إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2008 - 2009) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأرجنتيني جاجو يعود لتدريبات ريال مدريد

    عاد لاعب خط الوسط الأرجنتيني الدولي فرناندو جاجو اليوم الثلاثاء إلى تدريبات فريق ريال مدريد بطل الدوري الأسباني لكرة القدم بعد شفائه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب طيلة شهر كامل.

    وشارك جاجو في المران برفقة 11 لاعبا آخرين من الفريق الأبيض ، فيما استكمل الثنائي الذي يضم خوسيه ماريا جوتي والهولندي أريين روبن التدريبات التأهيلية في صالة اللياقة البدنية.

    وتتجه النية لدى الجهاز الفني لريال مدريد بالدفع بجاجو في لقاء دربي العاصمة المقبل أمام أتلتيكو مدريد السبت المقبل ضمن المرحلة السابعة من الدوري المحلي ، في ظل إصابة محور الارتكاز المالي مامادو ديارا.

    ولم يشارك بقية أعضاء الفريق في التدريبات المقررة اليوم نظرا لانشغالهم بأداء مباريات دولية مع منتخباتهم الوطنية في تصفيات كأس العالم عام 2010 بجنوب أفريقيا.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • راؤول يعترف بانتهاء قصته مع المنتخب الأسباني

      اعترف راؤول جونزاليس قائد فريق ريال مدريد بطل الدوري الأسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن عودته للعب ضمن صفوف منتخب أسبانيا أصبحت أمرا مستبعدا في الفترة الحالية في ظل عدم دخوله في القائمة الدولية منذ عامين.

      وقال راؤول /31 عاما/ في مقابلة مع محطة "كادينا سير" الإذاعية تعليقا على احتمال عودته إلى المنتخب "هذه قصة منتهية ، أعرف أن الأمر أصبح مستبعدا من الناحية العملية".

      وقرر فيسنتي دل بوسكي المدير الفني الحالي لمنتخب أسبانيا فور توليه المسئولية الصيف الماضي السير على خطى سلفه لويس أراجونيس واستبعاد راؤول من صفوف الفريق.

      وأعرب راؤول عن ترشيحه لزميله حارس المرمى إيكر كاسياس لنيل جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في أوروبا هذا العام رغم اعترافه بصعوبة المنافسة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي قدم موسما مبهرا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • كانوتيه يغيب عن صفوف إشبيليه للإصابة

        قال نادي إشبيليه الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بموقعه على الانترنت إن مهاجمه فريدريك كانوتيه سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل بسبب إصابة في الساق لحقت به خلال مشاركته في مباراة مع منتخب بلاده مالي.

        وحققت مالي الفوز على تشاد بهدفين مقابل هدف واحد يوم السبت ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

        وأحرز كانوتيه (31 عاماً) 43 هدفاً لإشبلييه في 94 مباراة خاضها معه منذ انضمامه إليه في 2005 ويحتل إشبيليه المركز الثالث في الدوري الإسباني برصيد 14 نقطة.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • برشلونة يمد نشاطه الخيري إلى مالاوي وأنجولا

          أعلن نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه يعتزم تعزيز أنشطته الخيرية في القارة الأفريقية بإقامة مشروعات في كل من مالاوي وأنجولا بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف".

          وأوضح النادي في بيان له أن الأنشطة في كل من البلدين ستتركز على جهود مكافحة انتشار مرض الإيدز بجانب رعاية الأطفال اليتامى مثلما هو الحال في مشروع برشلونة المقام في سوازيلاند بتكلفة تبلغ 5ر1 مليون يورو سنويا.

          ووقع برشلونة اتفاقية تعاون مع اليونيسيف عام 2006 ليباشر تحت مظلتها عددا من الأنشطة في سوازيلاند التي تعتبر من أفقر بلدان القارة السمراء.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • انتر يراقب أجويرو خلال قمة العاصمة مدريد

            قرر فريق انتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم إرسال وفد من كشافيه لمتابعة النجم الأرجنتيني الشاب سيرخيو أجويرو خلال قيادته هجوم فريق أتليتكو مدريد أمام جاره ومنافسه العنيد ريال مدريد في قمة العاصمة الاسبانية بالجولة السابعة من الدوري الأسباني السبت المقبل.

            وذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية اليوم الأربعاء أن انتر أرسل وفدا بالفعل لمراقبة اللاعب خلال لقاء الأرجنتين مع شيلي مساء اليوم ضمن تصفيات كأس العالم عام 2010 بجنوب أفريقيا بغرض إعداد تقرير كامل عن اللاعب قبل الشروع في ضمه.

            وأوضحت الصحيفة أن الشرط الجزائي في تعاقد أجويرو مع أتليتكو والبالغ قيمته 60 مليون يورو قد يقف حائلا أمام إتمام الصفقة التي قد يحسمها طموح اللاعب في الانتقال إلى ناد أكبر.

            وقد يفضل أجويرو /20 عاما/ الانتقال إلى إيطاليا بناء على رغبة صديقته جيانينا مارادونا ابنة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا والتي نشأت في الأراضي الإيطالية.

            وسبق لأجويرو الفوز بجائزتي الهداف وأفضل لاعب في بطولة كأس العالم للشباب بكندا العام الماضي والتي قاد بلاده للقبها بتسجيل ستة أهداف.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • ثاباتيرو يدعم طعن أتلتيكو مدريد في عقوبة الويفا

              أعلن رئيس الوزراء الأسباني خوسيه لويس رورديجيث ثاباتيرو اليوم الأربعاء دعمه للطعن الذي يتقدم به فريق أتلتيكو مدريد في العقوبة التي وقعها عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بحرمانه من اللعب بين أنصاره في ملعب بيثنتي كالديرون لمدة مباراتين.

              وقال ثاباتيرو عقب حضوره اجتماعا بالبرلمان اليوم إنه يقف بجانب الشرطة الأسبانية ضد الاتهامات الموجهة لها بافتعال حالة الشغب التي سادت مدرجات فريق مارسيليا الفرنسي خلال خسارته بهدفين لواحد أمام أتلتيكو في دوري الأبطال الأوروبي أول الشهر الجاري.

              وفي نفس السياق، عقدت إدارة أتلتيكو اجتماعا مع السلطات المحلية بالعاصمة مدريد لبحث الطعن في القرار الذي شمل تغريم النادي 150 ألف يورو بجانب إدانة تصرفات الشرطة الأسبانية مع جماهير مارسيليا.

              ووعد وزير الداخلية الأسباني ألفريدو بيريث روبالكابا بإرسال شريط مصور إلى الويفا يوضح أخذ أنصار مارسيليا زمام المبادرة في أعمال الشغب ما استدعى التدخل الفوري من جانب رجال الشرطة الذين يحملهم الاتحاد الأوروبي مسئولية سقوط جرحى في الاشتباكات.

              وكانت إدارة أتلتيكو قد رفضت في بيان رسمي اتهام جماهيرها بإطلاق عبارات عنصرية ضد لاعبي مارسيليا، مؤكدة أن أصحاب الأرض كانوا يهتفون "كون... كون" في إشارة إلى لقب الهداف الأرجنتيني سرخيو أجويرو، وهو ما اعتبره أنصار مارسيليا سبابا بحقهم.

              وتقضي العقوبة التي أعرب مسئولو مارسيليا عن ارتياحهم لها بلعب أتلتيكو لقاءيه المقبلين مع كل من ليفربول الإنجليزي يوم 22 تشرين أول/أكتوبر الجاري، بجانب مباراة أيندهوفن الهولندي يوم 26 تشرين ثان/نوفمبر المقبل على أرضية أي ملعب يبعد عن العاصمة مدريد مسافة 300 كيلومتر على الأقل.

              ويتصدر أتلتيكو المجموعة الرابعة بدوري الأبطال برصيد ست نقاط من مباراتين متفوقا بفارق هدف واحد عن ليفربول ملاحقه المباشر، بينما لم يجمع أيندهوفن أو مارسيليا أي نقاط بعد.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • جوارديولا يفتح باب الرحيل أمام يايا توريه

                أبدى جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم عدم معارضته لإمكانية رحيل محور الارتكاز الإيفواري يايا توريه عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

                وذكرت صحيفة "آس" الأسبانية اليوم الخميس أن توريه /25 عاما/ أعرب عن استيائه من قلة مشاركاته مع الفريق هذا العام مقارنة بالموسم الماضي الذي كان فيه عنصرا أساسيا بخط الوسط الفريق القتالوني قبل تولي جوارديولا المسئولية.

                وأضافت الصحيفة أن جوارديولا لا يرى صعوبة في إمكانية التعاقد مع بديل لتوريه في حال رحيله عن ملعب "كامب نو" وهو ما يفتح الطريق أمام الإيفواري للبحث عن فريق آخر يشارك معه بشكل أساسي.

                والجدير بالذكر أن توريه انتقل إلى برشلونة صيف العام الماضي مقابل 15 مليون يورو لفريقه الفرنسي السابق موناكو بناء على رغبة الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني السابق للنادي الأسباني.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • مؤسسة أتلتيكو مدريد تقدم مشروعا جديدا في السنغال

                  أعلنت مؤسسة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم الخميس أنها ستقوم بالتنسيق مع إدارة الهجرة والتعاون بالعاصمة مدريد بإطلاق مشروع تنموي جديد في السنغال يهدف إلى تطوير المنشآت الرياضية.

                  وأوضحت المؤسسة أن المشروع الذي يشمل جوانب تعليمية سينفذ على مدار 21 شهرا وسيتم تعيين الفرنسي فلوران سيناما بونجول مهاجم أتلتيكو كسفير عن النادي لدى الهيئة التنفيذية.

                  ومن المعروف أن فريق برشلونة الإسباني يجري هو الآخر عددا من المشروعات الخيرية في قارة أفريقيا تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف".
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • ميسي الأعلى أجراً في برشلونة

                    كشف "راديو كاتالونيا" أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني بات صاحب الأجر الأعلى في النادي متخطياً زميليه الفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل إيتو.

                    ووقع اللاعب المرشح لنيل جائزة "الكرة الذهبية" عقداً جديداً مع النادي في شهر تموز/يوليو الماضي، ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيله في ذلك الوقت إلى أن أعلن "راديو كاتالونيا" تفاصيل العقد وأكده النادي لاحقاً.

                    ويمضي ميسي (21 عاماً) والذي يصغر إيتو بست سنوات وهنري بعشر سنوات موسمه الرابع كلاعب محترف إلا أنه يعدّ من الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم.

                    وبرغم أن الأرقام الرسمية والتفصيلية للعقد لم يكشف عنها إلا أن المؤشرات ترجح أن يكون العقد ممتداً حتى العام 2014 وبراتب سنوي بين 10 و14 مليون يورو مع شرط دفع 150 مليون يورو لفسخ العقد.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • عقوبات اليويفا تلقي بظلالها على قمة العاصمة الأسبانية مدريد

                      تستحوذ قمة العاصمة الأسبانية بين أتليتكو وريال مدريد على الاهتمام الأكبر من بين مباريات المرحلة السابعة من الدوري الأسباني لكرة القدم والتي تجرى فعالياتها خلال اليومين المقبلين.
                      ولا تكتسب هذه المباراة أهميتها من المنافسة الشديدة والتاريخية بين الفريقين فحسب وإنما تستحوذ على اهتمام خاص هذه المرة بسبب قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ضد أتليتكو بحرمانه من خوض مباراتين على ملعبه باستاد "فيسنتي كالديرون" في دوري أبطال أوروبا. وأعلن اليويفا قراره بهذا الشأن يوم الثلاثاء الماضي لينتزع أتليتكو بذلك اهتمام وسائل الإعلام الأسبانية والأوروبية ويستحوذ على عناوين الأخبار خلال اليومين الماضيين قبل "ديربي" أو قمة العاصمة الأسبانية أمام ريال مدريد.
                      وجاء قرار اليويفا ضد أتليتكو بسبب أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الفريق أمام مارسيليا الفرنسي على نفس الملعب في أول تشرين أول/أكتوبر الحالي.
                      في المقابل كان رد فعل أتليتكو غاضبا لاعتقاده في عدم عدالة العقوبة. وأعلنت الحكومة الأسبانية بقيادة رئيس الوزراء خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو مساندتها التامة لنادي أتليتكو في هذه القضية.
                      ولم يهدأ الموقف إلا بعد أن علم مسئولو أتليتكو مساء أمس الأول الأربعاء بأن اليويفا علق قرار الإيقاف مما يعني أن الفريق سيخوض مباراته الصعبة والمهمة أمام ليفربول الإنجليزي على استاد "فيسنتي كالديرون".
                      ولكن الفريق سيكون عليه أن يخوض غدا اختبارا على نفس القدر من الصعوبة والأهمية أمام جاره ومنافسه العنيد ريال مدريد في افتتاح مباريات المرحلة السابعة بالدوري الأسباني.
                      ولم يقدم أي من الفريقين بداية جيدة له في الدوري الأسباني هذا الموسم على عكس أدائهما في دوري أبطال أوروبا.
                      ويحتل أتليتكو حاليا المركز السابع في جدول الدوري الأسباني برصيد تسع نقاط من ست مباريات بفارق أربع نقاط خلف ريال مدريد الذي يحتل المركز الخامس.
                      وفشل أتليتكو في تحقيق أي فوز على ريال مدريد منذ عام 1999 ولذلك يتمنى الفريق تعافي كل من نجميه البرتغالي سيماو سابروسا ودييجو فورلان مهاجم أوروجواي قبل هذه المباراة ليقودا الفريق في لقاء الغد.
                      أما فريق ريال مدريد فيسابق الزمن من أجل تجهيز نجومه المالي مامادو ديارا وجوتي والهولندي آريين روبن.
                      وما يسعد المدرب الألماني بيرند شوستر المدير الفني لفريق ريال مدريد هو استعادة نجم خط وسطه الأرجنتيني الشاب فيرناندو جاجو للياقته العالية بعد غياب عن صفوف الفريق لمدة شهر بسبب إصابة عضلية.
                      وفي مباراة أخرى تقام في وقت لاحق غدا يحل فياريال ضيفا على إسبانيول. ويتقاسم فياريال صدارة جدول المسابقة مع بلنسية برصيد 16 نقطة لكل منهما.
                      وينتظر أن يحافظ بلنسية على مكانه في الصدارة بفارق الأهداف على الأقل إذا نجح كما هو متوقع في التغلب على فريق نومانسيا المتواضع بعد غد الأحد.
                      ويقود ديفيد فيا هداف بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) كالمعتاد هجوم بلنسية في هذه المباراة.
                      ويخوض فيا المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما سجل هدف الفوز 2/1 للمنتخب الأسباني أمام مضيفه البلجيكي بضربة رأس أمس الأول الأربعاء في مباراتهما بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
                      ويحل فريق أشبيلية صاحب المركز الثالث ضيفا على ألميريا ويفتقد أشبيلية في هذه المباراة جهود لاعبيه فريدريك كانوتيه وإيفيكا دراجوتينوفيتش ولويز فابيانو ودييجو كابيل.
                      وفي مباراة أخرى بعد غد الأحد يسعى برشلونة صاحب المركز الرابع إلى مواصلة مسيرته الجيدة في البطولة هذا الموسم من خلال الفوز على أتليتك بلباو.
                      ويخوض أوساسونا الاختبار الأول له بقيادة المدرب خوسيه أنطونيو كاماتشو المدير الفني السابق للمنتخب الأسباني عندما يحل الفريق ضيفا على سبورتنج خيخون بعد غد الأحد.
                      وتولى كاماتشو تدريب المنتخب الأسباني في الفترة من 1998 إلى 2002 . واختير كاماتشو يوم الاثنين الماضي لتدريب أوساسونا خلفا للمدرب خوسيه أنجل زيجاندا.
                      وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي بلد الوليد مع ريكرياتيفو هويلفا وملقة مع خيتافي وريال بيتيس مع ريال مايوركا وريسينج سانتاندر مع ديبورتيفو لاكورونا.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • دربي العاصمة أقوى لقاءات المرحلة في الليغا

                        يشكل دربي العاصمة بين اتلتيكو مدريد (9 نقاط) وريال مدريد (13) بطل الموسمين الماضيين يوم السبت في الافتتاح قمة المرحلة السابعة التي يأمل برشلونة خلالها أن تكون مباراته مع مضيفه أتلتيك بلباو المتعثر نقطة انطلاق نحو القمة والبقاء دائماً أمام غريمه التقليدي لو بفارق الأهداف كما هي الحال حالياً.

                        في المباراة الأولى، سيحاول ريال مدريد قطف النقاط الثلاث مستفيداً من الحالة النفسية لمضيفه الذي حرمه الاتحاد الأوروبي من خوض مباراتين على أرضه، والمتدنية لدى بعض لاعبيه لا سيما المهاجم الأرجنتيني سرجيو أغيرو بعد الخسارة الأولى منذ 35 عاما لمنتخب بلاده الأربعاء أمام تشيلي صفر-1 ضمن تصفيات المونديال والتي أدت إلى استقالة المدرب الفيو بازيلي، علماً بأنه سجل الهدف الثاني في المباراة التي سبقتها الأحد ضد الأوروغواي (2-1).

                        وفي اللقاء الثاني، يعود إلى صفوف برشلونة البيلاروسي الكسندر هليب بعد غياب أكثر من شهر وتحديداً منذ 13 أيلول/سبتمبر، فيما يغيب عنه الأيسلندي إيدور غودينسون لمباراتين على الأقل.

                        ولا يبدو فالنسيا المتصدر (16 نقطة) في خطر عندما يستضيف نومانسيا (4 نقاط)، خلافاً لفياريال وصيف البطل (16 نقطة أيضاً) الذي يخوض مباراة صعبة على أرض إسبانيول.

                        ويلعب الأحد بلد الوليد مع ريكرياتيفو هويلفا، وملقه مع خيتافي، وبيتيس مع مايوركا، وخيخون مع أوساسونا، وراسينغ سانتاندر مع ديبوتيفو لاكورونيا، وألمريا مع إشبيليه الذي يفتقد جهود هدافه المالي فريديريك كانوتيه بداعي الإصابة.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • ديل بييرو وراؤول يستحقان الكرة الذهبية

                          لا يخف بيدراغ مياتوفيتش المدير الرياضي في نادي ريال مدريد الإسباني دهشته من عدم تمكن "رمزين من رموز كرة القدم" هما الإيطالي أليساندرو ديل بييرو والإسباني راؤول غونزاليس من الفوز بالكرة الذهبية.

                          وتحدث مياتوفيتش عن اللاعبين الكبيرين قائلا: "أليكس وراوول هما كرة القدم. ولكن من الظلم أن أيا منهما لم يتكمن من الفوز بالكرة الذهبية"، مضيفا: "أعتقد أن كلا منهما كان يستحق الفوز بها على الأقل مرة في مسيرته إن لم نقل مرتين. أنا حقا آمل أن يتمكن كلا اللاعبين من الفوز بها لأنهما الضمانة بأن الجانب الجميل من كرة القدم لن يغيب أبدا".

                          وكان ريال مدريد قد فاز على يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1998 بهدف لمياتوفيتش نفسه، في حين أقصى يوفنتوس ريال مدريد من الدور نصف النهائي للمسابقة نفسها عام 2003.

                          وسيلتقي اللاعبان وجها لوجه في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء في واحدة من أبرز مباريات المرحلة الثالثة من دور المجموعات.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • توريه قد ينتقل إلى يوفنتوس

                            تبدو الطريق سالكة أمام اللاعب الإيفواري يايا توريه لمغادرة برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعد أن بات جليا أنه لا يدخل ضمن حسابات المدرب بيب غوارديولا.

                            وشارك توريه كبديل في ست مباريات فقط هذا الموسم في حين أنه شارك في 38 مباراة كأساسي في الموسم المنصرم، وهو وجد نفسه يلازم مقاعد البدلاء بعد أن حظي الشاب سيرجيو باسكيتس بمكانه الأساسي.

                            ويضع غوارديولا ثقة كبيرة بباسكيتس، في الوقت الذي لا يبدو أنه يرى بتوريه لاعبا أساسيا في تشكيلته، وبالتالي فهو لن يعارض رحيله إلى ناد آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/ يناير.

                            وبرغم أن برشلونة يزخر بالمواهب التي غالبا ما تجد مكانا لها في التشكيلة لكثرة الاستحقاقات المحلية والأوروبية إلا أن توريه لم يتمكن من فرض نفسه في التشكيلة، وهو أمر لم يعجب وكيل أعماله الذي أعلن أن نادي يوفنتوس الإيطالي مهتم بالاعب وأضاف: "لا يكمن أن يستمر (توريه) بهذا الوقت القليل من اللعب".

                            من جهة ثانية تعرض اللاعب لإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده كوت ديفوار في تصفيات كأس العالم عن القارة الأفريقية هذا الأسبوع ومن المرجح أن لا يتمكن في الذهاب مع الفريق يوم الأحد لمواجهة أتليتيكو بيلباو في سانت ماميس.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • شكراااااااااااا

                              تعليق


                              • شكرااااااااااااا

                                تعليق

                                يعمل...
                                X