إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::صحيفة الدوري الإسبانـLa Liga Espanolaـي(2008 - 2009) ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فالنسية يفسخ عقده مع اللاعب المخضرم هيلجويرا

    فسخ نادي بلنسية الأسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء عقده مع لاعبه المخضرم ايفان هيلجويرا.

    وكان من المفترض أن يستمر عقد هيلجويرا /33 عاما/ مع بلنسية حتى عام 2010 لكن النادي استغنى عن خدماته وأصبح يمكنه الانتقال بدون مقابل إلى أي فريق آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في كانون ثان/يناير.

    وكان هيلجويرا ، الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد عامي 2000 و2002 قد انضم لصفوف بلنسية بدون مقابل في تموز/يوليو 2007 .

    ونادرا ما شارك هيلجويرا مع بلنسية هذا الموسم بسبب علاقته السيئة بالمدير الفني أوناي إمري.

    ودارت مشاحنة بين إمري وهيلجويرا في حجرة تغيير الملابس أمس الأول الأربعاء بعدما قام اللاعب مازحا بتغيير الكلمات التي كتبها إمري على اللوحة السوداء (السبورة) خلال جلسته النظرية مع الفريق.

    وأصبح هيلجويرا ثاني لاعب يستغنى عنه إمري. حيث رحل حارس المرمى الألماني تيمو هيلديبراند عن صفوف الفريق الأسبوع الماضي وتعاقد مع هوفنهايم متصدر الدوري الألماني (بوندسليجا).
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • خواندي راموس : ريال مدريد فريق يفكر في الفوز فقط

      أعرب خواندي راموس المدير الفني الجديد لفريق ريال مدريد بطل الدوري الأسباني لكرة القدم عن سعادته بثقة مجلس الإدارة في تعيينه مدربا للفريق خلفا للألماني المقال بيرند شوستر مؤكدا أن النادي الملكي لا يفكر إلا في الفوز فقط.

      وقال راموس خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء فور إعلان تعيينه "أشكر الإدارة على منحي هذه الثقة العمل مع ريال مدريد حلم لكل مدرب. أتمنى ألا أخذل أحدا وأن أحقق النجاح هنا فهذا واحد من أكبر فرق العالم".

      وأضاف "لا يمكن أن تقول لا لعرض من ريال مدريد أعمل في التدريب منذ 20 عاما ولكن أشعر بسعادة كبرى بتطور مسيرتي حتى الوصول إلى هذا النادي".

      وأوضح راموس /54 عاما/ أن أول ما سيفعله مع اللاعبين هو محاولة رفع الروح المعنوية التي قد تمهد الطريق للنجاح في المستقبل.

      وعن توقيعه عقد لمدة شهور قليلة مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي فقط قال راموس "ما يهمني هو رضا من أعمل معهم. لدينا ستة شهور هنا فإن شعرنا بالتوافق سنعمل عاما إضافيا. لقد جاء التعاقد سريعا ووصلني العرض صباحا وقبلته فورا".

      وأوضح راموس أن ماركوس ألفاريز سيعمل مساعدا مباشرا له في تدريب الفريق معترفا بوجود نوع من سوء الحظ بسبب الكم الهائل من الإصابات في صفوف اللاعبين.

      واختتم راموس تصريحاته بالتأكيد على عدم مناقشته أي شيء بخصوص الصفقات مع بيديا مياتوفيتش مدير الكرة بالنادي وإن أثنى بشدة على أداء المهاجم الروسي أندري أرشافين مؤكدا أنه حاول ضمه أثناء عمله مع فرق أخرى.

      وأقيل راموس في تشرين أول/أكتوبر الماضي من تدريب توتنهام الإنجليزي لسوء النتائج علما بأنه قاد الفريق في الموسم الماضي للفوز بكأس رابطة الأندية المحترفة في إنجلترا (كأس كارلينج).

      وسبق لراموس أيضا أن قاد أشبيلية للفوز بكأس ملك أسبانيا عام 2007 بجانب كأس الاتحاد الأوروبي عامي 2006 و2007 .
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • إشبيليه يرفض انتقال فابيانو إلى مانشستر سيتي

        رفض نادي إشبيليه الإسباني عرضاً بقيمة 28 مليون يورو من مانشستر سيتي الإنكليزي الساعي إلى ضم مهاجمه البرازيلي لويس فابيانو عند فتح باب الانتقالات الشتوية الشهر المقبل.

        وأشارت صحيفة "ذي دايلي ستار" البريطانية إلى أن مانشستر سيتي أبدى استعداده لتسديد المبلغ بشكل فوري للنادي الأندلسي من أجل الحصول على خدمات فابيانو بعد نصيحة من نجم الفريق البرازيلي الآخر روبينيو الذي اقترح على مدربه الويلزي مارك هيوز استقدام مواطنه ليشكلا ثنائياً في خط الهجوم.

        ويعد فابيانو (28 عاماً و23 مباراة دولية) لاعب ساو باولو السابق، من أبرز المهاجمين في الدوري الإسباني رغم سرعة غضبه التي تؤدي به أحياناً إلى تلقي البطاقات الحمراء، إلا أن رئيس إشبيليه خوسيه ماريا دل نيدو أكد لسيتي أن هداف الفريق ليس للبيع، قائلاً: "لقد رفضنا هذا العرض فعلاً لأننا نشعر أن رحيله سيترك أثراً سلبياً على الفريق، نخوض منافسات شرسة في الفترة الحالية ولا نريد أن نخسر لاعباً مهماً، وليس لدينا أي اهتمام بالحصول على المال".

        وتردد مطلع الأسبوع الحالي أن مانشستر سيتي بدأ مفاوضات مع خوسيه لويس تامارغو مدير أعمال مهاجم فالنسيا ومنتخب إسبانيا دافيد فيا من أجل إتمام انتقال الأخير إلى النادي الانكليزي الشمالي في صفقة قدرت ب69 مليون يورو.

        وكشفت الصحف المحلية بأن فيا سيتقاضى أجراً أسبوعياً مقداره 173 ألف يورو بعد أن يوقع عقداً لمدة 5 سنوات.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • زوكورا ينفي اعتزامه اللحاق براموس في ريال مدريد

          نفى نجم خط الوسط الإيفواري ديدييه زوكورا لاعب فريق توتنهام الإنجليزي وجود أية نية لديه للانتقال إلى فريق ريال مدريد الأسباني للحاق بمدربه السابق خواندي راموس الذي تولى مسئولية النادي الملكي مؤخرا.

          وقال زوكورا في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية اليوم الخميس "ريال مدريد واحد من أكبر الفرق في العالم ، ولكن الشائعات قائمة على وجود راموس هناك وحسب ، أشعر بالاستقرار هنا والأمور تسير بشكل طيب مع المدرب هاري ريدناب".

          يذكر أن راموس الذي أقيل من تدريب توتنهام في تشرين أول/أكتوبر الماضي تم تعيينه مدربا لريال مدريد الثلاثاء الماضي بعد ساعات من إقالة المدرب الألماني برند شوستر.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • دي لا ريد يغيب عن حتى نهاية الموسم

            تلقى ريال مدريد بطل الدوري الإسباني خبراً سيئاً آخر لأن لاعب وسطه روبن دي لا ريد سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب العارض الصحي الذي تعرضه له أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حسب ما كشف رئيس النادي رامون كالديرون.

            "أنا لا أتذكر أية فترة مماثلة لتلك التي نشهدها حالياً في النادي، لأن ثلاثة لاعبين سيغيبون حتى نهاية الموسم: روبن دي لا ريد والهولندي رود فان نيستلروي والمالي مامادو ديارا"، هذا ما قاله كالديرون في تصريح لشبكة التلفزيون المحلية "لا سيكستا".

            وكان دي لا ريد، المتوّج بكأس أوروبا مع منتخب بلاده في حزيران/يونيو الماضي، فقد وعيه خلال مباراة ريال مدريد مع ريال يونيون في 30 تشرين الأول/أكتوبر الماضي في مسابقة الكأس المحلية.

            ولم يتذكر دي لا ريد أي شيء عن حالة الإغماء التي تعرض لها، وقال إنه استعاد وعيه خلال نقله على الحمالة إلى خارج الملعب.

            وكان دي لا ريد تعرض لحالة "غشيان بالغة القوة، وفقدان للوعي"، في الدقيقة 13 من اللقاء الذي أقيم على أرض ملعب ريال يونيون الباسكي، قبل أن ينقل إلى خارج الملعب ويستعيد وعيه.

            وأمضى دي لا ريد (23 عاماً) كامل الليل تحت المراقبة الطبية في المستشفى.

            وانضم دي لا ريد إلى فان نيستلروي وديارا اللذين سيغيبان حتى نهاية الموسم بسبب إصابتهما في الركبة اليمنى.

            وعوّض ريال غياب فان نيستلروي بالتعاقد مع مواطنه كلاس يان هونتيلار من اياكس أمستردام، فيما يبدو الفرنسي لاسانا ديارا (23 عاماً) لاعب بورتسموث الإنكليزي حالياً وتشلسي وأرسنال سابقاً البديل الأمثل لمامادو ديارا حسب ذكرت صحيفة "اس" الإسبانية الجمعة، إلى جانب الدولي الإيفواري ديدييه زوكورا الذي يريد المدير الفني الجديد للنادي الملكي خواندي راموس ضمه بعد أن كان أشرف عليه في توتنهام الإنكليزي.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • هنري: الإسلام أقرب الديانات إلى قلبي

              عبر مهاجم برشلونة و المنتخب الفرنسي تييري هنري للجزيرة الرياضية عن إعجابه الشديد بالدين الإسلامي.

              وقال هنري في حوار أجراه معه الأخضر بريش مدير مكتب الجزيرة الرياضية في مدريد ويعرض لاحقاً ضمن برنامج "نجوم الليغا" إن اعتناق مجموعة من أصدقائه للإسلام – أمثال ديديي دومي وكريستانفال وفرانك ريبيري وإيريك أبيدال وبيتر لوكسان- دفعه إلى الاطلاع على تعاليم الإسلام الذي يعتبره الأقرب إلى قلبه، وأضاف هنري أنه إذا قدر له أن يمارس الشعائر الدينية بالتزام فإنه لن يكون ذلك خارج الدين الإسلامي.

              هنري أكد أنه لم يعلن بعد اعتناقه الإسلام لأن خطوة مثل هذه تتطلب تفكيراً عميقاً، كما أن الإسلام نفسه يؤكد على ضرورة الاقتناع التام.

              وأعرب هنري عن أسفه الشديد للخلط الذي يقوم به البعض بين الإسلام والإرهاب، متسائلاً عن الهدف من وراء ذلك لأن المسلم – دائما حسب هنري - له قلب طيب.

              وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها تييري هنري عن الجانب الديني في حياته، حيث اعتذر مراراً عن الخوض في قناعاته الدينية معتبرا ذلك شأناً خاصاً به.
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • إسبانيا تحقق في عملية تلاعب في الـ ليغا

                طالب الاتحاد الإسباني لكرة القدم سلطات الإدعاء بالتحقيق في مزاعم بتلاعب في نتيجة مباراة بالجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى الإسباني في موسم 2006- 2007.

                وتقوم السلطات المختصة في الوقت الحالي بالتحقيق في احتمال حدوث تلاعب في نتيجة مباراة بدوري الدرجة الثانية، في نهاية الموسم الماضي والتي انتهت بفوز ملقة على تينيريفي بنتيجة 2- 1 في الخامس عشر من حزيران/ يونيو الماضي مما ساهم في صعود ملقة للدرجة الأولى.

                والمباراة الأخرى التي سيتم التحقيق فيها، انتهت بفوز أتلتيك بلباو على ليفانتي 2- صفر في السابع عشر من حزيران/ يونيو 2007، ما أنقذ الفريق الفائز حينها من الهبوط للمرة الأولى في تاريخه إلى الدرجة الثانية.

                وكان رصيد ليفانتي حينها 42 نقطة وأنهى المسابقة محتلاً المركز الخامس عشر فيما انتهت المسابقة ورصيد بلباو 40 نقطة متقدماً بفارق نقطةٍ واحدة عن منطقة الهبوط، وهبطت فرق سيلتا فيغو وريال سوسييداد وجيمناستيك تاراغونا للدرجة الثانية.

                وظهرت ادعاءات حدوث التلاعب للمرة الأولى في وسائل الإعلام الإسبانية التي نشرت تسجيلات لحوارات بين لاعبين ومسؤولين من الفريقين. وقال الاتحاد الإسباني في بيانٍ نُشر في موقعه على شبكة الإنترنت: "خوفا من تأثير ادعاءات وسائل الإعلام على نزاهة المسابقة و بالأخذ في الاعتبار إمكانية أن تكون جريمة قد ارتُكِبَت، فإن اللجنة التأديبية للاتحاد الإسباني وافقت على تسليم كافة التفاصيل إلى سلطات الإدعاء"

                بالإضافة إلى ذلك رفض متحدث باسم بلباو التعليق، كما صرحت متحدثة باسم ليفانتي أن النادي أيضاً ليس لديه تعليق.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • تعيين راموس يثير مخاوف برشلونة

                  يبدو أن الصدمة المعنوية التي أحدثها ريال مدريد بالتخلي عن مدربه الألماني برند شوستر والاستعانة بمدرب توتنهام الإنكليزي السابق خواندي راموس بدلاً منه، بدأت تثير مخاوف برشلونة قبل يومين على مواجهة ألـ"كلاسيكو" بين الغريمين في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

                  وكان برشلونة مرشحاً أكثر من أي وقت مضى ليحسم هذه الموقعة النارية خصوصاً أنه يقدم أداءً رائعاً هذا الموسم في الوقت الذي يعاني فيه غريمه الملكي الأمرين في الآونة الأخيرة، إلا أن الأمور اختلفت لأن ريال مدريد نجح أمس الأربعاء وفي أول اختبار له مع مدربه الجديد راموس في تقديم صورة مخالفة تماماً لما أظهره في الأسابيع الماضية وذلك بفوزه الكبير والمستحق على زينيت سان بطرسبورغ الروسي 3-صفر في الجولة الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

                  واعتبر رئيس برشلونة خوان لابورتا أن على النادي الكاتالوني الحذر من أن يستغل ريال مدريد هذه المباراة ليطلق موسمه من جديد كما كانت الحال لموسم الماضي عندما فاز النادي الملكي على غريمه 1-صفر في "نوكامب" ثم جدد الفوز عليه إياباً 4-1 في "سانتياغو برنابيو" في طريقه للاحتفاظ باللقب.

                  وتبدل لسان الحال في ريال مدريد فبعد أن اعترف شوستر بأنه من الصعب جداً لا بل من المستحيل أن نادي العاصمة أن يخرج فائزاً من مواجهة الكلاسيكو، جاء راموس ليقول: "نحن ذاهبون إلى نوكامب بأكبر قدر ممكن من الثقة بالنفس، برشلونة فريق صعب للغاية لكن باستطاعتنا أن نسجل نتيجة إيجابية".

                  غوارديولا يتعامل بحذر

                  وبدوره بدا مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا حذراً من خطط راموس الذي يعتبر من المدربين المغامرين والدليل الأبرز على ذلك ما فعله أمس الأربعاء عندما أبقى الحارس إيكر كاسياس على مقاعد الاحتياط فيما أشرك الألماني كريستوف ميتسلدر في مركز الظهير الأيمن، عوضاً عن قلب الدفاع حيث يلعب عادة.

                  "مع شوستر كنا نعلم تقريباً ما سيفعله لكن مع المدرب الجديد تغير الوضع، ستكون مباراة صعبة للغاية"، هذا ما قاله غوارديولا الذي اجتمع بمساعديه لمتابعة أشرطة بعض المباريات التي خاضها راموس في السابق خصوصاً مع إشبيليه.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • كالديرون لا زال يفكر في فينغر

                    نقل مراسل جريدة "ليكيب" الرياضية الفرنسية في العاصمة الإسبانية عن مصادر مقربة من نادي ريال مدريد قولها أن رئيس النادي رامون كالديرون لا يستبعد فكرة استقدام مدرب أرسنال الفرنسي أرسن فينغر.

                    وأضافت مصادر "ليكيب" أن كالديرون الذي يحلم منذ انتخابه بضم فينغر قد يتحرك من جديد لتحقيق هذا المسعى، وتوظيف مجيء المدرب الفرنسي في سبيل الحملة الانتخابية لولاية جديدة على رأس النادي.

                    ويطمح كالديرون من خلال هذا الخيار إلى تحقيق استقرار على مستوى الفريق الفني، خاصة بعد تسديده في ظرف عام ونصف فقط تعويضات فاقت الـ12 مليون يورو لكل من الإيطالي فابيو كابيللو المقال في حزيران/يونيو 2007، والألماني برند شوستر الذي اجبر على الرحيل الثلاثاء.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق


                    • ريال يعّوض شوستر بخمسة ملايين يورو

                      سيحصل مدرب ريال مدريد الألماني برند شوستر المقال من منصبه الثلاثاء على مبلغ يصل لنحو 5 ملايين يورو كتعويضات له.

                      وكان شوستر يرتبط بعقد مع النادي الملكي ينتهي في حزيران/يونيو في العام 2010، علماً بأنه استلم تدريبه في الموسم 2007-2008 قادماً من خيتافي.

                      وأكد شوستر أنه توصل إلى اتفاق سريع مع إدارة النادي بما يتعلق بمستحقاته.

                      وعينت إدارة ريال مدريد المدرب خواندي راموس الذي اشرف على تدريب إشبيليه وتوتنهام الإنكليزي سابقاً للإشراف على الفريق اعتباراً من مباراته المقررة الأربعاء في دوري أبطال أوروبا ضد زينيت سان بطرسبرغ.

                      راموس يلمح إلى إمكانية استقدام زوكورا

                      وقد أعرب راموس عن رغبته بضم بعض الأسماء إلى صفوف النادي الملكي، وكان أولها لاعب وسط توتنهام الدولي الإيفواري ديدييه زوكورا.

                      ويريد راموس سد الفراغ الذي خلفه لاعب الوسط المالي مامادو ديارا الذي سيبتعد عن الملاعب من 6 إلى 9 أشهر بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها في ركبته اليمنى.

                      وقال راموس: "زوكورا كان بين أكثر اللاعبين الذين لفتوا نظري خلال فترة وجودي في توتنهام".

                      وسيكون بإمكان زوكورا بحال انتقاله إلى ريال مدريد في فترة الانتقالات الشتوية أن يشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

                      ويلعب زوكورا (28 عاماً) في مركز ساعد الدفاع وهو حمل ألوان غنك البلجيكي (2000-2004) وسانت اتيان الفرنسي (2004-2006) قبل انتقاله إلى شمال العاصمة الإنكليزية للاحتراف مع توتنهام مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني.
                      =>اللــواتــــــي<=


                      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                      تعليق


                      • برشلونة عينه على المهاجم الأرجنتيني لافيتزي

                        يسعى نادي برشلونة الإسباني إلى ضم مهاجم نابولي الإيطالي الدولي الأرجنتيني إزكيال لافيتزي إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بحسب ما ذكرت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم الأربعاء.

                        ورصدت الصحف مبعوثاً من النادي الكاتالوني زار نابولي الأسبوع الماضي لمراقبة اللاعب الذي يعتبره بعض سكان المدينة الجنوبية خليفة مواطنه الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا.

                        وتردد أن ال"بلاوغرانا" مستعدين لإنفاق 20 مليون يورو لضم لافيتزي البالغ من العمر 23 عاماً الذي تلاحقه أندية عدة بينها تشلسي وليفربول الانكليزيين.

                        وسجل لافيتزي 4 أهداف هذا الموسم مع الفريق الجنوبي، الذي يمر بفترة رائعة أهلته لاحتلال المركز الرابع في ترتيب الدوري الإيطالي بعد 15 مرحلة على انطلاق البطولة.
                        =>اللــواتــــــي<=


                        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                        تعليق


                        • فالنسيا لن يضم حراساً آخرين

                          قرر نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم عدم التعاقد مع حارس مرمى جديد قبل نهاية الموسم الحالي مفضلاً استكمال الموسم بالحارس البرازيلي رينان بريتو والحارس الصاعد فيسنتي غوايتا.

                          وذكرت الإذاعة المحلية بمدينة فالنسيا اليوم الأربعاء أن القرار جاء بعد اجتماع بين المدير الفني أوناي إمري وعدد من مسئولي النادي بقيادة رئيس النادي فيرناندو سوريانو حيث استقروا على عدم البحث عن حارس ثالث.

                          وفسخ فالنسيا مطلع الشهر الحالي تعاقده مع الحارس الألماني تيمو هيلدبراند والذي عاد إلى بلاده ووقع رسمياً لفريق هوفنهايم الصاعد، والذي ينافس على الصدارة بقوة هذا الموسم.

                          ويعاني فالنسيا حالياً من أزمة مالية قد تدفع إدارته لبيع عدد من اللاعبين والتريث قبل الإقدام على ضم وجوه جديدة.
                          =>اللــواتــــــي<=


                          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                          تعليق


                          • حياك ريال مدريد حياك

                            الريال آخر ضحايا الإعصار الكاتالوني
                            أسطوة نوتنغهام فوريست وإنجلترا تريفور فرانسيس محلل الجزيرة +3 : لقد قلتها لكم جميعاً .. نحن نُخادع أنفسنا إن كنا نظن أننا نلعب كرة قدم ؟ لدي إيمان بعد ما شاهدته اليوم أن الكرة خُلقت لأرجلهم ولهم - أعني لأرجلهم ولهم فقط - .. أدعو جميع الأندية لاعتزال ممارستها ودعونا نستنسخ 20 برشلونة في إنجلترا وإيطاليا وأسبانيا وبقية الدوريات ولنستمتع بـ " كُرة قدم حقيقية " !

                            تعليق


                            • إشبيلية يرتقي للمركز الثالث

                              حرم اشبيلية ضيفه فياريال من استعادة المركز الثاني بفوزه عليه 1-صفر، وصعد أتلتيكو مدريد إلى المركز الخامس على حساب جاره ريال مدريد حامل اللقب بفوزه على ضيفه بيتيس 2-صفر، وقسا بلد الوليد على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا حين هزمه 3-صفر، وأنزل خيتافي هزيمة قاسية بضيفه مايوركا 4-1 اليوم الأحد في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

                              في المباراة الأولى، صار اشبيلية ثالثاً برصيد 30 نقطة بفارق 8 نقاط خلف برشلونة المتصدر وبفارق الأهداف خلف فالنسيا الثاني اللذين افتتحا المرحلة أمس بالفوز على ضيفيهما ريال مدريد 2-صفر في الكلاسيكو الأول هذا الموسم، واسبانيول 2-1 على التوالي، فيما تراجع فياريال وصيف بطل العام الماضي إلى المرتبة الرابعة وله 29 نقطة.

                              وبقيت شباك الفريقين عذراء حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حين أرسل البرازيلي ادريانو كرة طويلة برأسه إلى داخل المنطقة استقبلها المالي فريديريك كانوتيه بقدمه اليمنى وتابعها البرازيلي الآخر ريناتو من موقع مثير للجدل يميل إلى التسلل على يسار الحارس دييغو لوبيز (45).

                              وفي مستهل الشوط الثاني، كاد كانوتيه يرفع الغلة لاشبيلية بعد اختراق في الجهة اليسرى من ادريانو اتبعه بعرضية استقبلها المالي المندفع فلم يسيطر عليها لتذهب عالية مفوتا فرصة هدف حقيقي (48) قبل ان يخسر فياريال جهود لاعبه خوسيبا لورنتي لنيله الإنذار الثاني (53) دون أن يحسن أصحاب الأرض استغلال النقص العديد فبقين النتيجة على حالها حتى نهاية اللقاء.

                              أتلتيكو مدريد - بيتيس

                              في الثانية، لم يطل الوقت بأصحاب الأرض حتى افتتحوا التسجيل عندما أرسل البرتغالي مانيش كرة بينية وصلت إلى الأرجنتيني مكسيميليانو لوبيز فتابعها بيمناه داخل الشباك (20)، عجز بعدها لاعبو الفريقين عن هز الشباك رغم الفرص الكثيرة الضائعة خصوصا من جانب اصحاب الارض حتى الدقيقة 80 حين مرر الاوروغوياني دييغو فورلان كرة على طبق من ذهب إلى الأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي سددها بقوها في المرمى الخالي.

                              ورفع أتلتيكو مدريد رصيده الى 27 نقطة وتقدم بفارق نقطة على جاره الفريق الملكي الذي تراجع إلى المركز السادس.

                              مباريات أخرى

                              وفي الثالثة، سجل جوناثان سيسما (15) وبدرو لوبيز (25) وبدرو ليون (56) الأهداف فصار رصيد بلد الوليد 23 نقطة مقابل 24 للخاسر.

                              وفي الرابعة ، لا يبدو فوز خيتافي على مايوركا مستغربا فالأول في وسط القائمة والثاني في الذيل، ويعود الفضل في ذلك إلى الروماني كوزمين كونترا (13 من ركلة جزاء) والنيجيري ايكيشوكوو اوتشي (31) ومانو دل مورال (71) وخايمي غافيلان (87)، فيما سجل ارتيز ادوريز (32) هدف مايوركا الوحيد.

                              وحقق أتلتيك بلباو فوزاً كبيراً على خيخون العائد إلى النخبة بعد غياب نحو عقد من الزمن بثلاثية نظيفة سجلت جميعها في الشوط الأول بواسطة فرناندو لورنتي (6 من ركلة جزاء) واندوني ايراولا (22) ودافيد لوبيز (34).

                              وفاز ملقة على نومانسيا بهدفين متأخرين لانطونيو ابونيو (85 من ركلة جزاء) والمغربي نبيل بهاء (89)، وريكرياتيفو هويلفا على اوساسونا بهدف متأخر أيضاً لادريان كولونغا (86).
                              =>اللــواتــــــي<=


                              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                              تعليق


                              • أشبيلية ينتزع المركز الثالث من فياريال والمنافسة تشتعل في الدوري الأسباني

                                انتزع فريق أشبيلية المركز الثالث في ترتيب الدوري الأسباني لكرة القدم من غريمه فياريال ، بعد تغلبه عليه بهدف نظيف اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة.

                                واستفاد أشبيلية من قرارين حاسمين لحكم المباراة ، حيث أحرز ديرني ريناتو هدف أشبيلية قبيل نهاية الشوط الأول مباشرة بمساعدة زميليه فريدريك كانوتيه وأدريانو.

                                ورغم وقوع ريناتو في موقف تسلسل أشار حكم المباراة باحتساب الهدف.

                                وفي الدقيقة 54 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مهاجم فياريال خوسيبا يورينتي إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

                                وكان من المفترض أن ينجح أشبيلية في تسجيل المزيد من الأهداف في الشوط الثاني ولكن يقظة حارس فياريال دييجو لوبيز حالت دون حدوث ذلك.

                                وقال الدو بيدرو دوتشور لاعب خط وسط أشبيلية "كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا ، ولكننا أظهرنا إمكانياتنا وقوتنا الليلة ، وأحرزنا فوزا ثمين".

                                وقفز أشبيلية إلى المركز الثالث بالتساوي مع بلنسية برصيد 30 نقطة من 15 مباراة.

                                وكان بلنسية نجح أمس في تحويل تأخره بهدف أمام اسبانيول إلى الفوز 2/1 ليصعد إلى المركز الثاني بفارق الأهداف أمام أشبيلية.

                                ويتأخر بلنسية وأشبيلية بفارق ثماني نقاط خلف المتصدر برشلونة الذي تغلب على غريمه التاريخي ريال مدريد بهدفين نظيفين سجلهما الكاميروني صامويل ايتو والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقائق الأخيرة من المباراة.

                                وتراجع فياريال إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري المحلي برصيد 29 نقطة بينما يأتي ريال مدريد في المركز السادس برصيد 24 نقطة.

                                وانتزع ريكرياتيفو هويلفا فوزا ثمينا من ضيفه أوساسونا وتغلب عليه 1/صفر اليوم ليتأزم موقف أوساسونا بشدة بعد تذيله جدول ترتيب المسابقة بفارق أربع نقاط خلف أقرب منافسيه.

                                وكذلك يأتي اسبانيول في المركز السابع عشر برصيد 13 نقطة بعد هزيمته 1/2 أمام مضيفه بلنسية صاحب المركز الثاني أمس السبت.

                                وتجمد رصيد نومانسيا عند 14 نقطة في المركز السادس عشر بعد هزيمته أمام مضيفه ملقة صفر/2 .

                                ويأتي اتليتك بيلباو والميريا في المركزين الرابع عشر والخامس عشر على الترتيب برصيد 16 نقطة.

                                وتعادل الميريا مع ضيفه ريسينج سانتاندير 1/1 بينما تغلب بيلباو على سبورتنج خيخون 3/صفر .

                                وفي مباراة أخرى اليوم خسر بلد الوليد أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونا صفر/3 . وأحرز أهداف أصحاب الأرض كل من جوناثان سيسما وبيدرو لوبيز وبيدرو ليون.
                                =>اللــواتــــــي<=


                                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X