إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2008 - 2009) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لأول مرة : ميزانية ريال مدريد تتخطى 400 مليون يورو

    أعلن خوسيه إجناسيو ريبيرو نائب رئيس نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم اليوم الخميس أن ميزانية النادي الخاصة بموسم 2008/2009 ستصل إلى 2ر400 مليون يورو بزيادة قدرها 4ر9 بالمئة عن العام الماضي.

    وأوضح ريبيرو أن إجمالي أرباح النادي في الفترة ما بين حزيران/يونيو 2007 والشهر ذاته من العام الجاري قد وصلت إلى 4ر51 مليون يورو ، وتبلغ قيمة الصافي منها 3ر35 مليون يورو ، وهي نفس الأرباح الصافية التي حققها النادي في العام الماضي.

    ورغم وصول صافي الدين المالي للنادي الملكي إلى 199 مليون يورو إلا أن ريبيرو أعرب عن ارتياحه نظرا لعدم وجود ديون مصرفية ، بل استثمارات أقدم عليها الفريق على مستوى اللاعبين ومستحقاتهم ، بجانب مرافق جديدة.

    وأوضح ريبيرو أن الزيادة في دخول النادي في الموسم الأخير نتجت عن عوائد البث التلفزيوني للمباريات ، والحضور الجماهيري في ملعب سانتياجو برنابيو ، بجانب اتفاقيات الرعاية والتعاون التجاري والتسويقي التي أبرمها ريال مدريد مع جهات متعددة.

    واختتم ريبيرو تصريحاته بالتأكيد على تمتع ريال مدريد بسيولة مالية مرتفعة بما يساعده على تحقيق طموحات جماهيره التي احتفلت باحتكاره لقب الدوري الأسباني لكرة القدم خلال الموسمين الأخيرين.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • هاينتزه ينضم إلى مصابي ريال مدريد

      انضم المدافع الأرجنتيني الدولي غابرييل هاينتزه إلى لائحة المصابين في صفوف ريال مدريد الاسباني، بعد تعرضه لإصابة في عضلة فخذه الأيسر في مواجهة باتي بوريسوف البيلاروسي ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء.

      وستبعد الإصابة هاينتزه عن الملاعب لمدة 3 أسابيع بحسب ما ذكر النادي الملكي على موقعه الالكتروني، وسيفتقده الـ"ميرينغيس" في مواجهة برشلونة المنتظرة في الرابع عشر من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

      وبإصابة هاينتزه (30 عاما)، يرتفع عدد المصابين في تشكيلة الفريق الأبيض، إذ سينضم إلى المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي ولاعبي الوسط المالي محمدو ديارا والهولندي اريين روبن وروبن دي لا ريد، في وقت يعاني المدافع الايطالي فابيو كانافارو ولاعب الوسط الارجنتيني غونزالو هيغوين والهولندي فيسلي سنايدر من إصابات طفيفة.

      ويحل ريال مدريد ثاني ترتيب الدوري الاسباني ضيفا على خيتافي بعد غد السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • ريال مدريد يريد أوليفييرا

        ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن نادي ريال مدريد يريد ضم البرازيلي ريكاردو أوليفييرا من ريال سرقسطة الذي يلعب في الدرجة الثانية خلال فترة الانتقالات الشتوية.

        ويريد نادي العاصمة ضم اللاعب على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم على أن يضمه بصورة نهائية خلال الصيف وذلك في إطار سعيه لتدعيم صفوفه وتعويض غياب الهولندي نستلروي بداعي الإصابة حتى نهاية الموسم.

        وسيكون على ريال مدريد دفع مبلغ 20 مليون يورو لضم اللاعب الذي تبلغ قيمة فسخ عقده 30 مليوناً، علماً أن مانشستر سيتي وتشلسي الإنكليزيين يرغبان بضمه خلال الانتقالات الشتوية أيضاً.

        وبحسب صحيفة "آس" المقربة من ريال مدريد، فإن الأخير كان مهتماً بضم اللاعب منذ أشهر عدة لأن بدراغ مياتوفيتش مدير النادي هو من أشد المعجبين بلاعب آي سي ميلان السابق.

        وسرّعت إصابة الهولندي نستلروي وتيرة سعي النادي لضم مهاجم جديد إلى الفريق، ويبدو أن ضم أوليفييرا سيكون أسهل من السعي وراء لاعبين آخرين كالأرجنتيني كريسبو من إنتر ميلان أو مواطنه كارلوس تيفيز من مانشستر يونايتد.

        ومما يرفع من حظوظ النادي الملكي بضم اللاعب البرازيلي هو رغبة الأخير في البقاء في إسبانيا بحسب وكيل أعماله أغوستو كاسترو.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • اختبار صعب لبرشلونة في الأندلس

          يخوض برشلونة المتصدر اختباراً صعباً للغاية، عندما يحل ضيفاً على إشبيليه السادس، غداً السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

          وسيكون الخطأ ممنوعاً على الفريق الكاتالوني لأن غريمه التقليدي ريال مدريد، حامل اللقب يتربص به، إذ لا يبتعد عنه إلا بفارق ثلاث نقاط وهو سيحل غداً ضيفاً على خيتافي الثاني عشر، في مباراة مميزة لمدربه الألماني برند شوستر لأنه يواجه فريقه السابق.

          على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان"، يأمل برشلونة أن يكون الفوز الكبير الذي حققه على مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي (5-2) الأربعاء الماضي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات دوري أبطال أوروبا، قد منح لاعبيه الدفع المعنوي اللازم ليخرجوا فائزين من مباراتهم مع إشبيليه وليعوضوا بالتالي إهدارهم نقطتين ثمينتين بتعادلهم مع خيتافي في المرحلة السابقة (1-1).

          وأوقف خيتافي، الذي يأمل أن يحقق الشيء ذاته مع ريال مدريد، الانتصارات المتتالية للفريق الكاتالوني وحرمه من تحقيق فوزه العاشر على التوالي في مباراةٍ غاب عنها عدد من نجوم فريق المدرب جوزيب غوارديولا، على رأسهم الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي بسبب الإصابة، إضافة إلى أندريس إنييستا والمكسيكي رافايل ماركيز والأرجنتيني الآخر غابريال ميليتو لأن مدربهم قرر إراحتهم تحضيراً لمباراة سبورتينغ لشبونة التي كانت مهمة لحسم صدارة المجموعة بعد أن ضمن الفريقان تأهلهما إلى الدور ثمن النهائي في الجولة الثالثة.

          وأظهر ميسي أنه "مفتاح" الفريق الكاتالوني بامتياز، لان الأخير استعاد نغمة الانتصارات بسرعة عندما عاد إلى صفوفه النجم الأرجنتيني في مباراة الأربعاء، وهو سيكون مجدداً مركز ثقل الفريق في مواجهة إشبيليه.

          وستكون مباراة غد مميزة لظهير برشلونة البرازيلي دانيال ألفيش، لأنه سيواجه زملاءه السابقين في إشبيليه، الذي تركه الصيف الماضي للانتقال إلى برشلونة مقابل حوالي 30 مليون يورو.

          وسترتدي المواجهة طابعاً مميزاً لأنها ستكون بين أفضل خط هجوم (37 هدفاً في 12 مباراة في الدوري) بقيادة الثلاثي ميسي (7 أهداف) وهنري (4) والكاميروني صامويل إيتو (13)، وأفضل دفاع (تلقى 8 أهداف فقط في 12 مباراة) الذي سيعود إليه في لقاء غد الثنائي الفرنسي جوليان إيسكودي وسيباستيان سكيلاتشي.

          ويأمل برشلونة ألا يتكرر سيناريو المباريات الثلاث الأخيرة التي جمعته بإشبيليه الموسم الماضي، إذ انتهت جميعها بالتعادل واثنان منها في مسابقة الكأس المحلية، فيما كانت الرابعة انتهت بفوز الفريق الكاتالوني 2-1 في مرحلة الذهاب من الدوري وسجل الهدفين ميسي، مقابل هدف للمالي فريديريك كانوتيه.

          ريال يلاقي خيتافي بمعنويات مرتفعة



          يدخل ريال مدريد إلى مباراته مع خيتافي بمعنوياتٍ جيدة، بعد أن ضمن بدوره تأهله إلى ثمن نهائي مسابقة دوري الأبطال، بعد فوزه على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بهدفٍ سجله قائد الفريق راوول غونزاليس، معوضاً بالتالي سقوطه في المرحلتين السابقتين أمام يوفنتوس الإيطالي (1-2 وصفر-2).

          ويعاني الفريق الملكي كثيراً في الآونة الأخيرة بسبب الإصابات التي كان آخر ضحاياها هدافه الأرجنتيني غونزالو هيغوين ومواطنه المدافع غابرييل هاينزه، لكنه تلقى دفعة معنوية جيدة بعودة الجناح الهولندي أريين روبن والمدافع الإيطالي فابيو كانافارو إلى التمارين.

          هذا ويعتبر خيتافي خصماً صعباً لريال مدريد خصوصاً أنه كان تغلب عليه في المواجهة الأخيرة بينهما الموسم الماضي على ملعب "سانتياغو برنابيو" 1- صفر، بعد أن كان النادي الملكي فاز في مباراة الذهاب بالنتيجة ذاتها بهدف لمدافعه سيرخيو راموس.

          وفاز خيتافي على النادي الملكي في ثلاث مناسبات من أصل آخر 7 مواجهات بينهما، مقابل تعادلين وهزيمتين.

          فياريال يطمح لاستعادة نغمة الفوز



          سيكون فياريال الثالث مرشحاً لاستعادة نغمة الفوز، عندما يحل ضيفاً على ريكرياتيفو هويلفا متذيل الترتيب، وهو يدخل إلى المباراة بمعنويات مرتفعة أيضاً بعد أن ضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال.

          وكان فياريال الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة في الدوري قبل المرحلة السابقة عندما أسقطه بلد الوليد (صفر-3)، وهو الذي تغلب قبل مرحلتين على ريال مدريد (1- صفر)، قبل أن يعود ليسديه خدمة سمحت للنادي الملكي بخطف المركز الثاني من فياريال.


          باقي المباريات

          يواجه فالنسيا الذي يحتل المركز الرابع بفارق الأهداف عن إشبيلية الخامس، ونقطة عن فياريال الثالث، إمتحاناً صعباً أمام ضيفه بيتيس الثامن، فيما يلعب أتلتيكو مدريد السادس مع ضيفه راسينغ سانتاندر العاشر.

          ويلعب بلد الوليد مع مايوركا، وملقة مع أوساسونا، وألميريا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وأتلتيك بلباو مع نومانسيا، وإسبانيول مع سبورتينغ خيخون.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • ديل هورنو معروض للبيع

            لم يعد الظهير الأيسر الإسباني آسيير ديل هورنو جزءاً من حسابات المدرب يوناي إميري وبات بمقدوره البحث عن فريق آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية.

            كان ديل هورنو قبل موسمين أو ثلاثة أحد أبرز المدافعين في أوروبا وقاده مستواه للانتقال من أتليتيك بيلباو إلى تشلسي الإنكليزي ولكنه فشل في التأقلم في إنكلترا مع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينو حينها، ليعود بعدها إلى إسبانيا وتحديدا إلى فالنسيا.

            لم يعرف ديل هورنو أوقاتاً جيدة مع فالنسيا ولازم مقاعد البدلاء وكانت مشاركاته كأساسي قليلة جدا، حتى أنه أعير إلى ناديه الأصلي أتليتيك بيلباو في الموسم الماضي.

            بعد استلام المدرب الحالي يوناي إميري مهام تدريب فالنسيا، فشل ديل هورنو في كسب مركز أساسي في ظل تألق الإيطالي إيميليانو موريتي، وأعلن الأول أنه لم يعد بحاجة لخدماته خاصة بعد أن ضم البرازيلي تياغو كارليتو الذي يلعب في نفس المركز.

            ويسعى إميري للتخلص من مجموعة لاعبين لا يدخلون ضمن حساباته ومنهم ديل هورنو ومدافع ريال مدريد السابق إيفان هيلغيرا، وذلك كجزء من خطته لإعادة بناء الفريق والإتيان بلاعبين يختارهم بنفسه.

            وقد يكون هيلغيرا وديل هورنو أول المغادرين في الشتاء، علما أن الأخير قد يعود إلى بيلباو الذي لا يمانع عودته إلى حيث نشأ.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • ريال مدريد يرفض المخاطرة بروبن ويستبعده من لقاء خيتافي

              رفض الألماني بيرند شوستر المدير الفني لفريق ريال مدريد بطل الدوري الأسباني لكرة القدم المخاطرة بلاعب خط وسطه الهولندي آريين روبن والدفع به قبل اكتمال شفائه في لقاء خيتافي المقرر غدا السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشر من مسابقة الدوري.

              وقال شوستر في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة "نحن سعداء للغاية بمستوى روبن في المران ، ولكنه لم ينل الضوء الأخضر من الجهاز الطبي للمشاركة في اللقاء ، سيعود إلى صفوفنا الأسبوع المقبل على أية حال".

              وباستبعاد روبن، ترتفع حصيلة الغائبين عن قائمة ريال مدريد إلى سبعة لاعبين جميعهم من المصابين وهم روبن دي لا ريد والإيطالي فابيو كانافارو والمالي مامادو ديارا والأرجنتينيان جونزالو هيجوين وجابرييل هاينزه والهولندي رود فان نيستلروي.

              ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري الأسباني برصيد 26 نقطة متأخرا بثلاث نقاط عن غريمه برشلونة صاحب الصدارة والذي يخوض لقاء صعبا في ضيافة أشبيلية.

              وضمت قائمة ريال مدريد لمباراة خيتافي كل من إيكر كاسياس يرزي دوديك لحراسة المرمى.

              وفي الدفاع : مارسيلو وميشيل سالجادو وسيرخيو راموس وكريستوف ميتسلدر وبيبي وميجيل توريس.

              وفي خط الوسط : ويسلي شنايدر وخابي جارسيا ورافاييل فان دير فارت وخوسيه ماريا جوتي ورويستون درنتي وفيرناندو جاجو.

              وفي الهجوم : راؤول جونزاليس وخافيير سافيولا وألبرتو بوينو.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • داني ألفيس يرد على نادال وكاسياس : برشلونة سيقول كلمته في الملعب

                أكد البرازيلي داني ألفيس مدافع فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم أن فريقه سيقول كلمته في الملعب ، ردا على تصريحات إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد.

                وكان كل من كاسياس ونجم التنس الأسباني رافاييل نادال ، المعروف بتشجيعه للنادي الملكي ، قد أعربا أمس الخميس عن ثقتهما في قدرة ريال مدريد على هزيمة غريمه التقليدي ، خلال لقاء الفريقين في 14 كانون أول/ديسمبر المقبل ضمن مباريات الدوري الأسباني على ملعب "كامب نو" معقل برشلونة.

                وقال ألفيس "يمكن للجميع الكلام ، لكن الأمر لا يتعلق فقط بالكلام. لهذا توجد حرية التعبير ، لكن لابد من إثبات ما تقول فيما بعد. إننا هادئون وأقوياء للغاية ومن يرغب في التغلب علينا سيكون عليه بذل الكثير من الجهد لأن هذا هو ما نفعله نحن".

                وعن المباراة التي يخوضها برشلونة غدا السبت في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الأسباني أمام مضيفه أشبيلية ، الفريق السابق لألفيس ، أكد الظهير الأيمن البرازيلي استعداده التام خاصة لغضب بعض جماهير النادي الأندلسي.

                وأكد اللاعب /25 عاما/ أنه لن يحتفل في حالة تسجيله هدفا خلال المباراة "احتراما لكل ما عشته في أشبيلية" ، قبل انتقاله صيف هذا العام إلى برشلونة مقابل نحو 30 مليون يورو.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • برشلونة الأسباني يريد خطف اللاعب الجزائري نذير بلحاج

                  ذكرت وكالة رويترز اليوم نقلا عن احدي الاذاعات المحلية الاسبانية ان فريق برشلونة الاسباني متصدر الدوري الاسباني يريد الضفر بصفقة لضم اللاعب الجزائري نذير بلحاج المغترب في فرنسا إلى صفوفه .

                  نذير بلحاج هو الظهير الايسر لفريق بورتسموث الانجليزي على سبيل الاعارة من لانس الفرنسي.
                  ويعتبر نذير بلحاج من الركائز الأساسية للمنتخب الجزائري وأحد أبطاله في الوقت الحالي .

                  وقال راديو كتالونيا ان تفكير الطاقم التدريبي لبرشلونة في ضم بلحاج جاء بعد إصابة المدافع الفرنسي اريك ابيدال الذي قد يخضع لعملية جراحية لعلاج إصابة في ركبته اليسرى .

                  هاته الاصابة التي سوف تبعده عن الملاعب وقت كبير لهذا تحتم علي الفريق ايجاد البديل له لتفادي النقص .
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • خيتافي يعمق أوجاع ريال مدريد في الدوري الأسباني

                    وجه فريق خيتافي لطمة قوية وجديدة لضيفه ريال مدريد وتغلب عليه 3/1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

                    وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف سجله لاعب خط وسط أوروجواي خوان الببين ليتيس في الدقيقة الثالثة. وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني أضاف الببين ليتيس الهدف الثاني له ولفريقه.

                    ورد المهاجم الأرجنتيني الدولي خافيير سافيولا بهدف لريال مدريد في الدقيقة 55 قبل أن يختتم المهاجم النيجيري الدولي ايكيشوكوو آوشي أهداف خيتافي في الدقيقة 82 .

                    ورفع خيتافي رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 26 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة الذي يلتقي مع مضيفه أشبيلية في وقت لاحق اليوم.

                    وهذه هي الهزيمة الثالثة لريال مدريد في الموسم الحالي بعد خسارته أمام ديبورتيفو لاكورونا وبلد الوليد في وقت سابق من الموسم.

                    ويفتقد النادي الملكي جهود كل من محمدو ديارا وروبين دي لا ريد وآريين روبن ورود فان نيستلروي وجونزالو هيجوين.

                    وتزايدت محنة ريال مدريد بعد الإعلان عن ابتعاد لاعبه جابرييل هاينز عن الملاعب لنحو ثلاثة أسابيع لتعرضه لتمزق في عضلة ساقه اليسرى خلال المباراة أمام بوريسوف بالعاصمة البيلاروسية مينسك بدوري أبطال أوروبا.

                    وهناك فرصة كبيرة أمام برشلونة للانفراد بصدارة المسابقة في حال فوزه على أشبيلية حيث سيتسع الفارق أمام حامل اللقب ريال مدريد إلى ست نقاط.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • برشلونة ينفرد بصدارة الدوري الأسباني بثلاثية في مرمى أشبيلية

                      - قاد النجم الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي فريقه برشلونة للإنفراد بصدارة الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما قاد فريقه للفوز على مضيفه أشبيلية 3/صفر مساء أمس السبت في المرحلة الثالثة عشر من المسابقة.

                      ووسع برشلونة الفارق الذي يفصله في الصدارة أمام أقرب منافسيه ريال مدريد إلى ست نقاط.

                      وبعد تحقيقه الفوز السادس على التوالي خارج ملعبه رفع برشلونة تحت قيادة مدربه جوسيب جوارديولا رصيده إلى 32 نقطة من 13 مباراة.

                      ويأتي فياريال في المركز الثالث برصيد 25 نقطة يليه بلنسية وأشبيلية برصيد 24 نقطة.


                      وكان من المتوقع أن يصعب أشبيلية من مهمة مضيفه برشلونة ولكن "فريق بيب" ، نسبة إلى جوسيب جوارديولا ، واصل تألقه بعد أن سحق سبورتينج لشبونة البرتغالي 5/2 يوم الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا ، حيث سيطر الفريق على مجريات اللعب تماما أمام أشبيلية وصنع فرص لا حصر لها.

                      وتقدم المهاجم الكاميروني الدولي صامويل إيتو بهدف لبرشلونة في الدقيقة 21 بتسديدة رائعة بقدمه اليمنى من على حدود منطقة الجزاء ، ليعزز موقعه في صدارة هدافي الموسم الحالي من الدوري الأسباني برصيد 14 هدف.

                      وحرمت عارضة برشلونة المهاجم المالي المخضرم فريدريك كانوتيه من إدراك التعادل لأشبيلية قبل نهاية الشوط الأول ، الذي شهد نسبة استحواذ لبرشلونة بلغت 65 بالمئة.

                      وقبل 12 دقيقة على نهاية المباراة ، أضاف ميسي الهدف الثاني من تسديدة قوية بقدمه اليسرى إثر تمريرة من تشافي.

                      وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لويس فابيانو نجم أشبيلية بعد توجيه ضربة لسيرجيو بوسكويه بدون كرة.

                      وقبل أن يطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية المباراة أضاف ميسي الهدف الثاني له والثالث لفريقه مستغلا تمريرة رائعة من الكسندر هليب.

                      وقال البرازيلي دانيل ألفيس المدافع الأيمن لبرشلونة، الذي واجه فريقه السابق أشبيلية "كانت مباراة استثنائية بالنسبة لي ، بعد كثير من الانتصارات مع أشبيلية".

                      وأضاف "أننا نعمل بمنتهى الجدية في الوقت الحالي ونحقق أشياء جميلة".

                      ومن ناحية أخرى وجه فريق خيتافي لطمة قوية وجديدة لضيفه ريال مدريد وتغلب عليه 3/.1

                      وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف سجله لاعب خط وسط أوروجواي خوان الببين ليتيس في الدقيقة الثالثة. وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني أضاف الببين ليتيس الهدف الثاني له ولفريقه.

                      ورد المهاجم الأرجنتيني الدولي خافيير سافيولا بهدف لريال مدريد في الدقيقة 55 قبل أن يختتم المهاجم النيجيري الدولي ايكيشوكوو آوشي أهداف خيتافي في الدقيقة 82 .

                      ورفع خيتافي رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 26 نقطة في المركز الثاني.

                      وهذه هي الهزيمة الثالثة لريال مدريد في الموسم الحالي بعد خسارته أمام ديبورتيفو لاكورونا وبلد الوليد في وقت سابق من الموسم.

                      وافتقد النادي الملكي جهود كل من محمدو ديارا وروبين دي لا ريد وآريين روبن ورود فان نيستلروي وجونزالو هيجوين.

                      وتزايدت محنة ريال مدريد بعد الإعلان عن ابتعاد لاعبه جابرييل هاينز عن الملاعب لنحو ثلاثة أسابيع لتعرضه لتمزق في عضلة ساقه اليسرى خلال المباراة أمام بوريسوف بالعاصمة البيلاروسية مينسك بدوري أبطال أوروبا.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • إقالة المدرب ماركيز عقب هزيمة إسبانيول على أرضه

                        أعلن نادي إسبانيول المتعثر في الدوري الأسباني لكرة القدم مساء أمس الأحد إقالة بارتولوم ماركيز من منصب المدير الفني للفريق الأول.



                        وأعلن رئيس النادي دانييل سانشيز ليبر ذلك بعد أربع ساعات فقط من هزيمة إسبانيول على أرضه أمام سبورتنج خيخون صفر/1 في الدوري الأسباني وتجمد رصيد الفريق عند 12 نقطة في المركز السابع عشر بعد 13 مرحلة من مسابقة الدوري.



                        وقال سانشيز ليبر إن إسبانيول الذي وصل إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2007 سيجد مدربا جديدا للفريق "خلال يومين".



                        وأصبح ماركيز ، الذي تولى تدريب الفريق خلفا لإرنيستو فالفيردي في تموز/يوليو الماضي ، ثالث مدرب يقال في الدوري الأسباني هذا الموسم بعد مانولو زامبرانو الذي أقيل من ريكرياتيفو وخوسيه أنخل زيجاندا الذي أقيل من تدريب أوساسونا.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • فياريال ينتزع المركز الثاني بالدوري الأسباني بالفوز على ريكرياتيفو

                          انتزع فريق فياريال المركز الثاني بالدوري الأسباني لكرة القدم من ريال مدريد بعدما تغلب على مضيفه ريكرياتيفو 2/1 أمس الأحد في المرحلة الثالثة عشر من المسابقة.



                          كذلك صعد بلنسية إلى المركز الثالث بفوزه على ضيفه ريال بيتيس 3/2 ليتراجع ريال مدريد حامل اللقب إلى المركز الرابع بعدما خسر أمام خيتافي 1/3 أمس الأول السبت.



                          وفاز فياريال بفضل هدفي لاعبي خط الوسط سانتي كازورلا وآرييل ايباجازا في الشوط الثاني وكذلك نظرا لافتقاد ريكرياتيفو الحسم في الهجوم.



                          وافتتح كازورلا التسجيل لفياريال في الدقيقة 27 بكرة سددها قوية لترتطم بالمدافع سيزار أرزو وتسكن الشباك.



                          وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، أضاف ايباجاز الهدف الثاني لفياريال من ضربة حرة.



                          وقبل سبع دقائق من نهاية اللقاء سجل أدريان كولونجا هدف ريكرياتيفو من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر قيام باسكال كيجان بعرقلة ماركو روبن داخل منطقة الجزاء.



                          ولكن الهدف جاء متأخرا ولم ينقذ ريكرياتيفو من الهزيمة على أرضه ، وتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز العشرين الأخير.



                          واحتل فياريال المركز الثاني برصيد 28 نقطة وبفارق أربع نقاط خلف المتصدر برشلونة الذي تغلب على أشبيلية صفر/3 أمس الأول السبت بينما تراجع ريال مدريد إلى المركز الرابع برصيد 26 نقطة بعدما خسر أمام خيتافي 1/3 أمس الأول.



                          واحتل بلنسية المركز الثالث برصيد 27 نقطة بعدما تغلب على ريال بيتيس 3/2 في المباراة التي شهدت طرد كارلوس لوبيز من بلنسية في الدقيقة 62 .



                          وتقدم بلنسية بهدفين سجلهما ديفيد سانشيز فيا وخوان ماتا مانويل ثم تعادل ريال بيتيس بهدفين في الدقيقتين 55 و64 أحرزهما خوان مانويل جوميز وأكيل إيمانا ، وجاء هدف إيمانا من ضربة جزاء.



                          وفي الدقيقة 73 حسم روبن باراخا اللقاء لصالح بلنسية بهدف الفوز 3/2 .



                          ورفع ديبورتيفو لاكورونا رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع بعدما تغلب على مضيفه ألميريا 1/صفر ، وكان هدف المباراة الوحيد من نصيب خوان فيردو وأحرزه في الدقيقة 76 .



                          وسجل فيردو الهدف ليصالح زملاءه بعد ضربة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 67 .



                          وقال فيردو "إنه شيء رائع أن أحرز الهدف الوحيد ، وذلك بعدما أهدرت ضربة الجزاء".



                          وصعد أتلتيكو مدريد إلى المركز السادس برصيد 21 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام ديبورتيفو بعدما تغلب على ريسينج سانتاندر 4/1 .



                          وتقدم ريسينج سانتاندر بهدف للاعب محمد تشيتي من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة ثم أمطر أتلتيكو مدريد شباك منافسه بأربعة أهداف سجلها سابروسا سيماو وسيرجيو أجويرو ودييجو فورلان (هدفان).



                          واستغل أتلتيكو مدريد تفوقه العددي بعد طرد سيزار نافاس من صفوف سانتاندر في الدقيقة 31 .



                          وصعد بلد الوليد إلى المركز الثامن بعدما تغلب على ريال مايوركا 3/صفر .



                          أما ملقة فقد تغلب على أوساسونا 4/2 لتزيد الضغوط الواقعة على خوسيه أنطونيو كاماتشو المدير الفني الأسبق للمنتخب الأسباني والمدرب الحالي لأوساسونا.



                          وتجمد رصيد أوساسونا عند ثماني نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق نقطة واحدة أمام ريكرياتيفو وبفارق ثلاث نقاط خلف نومانسيا الذي خسر أمام مضيفه أتلتيك بيلباو صفر/2 .



                          وسجل فيرناندو ليورنتي هدفي أتلتيك بيلباو ليهدي الفريق ثلاث نقاط ويرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس عشر.



                          وفي مباراة أخرى خسر إسبانيول على أرضه أمام سبورتنج خيخون صفر/1 ، وهى النتيجة التي ربما تسفر عن إقالة بارتولوم ماركيز من منصب المدير الفني لإسبانيول.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • برشلونة يجدد عقده مع تشابي حتى عام 2014

                            أعلن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم اليوم السبت أن النادي جدد عقده مع تشابي نجم بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) حتى عام 2014 .

                            وذكرت صحف "آس" و"سبورت" و"موندو ديبورتيفو" في مواقعهم على الإنترنت أن تشابي ، الذي كان من المفترض أن ينتهي عقده عام 2010 ، سيحصل بموجب العقد الجديد على راتب قدره 5ر7 مليون يورو (6ر9 مليون دولار) ، وهو ما يجعله ضمن اللاعبين الأعلى راتبا في برشلونة.

                            وبذلك سيظل تشابي /29 عاما/ ضمن صفوف برشلونة حتى يبلغ 34 عاما ، وأوضح لابورتا أن تشابي سيوقع العقد الجديد بعد أيام.

                            وكان تشابي ، المولود في منطقة تاراسا الصناعية ببرشلونة ، قد انضم لقطاع الناشئين بالنادي وعمره 12 عاما وسريعا ما لفت الأنظار إليه نظرا لتمريراته المتقنة ورؤيته الجيدة لخط الوسط.

                            وبدأ تشابي المشاركة في مباريات كاملة مع برشلونة عام 1998 وفاز مع الفريق بلقب الدوري المحلي ثلاث مرات ولقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة .

                            ولعب تشابي للمرة الأولى مع المنتخب الأسباني عام 2000 وشارك في 69 مباراة دولية حتى الآن سجل خلالها تسعة أهداف.

                            واختير تشابي أفضل لاعب في يورو 2008 التي أحرز المنتخب الأسباني لقبها.
                            =>اللــواتــــــي<=


                            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                            تعليق


                            • لوف ينصح ميتسلدر بترك ريال مدريد

                              نصح مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يواكيم لوف المدافع الدولي كريستوف ميتسلدر بالرحيل عن فريقه ريال مدريد بطل اسبانيا لكي يتمكن من خوض المزيد من المباريات وانقاذ مسيرته الدولية. ولم يفرض ميتسلدر (28 عاما) في التشكيلة الاساسية لريال مدريد منذ انضمامه اليه عام 2007. واوضح لوف في تصريح الى وكالة "سيد" المحلية ان ميتسلدر "بحاجة للانتقال الى ناد آخر في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل" مضيفا "اذا ما اراد العودة الى تشكيلة المنتخب الالماني فعليه ان يشارك في المباريات سواء مع ريال مدريد او مع فريق آخر".

                              واكد المدرب الالماني انه "من دون خوض المباريات سيكون الامر صعبا على ميتسلدر".

                              ولم يشارك المدافع الالماني سوى في مباراتين في الدوري الاسباني هذا الموسم كما فقد مكانه في تشكيلة منتخب بلاده ضد ويلز وروسيا في تشرين الاول/اكتوبر الماضي في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • هانتيلار في طريقه إلى ريال مدريد

                                ذكرت الصحف الاسبانية أن مواطنها ريال مدريد بطل الدوري المحلي لكرة القدم سيتعاقد مع المهاجم الدولي الهولندي كلاس يان هانتيلار، هداف وقائد اياكس أمستردام، الشهر المقبل عندما يفتح باب الانتقالات الشتوية وذلك لتعويض غياب مواطنه رود فان نيستلروي الذي سيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة.

                                وأكدت صحيفتا "ال موندو" و"اس" أنه سيتم الإعلان عن هذه الصفقة في الساعات القليلة المقبلة وبأن ريال مدريد سيقدم هانتيلار إلى وسائل الإعلام والجمهور الثلاثاء أو الأربعاء.

                                وتأتي هذه التقارير بعد ساعات معدودة على إعلان رئيس النادي الملكي رامون كالديرون بأن فريقه أصبح على وشك التعاقد مع جناح ومهاجم في كانون الثاني/يناير، مضيفاً "أنهما لاعبان شابان وسريعان، سيعززان الفريق".

                                ويغيب هانتيلار (25 عاماً) حالياً عن الملاعب بسبب الإصابة وهو سيسجل عودته العام المقبل بعد تعرضه لتمزق كامل في الرباط الداخلي لكاحله الأيسر في السابع من الشهر الماضي.

                                ويعتبر هانتيلار ركيزة أساسية في تشكيلة مدرب اياكس ماركو فان باستن وهو سجل 6 أهداف هذا الموسم في الدوري بعدما أنهى الموسم الماضي كأفضل هداف برصيد 33 هدفاً.

                                كما أن هانتيلار أصبح من ركائز المنتخب أيضاً خصوصاً بعد أن أعلن فان نيستلروي اعتزاله اللعب دولياً.

                                وفي حال كان توقع الصحيفتين في محله فسيصبح هانتيلار سادس هولندي في صفوف ريال مدريد هذا الموسم إلى جانب فان نيستلروي وويسلي سنايدر وآريين روبن ورويستون درينتي ورافايل فان در فارت.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X