداية لقاء مع نظيره الروسي مدفيديف في الكرملين، بعيد وصوله الى موسكو للقيام بوساطة في النزاع القائم كون بلاده تتولى حاليا رئاسة الاتحاد الأوروبي. شرطة موسكو اعلنت تعزيز الإجراءات الأمنية حول سفارات الدول الداعمة لجورجيا بما فيها الولايات المتحدة، واشار الناطق باسم الشرطة الى الاستعداد لمنع أي عمل استفزازي يستهدف سفارات الدول الداعمة لجورجيا.
        وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عدم السعي لإسقاط الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي، غير انه لافروف رأى انه "من الأفضل" أن يترك السلطة وان روسيا لاتنوي التفاوض ولا حتى التباحث مع ساكاشفيلي، لانه ارتكب جرائم بحق مواطنينا كما قال لافروف. من جهة أخرى، الغي اجتماع استثنائي لمنظمة حلف شمال الأطلسي وروسيا كان مقررا لبحث التطورات بسبب معارضة الأميركيين، حسبما أعلن المتحدث باسم المندوب الروسي الدائم لدى الحلف.
        هذا و قال ياب دي هوب شيفر الامين العام لحلف شمال الاطلسي ان قرار روسيا وقف تقدم قواتها داخل جورجيا "ليس كافيا"، وعقب محادثات سفراء الحلف مع نظيرهم الجورجي اكد شيفر على ضرورة العودة الى الوضع الذي كان قبل بدء النزاع في اوسيتيا. اعرب سفراء دول الحلف الاطلسي في اجتماع في بروكسل عن "قلقهم العميق" من النزاع بين جورجيا وروسيا. وشدد ممثلو الدول ال26 الأعضاء في الحلف على أهمية انسحاب القوات المتحاربة وضرورة الاتفاق على "وقف لاطلاق النار" على الارض.
        ميدانياً، أعلن أمين عام مجلس الأمن الجورجي الكسندر لومايا أن القوات الجوية الروسية هاجمت يوم الثلاثاء خط أنابيب نفط يعبر جورجيا لكنه لم يعرف في الوقت الحاضر ما إذا كان تضرر. في وقت، أعلنت القيادة الروسية أن خط أنابيب النفط بين باكو وتبيليسي وجيهان "ليس هدفا" للجيش الروسي. وكانت السلطات الجورجية اتهمت الطيران الروسي بشن عمليات قصف يوم السبت على مقربة من خط الأنابيب هذا بدون أن تلحق به أضرارا. من جهته، أعلن مسؤول في هيئة أركان الجيش الروسي سيطرة القوات الروسية على مطار مدينة سيناكي غرب جورجيا.
        وكانت القوات الابخازية الموالية لروسيا قد اعلنت تطويقها القوات الجورجية في منطقة ممرات كودوري الجبلية المتنازع عليها، بحسب ما نقلت وكالة ايتار-تاس عن الجيش الابخازي.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #79
          رايس تحذر روسيا من العزلة ان لم تلتزم بوقف العمليات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



          حذرت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس، يوم الاربعاء، روسيا من انها ستواجه العزلة ان لم تحترم خطة وقف العمليات العسكرية في جورجيا.

          وقالت رايس "عليّ ان اقول ان التقارير ليست مشجعة بشأن احترام روسيا لوقف اطلاق النار -- للتعهدات التي قطعتها".

          واضافت للصحافيين قبل توجهها الى فرنسا في طريقها الى جورجيا "هذا ليس من شأنه سوى ان يعمق العزلة التي تتجه اليها روسيا". واوضحت "يجب ان تنهي روسيا عملياتها العسكرية" موضحة انها بحثت هذا الامر صباحا مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف.

          وقالت ايضا "لدينا تقارير مقلقة من جورجيا تفيد بانها (روسيا) لم تنه عملياتها العسكرية". واضافت ان "هذه العمليات يجب ان تنتهي وان تنتهي على الفور".

          واشارت رايس الى ان العمليات العسكرية الروسية في جورجيا "تخطت كل ما يمكن ان يسميه ايا كان حماية" المدنيين وقوات حفظ السلام في اوسيتيا الجنوبية، على حدّ تعبيرها.

          وتابعت "لسنا في العام 1968 مع غزو تشيكوسلوفاكيا عندما يمكن ان تهدد روسيا جيرانها واحتلال عاصمة والاطاحة بحكومة ثم الانسحاب". واكدت ان "الامور قد تغيرت".

          وردا على سؤال حول تحليلها حيال دوافع موسكو في جورجيا. اجابت رايس انه "اذا كانت هناك من رسالة (...) فهي ان روسيا بامكانها ان تستعمل قوتها العسكرية بطريقة وحشية ضد احد جيرانها الصغار".
          وقالت ان "الرسالة هي ان روسيا لا يمكنها ربما ان تقبل بان الوقت قد حان
          لنسيان الحرب الباردة والانتقال الى عصر جديد تكون فيه العلاقات بين الدول قائمة على المساواة والسيادة والاستقلال الاقتصادي".

          وردا على سؤال حول دعوة وزير الخارجية الروسي الولايات المتحدة للاختيار بين دعم جورجيا والتعاون مع موسكو في الملفات الدولية. جددت رايس التأكيد على دعم الولايات المتحدة لجورجيا.

          وقالت ان "الولايات المتحدة اعربت بوضوح كلي عن دعمها للحكومة المنتخبة ديموقراطيا في جورجيا".
          واضافت "يبدو لي مفاجئا اعتبار الجهود التي تبذلها روسيا لمنع ايران من امتلاك التكنولوجيا التي تخولها صنع اسلحة نووية بمثابة خدمة للولايات المتحدة".

          وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اتهم الولايات المتحدة يوم بلعب لعبة خطيرة في القوقاز من خلال دعم جورجيا. وقال ان على الولايات المتحدة ان تختار بين دعمها للقيادة الجورجية وبين اقامة "شراكة حقيقية" مع روسيا حول القضايا الدولية. كما نقلت عنه وكالة انترفاكس للانباء. وقال لافروف ان "القيادة الجورجية هي مشروع خاص للولايات المتحدة". واضاف "في مرحلة معينة سيكون من الضروري الاختيار ما بين دعم هذا المشروع المفترض او اقامة شراكة حقيقية حول القضايا التي تتطلب بالفعل عملا جماعيا".

          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #80
            اولمرت يرفض حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


            أعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت، اليوم الخميس انه أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان "اسرائيل" لن تسمح بعودة اي لاجئ فلسطيني في اطار اتفاق اقامة دولة فلسطينية في المستقبل.

            وصدر هذا البيان الرسمي النادر ردا على تقارير قالت ان اولمرت اقترح استيعاب 2000 لاجيء كل عام لمدة عشر سنوات في اطار اتفاق لاقامة دولة فلسطينية على معظم اراضي الضفة الغربية وكل اراضي قطاع غزة.

            وقال مكتب اولمرت "رئيس الوزراء لم يعرض مطلقا استيعاب 20 الف لاجيء في الكيان الصهيوني. وأكد رئيس الوزراء مجددا انه بموجب اي اتفاق مستقبلي لن تكون هناك اي عودة للاجئين الفلسطينيين الى اسرائيل بأي اعداد."


            وكانت ذكرت مصادر إسرائيلية وأمريكية إن أولمرت عرض على عباس أن "تستوعب "إسرائيل" سنويا 2000 لاجئ لمدة 10 سنوات، على أساس إنساني، وبما يتناسب مع ما يتم الاتفاق عليه". وتشترط عودة هؤلاء بأن يتم الاتفاق على باقي القضايا، وبموافقة فلسطينية على أن يكون "حق العودة" للاجئين ليس إلى "إسرائيل"، وإنما إلى الدولة الفلسطينية المستقبلية.

            وجاء أن الاتفاق الذي تجري بلورته بين الطرفين يشتمل على استبدال "حق العودة" بـ"لمّ الشمل"، ما يعني استبدال حق العودة لما يقارب 4 ملايين لاجئ فلسطيني بلم شمل بضعة آلاف من العائلات.

            وفي هذه الحالة، ورغم أن الشعب الفلسطيني يرفض التخلي عن حق العودة، فإن صحيفة "هآرتس" تشير إلى أن الإدارة الأمريكية ستجد صعوبة حتى في حمل باقي الوزراء الإسرائيليين على دعم الاتفاق، في حال توصل أولمرت إلى اتفاق مع أبو مازن، كما لم تستبعد أن تتجنب الولايات المتحدة الضغط على ليفني وآخرين ما يعني أنه لا يوجد دعم لأولمرت من قبل الإدارة الأمريكية.

            إلى ذلك، من المقرر أن تصل الكيان الصهيوني الأسبوع القادم وزيرة الخارجية الأمريكية، كونداليزا رايس، وذلك بهدف العمل على التوصل إلى اتفاق إسرائيلي – فلسطيني قبل نهاية ولاية بوش في كانون الثاني/ يناير 2009، حتى لو كان الاتفاق جزئيا أو هزيلا.

            وفي هذا السياق، قالت صحيفة "هآرتس" إن أولمرت يعتقد أن الاتفاق لا يزال في متناول اليد. وبحسب مصادر سياسية مقربة من المحادثات فإنه من الممكن ملاحظة المرونة والتقدم في مواقف الأطراف في الأسابيع الأخيرة.

            يذكر أن رئيس طاقم المفاوضات الإسرائيلية ووزيرة الخارجية، تسيبي ليفني، تعارض عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم، مهما كان العدد، كما ترفض حتى مبدأ "لمّ الشمل".

            وكانت ليفني قد سبق وأن تحدثت بهذا الشأن مع الرئيس الأمريكي، جورج بوش، لدى زيارته إلى البلاد في كانون الثاني/ يناير، حيث اعتبرت عودة اللاجئين إلى البلاد سابقة خطيرة. وبحسبها يجب على إسرائيل أن تمنع عودة أي لاجئ لأن ذلك سيعتبر مدخلا لتحقيق "حق العودة".

            وأكدت ليفني للإدارة الأمريكية بأن أي اتفاق ينص على إعادة لاجئين إلى البلاد ستصوت ضده في حال عرض على الحكومة للمصادقة عليه.

            في المقابل، أكد طارق حمود، الأمين العام لتجمع العودة الفلسطيني "واجب"، على أن الشعب الفلسطيني تميّز في مواجهته وفي إدراكه لدقائق مراحل نضاله، مشيراً إلى أنه "لو كان حق العودة للاجئين لقمة سائغة المنال لانتهى منذ زمن طويل، لأنّ الخطر ما فتئ يتهدّد هذه القضية بمختلف أبعادها ومنذ وقت مبكر جداً".

            وقال حمود، في حوار مع "المركز الفلسطيني للإعلام: "إن الشعب الفلسطيني كان بحجم القضية، فكان على مستوى مواجهة التهديدات، وإننا كشعب فلسطيني متمسِّك بحقوقه، نحن من يهدِّد وجود الآخر، لأنّ وجودنا التاريخي أكبر من أن تلغيه صفقة أو قوة طارئة".



            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #81
              السيد نصرالله: اسرائيل تواجه أقسى مشكلة قيادة بتاريخها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



              اكد امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله ان اسرائيل تواجه اسوأ ازمة زعامة وقيادة في تاريخها نتيجة لحرب تموز على لبنان. واعتبر سماحته في خطاب القاه عبر قناة المنار في الذكرى الثانية للانتصار في حرب تموز التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان ان ما حصل في تلك الحرب كان معجزة ونصرا الهياً لاصحاب الارادة والعزم في وجه اعتى واقوى جيش في المنطقة ومدعوم من اقوى واعتى دول في العالم.
              السيد حسن نصر الله اشار الى ان تداعيات الحرب ما زالت مستمرة حتى الآن استراتيجياً وسياسياً وعسكرياً خصوصاً بعد استقالة أغلبية الصف الاول من الجيش الاسرائيلي،
              وان ايلول المقبل سيشهد نهاية راس الحكم الرئيس الاسرائيلي "ايهود اولمرت" وستبقى نتائج حرب تموز تفرض نفسها في صراعات الاحزاب حيث يعرف زعماء الصهاينة انهم يواجهون أقسى مشكلة قيادة في تاريخهم.
              وشدد الامين العام لحزب الله على ان اسرائيل تعترف بعجزها عن الدفاع امام الصواريخ الفلسطينية وكذلك تحاول فصل سوريا عن ايران لانها عاجزة عن مواجهتها موضحاً انها اي اسرائيل تقف مرعوبة ومترددة امام ايران وهي لا تدري هل تقدم ام تحجم.
              السيد حسن نصر الله وحول الحديث عن اسلحة متطورة وعن منظومة دفاع جوي لدى المقاومة اكد انه ليس بصدد ان يعلن أو يثبت أو ينفي القوة الدفاعية.
              واوضح السيد نصر الله ان كل مساعي اسرائيل للقضاء على المقاومة قد فشلت، وان نزع سلاح المقاومة هدف اسرائيلي معلن، وانه من اهداف ذلك ايضا تضخيم قوة حزب الله للحصول على المزيد من المساعدات الاميركية والغربية.
              ودعا سماحته للاتحاد داخلياً والالتزام بالبيان الوزاري حتى لا تتمكن اسرائيل من ان تفعل شيئا مع هذا البلد (لبنان)، وقال "من جهتنا اقول للصهاينة نحن لا نخافكم، نعرف انكم تخططون لاغتيالات جديدة ولكن هذا لن يرجعنا الى الوراء. نحن باقون هنا وسنسعى ونعمل وهدفنا ان يصبح لبنان الاقوى وأن تصبح كلمته الاعلى أما للاسرائيليين فأقول اذهبوا للجحيم".
              الامين العام لحزب الله دعا جميع الاطراف اللبنانية الى تهدئة الخطاب السياسي والى الصبر والهدوء مقابل الانتقادات الموجهة الى المقاومة مشيراً الى ان كل التهويل لن يؤدي الا لرفع الاحتقان في الشارع.
              وفيما اكد على استعداد حزب الله للتعاون مع الحكومة في كل الملفات اكد التصميم على نقاش استراتيجية الدفاع ومع توسيع المشاركة في الحوار مشيراً الى ان الحوار يجب ان يبحث استراتيجيتين لبناء الدولة وللانقاذ الاقتصادي.
              وقد اعتبر سماحته ان قمة دمشق تؤشر لتغيير نوعي في العلاقات ويجب التأسيس عليها.
              وقد وجه في ختام كلمته تحية والف تحية لبيروت عاصمة العروبة والمقاومة، وتحية لكل منطقة وبلدة ومدينة وقرية ومخيم في كل لبنان.


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #82
                أخبار اليوم بتاريخ الاثنين بتاريخ 18-8 هو الاتي
                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                تعليق


                • #83
                  مشرف يستقيل ويرفض اتهامات خصومه له



                  أعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف استقالته اليوم الاثنين قبل مساءلة وشيكة كان الائتلاف الحاكم أعلن اعتزامه القيام بها. وقال مشرف مخاطبا الشعب الباكستاني "استقالتي سترسل إلى رئيس الجمعية الوطنية اليوم"
                  وأعلن مشرف في كلمة تلفزيونية "بعد دراسة الوضع واستشارة المستشارين القانونيين والحلفاء السياسيين, وبعد نصيحتهم قررت الاستقالة", داعيا كل الفرقاء في باكستان إلى المصالحة حفاظا على مصلحة البلاد
                  وتعرض مشرف الذي وصل سدة الحكم في انقلاب أبيض عام 1999، إلى ضغوط شديدة من الائتلاف الحاكم في المدة الماضية لتنحيته قبل بدء أولى إجراءات مساءلة في تاريخ باكستان منذ استقلالها قبل 61 عاما
                  وكان الائتلاف الحكومي الذي تشكل في مارس/آذار الماضي من حزب الشعب الباكستاني بقيادة آصف علي زرداري زوج رئيسة الوزراء الراحلة بينظير بوتو والرابطة الإسلامية بزعامة رئيس الوزراء السابق نواز شريف، قد هدد بتوجيه قائمة اتهامات ضد مشرف أمام البرلمان, وهو ما كان سيمهد لإقالته
                  وكان الائتلاف الحكومي قد وجه اتهامات بالتقصير تشمل اتهام الرئيس بانتهاك الدستور وإساءة التصرف، وأفادت تقارير أيضا بأن الائتلاف كان يبحث اتهام مشرف بإساءة استغلال الأموال في رحلات سفره الخارجية
                  وقد فند مشرف في خطابه اليوم التهم الموجهة له قائلا إنه لا أساس لها من الصحة, مدافعا عن الإنجازات التي تحققت لباكستان في عهده على الصعيدين السياسي والاقتصادي
                  وقال "كنت أول من فتح باب البرلمان أمام المرأة لتكون نائبة"، مؤكدا أن باكستان صارت دولة مهمة على الساحة الدولية. وقال "وعلى خارطة العالم، أصبحت باكستان الآن دولة مهمة بفضل الله"
                  ودافع مشرف عن فترة حكمه متهما "عناصر داخل باكستان بأنها تقدم مصالحها الشخصية على حساب الوطن". وقال "يريدون عزلي لحرماني من صلاحياتي". وأضاف "كل ما فعلته كان من أجل باكستان ومن أجل مصلحة الفقراء"
                  شعبية القائد
                  وتراجعت شعبية القائد السابق للجيش في الثمانية عشر شهرا المنصرمة وعانى من عزلة منذ هزيمة حلفائه في الانتخابات البرلمانية التي جرت في فبراير/ شباط الماضي
                  ووفقا للدستور الباكستاني فإن محمد ميان سومرو رئيس مجلس الشيوخ -وهو المجلس الأعلى في البرلمان- سيصبح قائما بأعمال الرئيس
                  وسيجرى انتخاب رئيس جديد في ثلاثين يوما لمدة تستمر خمس سنوات. وتنتخب هيئة انتخابية مؤلفة من أعضاء مجلسي الشيوخ والجمعية الوطنية وأربعة مجالس محلية الرئيس
                  وفي السابق كان منصب الرئيس شرفيا في حين كان رئيس الوزراء يتمتع بمعظم السلطات، إلا أن حكم مشرف تميز بصلاحيات واسعة للرئيس منها إقالة البرلمان وتعيين كبار المسؤولين في الجيش والهيئة القضائية، ولكن الشركاء في الائتلاف الحاكم تعهدوا بنزع هذه السلطات من الرئيس وجعله منصبا شرفيا مرة أخرى

                  المصدر---الجزيرة نت
                  (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                  تعليق


                  • #84
                    موسكو تراجع العلاقة بالناتو والعالم يترقب انسحابها من جورجيا


                    روسيا بدأت انسحابها من جورجيا لكنها لم تحدد موعد استكمال الانسحاب

                    قالت روسيا إنها ستعيد النظر في علاقاتها مع حلف شمال الأطلسي (الناتو)، على خلفية أزمتها الأخيرة مع جورجيا، في الوقت الذي ينتظر فيه العالم اليوم بدء انسحاب القوات الروسية من جورجيا، إيذانا بتنفيذ خطة سلام أوروبية، وعودة الهدوء للمنطقة بعد نحو عشرة أيام من المعارك
                    وقال ممثل روسيا الدائم في الناتو ديمتري روغوزين إن موسكو ستعيد النظر في علاقاتها مع الحلف، على خلفية التصريحات "غير المقبولة" التي أدلى بها مسؤولون فيه حول دور روسيا في النزاع بين جورجيا وأوسيتيا الجنوبية
                    وأكد روغوزين أن علاقات بلاده مع الناتو ستخضع للمراجعة في كل الحالات، "لأن تصريحات الأمين العام للناتو، ياب دي هوب شيفر حول الاستخدام المفرط للقوة من قبل روسيا، غير مقبولة إطلاقا"، واصفا التصريحات بأنها لا تنم عن جدية
                    وكانت دول الناتو قد أدانت خلال اجتماع لسفرائها في الحلف في بروكسل يوم الثلاثاء الماضي "الإفراط في استخدام القوة" من قبل الجيش الروسي ضد القوات الجورجية
                    كما ألغى الحلف في آخر لحظة الأسبوع الماضي اجتماعا كانت طلبته موسكو لتوضيح "حقيقة تداعيات الأزمة وأبعادها"، وذلك بسبب تغييب الأميركيين عن لقاء تحضيري
                    تبليسي تهدئ
                    وفي تطور يوحي ببدء انفراج الأزمة خفف الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي من لهجته تجاه روسيا لأول مرة منذ اندلاع الحرب، إذ دعاها لإصلاح ذات البين، ومغادرة الأراضي الجورجية فورا
                    ودعا ساكاشفيلي في كلمة تلفزيونية موسكو إلى مفاوضات جادة لإعادة بناء العلاقات بين الجانبين بعد انسحاب القوات الروسية، قائلا "دعونا لا نبث الشقاق من أجل الأجيال المقبلة، لا أخاطب رحمتكم ولكنني أناشد واقعيتكم وفكركم الصائب، أعتقد أن الوقت حان لاتخاذ القرارات السليمة"
                    في الأثناء بدأت جورجيا تقطف ثمار التعاطف الغربي عمليا، إذ تعهدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بتبليسي أمس، بحصول جورجيا على عضوية الناتو، يذكر أن ألمانيا وفرنسا كانتا الدولتين اللتين رفضتا في أبريل/نيسان الماضي انضمام جورجيا للناتو
                    ضغوط غربية
                    وفي مقابل التعاطف الغربي مع جورجيا، واصلت الولايات المتحدة ودول أوروبية ضغوطها على موسكو، مطالبة إياها بسحب قواتها فورا من جورجيا
                    فمن جانبها دعت وزيرة الخارجية الأميركية كوندليزا رايس موسكو للوفاء بتعهداتها، مذكرة بأن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف سبق له أن حنث بتعهدات سابقة بوقف العمليات العسكرية
                    وقالت كوندوليزا رايس إن واشنطن ستتباحث مع حلفائها حول عواقب أعمال روسيا فيما يتعلق بالانخراط في المؤسسات، في تلميح إلى اجتماع طارئ سيعقده الثلاثاء وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي في بروكسل لبحث الحرب الجورجية
                    كما أن ميركل اعتبرت أن الانسحاب الروسي من جورجيا يمثل أولوية قصوى، وأنه اختبار لمدى صدق موسكو
                    أما الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، فقد أكد أن الانسحاب الروسي من جورجيا مسألة غير قابلة للتفاوض
                    ومن ناحيتها تعقد منظمة الامن والتعاون في أوروبا بعد ظهر اليوم في فيينا اجتماعا لاتخاذ قرار بإرسال 100 مراقب إضافي إلى جورجيا في إطار خطة وقف إطلاق النار
                    ومع أن الروس تعهدوا بيدء سحب قواتهم من جورجيا اليوم، إلا أنهم لم يحددوا موعدا نهائيا لاستكمال الانسحاب، ويقولون إن ذلك يعتمد على الاستقرار في جورجيا، إذ إن موسكو ربطت في وقت سابق موعد الانسحاب بترتيبات أمنية على الأرض.
                    المصدر---الجزيرة نت
                    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                    تعليق


                    • #85
                      البرلمان اليمني يلغي مشروع تعديل قانون الانتخابات


                      خلافات بين أعضاء البرلمان وراء غياب عدد منهم عن جلسة التصويت

                      أقر البرلمان اليمني اليوم إلغاء مشروع تعديل قانون الانتخابات مبقيا العمل بالقانون الحالي
                      وعزت كتلة الأغلبية -التي تمثل حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم- هذا الإجراء إلى عدم حضور كتلة أحزاب اللقاء المشترك المعارض جلسة التصويت اليوم وتقديم مرشحيها لعضوية اللجنة العليا للانتخابات
                      وكان من المفترض أن يعقد البرلمان جلسته أمس لبحث مشروع التعديل لكنه أرجأها إلى الاثنين بسبب خلافات بين أعضائه
                      وكان الرئيس علي عبد الله صالح قد أصدر أمرا بالإفراج عن المعتقلين السياسيين إيفاء بشرط طرحته المعارضة لمناقشة قانون الانتخابات والمشاركة في التصويت عله
                      وشرعت السلطات اليمنية أمس الأحد بالفعل في الإفراج عن عدد من المعارضين بعد يوم من إصدار الرئيس أوامره بإطلاق معتقلي المعارضة السياسيين
                      ومن بين المفرج عنهم من سجون محافظة أبين الجنوبية, عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي عباس العسل, والكاتب المعارض أحمد القمع. وكان المعارضان اعتقلا قبل نحو أربعة أشهر بتهمة المشاركة في حراك المعارضة في المحافظات الجنوبية
                      مطالب المعارضة
                      ومن أبرز مطالب المعارضة أن يتضمن مشروع تعديل قانون الانتخابات تصحيح السجل الانتخابي من الاختلال، واعتماد نظام القائمة النسبية، والتأكيد على حيادية الوظيفة العامة والمال العام
                      وتقول بعض المصادر إن مجلس النواب اليمني رفض تعديل القانون الانتخابي إثر خلاف حول الإفراج عن موقوفين من الحزب الاشتراكي المعارض
                      واتهم نواب حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم المعارضة بالإحجام عن تسمية ممثليها في اللجنة التي يفترض أن تشرف على الانتخابات العامة المقررة يوم 27 أبريل/ نيسان 2009 لعرقلة تعديلها
                      وبينما شارك نواب حزب الإصلاح الإسلامي المعارض في الجلسة، قاطعها النواب السبعة في الحزب الاشتراكي احتجاجا على استمرار توقيف العشرات من ناشطي الحزب ومنهم ثمانية قادة لاحقهم النظام بعد أن اتهمهم بالمشاركة في أعمال عنف دموية في جنوب البلاد في مارس/آذار وأبريل/نيسان المنصرمين
                      وترمي التعديلات المطروحة إلى تعزيز الديمقراطية في القانون الانتخابي وتقليص تأثير الإدارة على الاستحقاقات
                      المصدر---الجزيرة نت
                      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                      تعليق


                      • #86
                        حزب الله والتيار السلفي بلبنان يوقعان وثيقة "منع الفتنة"


                        من المؤمل أن تخفف الوثيقة حدة التوتر على الساحة اللبنانية

                        وقع حزب الله والتيار السلفي في لبنان وثيقة تفاهم لتنظيم العلاقة بين الطرفين وتنفيس الاحتقان في الساحة الإسلامية
                        وشددت الوثيقة في بنودها الثمانية على حرمة دم المسلم على المسلم، والعمل على منع الفتنة والتحريض، ومواجهة ما وصفته بالمشروع الأميركي، والقضاء على الفكر التكفيري بين السنة والشيعة، وتشكيل لجان من العلماء لضبط النقاش وإدارة الخلاف
                        وشددت على حق أي مجموعة في اللجوء إلى الوسائل المشروعة "للدفاع عن النفس، عند تعرضها لاعتداء"، مؤكدة وقوف كل طرف مع الآخر "بقوة وحزم" إذا تعرض "لأي ظلم ظاهر وجلي من أطراف داخلية أو خارجية"
                        وأشارت الوثيقة في مقدمتها إلى أنها جاءت بعد سلسلة "تداعيات سلبية" على الساحة اللبنانية، وأن هدفها هو "وأد الفتنة، وحصر الخلاف ضمن إطار علمائي"
                        ونصت بنود الوثيقة على تشكيل لجنة من كبار مشايخ الطرفين، للبحث في النقاط الخلافية عند الشيعة والسنة، مما يساهم في حصر الخلافات ضمن اللجنة ويمنع انتقالها إلى الشارع
                        وقد مثّـل حزب الله في حفل التوقيع رئيس مجلسه السياسي إبراهيم أمين السيد ومثـّل التيار السلفي الشيخ حسن الشهال الذي أكد أن الوثيقة "ليست موجهة ضد أحد"
                        المصدر---الجزيرة نت
                        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                        تعليق


                        • #87
                          السيد نصرالله يستغرب توتر البعض من تلاقي اللبنانيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                          شدد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم الثلاثاء على التهدئة وحل الخلافات داخل المؤسسات مستغرباً في الوقت نفسه من توتر البعض من تلاقي اللبنانيين. فقد دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إلى اتباع الأسلوب الهادئ في التعاطي مع الشأن السياسي في لبنان والإنتقال بكل الملفات الخلافية إلى النقاش داخل المؤسسات، والمساعدة على إطلاق آلية الحوار لمعالجة الأزمات القائمة. كلام السيد نصر الله جاء خلال رعايته اللقاء التبليغي العلمائي الذي نظمه المركز الإسلامي للتبليغ في أجواء ولادة الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف، وبداية أسبوع المسجد واقتراب حلول شهر رمضان المبارك، والذي حضره حشد علمائي كبير ضم العلماء المبلغين وأئمة المساجد في جميع المناطق اللبنانية.
                          وهنا نص ما قاله السيد نصر الله: "التهدئة في الساحة الوطنية اللبنانية هي مصلحة وطنية وليست مصلحة حزب او جهة او فئة لوحدها، التهدئة في لبنان هي مصلحة وطنية عامة لأنه في ظل هذه التهدئة يمكن ان يقوم حوار وطني جدي سواء حول استراتيجية دفاعية او حول قضايا مالية واقتصادية او الاصلاح السياسي او حول اي مسألة يريد اللنبانيون ان يتحاوروا فيها وحولها، وكذلك الهدوء العام في البلد هو الذي يساعد بأن تتحول حكومة الوحدة الوطنية الى حكومة عمل والى حكومة قادرة ولو نسبيا على معالجة بعض الازمات وانهاء بعض الملفات العالقة على المستوى الوطني هذا الهدوء على اعادة استعادة المؤسسات العسكرية والأمنية لانفاسها وقواتها وقدراتها لتثبيت حالة الامن والاستقرار في البلد والانتقال من مرحلة الاستنزاف من هذه المنطقة الى تلك المنطقة، اما ابقاء حالة التشنج والتوتر القائمة او توتيرما هو غير قائم هذا سيؤدي الى تعطيل الحوار وعمل الحكومة ونقل التوتر الى طاولة الحكومة وكذلك سيؤدي الى استنزاف القوى الامنية والشعب اللبناني مع العلم ان كل مساعي التشنج والتوتير لا جدوى منها، واذا كان الهدف انتخابي فليؤجلوا الامر الى ما قبل اسابيع من الانتخابات لأنه من الان الى الانتخابات يخلق الله ما لا تعلمون هذه الاشهر القليلة لبنان وشعب لبنان والجميع بحاجة فيها الى الهدوء وفي هذا السياق عندما نتوجه بخطاب هادئ نتوجه انطلاقا من رؤية وعندما نمارس بهدوء ننطلق برؤية، وعندما نندفع بإتجاه تيار هنا او قوى هناك ونوقع معها تفاهما او وثيقة او نتقارب من حيث الفكرة او الرؤيا او معالجة الازمات انما نحاول ان نساعد بلدنا وليس انفسنا فقط وانما نساعد كل البلد، لأن هذه مصلحة البلد كله، والغريب والعجيب ان البعض يتوتر عندما يجب ان فرصة تلاقي بين اللبنانيين بين فرقاء متباعدين اي تلاقي يجب ان يكون سبب لسعادة واعتزاز اللبنانيين لأننا نثبت للعالم أننا مهما اختلفنا على المستوى الفكري والديني والعقائدي او السياسي يبقى هناك مساحة واسعة للعقل والفكر والحوار وسعة الصدر وقبول الاخر وتحمل الاخر والاستعداد للتعاون بين ابناء الوطن الواحد على اختلاف انتماءاتهم الفكرية والعقائدة والطائفية والمذهبية والمناطقية، الطبيعي ان يقابل اي تقارب او تفاهم بين مجموعتين لبنانيتين مسلمتين او مسيحييتين او مسلمة ومسيحية بارتياح في الاوساط العامة وليس بتشنج وتثوير غرائز ونكأ جراح المطلوب من خلال التقارب ان يعالج هذه الجراح اليوم انا ايضا من خلال السادة العلماء اوجه نداء الى كل العلماء في لبنان على اختلاف توجهاتهم الفكرية والدينية والى كل النخب ووسائل الاعلام ان نتعاون من اجل اشاعة ثقافة الحوار والتحمل والصبر والتقارب والتعاون والمشتركات بيننا كلبنانيين أيا كانت اختلافاتنا هي مشتركات كبيرة ونستطيع ان نعمل على هذه المشتركات وان نقول ان نعمل على هذا في مساجدنا في المساجد والكنائيس والحسينيات والمراكز الحزبية والسياسية والثقافية وان يكون لدينا خطاب واحد في هذه الاتجاه لا ان يكون لدينا اكثر من خطاب اليوم لبنان قوة لبنان، منعة لبنان، اخراج لبنان من أزماته التي تتهدده على المستوى الداخلي مرهونة باعتماد سياسة التهدئة الشاملة واعطاء فرصة طالما كنتم تقولون لنخرج من الشارع ونعد الى المؤسسات الدستورية عظيم اليوم يوجد حكومة وحدة وطنية، يوجد مجلس نيابي عاود نشاطه وهو لم يغلق بابه في يوم من الايام ونحن على ابواب عملية ديمقراطية طبيعية بعد عدة اشهر من خلال الانتخابات، لنمارس حياتنا السياسية من داخل المؤسسات ولنبعد التشنج والتوتر عن الشارع ولنفتح الابواب في كل شيء لأن ما يجري من حولنا في المنطقة والعالم هو كبير وخطير اذا لم نتعاون ونتماسك ونقفز فوق الصغائر ونكون بمستوى التحدي نعم هناك اعاصير مقبلة على العالم والمنطقة قد لا يصمد امامها لبنان ولكنه بالتأكيد يصمد بتعاوننا، لا اريد ان أتحدث عن الوحدة كشعار لكنني اتواضع وأقول التعاون التقارب والتنسيق والعمل على المساحة المشتركة هو افضل وسيلة وطنية واخلاقية وانسانية يمكن ان نباشرها في هذه الايام".


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #88
                            اسرائيل قلقة من انتقام روسي لدورها في جورجيا عبر سوريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                            اعرب كيان العدو الاسرائيلي عن خشيته من أن تصبح زيارة الرئيس السوري بشار الاسد الى موسكو مناسبة لانتقام روسيا من اسرائيل بسبب مساعدتها لجورجيا في الحرب وتدفيعها ثمن موقفها هذا.
                            فقد ذكرت صحيفة اسرائيل اليوم ان رياح الحرب الباردة وصلت الى الشرق الاوسط معتبرة انه مع وصول الرئيس السوري بشار الاسد الى موسكو سيجد رغبة لدى الاخيرة بالانتقام من اسرائيل على خلفية مساعدتها للجيش الجورجي.
                            وبحسب تقديرات سياسية اسرائيلية فان الحرب الجارية بين روسيا والغرب ستؤدي الى رفع الحميمية في العلاقات بين دمشق وموسكو، ومن الممكن ان تقدم سوريا مساعدة لروسيا وذلك عبر رسو سفن او غواصات روسية في ميناء طرطوس.
                            ولفتت الصحيفة الى تزامن زيارة الرئيس الاسد مع المؤتمر الصحفي لنائب قائد الاركان الروسي الذي انتقد اسرائيل بصورة غير مسبوقة وتحدث عن عمق المساعدة الاسرائيلية للجيش الجورجي حيث تضمنت مركبات عسكرية من ثمانية انواع مختلفة ومتفجرات، وانه منذ العام الفين وسبعة فان خبراء اسرائيليون دربوا كومندوس جورجي وخططوا لتزويد تبليسي بسلاح ثقيل واسلحة الكترونية ودبابات لكن هذه المساعدات لم تنفذ.
                            وكشفت صحيفة "اسرائيل بيتنا" عن رسالة ارسلتها الحكومة الاسرائيلية لحكومة الروسية ذكرت فيها رئيس الوزراء فلاديمير بوتين بكلام قاله هذه السنة من انه لا امكانية لاسقاط اسرائيل، وطلبت منه المحافظة على التوازن القائم في الشرق الاوسط، وذلك بعدم تزويد سوريا بمنظومة صواريخ من نوع (أس ثلاثمئة المضادة للطائرات). وانه رغم ان الحديث يدور عن اسلحة دفاعية الا انه سيكون لذلك تأثير كبير في المنطقة، فضلاً عن تأثيره على رغبة سوريا في التقدم بعملية السلام مع اسرائيل عبر الوساطة التركية.
                            ونقلت الصحيفة عن مصدر امني اسرائيلي رفيع انه في الوقت الذي تمتلك فيه سوريا قدرة دفاعية متقدمة ستشعر بثقة اكبر وهي حتى الان لم تتخل عن امكانية استعادة الجولان بالقوة. كما نقلت عن مصدر في وزارة الخارجية الاسرائيلية خشيته من نقل السلاح الروسي الى حزب الله ومن الصعوبة ان تعيش اسرائيل مع هذا الواقع، فمن جهة فان روسيا تحاول ان تلعب دوراً في الشرق الاوسط، ومن جهة ثانية تقوم بتزويد السلاح بدون توازن للطرف المقابل في المنطقة.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #89
                              القسام: شاليط سيلقى مصير رون اراد اذا استمرت المماطلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              اكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاربعاء، ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز لديها "سيلقى مصير الطيار الصهيوني" رون اراد في حال واصلت اسرائيل "المماطلة في ملف الأسرى".

                              وقال الناطق باسم القسام ابو عبيدة في تصريحات نشرت على موقع كتائب القسام ان "الجندي الصهيوني المأسور جلعاد شاليط سيلقى مصير الطيار الصهيوني رون اراد في حال واصل العدو الصهيوني المماطلة في ملف الاسرى".

                              وقال ابو عبيدة ان "خيار اسر الجنود الاسرائيليين سيبقى مطروحا من اجل تحرير كافة الأسرى من السجون والمعتقلات الصهيونية"، محذرا من انه "اذا استمر هذا التعنت فليعتبر العدو جلعاد شاليط رون اراد رقم 2".

                              وتطالب حماس بالافراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين مقابل الجندي الاسرائيلي وتجري مفاوضات مع الكيان الصهيوني بواسطة مصر منذ اشهر للتوصل الى اتفاق.


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • #90
                                أمريكا وبولندا توقعان الاتفاق حول الدرع الصاروخية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                                وقعت الولايات المتحدة وبولندا رسميا اليوم الأربعاء اتفاقا ينص على نشر عناصر من الدرع الأميركية المضادة للصواريخ على الأراضي البولندية بحلول العام 2012، ووقع الاتفاق عند الساعة 40.11 (40.9 تغ) في مقر الحكومة البولندية وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي ونظيرته الأميركية كوندوليزا رايس بحضور الرئيس ليش كاتشينسكي ورئيس الحكومة دونالد تاسك.
                                وبذلك ستتمكن الولايات المتحدة من نشر عشرة صواريخ اعتراضية يمكنها تدمير صواريخ بالستية بعيدة المدى في الجو بحلول العام 2012، وسترفق هذه الصواريخ برادار سينشر في الجمهورية التشيكية. وتكمل هذه القطع نظاما أقيم أصلا في الولايات المتحدة وغرونلاند وبريطانيا.


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X