إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر ابريل " 2008 م" ادخل واقرأ ثم شارك!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    أعضاء في "شهداء الأقصى" وملاحقون من الجيش الإسرائيلي؟؟


    فيما أفادت مصادر طبية عن مقتل فلسطيني وإصابة آخر بقذيفة مدفعية إسرائيلية قرب المقبرة الشرقية شرق جباليا في شمال قطاع غزة، أعلن مسؤولون أمنيون فلسطينيون أن 12 معتقلا فلسطينيا فروا ليل الجمعة السبت 5-4-2008 من سجن تابع للسلطة الفلسطينية في نابلس بالضفة الغربية. وهؤلاء الفلسطينيون الأعضاء في كتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن حركة فتح ملاحقون من قبل الجيش الإسرائيلي.

    وتابعت المصادر نفسها أن هؤلاء الناشطين سلموا أسلحتهم إلى الشرطة الفلسطينية العام الماضي في إطار اتفاق مع إسرائيل، التي وافقت على وقف الملاحقات ضدهم. وكان يفترض أن يستفيدوا من إجراء عفو بعد فترة اعتقال من ثلاثة أشهر.

    وقال محافظ نابلس جمال المحيسن أن الفارين فجروا قفل إحدى بوابات سجن جنيد للفرار.

    وصرح أحد الفارين هو مهدي أبو غزالة "فررنا بسبب التعديات التي مارسها أفراد مقنعون من قوات الأمن الوطنية على المحتجزين". وأضاف "حصلت اشتباكات بين المحتجزين وقوات الأمن وخرجنا". وأضاف أن إسرائيل والسلطات الفلسطينية لم تلتزم تعهداتها بالعفو على كتائب شهداء الأقصى بعد سجنهم ثلاثة أشهر.

    وقال أبو غزالة "سلمنا سلاحنا بموجب اتفاق، لكننا لم نحصل على شيء في المقابل. قالوا لنا: اذا سلمتم سلاحكم ومكثتم ثلاثة أشهر في السجن, تحصلون على عفو وسيوقف الجيش الإسرائيلي عملياته في نابلس. لم يحصل أي شيء من ذلك".

    وأوضح المحيسن أن المحتجزين عرضوا حياتهم للخطر عند فرارهم, حيث قد يلاحقهم الجيش الإسرائيلي في أية لحظة.

    وقال "إنهم حاليا خارج السجن وحياتهم في خطر بسبب الإسرائيليين. إذا أرادوا العودة نستقبلهم, لكننا لن نسمح لهم بالتنقل بحرية أو بحمل السلاح".

    وكان 14 ناشطا آخرين قد استسلموا في 22 فبراير/ شباط الماضي بعد فرار من السجن في نابلس. وأوضح هؤلاء أنهم فروا احتجاجا على "مراوغة إسرائيل" التي أصبحت تطالب بسجنهم ستة أشهر وليس ثلاثة أشهر كما كان مقررا من قبل.

    ونشر مئات من عناصر الشرطة الفلسطينية في نابلس في تشرين الثاني المنصرم بموافقة إسرائيل.

    وفي سياق متصل، أفادت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان السبت عن مقتل فلسطيني وإصابة آخر بقذيفة مدفعية إسرائيلية قرب المقبرة الشرقية شرق جباليا في شمال قطاع غزة.

    وقال الطبيب بسام أبو وردة مدير مستشفى كمال عدوان "استشهد المواطن رأفت منصور (35 عاما) وأصيب آخر إصابة طفيفة قرب المقبرة الشرقية شمال قطاع غزة".

    وذكر شهود عيان أن "الشهيد كان في أرضه قرب المقبرة الشرقية حينما أطلق الإسرائيليون قذيفة مدفعية سقطت على مقربة منه وأودت بحياته، كما أصيب شخص آخر كان في المنطقة".

    وذكر مصدر طبي في مستشفى الشفا الطبي "تم تحويل المصاب عمر محمد منصور (19 عاما) إلينا من مستشفيات الشمال وتم عمل اللازم له، فهو مصاب بعدة شظايا من قذيفة إسرائيلية في منطقتي الحوض والقدمين، كما استشهد عمه بنفس القذيفة".

    وقال شهود عيان "لقد كان الشهيد رأفت مزارعا وكان يجلس في أرضه مع ابن أخيه عمر حين سقطت القذيفة بينهما وأودت بحياة رأفت وأصابت عمر بشظايا في منطقة الحوض والقدمين".

    وأضاف الشهود "نقلنا الشهيد إلى مستشفى كمال عدوان جثة هامدة، ثم جاء أهله لاستلامه وذهبوا به إلى منزله ليلقي عليه أهله نظرة الوداع وأقيمت عليه الصلاة في المسجد ثم دفن في مقبرة بيت لاهيا".

    من جهة أخرى قالت ناطقة باسم الجيش الإسرائيلي أن مسلحين أطلقوا قذيفة مضادة للدبابات على دورية بمحاذاة الحدود لكنها لم تؤكد أن الدورية ردت على إطلاق النار.

    هذا وقد أفاد شهود عيان أن "قوة إسرائيلية خاصة اعتقلت ثلاثة مواطنين فلسطينيين بعد مداهمات في قرية وادي السلقا جنوب قطاع غزة".




    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #17
      مصر تترقب إضراب اليوم وسط توقعات متباينة بشأنه



      تترقب الحكومة المصرية إضراب اليوم الأحد الذي دعت إليه قوى وطنية احتجاجا على غلاء المعيشة، وسط مخاوف من سعي الأمن المصري لإجهاض الإضراب.
      ويأتي الإضراب استجابة لدعوة أطلقتها حركة كفاية، وحزب الكرامة، وعمال غزل المحلة ومدونون، واتفقوا على الإضراب اليوم لكنهم تباينوا في مسلكهم لتنفيذ الإضراب.
      وبينما جاءت الدعوة بالمكوث في البيوت والامتناع عن النزول إلى الشارع، دعت كفاية للتجمع والخروج بتظاهرات في الميادين الرئيسية في القاهرة.
      ورغم توقعات المراقبين بفشل الإضراب لعدم اكتراث غالبية المصريين به وغياب ثقافة العصيان المدني لديهم، فإن الحكومة استبقت الإضراب بتحذير موظفيها من المشاركة فيه، ووصل الأمر إلى تهديد الموظفين بالفصل حال غيابهم عن العمل اليوم الأحد، وحذت شركات وبنوك أجنبية في مصر حذو الحكومة.
      غياب
      وتلقت جماعة الإخوان المسلمين -أكبر قوة سياسية معارضة- انتقادات حادة من مختلف التيارات السياسية بعد بيان مقتضب أصدرته الجماعة أعلنت فيه "مباركتها وتأييدها للإضراب" لكنها أكدت عدم مشاركتها فيه.
      ودافع الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين محمود عزت عن موقف الجماعة، وقال "الفكرة لم تطرح علينا من الأساس، وسمعنا بها من وسائل الإعلام والإنترنت، ولا ندري هدف الإضراب ولماذا اختيار هذا الوقت له وما هي آليات تنفيذه"؟
      ورفض عزت التعليق على امتناع حزبي الوفد، والتجمع المعارضين عن المشاركة في الإضراب وقال "ليس لدينا معلومات كافية حول الإضراب، ولا ندري إن كان هناك تنسيق بين القوى أم أن الأمر سيحدث باجتهادات أحادية".
      لكن المنسق العام المساعد لحركة كفاية جورج إسحاق انتقد موقف الإخوان، ونفى عدم إشراكهم في التحضير للإضراب، وقال "كان هناك اجتماع تحضيري للإضراب حضره نائب إخواني ممثلا عن جماعة الإخوان المسلمين".
      ورأى إسحق أن للإخوان حسابات سياسية خاصة، ولا يستطيع أحد أن يجبرهم على القيام بشيء لا يقتنعون به، لكنهم مطالبون على الأقل بإظهار التضامن مع القوى الوطنية.
      توقعات
      ورفض إسحاق القول بأن غياب الإخوان عن الإضراب يزيد من احتمالات فشله وقال "لا أحد يمكنه توقع نتيجة الإضراب أو رد فعل الشارع".
      وتوقع تصادمات مع قوات الأمن بسبب إصرار الحكومة على التعامل بأسلوب فرض القوة وأوضح أن "على الجميع التعبير عن غضبه بأسلوبه وبطريقته بعيدا عن الفوضى أو الإضرار بمصالح الآخرين".
      وانتقد المحلل السياسي الدكتور عمار علي حسن موقف الإخوان، معتبرا أن الجماعة "لا تزال تقوم بمحاولاتها لمد يدها إلى النظام الحاكم الذي يرفض التعاون معها ويضطهد أعضاءها، وهو ما يؤخذ ضدها بصفتها الأكثر تأثيرا في الشارع المصري والأكثر جماهيرية"
      واستبعد حسن نجاح الإضراب في الضغط على الحكومة، موضحا أن حجم الاستجابة حتى لو بلغ المليون في القاهرة فهو عدد قليل للغاية بالنسبة للعاصمة التي يتعدى تعدادها عشرين مليونا.
      وأضاف أن "نجاح الإضرابات يرتبط في أغلب الأحوال بشخصية مؤثرة وقوية تستطيع تجميع الناس حولها، كما فعل المهاتما غاندي في الهند، ومارتن لوثر كنغ في أميركا، وهو غير متوفر في مصر" معربا عن أمله في أن تتبع هذه الخطوة خطوات أكثر اتساعا وشمولية تجبر الحكومة على اتخاذ خطوات إصلاحية.
      المصدر-- الجزيرة نت
      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

      تعليق


      • #18
        مجلس الأمن الوطني العراقي يدعو الأحزاب لحل مليشياتها



        دعت القيادة السياسية في العراق جميع الأحزاب إلى حل المليشيات التابعة لها قبل الانتخابات المحلية المقررة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لكن التيار الصدري اعتبر تلك الدعوة تهميشا له.
        جاء ذلك في بيان من 15 نقطة أصدره المجلس السياسي للأمن الوطني الذي يضم الرئيس ورئيس الوزراء وقادة التكتلات السياسية في البرلمان، وأعلن في مؤتمر صحفي عقد الليلة الماضية في بغداد.
        ودعا البيان كافة الأحزاب والكيانات السياسية لحل مليشياتها فورا وتسليم أسلحتها للدولة والتحول إلى النشاط المدني السلمي، وأن ذلك شرط للاشتراك في العملية السياسية والانتخابات.
        وأوضح البيان أن المجلس "اجتمع عصر السبت في مقر إقامة الرئيس جلال الطالباني بحضور قادة الكتل السياسية الممثلة في البرلمان وناقش الاجتماع الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية الراهنة، واستمع لشرح مفصل قدمه رئيس الوزراء نوري المالكي عن العمليات العسكرية التي جرت مؤخرا في البصرة والعاصمة بغداد وغيرها من المحافظات."
        وحث البيان الشعب العراقي على التعاون مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة للحد من ظاهرة العنف.
        كما دعا إلى "إعادة النظر في تأهيل وإصلاح القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وإلى إعادة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية على أسس صحيحة متفق عليها وطنيا، وحث الكيانات السياسية المنسحبة على اختلافها على إعادة النظر بموقفها في العودة العاجلة للحكومة".
        ودعا المجلس في اجتماعه للإسراع بتعديل الدستور وإلغاء كافة التنظيمات القضائية غير الشرعية والاحتكام حصرا إلى السلطة القضائية الرسمية، ومنع فرض الإتاوات والضرائب خارج إطار الأجهزة الحكومية المعنية.
        الصدر
        ولم يشر البيان إلى أي مليشيا بالاسم، ولكن يبدو أن المعني هو تيار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي رفضت إيران السبت تأكيد وجوده على أراضيها
        ووصف زعيم الكتلة الصدرية في البرلمان ناصر الربيعي البيان بأنه محاولة لتهميش الكتلة، وقال "إن البيان يهدف إلى نزع سلاح الصدريين الذي يوجه إلى قوات الاحتلال
        وفي طهران قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية غلام حسين إلهام ردا على سؤال بشأن المعلومات التي تحدثت عن وجود مقتدى الصدر في إيران "نحن لا نؤكد معلومات من هذا النوع".
        وأضاف أن معلومات كهذه تبثها قوات الاحتلال الأميركي التي هي مصدر عدم تمتع العراقيين بالأمن، والتي أثبتت عجزها عن ضمان الأمن في العراق، بهدف تحويل الأنظار.
        عنف
        في غضون ذلك قتل أربعة عراقيين في أعمال عنف جديدة بينهم قس قتل في إطلاق نار قرب منزله بحي الكرادة وسط بغداد السبت.
        وقال زعيم طائفة الكلدان الكاثوليك -أكبر طائفة مسيحية في العراق- الكاردينال عمانويل الثالث إن العراقيين المسيحيين صدموا لمقتل القس يوسف عادل الذي جاء بعد خطف وقتل كبير أساقفة الكنيسة الكلدانية في الموصل.
        وأفادت مصادر أمنية عراقية أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 16 آخرون إثر انفجار عبوة داخل حافلة للركاب وسط العاصمة العراقية بغداد السبت.
        وأوضحت المصادر أن جميع القتلى من المدنيين، وأن الحادث وقع في ساعة الذروة المرورية في بغداد.
        المصدر-- الجزيرة نت
        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

        تعليق


        • #19
          حزب موغابي يرفض تقاسم السلطة ويعد لجولة رئاسية ثانية


          المعارضة اتهمت الحزب الحاكم بالإعداد لحرب ضد الشعب

          قالت وسائل الإعلام الرسمية في زيمبابوي إن الحزب الحاكم رفض ما وصفه بعرض لتشكيل حكومة وحدة مع حزب الحركة من أجل التغيير الديمقراطي الذي يتزعمه مورغان تسفانغيراي بعد الانتخابات التي جرت في 29 مارس/آذار.
          ونقلت صحيفة صنداي ميل أن مقترحات تقدم بها حزب المعارضة لتشكيل حكومة وحدة وطنية -وعلى الرغم من أنه لم يتضح بأي صفة جاءت- رفضها حزب الاتحاد الوطني الأفريقي الزيمبابوي وتم إبلاغ ذلك لحزب المعارضة.
          كما ذكرت الصحيفة أن الحزب الحاكم طلب من مسؤولي الانتخابات تأجيل إعلان نتائج انتخابات الرئاسة وإعادة فرز الأصوات وفحص كل موادها عقب اكتشاف ما قالت الصحيفة إنه أخطاء وحسابات خاطئة في جمع نتيجة الانتخابات و"نتيجة طبيعية لهذه العيوب طلب الحزب أيضا أن تؤجل اللجنة إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية".
          وبموجب قانون الانتخابات يتعين إجراء الإعادة في انتخابات الرئاسة بعد ثلاثة أسابيع من إعلان النتائج، ولذلك كلما استغرقت النتائج وقتا أطول كلما توفر مزيد من الوقت لحزب الاتحاد الوطني الأفريقي الزيمبابوي لتنظيم نفسه حسب ما يقول معارضوه.
          وفي وقت سابق اجلت المحكمة العليا في زيمبابوي إلى اليوم الأحد دعوى قضائية من جانب المعارضة لإجبار السلطات على إعلان نتائج انتخابات الرئاسة.
          إدعاء الفوز
          تأتي هذه الأنباء عقب إعلان زعيم المعارضة تسفانغيراي السبت فوزه في الانتخابات الرئاسية التي لم تعلن بشأنها أي نتائج رسمية بعد، متهما الحزب الحاكم بأنه يعد "لحرب ضد شعب زيمبابوي كما حصل في العام 2000".
          ودعت حركة التغيير الديمقراطي المعارضة السبت المجتمع الدولي إلى إقناع عميد الرؤساء الأفارقة البالغ من العمر 84 عاما بقبول هزيمته لتفادي "إراقة دماء".
          كما اتهمت المعارضة الرئيس موغابي بنشر قوات موالية له وقدامى محاربين لشن "حرب على الشعب" لتغيير نتيجة الانتخابات
          وقال تسفانغيراي في مؤتمر صحفي إنه تم تأهيل مليشيات، مضيفا أن البنك المركزي يطبع نقودا "لتمويل العنف" قبل جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية.
          وأظهرت النتائج الرسمية فوز الحركة في الانتخابات البرلمانية المتزامنة التي فقد فيها حزب الاتحاد الوطني الأفريقي الزيمبابوي بزعامة موغابي السيطرة على البرلمان للمرة الأولى أثناء حكمه المستمر منذ 28 عاما.
          وأعلنت لجنة الانتخابات السبت النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشيوخ بحصول الحزب الحاكم على ثلاثين مقعدا، وحصول المعارضة مجتمعة على نفس العدد، لكن السيطرة على مجلس الشيوخ تتوقف على من سيصبح رئيسا لزيمبابوي، حيث يعين 15 عضوا بينما يعين زعماء العشائر وهم عادة من الموالين له الأشخاص الذين يشغلون المقاعد الباقية وعددها 18 مقعدا.
          المصدر-- الجزيرة نت
          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

          تعليق


          • #20
            لقاء ودي بين بوش وبوتين تنتظره خلافات الدرع الصاروخي


            بوش وبوتين حاولا استعادة حميمية لقاءات سابقة لكن الخلافات كانت المهيمنة

            عقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي جورج بوش في منتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود اجتماعا على مائدة عشاء. وهذه هي آخر قمة رسمية تجمعهما قبل انتهاء فترة رئاستيهما.
            وتوجه بوش إلى منزل الزعيم الروسي في لقاء وداع يهدف إلى تحسين إرثه ومحاولة تضييق الخلافات بشأن عدد من القضايا التي أدت إلى توتر كبير في العلاقات الأميركية الروسية.
            وانضم إلى الزعيمين في حفل العشاء ديمتري ميدفيديف الذي سيتولى رئاسة روسيا الشهر القادم. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو إنهم بدؤوا "العلاقة الجديدة على الطريق الصحيح".
            وقالت إنه في مرحلة ما توجه بوش وبوتين إلى المسرح للرقص مع فرقة شعبية جاءت للترفيه عن الضيوف، ويأمل الرئيس الأميركي في استغلال اللهجة الأقل حدة التي أبداها بوتين في اجتماع قمة حلف الأطلسي (الناتو) حيث شكا مما وصفه بظهور تهديدات لأمن روسيا، ولكنه ناشد زعماء الحلف بقوله "دعونا نكن أصدقاء".
            وقالت بيرينو إن الحوار بشأن مقترحات تمثل حلا وسطا لتخفيف النزاع بشأن الدرع الصاروخية "يسير في الاتجاه الصحيح" لكنها أقرت بأنه من غير المرجح وضع اللمسات الأخيرة لاتفاق في مطلع هذا الأسبوع.
            إطار إستراتيجي
            وأضافت بيرينو للصحفيين إنه من المتوقع أن يوقع الزعيمان اتفاقا في سوتشي بشأن "الإطار الإستراتيجي" للعلاقات الأميركية الروسية، وهي وثيقة يقول بعض المراقبين إنها تهدف إلى تلخيص إرثهما لمن سيأتي بعدهما.
            وأصعب قضية تواجه الزعيمين عندما يجلسان في محادثات رسمية اليوم الأحد هي خطة أميركية للدفاع الصاروخي في أوروبا الشرقية، وهو نظام تقول واشنطن إن هناك حاجة إليه للحماية من إيران، لكن موسكو تقول إنه يهدد أمنها.
            ويجتمع بوش مع الزعيم الروسي بعد سبع سنوات من إعلانه أنه يفهم روح بوتين ويثق فيه، ومنذ ذلك الحين قادت الخلافات بشأن كوسوفو والدرع الصاروخية وسجل روسيا في مجال حقوق الإنسان بعض المراقبين إلى الحديث عن أجواء على غرار الحرب الباردة.
            ولكن ساد مزاح بين الزعيمين عندما أطلع بوتين كلا من بوش والسيدة الأولى لورا على نموذج بياني للمنشآت المقرر إقامتها من أجل الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام عام 2014 في سوتشي، وجلس بوش وبوتين مع السيدة الأولى الأميركية لورا وميدفيديف على نفس المائدة لتناول العشاء.
            ووصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض المناخ بأنه ودي يتفق مع العلاقات الشخصية الدافئة التي أقامها بوش وبوتين في أكثر من عشرين اجتماعا، ويهدف من ورائها الرئيس الأميركي إلى إنقاذ إرث السياسة الخارجية الذي هيمنت عليه الحرب في العراق التي أضرت بمصداقية الولايات المتحدة.
            ويكافح بوش أيضا كي يبقى على صلة وثيقة بالساحة العالمية حيث تتعرض إدارته للاقتصاد للانتقاد، وينصب التركيز على من سيأتي بعده في يناير/كانون الثاني 2009.
            ويتطلع بوتين إلى انتقال سلس للرئاسة في روسيا إلى ديمتري ميدفيديف الذي يؤيده، وسيؤدي اليمين الدستورية في السابع من مايو/أيار القادم.
            وسيجري بوش محادثات منفصلة مع ميدفيديف اليوم الأحد، وربما تتاح له فرصة لتقييم حجم السلطة التي سيتمتع بها بوتين الذي سيصبح رئيسا للوزراء في الكرملين.
            وكان بوتين الذي حضر قمة حلف الأطلسي في بوخارست ضيف شرف قد أحجم عن توجيه انتقادات لاذعة كالتي وجهها لواشنطن وحلفائها في الماضي.
            المصدر-- الجزيرة نت
            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

            تعليق


            • #21
              العراقيون غاضبون من تجديد عقد بلاك ووتر للحماية الأمنية


              عناصر بلاك ووتر قتلوا 17 مدنيا عراقيا في سبتمبر/أيلول الماضي


              أبدى العراقيون غضبهم من تجديد الخارجية الأميركية لعقد شركة بلاك ووتر الأمنية الخاصة التي تتهم بالمسؤولية عن مقتل ما يصل إلى 17 شخصا في حادث إطلاق نار العام الماضي.
              واعتبر مواطنون عراقيون في حديث لوكالة رويترز للأنباء أن تجديد العقد معناه "استمرار إراقة الدماء".
              ويقول رجل من شرطة المرور العراقية إن مكتب التحقيقات الاتحادية الأميركي استجوبه في تركيا عن حادث إطلاق نار قام به عناصر بلاك ووتر لأنه كان موجودا في موقع الحادث، مضيفا أنه شهد بما رأى "ولكن جميع جهودي ذهبت هباء منثورا حينما سمعت بهذه الأنباء".
              ويحقق مكتب التحقيقات الاتحادية فيما إذا كان موظفو بلاك ووتر خرقوا القانون حينما فتحوا النار على سيارات أثناء ازدحام مروري ظنا منهم أنهم يتعرضون لهجوم.
              في حين جزم مواطنون بوجوب طرد الشركة من العراق، فهي حسب قول أحدهم "لا تستحق أن تبقى هنا للحظة واحدة لقد ارتكبت مذابح وقتلت أبرياء".
              وقال المتحدث باسم جبهة التوافق العراقية سليم الجبوري إنه لم تصدر حتى الآن قوانين تحكم عمل الشركات الأجنبية، وإنه كان لا بد أن تظهر الحكومة نفوذها وسيطرتها عبر اتخاذ زمام المبادرة.
              تجديد العقد
              وجددت وزارة الخارجية الأميركية لمدة عام عقد شركة بلاك ووتر، وقال المتحدث باسم الخارجية غريغوري ستار للصحفيين إن الشركة طلبت وتلقت موافقة على تجديد أمر العمل الذي يتعين بموجبه عليها توفير خدمات الحماية لموظفي السفارة الأميركية ومسؤولين آخرين في بغداد لمدة عام.
              وسينتهي عقد الشركة في السابع من مايو/أيار المقبل. وتم تجديد العقد لأن الشرطة الفدرالية لم تنشر بعد نتائج التحقيق الذي تجريه بشأن إطلاق النار الذي يجري التحقيق بشأنه حسب ما أعلنه المسؤول الأميركي.
              وأضاف ستار أن الشركة تعمل بموافقة الحكومة العراقية، مشيرا إلى أنه عندما تنشر نتائج التحقيق فإن الحكومة الأميركية ستدرس تقارير الشرطة الفدرالية ثم تقرر ما إذا كان من المناسب وفق أهداف وسياسة الولايات المتحدة تمديد عقد بلاك ووتر أم لا.
              وفي 16 سبتمبر/أيلول 2007، أقدم عناصر من بلاك ووتر كانوا يواكبون قافلة دبلوماسية على إطلاق النار في شارع مكتظ بالمارة في بغداد مما أدى إلى مقتل 17 مدنيا.
              وأعلنت الشركة باستمرار منذ ذلك الوقت أن عناصرها ردوا على إطلاق نار تعرضت له القافلة، في حين أن تحقيقا عراقيا خلص إلى أن القافلة لم تتعرض لإطلاق نار ولا حتى لرشق بالحجارة.
              ويمنع إجراء أصدرته سلطة الائتلاف المؤقتة التي كانت ترأسها الولايات المتحدة عام 2004 مقاضاة المتعاقدين الأمنيين الأجانب في المحاكم العراقية، كما لم يتضح بعد ما إذا كانت مقاضاتهم ممكنة بموجب القانون الأميركي أم لا.
              المصدر-- الجزيرة نت
              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

              تعليق


              • #22
                واشنطن تؤكد على حل دبلوماسي مع إيران مع خيارات أخرى


                البرنامج النووي الإيراني لا يزال مثار خلاف بين الغرب وإيران

                أكد مسؤول بارز في وزارة الدفاع الأميركية أن بلاده ترغب في حل نزاعاتها مع إيران بصورة دبلوماسية.
                وقال المسؤول للصحفيين وهو على متن طائرة وزير الدفاع روبرت غيتس في طريق عودته إلى واشنطن "إن غيتس أبلغ السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في زيارته أمس السبت للسلطنة أن واشنطن ملتزمة بحل دبلوماسي مع إيران".
                ولكنه أشار إلى أن الوزير غيتس أكد لقابوس على أن خيارات أميركا مفتوحة للتعامل مع إيران، في إشارة إلى أن الخيار العسكري قد يكون أحدها.
                وأوضح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن غيتس أعاد التأكيد للسلطان قابوس أن واشنطن على خلاف مع إيران بشأن عدد من القضايا تشمل البرنامج النووي والاتهامات الأميركية بإثارة إيران للقلاقل في لبنان والعراق وأفغانستان.
                إصرار إيراني
                من جانبها أعلنت إيران أنها لن تتراجع عن خططها بإكمال برنامجها النووي بعد أن قال دبلوماسيون في فيينا إن طهران بدأت تركيب أجهزة طرد مركزي في محطتها الرئيسية بمفاعل ناتانز العسكري لتخصيب اليورانيوم.
                وقال المتحدث باسم الحكومة غلام حسين إلهام "سيستمر الاتجاه بتطوير قدرة نووية لحين إنتاج وقود نووي وبناء محطات للطاقة النووية تنتج عشرين ألف ميغاوات من الكهرباء".
                وأوضح إلهام متحدثا قبل بضعة أيام من الاحتفال السنوي للجمهورية الإسلامية باليوم الوطني للتكنولوجيا النووية، والذي يحل في الثامن من أبريل/نيسان الجاري أنه يأمل أن تكون هناك "أخبار طيبة تعلن في هذا اليوم" ولكنه لم يذكر أي تفاصيل.
                وصرح إلهام في اللقاء الصحفي الأسبوعي أن إيران ترفض مبادلة حقوقها في الطاقة النووية باقتراحات تشجيعية، مشيرا إلى أن ذلك حق مطلق ولا تفاوض عليه مقابل حوافز.
                وكرر أن إيران ترفض التفاوض مع الدول الكبرى وهي الخمسة الدائمة العضوية في مجلس الأمن إضافة إلى ألمانيا بشأن ملفها النووي.
                وقال إلهام "لا نقبل باستبدال الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدول أخرى" مؤكدا أن اختيار مجموعة صغيرة من الدول التي تملك السلاح النووي بدلا من الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمر غير معقول.
                وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قد أكد الجمعة أن تخصيب بلاده لليورانيوم "غير قابل للتفاوض" مع المجتمع الدولي، مشددا على أن إيران أصبحت حاليا "دولة نووية".
                وقال نجاد في تصريح لوكالة الأنباء اليابانية (كيودو) إن "إيران دولة نووية ولا سبب لديها للتخلي عن هذه التقنية، وإذا كان لا بد من شروط مسبقة فعلينا نحن أن نضع الشروط المسبقة".
                واستبعد الرئيس الإيراني استئناف المفاوضات مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا، قائلا "نواصل بحث المسألة النووية في إطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية".
                وتتهم الولايات المتحدة والدول الغربية إيران بالسعي لإنتاج أسلحة نووية، الأمر الذي تنفيه طهران مؤكدة أن برنامجها النووي أهدافه سلمية.
                المصدر-- الجزيرة نت
                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                تعليق


                • #23
                  إسرائيل تبدأ تدريبات واسعة اليوم ولبنان يتحسب للانتهاكات


                  إسرائيل تبدأ بإنتاج الدبابة نمر وتواصل إنتاج الميركافا

                  تجري إسرائيل اليوم الأحد تدريبات عسكرية واسعة تتضمن عمليات قصف وهجمات بالصواريخ واستخدام أسلحة كيميائية وجرثومية.
                  وأعلن الجيش الإسرائيلي السبت أن التدريبات ستتواصل لخمسة أيام وتشمل إطلاق صفارات الإنذار، ولجوء تلامذة المدارس للملاجئ لحماية أنفسهم من هجمات مفترضة بالأسلحة الكيميائية والبيولوجية.
                  وذكر بيان الجيش أن أجهزة الدفاع المدني ستوضح أيضا عبر أشرطة فيديو متلفزة للمرة الأولى كيفية التصرف عند وقوع هجوم.
                  وستكون المستشفيات وخدمات الطوارئ والبلديات والوزارات في حالة استنفار عام لهذه التدريبات.
                  وأعلن الجيش أن هذه التدريبات متوقعة منذ فترة وليست مرتبطة بأي حدث في الوقت الراهن.
                  دبابة نمر
                  كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيبدأ بإنتاج الدبابة العسكرية الجديدة المتطورة التي يطلق عليها اسم "نمر" في خطته لتقوية القوات البرية.
                  واعتمد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غاب أشكنازي إنتاج الدبابة الجديدة بكميات كبيرة، كما سيتم الاستمرار في إنتاج الدبابة ميركافا.
                  ويأتي الإعلان عن التدريبات العسكرية وإنتاج الدبابة الجديدة في إطار التوتر القائم بين إسرائيل وسوريا.
                  واتخذ الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية في جنوب لبنان (اليونيفيل) السبت قرارا بالتحلي باليقظة عشية التدريبات الإسرائيلية لمواجهة أي انتهاك محتمل على الحدود.

                  المصدر-- الجزيرة نت
                  (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                  تعليق


                  • #24
                    عباس يلتقي أولمرت وهنية يسعى لتوسيع حكومته المقالة


                    عباس وأولمرت سيناقشان تطبيق خارطة الطريق

                    سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت في القدس الاثنين المقبل وسط خلافات حول تفكيك إسرائيل 50 حاجزا عسكريا في الضفة.
                    وقال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات إن محمود عباس سيعرض موقفه بأن إسرائيل لم تف بأي من التزاماتها الأولية بموجب خطة خارطة الطريق الأميركية.
                    وأضاف عريقات أن الرئيس الفلسطيني سيثير الوضع في قطاع غزة وإمكانية فتح المعابر الحدودية لقطاع غزة المحاصر.
                    ومن المفترض أيضا أن يزور عباس روسيا فيما بين 17 و19أبريل/نيسان الجاري لبحث المؤتمر الذي تنوي موسكو عقده حول عملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك حسبما أفاده نبيل شعث المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني.
                    كما سيتوجه الرئيس الفلسطيني إلى واشنطن في 23 من الشهر نفسه للقاء الرئيس الأميركي جورج بوش.
                    يأتي ذلك في وقت قال فيه رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض إن السلطة الفلسطينية تنتظر تقريرا من الفريق الأميركي المراقب حول الحواجز التي قالت إسرائيل إنها أزالتها في الضفة الغربية، قبل أن تقرر السلطة موقفها منها.
                    وقال فياض للصحفيين اليوم السبت خلال افتتاحه منطقة صناعية حرفية في البيرة إن "الحديث يدور عن خمسين ساترا ترابيا لكننا نتكلم عن مجموع سواتر وحواجز وأدوات إعاقة يتجاوز عددها 580 حاجزا".
                    وأضاف "إذا كان ما أعلنته إسرائيل خطوة تسهيلات فهي محدودة جدا. هناك حصار شامل ونحن نريد أن ينتهي
                    وكانت الحكومة الإسرائيلية قد وافقت الأحد الماضي على رفع خمسين حاجزا في الضفة الغربية، خلال زيارة وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس التي وصفت هذا الإعلان بأنه "بداية جيدة جدا" لتحسين الحياة اليومية للفلسطينيين.
                    توسيع حكومة هنية
                    من ناحية أخرى أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية أن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية يجري مشاورات لتوسيع الحكومة كي تتمكن من القيام بهامها المطلوبة.
                    وأضاف الحية في مهرجان بمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاد مؤسس الحركة الشيخ أحمد ياسين, أن هذه الحكومة ما زالت تؤدي عملها رغم ما تواجهه من مصاعب.

                    المصدر-- الجزيرة نت
                    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                    تعليق


                    • #25
                      المخابرات الألمانية تنفي علاقتها بتدريب قوات أمنية ليبية


                      تدريبات قوات الأمن الليبية تثير ضجة في ألمانيا

                      نفت المخابرات الألمانية علاقتها بتدريبات أمنية في ليبيا تتهم عناصر من الداخلية الألمانية بالمشاركة فيها، وهو ما رأت فيه الصحف الألمانية فضيحة.
                      وقال متحدث باسم المخابرات الألمانية إن مخابرات بلاده لم تقدم أي مساعدة لتدريب قوات ليبية ولم تكن لها أي صفة استشارية في هذه التدريبات.
                      وكانت صحيفة "برلينر تسايتونغ" الألمانية قد ذكرت في تقرير لها السبت أن المخابرات الألمانية رافقت الدورات التدريبية التي قدمتها عناصر من الشرطة الألمانية لرجال أمن في ليبيا.
                      ونقلت عن مصادر قوى الأمن الألمانية قولها إن المستشار السابق غيرهارد شرويدر اتفق مع الزعيم الليبي معمر القذافي عام 2004 على إقامة تعاون في تدريب قوى الأمن الليبية.
                      وأضافت أن جهاز الاستخبارات الألماني طلب حينذاك عدم مشاركة عملائه في هذا التدريب والبقاء وراء الكواليس، غير أنه وافق على تقديم النصيحة للمتطوعين للقيام بهذا النشاط مقابل بدل مالي.
                      تحقيق
                      أما المتحدث باسم ادعاء مدينة دوسلدورف (غرب ألمانيا) يوهانس موكن فقال إن الادعاء ليست لديه حتى الآن أي معلومات بشأن ما إذا كانت المخابرات الألمانية أو السفارة الألمانية في طرابلس على علم بقيام موظفين من رجال الشرطة أو الجيش الألماني بتدريب قوات أمن في طرابلس.
                      غير أن موكن أضاف "ولكننا لا يمكن أن نستبعد ذلك أيضا" وتعهد بالتدقيق في أي خيط يحصل عليه بشأن هذه المشاركة الألمانية المحتملة في هذه التدريبات.
                      وذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن موظفين بالسفارة الألمانية في طرابلس كانوا على علم بهذا التدريب.
                      وأعلنت الخارجية الألمانية السبت في برلين عزمها النظر في هذا الشأن، غير أن متحدثة باسم الخارجية أضافت أنه لا تتوفر حتى الآن دلائل على أن هذه القصة صحيحة.
                      وأوضح مراسل الجزيرة في ألمانيا أن فضيحة مشاركة رجال شرطة ألمان في تدريب قوات الأمن الليبية من عام 2004 وحتى 2007، تهدد بأن تطال الاستخبارات الألمانية، والمستشار الألماني السابق غيرهارد شرويدر.
                      وقال المراسل إن النيابة العامة في مدينة دوسلدورف تحقق مع عدد من العناصر المتقاعدين من عناصر التدخل يشتبه بتورطهم في هذه التدريبات.
                      المصدر-- الجزيرة نت
                      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                      تعليق


                      • #26
                        اغتيال وزير في سريلانكا بانفجار خلف عشرات الضحايا


                        مسؤولون عسكريون اتهموا التاميل بتدبير الانفجار

                        قتل وزير الطرق العامة السريلانكي جياراج فرناندوبول و11 شخصا آخر على الأقل وأصيب أكثر من تسعين جريحا في انفجار وقع غربي البلاد اليوم، وفق بيان لوزارة الدفاع.
                        وأوضح مسؤول أمني أن الوزير كان يحضر مناسبة عامة عندما وقع الانفجار في بلدة ويليفيريا الواقعة على بعد 30 كلم من العاصمة كولومبو.
                        ووجه مسؤولون عسكريون أصابع الاتهام لمتمردي حركة نمور التاميل باغتيال فرناندوبول الذي يعد من أبرز أعضاء الحكومة الذين شاركوا في مفاوضات السلام التي فشلت مع التاميل.
                        وجاء الانفجار في وقت واصل فيه الجيش الحكومي هجومه لاستعادة المعقل الشمالي للنمور, فيما قالت الحكومة في وقت سابق من الأسبوع الماضي إن نحو ستين متمردا قتلوا خلال اشتباكات على الحدود الشمالية.
                        وكانت الحكومة قد ألغت في يناير/ كانون الثاني الماضي هدنة تم التوصل إليها عام 2002 متهمة المتمردين باستغلالها لإعادة التجمع والتسلح، وتوعدت بقتالهم عسكريا.
                        يُذكر بهذا الصدد أن التاميل يقاتلون من أجل وطن مستقل شمال وشرق البلد الذي يشكل السنهاليون فيه نحو 75% من السكان. وقد خلفت تلك الحرب التي بدأت قبل 25 عاما نحو سبعين ألف قتيل.
                        المصدر--الجزيرة نت
                        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                        تعليق


                        • #27
                          الرئيس الأميركي السابق كارتر يزور دمشق للقاء خالد مشعل؟؟؟



                          كشفت مصادر فلسطينية قريبة من حركة حماس لـ صحيفة "الرأي" الكويتية أن الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر ينوي التوجه إلى دمشق في 11 الجاري للقاء رئيس المكتب السياسي للحركة الإسلامية خالد مشعل في خطوة وصفت بأنها ستخلق جدلاً واسعاً في أوساط الأميركيين والإسرائيليين والفلسطينيين.
                          وأوضحت المصادر أن كارتر كان ينوي زيارة غزة للقاء قادة «حماس» في الموعد نفسه، إلا أن السلطات الإسرائيلية أبدت اعتراضاً، فقرر زيارة دمشق.
                          يذكر أن كارتر سيلتقي مشعل بصفته رئيساً لمؤسسة كارتر بعدما رفضت منظمة «الدز» الدولية وهو عضو فيها ان يتم اللقاء تحت مظلتها.
                          الوكالات



                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #28
                            أخبار اليوم الاثنين بتاريخ 7-4 هو الاتي
                            التعديل الأخير تم بواسطة منار الحرية; الساعة 07-04-2008, 09:30 AM.
                            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                            تعليق


                            • #29
                              هجوم بالقذائف على مجمع سكني للأجانب بصنعاء



                              نقل مراسل الجزيرة في اليمن عن مصدر أمني أن الهجوم الذي نفذه مجهولون مساء الأحد على مجمع سكني يقطنه أجانب جنوب غربي العاصمة صنعاء لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية.
                              وأضاف أن الهجوم الذي أطلقت فيه قذيفتان أو ثلاث قذائف من قبل مجهولين لاذوا بالفرار، ألحق أضرارا بإحدى واجهات المجمع، ولم تعط المصادر الحكومية أية تفاصيل أخرى عن ملابسات الهجوم.
                              من جانبها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان قولهم إن القذائف سقطت بالقرب من بيوت في المجمع الذي يقطنه خبراء نفط أميركيون، كانوا يعملون مع شركة هانت أويل، التي أصبحت تملكها الحكومة اليمنية وتغير اسمها إلى شركة صافر النفطية.
                              وأضاف الشهود أن الشرطة طوقت المنطقة وأغلقت الطريق المؤدي إلى السفارة الأميركية في صنعاء شمال غرب المدينة. كما أشاروا إلى عمليات إجلاء للأجانب القاطنين في المنطقة نحو مكان غير معروف بالتنسيق مع السفارة الأميركية.
                              وتقع البيوت خلف مجمع سكني ملحق بفندق "رمادة حدة" الذي تملكه الشركة الكويتية للاستثمار في جنوب غرب صنعاء. ويعيش أجانب من الغربيين والعرب في المجمع الذي يضم كذلك مكاتب شركة صافر النفطية.
                              المصدر-- الجزيرة نت
                              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                              تعليق


                              • #30
                                حزب الله: مناورات إسرائيل جزء من الاستعداد لوضع حربي


                                قوات اليونيفيل كثفت دورياتها في جنوب لبنان مع بدء المناورات الإسرائيلية

                                رجح الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله أن تكون المناورات الضخمة التي بدأها الجيش الإسرائيلي اليوم جزءا من استعدادات لوضع حربي مستقبلي، مؤكدا أن المقاومة اللبنانية مستعدة قبل المناورات وأثناءها وبعدها.
                                وأوضح قاسم خلال احتفال جرى ببيروت أن إسرائيل تريد من المناورة رفع معنويات سكانها وإقناع الإسرائيليين بأن الجيش تعلم من دروس حرب يوليو/تموز 2006، مضيفا أن المناورة هي جزء من الاستعداد للحرب و"جزء من الاستعداد لشيء مستقبلي ربما".
                                وذكر قاسم في سياق أول تعليق رسمي للحزب على المناورة أن "إسرائيل ذات طبيعة عدوانية وهي تشكل تهديدا مستمرا للبنان وللمنطقة مما يؤدي إلى أن تكون المقاومة حاضرة وجاهزة".
                                وأردف يقول إن "المقاومة الإسلامية جاهزة دائما, قبل المناورة وأثناء المناورة وبعد المناورة فجهوزيتها ليست مرتبطة بحادث آني أو بمناورة مميزة بل بتقديرها للتهديد الإسرائيلي الذي لم يتوقف يوما حتى بعد انتهاء عدوان تموز".
                                وتهدف المناورات التي تستمر خمسة أيام إلى تحضير السكان الإسرائيليين لهجمات بالأسلحة التقليدية، مثل صواريخ الكاتيوشا التي استخدمها حزب الله عام 2006، أو لهجمات بصواريخ مزودة برؤوس كيميائية أو جرثومية.
                                وقد كثفت قوات المراقبة التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل) في الجانب اللبناني من الحدود دورياتها ووضعت قواتها في حالة استعداد وكذا فعل الجيش اللبناني الذي انتشر في المنطقة بعد حرب يوليو/تموز.
                                وكان رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة وقائد الجيش ميشال سليمان قد طالبا قوات اليونيفيل بمراقبة الوضع على الحدود مع إسرائيل.
                                كما وصف وزير الخارجية فوزي صلوخ المناورات بأنها "خطيرة" محذرا من أن تل أبيب قد تستغلها في إثارة التوترات على طول الحدود بين الجانبين.
                                الملاجئ أولا
                                ومع انطلاق المناورات صباحا طلبت الإذاعتان العامة والعسكرية الإسرائيليتان من السكان التحقق من الملاجئ تحت شعار "الحماية تكمن في الاستعداد".
                                وستطلق صفارات الإنذار الثلاثاء في كل أنحاء إسرائيل في المؤسسات العامة وكذلك في المدارس وعلى السكان الاحتماء في ملاجئ. وفي الوقت نفسه سيوضح الدفاع المدني للمرة الأولى عبر التلفزيون كيفية التصرف في حال وقوع هجوم.
                                وسيتم أيضا استنفار المستشفيات وأقسام الطوارئ والبلديات والوزارات في إطار هذه المناورة التي تتزامن مع أجواء متوترة بين إسرائيل وسوريا.
                                وقال رئيس الوزراء ايهود أولمرت في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة في القدس إن "هذه المناورة تهدف إلى التأكد من قدرات السلطات على التحرك في أوقات الأزمات وتحضير المواقع الخلفية لسيناريوهات مختلفة".
                                وخاطب أولمرت القيادة السورية قائلا "أود أن أوضح تماما أن هذه مجرد مناورات روتينية فقط", مضيفا أن "السوريين يعلمون هذا وأتمنى أن يستوعبوا ذلك", مؤكدا في الوقت ذاته أن حكومته "لا تسعى إلى مواجهة عنيفة في الشمال, ونأمل مفاوضات سلام مع السوريين".
                                وأشار أولمرت إلى أن كل التقارير حول التوتر في شمال إسرائيل "يجب أن تأخذ حجمها الطبيعي, ونحن لا نملك خططا سرية".
                                باراك والمناورات
                                وقبيل انعقاد جلسة الحكومة صرح وزير الدفاع إيهود باراك بأن المناورات التي تشمل عمليات قصف وهجمات بالصواريخ واستخدام الأسلحة الكيميائية والجرثومية, لا تستهدف دمشق ولا بيروت.
                                وقال باراك إن "الجبهة الشمالية تتسم بحساسية خاصة, لكن ليس لدينا أي نية في التسبب في تدهور, والجانب الآخر يعرف ذلك, ونعتقد أنه أيضا لا يريد أن يكون مصدر تدهور".
                                وأضاف للإذاعة العامة "بتنظيم هذا التدريب وهو الأهم منذ سنوات، نستخلص أحد دروس حرب لبنان الثانية".
                                المصدر--الجزيرة نت
                                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                                تعليق

                                يعمل...
                                X