إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Bc اسلامي2(قصص،حكم، مواعظ،أدعية،صور،ومقاطع دعوية)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حملة إعراب القرآن ،،

    بمشيئة الله تعالى نواصل حملة إعراب القرآن الكريم.
    وسنعرب الآية الثانية عشرة من سورة الشمس. 《إِذِ انْبَعَثَ أَشْقَاهَا (12)》 إذ:ظرف زمان ماض مبني على

    السكون المقدر في محل نصب وهو مضاف.
    انبعث:فعل ماض مبني على الفتح. أشقاها:فاعل مرفوع و علامة رفعه الضمة المقدرة للتعذر وهو مضاف، ها:ضمير متصل مبني على السكون في محل جر مضاف إليه. والجملة الفعلية في محل جر مضاف إليه.
    (المرجع:إعراب القرآن الكريم ،د.محمد القاضي)
    جماعة:المرابطات في سبيل الله ،،

    انشر ،،


    ،،
    هكذا يبقون .. ،،
    يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

    مثال ~
    هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
    عذاب أدنى .. ،،
    أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
    فكان العذاب الأدنى .. ،،
    فلننتبه إذن .. ،،
    قال جل من قال ..
    وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
    ،،

    تعليق


    • عند اشارة المرور ..
      رأيت مقيما مصريا يحاول عبور الشارع
      وأثناء عبوره فتحت الإشارة فكان ثمة شاب
      يطلق الاهانات عليه صارخا في وجهه ¸
      وذهبت للمقيم المصري الذي ظل جامدا كتمثال ..
      وأقليته بسيارتي للمكان الذي يريد ..
      بطوال هذه اللحظات كان يتمتم قائلا
      (الغربة .. الغربة .. الغربة)
      وبعدها بدأ يردد الله يصلح الحال
      الله يصلح الحال ..
      استغربت أنه حتى لم ينتقد الشاب
      الذي تسبب له في هذا الألم النفسي ..
      لم يكن حقودا ..
      بقدر ماكان مجروحا ♡̷ !



      - صورة ثانية :
      عامل الكفتيريا آسيوي وهو صديق لي بسبب العشرة ..
      يقول لي : إن ابني عمره 25 سنه ..
      وأنا متكفل بتكاليف دراسته بكلية الطب ..
      ولوكان يعلم بأني في كل يوم تجرح كرامتي
      من أجل ان أصنع كرامة له ..
      لهدر الكرامة التي تهدر لأجلها كرامتي كل يوم ..
      ....كل هذا
      بسبب الغربة ♡̷ !

      - صورة ثالثة :
      مصور أجنبي تنهال دموعه في مطار باكستان عندما رأى دموع طفلة بالسادسة تبكي وهي تودع اباها الذي حصل على اقامة بالخليج وكأنها تعلم بأنها لن تراه الا بعد خمسة او عشرة سنوات ، وبالجانب الآخر يصمد هذا العامل بوجه الاهانات من أجل لقمة العيش ...

      - صورة رابعه :
      دخلت إلى السوبرماركت ولفت انتباهي مراهق ينهال بالشتم على الرجل الهندي .. بينما كان الرجال الهندي صامت تتلامع عيناه من الدموع ، رحل المراهق فأقبلت بابتسامه للعامل وقلت له لا بأس هذا مجنون ، رد قائلا لو كان هذا في بلادي لجعلته يبكي دم ، ولكننا جئنا نبحث عن لقمة العيش .. فالفقر ذل يا عزيزي ..

      ولماذا ؟

      انها الغربة ... كونوا رحماء وصفوا قلوبكم واعلموا انكم مفارقوا هذه الدنيا .. انما هي ارزاق قسمها الله تعالى ولولا رحمة الله بنا لكنا نحن مكانهم ..


      أكثروا منْ مُصافحةِ العامِلين فيّ الجامعةِ
      والمدارس ،الشوارع،على الطرقات
      ابتسموا لهم ومازحوهمّ ،
      اثنوا عليهم وعلىَ لباسهمّ
      حتى وإن لم يروقَ لكمّ ، فقط منْ أجلِ
      إدخالِ السرورِ علَيهمُ ♡♡ !


      - إرتقَوا بتعاملكم فَ/ كُلنا مَن ترابَ ،،



      ،،
      هكذا يبقون .. ،،
      يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

      مثال ~
      هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
      عذاب أدنى .. ،،
      أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
      فكان العذاب الأدنى .. ،،
      فلننتبه إذن .. ،،
      قال جل من قال ..
      وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
      ،،

      تعليق


      • سأل أحدهم رجل مؤمن: إن كان ربك يرمينا بسهام القدر فتصيبنا، فكيف لي بالنجاة؟
        فأجابة: كن بجوار الرامي تنجو... أعيدوا قراءتها بهدوء..

        من أجمل ما قرأت ،،



        ،،
        هكذا يبقون .. ،،
        يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

        مثال ~
        هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
        عذاب أدنى .. ،،
        أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
        فكان العذاب الأدنى .. ،،
        فلننتبه إذن .. ،،
        قال جل من قال ..
        وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
        ،،

        تعليق


        • رأى رجلاً أمراة عجوز في مكہ ،
          تحاول ان تحمل حزمة من الحطب ،

          ٱتجہ نحوها و قال :
          ٱنا ٱحملهُا عنكِ دلينيّ علىْ دارك . .

          و كانَ الطريقُ طويلاً
          والرمال مُلتهبہ "
          والشمسُ حارقہ
          والهواء لافحاً
          والبيتُ بعيد
          والحمل ثقيل /

          فلما وصل إلى منزل تلكَ العجوز ،
          قالت لہ : -
          يابنيْ ليس لدي مَ اكافئك بَہ
          و لكنيّ سأسدي اليك نصيحہ . .

          اذا رجعتَ الى قومكَ في مكہ ،
          فـ هُناك رجلٌ ساحر ،
          يدعي النبوة يقال لهُہ محمد .. !

          إذا رايتہ لاتصدقہ ۆو أياكَ إن تتبعہ
          فقال : - لماذا . . ؟!
          قالت لأنہ سيئُ الخلقُ . . !

          قال : -
          حتى وإن كُنت أنا ( مُحمد . .

          فقالت تلك العجوز : -
          ان كنت انت محمد ،
          فأشهدُ ان لا إله الا اللہ
          ۆو انك رسول اللہ ../

          سيدُ ﺂلأخلآق ..()
          ٱﻟلہّم صل عليھہ وسلم .. ♡
          ‏​ يَا رب لا تحرمنا رؤيته

          أجمل ما وصلني اليوم <3
          ڪلام ‏​فـِْ♡̨̐ـِْیۓ قمه الروعه
          عن سيدنا محمد صلى ‏​​آللٌٍـّْہ عليه وسلم
          {لِآإْ'ﺂلِْـٌٍہًٍْ ﺂلِآ ﺂلِْلٍّـٌٍہًٍْ مُِحُِ‘ـٌمِْدٌِ رِْسَِّۆِْلِّ ﺂلَِلِْہًِْ} ،،



          ،،
          هكذا يبقون .. ،،
          يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

          مثال ~
          هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
          عذاب أدنى .. ،،
          أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
          فكان العذاب الأدنى .. ،،
          فلننتبه إذن .. ،،
          قال جل من قال ..
          وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
          ،،

          تعليق


          • sigpic

            تعليق


            • #

              أريد ان اصبح مطوع !
              استمع الـجواب للشيخ نبيل العوضي ?’

              ( http://bit.ly/xpOAfv )
              @bhws2 ’ 5:00 *...*
              - المطوع هو من اطاع اللھ ،
              ^ يستحق الاستمآع والنشر (y)
              sigpic

              تعليق


              • #

                لماذا نقرأ سورة الكهف كل جمعة ؟
                @bhws2 (*)
                ( http://bit.ly/uATHIc )
                sigpic

                تعليق


                • #

                  سبحان من أيـقظ الـعيون بعد المـنام ، وسـبحان من أنـار هذا الـكون بـعد الظـلام . .

                  - اللھم نسـألك صـباحاً مـبشراً وهـماً راحـلاً وقلـباً مـطمئناً
                  sigpic

                  تعليق


                  • ترقبك للخير كحله بالصبر، وزينه بالعمل، وأحسن الوصول إليه محملا بالطاعات، ورافعا أكف الدعاء لله بنوال المراد
                    sigpic

                    تعليق


                    • #

                      لماذا أوصت فـاطمة رضـي اللھ عـنها أن تٌـدفن لـيلاً ؟! اللھم ارحم حال فـتياتنا </3

                      ( http://bit.ly/QkWxIn )
                      4:52 *...* ’ @bhws2
                      sigpic

                      تعليق


                      • #

                        أشتهي الجنة يا اللھ

                        كثيراً ما أفكر !
                        أنا لست بتلك الدرجة من الصلاح لأضمن الجنّة ،
                        نحن لسنا من الأنبياء ولا من المعصومين ولكنّا
                        نقتدي بهم ،

                        لسنا من الصحابة ولا التابعين !
                        و لا من المُبشرين ؛ أولئك المجاهدين القوّامين
                        أصحاب الأعمال العظيمة ،

                        لم نصل إلى مرتبة العلماء أوالفقهاء !
                        و من كرّسوا جُلّ أعمارهم في سبيل اللھ ،

                        لسنا من الدعاة و من تاب و أسلم
                        على يدهم الكثير ، لسنا من أئمة الحرمين
                        و لا من أئمة المساجد ،

                        و ربّما لسنا من حفظة القرآن الكريم !

                        مقصرين جداً !
                        نقتصر على ترك المعاصي ، و القيام بالواجبات فقط !
                        نشعر بأننا تقاة بمُجرد تركنا لسماع الأغاني
                        و الأفلام المحرمة و الملابس الخليعة ،

                        ناسين بأن تركها واجب ، فعلها بالأساس ظُلم لأنفسنا !

                        فعلاً نحن بحاجة لأن نستزيد ،
                        الصلاة - الصيام الواجب - و الزكاة الواجبة ،
                        نحن كمسلمين لابد أن نؤديها !
                        لكن نحتاج أن نعمل الكثير لنصل إلى القليل منهم !

                        لِـ نرح ضمائرنا التي باتت تشكي لأرواحنا منّا
                        لِنحفظ القرآن و نصم النوافل و نتصدق و نصلي
                        بخشوع و نطهر قلوبنا

                        لـ [ ننتبه ] لأوقاتنا ، سنسأل عن كل هذا !
                        سنواجه الكثير أثناء الموت و بعد الموت
                        و ما بعد الموت ،

                        { وَإِنْ مِنْكُمْ إِلا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمً ا مَقْضِيًّا }

                        هل سنكون ممن يمر على الصراط كلمح البصر ،
                        أم سنمر كالبرق ، أم كالريح ، أم كأجواد الخيل
                        و الركاب !

                        أعمالنا من ستجري بنا ،
                        يا حسرتاه إن أسقطتنا أعمالنا

                        ربّي أعِني على نفسي ،
                        فهي تُريد لي التهلكه و أنا اُريد لها الجنّة ..
                        sigpic

                        تعليق


                        • #

                          ( وَاسْـتَعِينُواْ بِـالصَّبْرِ وَالـصَّلاَةِ وَإِنَّـهَا لَـكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَـلَى الْخَـاشِعِينَ ) 45 البقرة .
                          sigpic

                          تعليق


                          • حملة تفسير القرآن ،،

                            نواصل بمشيئة الله تفسير سورة عبس اﻵيات من الثانية والعشرين إلى الثالثة والثلاثين ،،


                            { ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنْشَرَهُ (22) كَلَّا لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُ (23) فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ إِلَى طَعَامِهِ (24) أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاءَ صَبًّا (25) ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّا (26) فَأَنْبَتْنَا فِيهَا حَبًّا (27) وَعِنَبًا وَقَضْبًا (28) وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا (29) وَحَدَائِقَ غُلْبًا (30) وَفَاكِهَةً وَأَبًّا (31) مَتَاعًا لَكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ (32) فَإِذَا جَاءَتِ الصَّاخَّةُ (33) } .

                            { ثُمَّ إِذَا شَآءَ أَنشَرَهُ } أي : أحياه ، يعني البعث . وقد جعل الله له وقتاً ، فكيف يكفره . وقال في سورة البقرة : { كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللهِ وَكُنتُمْ أَمْوَاتاً فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ } [ البقرة : 28 ] ، أي : كنتم أمواتاً في أصلبة آبائكم ، أي : نطفاً ، فأحياكم هذه الحياة ، ثم يميتكم ، ثم يحييكم ، يعني البعث ، ثم إليه ترجعون
                            قال تعالى : { كَلاَّ لَمَّا يَقْضِ مَآ أَمَرَهُ } أي : لما يصنع ما أمره ، يعني هذا الإِنسان المشرك والمنافق لم يصنعا ما أمرهما الله به . ثم ضرب مثلاً آخر فقال : { فَلْيَنظُرِ الإِنسَانُ إِلَى طَعَامِهِ } أي : من أي شيء خلقه .

                            قال تعالى : { أَنَّا صَبَبْنَا الْمَآءَ صَبّاً } يعني المطر

                            { ثُمَّ شَقَقْنَا الأَرْضَ شَقّاً } أي للنبات

                            { فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبّاً وَعِنَباً وَقَضْباً } وهي الفصافص .

                            { وَزَيْتُوناً وَنَخْلاً وَحَدَآئِقَ غُلْباً } قال الحسن : أي نخلاً كراماً ، وهي الطوال الكرام . وقال الكلبي : { وَحَدَآئِقَ غُلْباً } أي : شجراً طوالاً غلاظاً
                            قال تعالى : { وَفَاكِهَةً وَأَبّاً } هو الذي ذكر من الفاكهة . قال الحسن : الفاكهة ما تأكلون ، والأبّ ما تأكل أنعامكم . وتفسير الكلبي : الأب : الكلأ .

                            قال تعالى : { مَّتَاعاً لَّكُمْ وَلأَنْعَامِكُمْ } أي تستمعون به ، أي : تأكلونه رزقاً لكم إلى الموت .

                            قال : { فَإِذَا جَآءَتِ الصَّآخَّةُ } وهي اسم من أسماء القيامة ، أصاخ لها الخلق من الفَرَق . وقال في آية أخرى : { وَخَشَعَتِ الأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ فَلاَ تَسْمَعُ إِلاَّ هَمْساً } [ طه : 108 ] . وقال تعالى : { يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالمَلاَئِكَةُ صَفّاً لاَّ يَتَكَلَّمُونَ إِلاَّ مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَاباً } [ النبأ : 38 ] .




                            المصدر: تفسير كتاب الله العزيز، ل(هود بن محكم الهواري الإباضي)

                            جماعة المرابطات في سبيل الله ،،
                            انشر ،،


                            ،،
                            هكذا يبقون .. ،،
                            يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                            مثال ~
                            هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                            عذاب أدنى .. ،،
                            أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                            فكان العذاب الأدنى .. ،،
                            فلننتبه إذن .. ،،
                            قال جل من قال ..
                            وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                            ،،

                            تعليق


                            • حملةمعا لإغاثة الضاد(١٦)

                              هيا معا نستبدل كلمات دخيلة
                              علی لغتنا بكلمات فصيحة..


                              كلمة ( بــــريك )

                              لنستبدلها بكلمة


                              ✔( استراحة )...


                              لقاؤنا يتجدد بإذن الله ..
                              فابقوا معنا مع كلمة جديدة لإغاثة لغة القرآن _لغة أهل الجنان_.


                              كن دوما مع التغيير للأفضل ،،

                              المرجع: إغاثة الضاد لغة الأمجاد ،،

                              جماعة:المرابطات في سبيل الله ،،

                              انشر ،،


                              ،،
                              هكذا يبقون .. ،،
                              يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                              مثال ~
                              هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                              عذاب أدنى .. ،،
                              أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                              فكان العذاب الأدنى .. ،،
                              فلننتبه إذن .. ،،
                              قال جل من قال ..
                              وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                              ،،

                              تعليق


                              • حملة اعراب القرآن ،،

                                بمشيئة الله تعالى نواصل حملة إعراب القرآن الكريم.
                                وسنعرب الآية الثالثة عشرة من سورة الشمس. 《فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ نَاقَةَ اللَّهِ وَسُقْيَاهَا (13) 》
                                فقال:الفاء:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب.
                                قال:فعل ماض مبني على الفتح.
                                لهم:اللام:حرف جر مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب، هم:ضمير متصل مبني على السكون في محل جر اسم مجرور.
                                رسول:فاعل مرفوع و علامة رفعه الضمة وهو مضاف. الله:لفظ الجلالة مضاف إليه مجرور و علامة جره الكسرة. ناقة:مفعول به منصوب و علامة نصبه الفتحة لفعل تحذير محذوف تقديره"اتركوا" وهو مضاف.
                                الله:لفظ الجلالة مضاف إليه مجرور و علامة جره الكسرة.
                                وسقياها:الواو:حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من اﻹعراب.

                                سقياها:اسم معطوف على ناقة منصوب و علامة نصبه الفتحة المقدرة للتعذر وهو مضاف، ها:ضمير متصل مبني على السكون في محل جر مضاف إليه.

                                (المرجع:إعراب القرآن الكريم ،د.محمد القاضي)
                                جماعة:المرابطات في سبيل الله ،،

                                انشر ،،


                                ،،
                                هكذا يبقون .. ،،
                                يتلقون من ربهم صفعات لعلهم يرجعون إلى الله .. ،،

                                مثال ~
                                هي / هو ، تكوي الملابس وإذا بدون أي إنذار مسبق ، وبدون أي قصد ، تكوي يدها بالخطأ تلمس المكواه جلدها .. ،،
                                عذاب أدنى .. ،،
                                أقول رُبما نوت أو نوى في قلبه الشر .. ،،
                                فكان العذاب الأدنى .. ،،
                                فلننتبه إذن .. ،،
                                قال جل من قال ..
                                وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ (22) .. ،،
                                ،،

                                تعليق

                                يعمل...
                                X