إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر مايو 2008م: إذا كنت ترغب في القراءة أو في المشاركة، فتفضل:

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأخبار اليومية لشهر مايو 2008م: إذا كنت ترغب في القراءة أو في المشاركة، فتفضل:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لمن يرغب في المساهمة في إعداد الأخبار اليومية لشهر مايو 2008م، فليتفضل بنشرها هنا.

    شاكرين لكم حسن تعاونكم وإهتمامكم.

    أخوكم/ الجبل العماني العالي.
    ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك


    زورونا في سلسلة ( إقرأ معي )

    الكتاب الأول


  • #2
    أخبار اليوم الجمعة بتاريخ 2-5 هو الاتي
    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

    تعليق


    • #3
      شباب المجاهدين" الصومالية تتوعد الأميركيين والإثيوبيين


      عيرو تعرض لمحاولات سابقة لاغتياله

      توعدت حركة شباب المجاهدين الصومالية "بمواصلة الجهاد تحت قيادة جديدة", بعد أن قتلت طائرات حربية أميركية القائد العسكري للحركة أدن حاشي عيرو وعددا آخر من القيادات والكوادر في قصف جوي استهدف منزلا بمدينة دوسو مريب التي تبعد نحو 500 كلم شمال العاصمة مقديشو.
      وقال المتحدث باسم شباب المجاهدين مختار علي روبو لمحطة شابيل المحلية "حتى إذا استشهد عيرو فإن معتقداته باقية والرجال الذين دربهم وأرشدهم مازالوا على قيد الحياة". كما قال مختار روبو لوكالة الصحافة الفرنسية "سنواصل القتال حتى تحرير الشعب الصومالي من الاحتلال الإثيوبي"
      من جهة ثانية قالت الحركة في بيان لها على الإنترنت إنه "في الثلث الأخير من ليلة الخميس استهدفت مقاتلات العدو الأميركي بالقصف منزلا في مدينة دوسو مريب حيث كان بعض القيادات في حركة الشباب المجاهدين يوجدون". وأشار البيان إلى مقتل الشيخ محيي الدين محمد عمر الذي قال إنه "خرج أجيالا من المجاهدين".
      ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولين إثيوبيين أن الغارة أسفرت 12 قتيلا, من بينهم عيرو الذي يوصف بأنه زعيم تنظيم القاعدة في الصومال.
      من جهته قال المتحدث باسم القيادة الوسطى في وزارة الدفاع الأميركية جو هولستيد إن "القيادة الوسطى شنت هجوما ضد هدف معروف للقاعدة وزعيم مليشيا في الصومال
      الدور الإثيوبي
      من ناحية أخرى أوضح وزير الإعلام الإثيوبي برهان هيلو أن الأميركيين "نفذوا الهجوم وحدهم كالعادة", لكنه أشار إلى ما أسماها مصلحة مشتركة مع الأميركيين في تبادل المعلومات. وأضاف "بحسب معلوماتنا قتل قائدان في تنظيم القاعدة فضلا عن امرأة وأحد أبناء عيرو الذي كان موجودا في تلك المنطقة مع 23 شخصا".
      وطبقا لأحد شهود العيان قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن طائرة حربية ألقت ثلاث قنابل كبيرة على المنزل الذي كان يوجد به عيرو. كما قال سكان محليون وزعيم قبلي يدعى حسين حجي محمد إن عددا من المدنيين أصيبوا بجروح خطيرة في منزل مجاور.
      يشار إلى أن الحكومة الصومالية قالت في مارس/آذار من العام الماضي إن تنظيم القاعدة عين عيرو زعيما له في الصومال. كما أضافت الحكومة الأميركية حركة "الشباب" إلى قائمتها للمنظمات الإرهابية, وقالت إن قادة الحركة تدربوا في أفغانستان مع تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن.
      يذكر أيضا أن هذا الهجوم يعد الرابع من نوعه الذي تشنه الولايات المتحدة داخل الصومال منذ بداية عام 2007. ففي يناير/كانون الثاني 2007، ضربت مروحية أميركية مواقع في جنوب الصومال لمساعدة القوات الحكومية.
      وفي مارس/آذار من العام الماضي أطلقت القوات الأميركية صاروخ كروز واحدا على الأقل على جنوب الصومال قرب الحدود الكينية استهدف من قالت إنهم زعماء ورجال القاعدة المختبئون هناك.
      وفي يونيو/حزيران من العام الماضي، دمرت البحرية الأميركية أهدافا يشتبه في أنها للقاعدة في مناطق جبلية ونائية في شمال شرق الصومال حيث يعتقد أن عناصر من مليشيات محلية يقيمون قواعد لهم
      وقال مسؤولون أميركيون إن الهجمات السابقة كانت تستهدف شخصيات "قيادية" في تنظيم القاعدة. ومن بينهم على الأقل فضل عبد الله محمد من جزر القمر، والكيني صالح علي صالح نبهان، والسوداني أبو طلحة السوداني
      وتعتقد الولايات المتحدة بتورط الثلاثة في هجمات تبناها تنظيم القاعدة ضد السفارتين الأميركيتين في كينيا وتنزانيا سنة 1998 وقتل فيها 224 شخصا، والهجوم على فندق في مومباسا (شرق كينيا) عام 2002 قتل فيه 15 شخصا
      المصدر--الجزيرة نت
      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

      تعليق


      • #4
        عشرات القتلى بالعراق ووفد في إيران يبحث أزمة الصدريين


        الجيش الأميركي اعترف بمقتل أحد جنوده بانفجار استهدف دوريته وسط بغداد

        شهد العراق يوما داميا أسفر عن مقتل وجرح العشرات، كما اعترف الجيش الأميركي بمقتل جندي بانفجار قنبلة في بغداد، وسياسيا رفض التيار الصدري التباحث مع وفد عراقي يزور إيران لبحث وقف الاشتباكات بين مقاتلي الصدر والقوات العراقية، بينما جددت الإدارة الأميركية مخاوفها حيال ما تسميه دور طهران في أعمال العنف الدائرة في العراق.
        فقد قال قائد عمليات ديالى اللواء عبد الكريم الربيعي إن 35 شخصا قتلوا وأصيب 66 آخرون في تفجيرين نفذهما انتحاريان قرب بعقوبة. وأوضح أن الهجومين استهدفا حفل زفاف في بلدروز جنوبي المدينة
        وقال مصدر في الجيش العراقي إن الهجوم الأول نفذته امرأة، بينما فجر انتحاري نفسه بعد عشر دقائق وسط الأشخاص الذين هرعوا لإنقاذ الضحايا.
        مقتل أميركي
        من جهة أخرى قال متحدث باسم الجيش الأميركي إن عشرة أشخاص بينهم جندي أميركي قتلوا وأصيب ستة وعشرون آخرون في تفجير سيارة مفخخة استهدف دورية للقوات الأميركية في حي كمب سارة بوسط العاصمة العراقية بغداد، وقد تسبب التفجير كذلك في أضرار مادية في عدد من المحال التجاري
        ويرتفع بذلك إلى 24 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا منذ نهاية مارس/آذار في بغداد، وقتل 51 عسكريا أميركيا خلال أبريل/نيسان في محصلة هي الأكبر منذ سبتمبر/أيلول 2007 الذي قضى خلاله 65 جنديا أميركيا. وبذلك يرتفع إلى 4064 عدد قتلى الجيش الأميركي منذ بدء العمليات العسكرية في مارس/آذار 2003 وفق وكالة الأنباء الفرنسية.
        وفي هذه الأثناء قالت الشرطة العراقية إن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية عشر آخرون في اشتباكات بين مليشيا جيش المهدي وقوات أميركية وعراقية في مدينة الصدر شرق بغداد. وأضافت الشرطة أن الاشتباكات أسفرت عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بعدد من المباني والسيارات.
        الصدر يرفض
        وعلى الصعيد السياسي قال صلاح العبيدي الناطق باسم مكتب الصدر في النجف إن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يرفض إجراء محادثات بين قيادات من التيار في إيران ووفد من الائتلاف العراقي يزور إيران حاليا في مسعى لإنهاء الاشتباكات بين مقاتلي الصدر والقوات العراقية.
        من ناحيته أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية محمد علي حسيني وجود الوفد العراقي في طهران إلا أنه رفض الحديث عن مكان وجود الصدر، وقال
        إن "المفاوضات لا تزال مستمرة" بشأن "إنهاء الاشتباكات في العراق". وأكد أن إيران "عارضت الاشتباكات المستمرة" وتحرص على "إيجاد حل لإنهاء العنف".
        وفي المقابل دعمت الإدارة الأميركية مبادرة الائتلاف العراقي الموحد الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لكنها جددت مخاوفها حيال دور إيران في الاشتباكات الدائرة في العراق.
        ترحيب وتخوف
        ورحب وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس بقرار المالكي إرسال وفد إلى طهران واعتبر أنه خطوة مهمة لحض إيران على وقف تسليح المليشيات الشيعية في العراق حسب وقوله.
        واعتبر غيتس في تصريح خلال زيارته قاعدة للجيش الأميركي في ولاية تكساس أن الوفد العراقي يهدف "خصوصا إلى إجبار (الإيرانيين) على القيام بخيار: هل يريدون العمل مع حكومة العراق أم يريدون عرقلة عمل الحكومة العراقية؟".
        ومن جهته جدد قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال ديفد بترايوس التأكيد على مخاوفه من الدور الذي تلعبه الجمهورية الإسلامية في أعمال العنف بالعراق عقب لقائه في لندن رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون. وأعرب بترايوس عن دعمه لجهود الحكومة العراقية للتوصل إلى اتفاق مع الصدر.
        المصدر---الجزيرة نت
        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

        تعليق


        • #5
          سامي الحاج يصل الخرطوم ويدعو لإطلاق معتقلي غوانتانامو



          وصل إلى الخرطوم فجر اليوم مصور قناة الجزيرة سامي الحاج بعد أن أطلقت السلطات الأميركية سراحه من معتقل غوانتانامو. ونقل سامي على الفور إلى مستشفى الأمل في الخرطوم بأمر من الحكومة السودانية لتقديم العناية الصحية اللازمة له
          وفي أول اتصال هاتفي مع الجزيرة أعرب سامي عن سعادته الغامرة بعودته إلى الوطن, وقال إن المعتقلين محرومون من الصلاة ويعانون انتهاكات دينية كبيرة, والجنود الأميركيون يقومون بإزعاجهم على الدوام ويدنسون القرآن. وأضاف أن بعض المعتقلين يعيشون بلا ملابس.
          ودعا سامي كل الحكومات إلى إعادة أبنائها من معتقل غوانتانامو, وأكد أن اعتقاله كان محاولة لإجهاض العمل الإعلامي الحر في الشرق الأوسط عبر الفضائيات، واستشهد بما مرت به الجزيرة من اعتداءات أبرزها قصف مكتبها في أفغانستان وقتل مراسلها طارق أيوب ومخطط قصف مقرها في الدوحة واعتقال ومحاكمة مراسلها تيسير علوني.
          استقبال سامي
          سامي الحاج نقل للمستشفى فور وصوله
          من جانبه قال المدير العام لشبكة الجزيرة وضاح خنفر إن الجزيرة منعت من استقبال سامي, ورفضت الجهات الأميركية تصوير مشهد نزوله من الطائرة مع المعتقليْن الآخرين اللذين أفرج عنهما معه.
          وقال خنفر إن مندوبين من الخارجية السودانية كانوا في استقبال الحاج الذي نقل على الفور إلى العناية المركزة في مستشفى الأمل.
          وأوضح أن الجزيرة رافقت الحاج إلى المستشفى مع مجموعة من أقاربه, وهو في حالة إعياء ظاهرة ونقل من قسم الإسعاف الفوري إلى العناية المركزة. وقال إن سامي أجهش بالبكاء عندما التقى بأهله وأصحابه.
          وقال مدير مستشفى الأمل يوسف كردفاني للجزيرة إن "ضغط سامي كان منخفضا جدا عندما وصل, وقد باشر المستشفى على الفور تقديم الإسعافات الضرورية له, وهو في حالة مستقرة الآن".
          الوضع القانوني
          وعن وضع سامي الحاج القانوني, قال وزير العدل السوداني عبد الباسط سبدرات للجزيرة إن الخرطوم لا تعتقل أو تحقق مع مواطنين سودانيين بناء على أوامر من جهات عليا.
          وأضاف سبدرات "يجب أن تكون هناك تهمة مبدئية تبرر تقديمه للمحاكمة, ونحن ليس لدينا ما يبرر اعتقاله". وأكد أن سامي الحاج "مواطن سوداني عاد إلى وطنه, وهو حر مبدئيا في التنقل داخله كأي مواطن سوداني, ولا يوجد ما يحول دون إعطائه حريته"
          وعن السنوات الست التي قضاها في المعتقل, قال سبدرات إن "من حق سامي الحاج أن يطالب الحكومة الأميركية بالتعويض عن السنوات التي ضاعت من عمره, هذا حقه الطبيعي, وسيجد العون من الحكومة السودانية".
          ومن جانبه أعرب مصطفى عثمان إسماعيل مستشار الرئيس السوداني للجزيرة عن سعادته وتقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة قطر وقناة الجزيرة من أجل إطلاق سراح سامي الحاج.
          وأوضح "لقد حرصنا على نقل سامي إلى المستشفى بسبب وضعه الصحي, والجانب الأميركي منع تصوير تسليمه إلى السلطات السودانية لأسباب أمنية, وحتى تجنب إعلان تاريخ الوصول كان مقصودا لتجنب الحشود الإعلامية, وكل شيء كان مرتبا بالاتفاق مع الجهات الأميركية"
          وأضاف إسماعيل أن "سامي كان من بين 12 سودانيا معتقلا في غوانتانامو وأنه كان من المفترض أن يكون على رأس لائحة العائدين إلى الوطن, لكن إصراره على مواقفه ورفضه التعاون مع الأميركيين ضد الجزيرة أخره ونقله إلى آخر قائمة العائدين".

          المصدر---الجزيرة نت
          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

          تعليق


          • #6
            التهدئة مع فصائل المقاومة تثير انقسامات بحكومة أولمرت


            قبول الفصائل الفلسطينية للتهدئة أثار خلافات تحت السطح بحكومة أولمرت

            وقف مسؤولو حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بين موافق ومعارض لخطة التهدئة التي قدمتها مصر وأبدت فصائل المقاومة الفلسطينية موافقتها عليها، فبينما أعلن وزيرا الداخلية والدفاع عن معارضتهما لها لم يستبعد مسؤول آخر لم يكشف عن هويته قبول إسرائيل ضمنيا بها دون اتفاق مكتوب.
            وأكد هذا المسؤول أن إسرائيل قد توافق على عرض التهدئة التي تسعى مصر إلى التوسط فيها مع الفصائل الفلسطينية، حسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.
            ونقلت الوكالة عن المسؤول -وهو عضو في الحكومة الأمنية المصغرة- قوله إن إسرائيل "في حكم المؤكد أن تمضي قدما" مع وقف إطلاق النار "إذا جاء متفقا مع مطالبنا الأساسية، وهي إنهاء العنف من غزة وتهريب الأسلحة الذي يذكي ذلك العنف".
            وأضاف المسؤول –الذي طلب عدم الكشف عن اسمه- أن وجهات نظره تشاركه فيها شخصيات رئيسية تصنع القرار في حكومة رئيس الوزراء إيهود أولمرت، وأنه يتوقع "انفراجة بشأن هذا الموضوع في غضون أيام"، مشيرا إلى أن إسرائيل تنتظر لترى نتائج الوساطة المصرية التي لم توضع عليها اللمسات الأخيرة بعد.
            وقال المسؤول "لن تكون هناك اتفاقية موقعة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالطبع"، لكنه أكد أنه "ليس هناك ما يمنع من أن يقدم كل طرف على حدة تعهدا للمصريين، وسيكون هذا بالتالي اتفاق هدنة ضمنيا".
            إسرائيليون رافضون
            في المقابل عبر بعض المسؤولين الإسرائيليين الآخرين، وبينهم وزراء وضباط كبار بالجيش، عن معارضتهم لأي هدنة مخافة أن يسمح ذلك لحماس وفصائل أخرى بتجميع قواها وتنظيم صفوفها
            وقد أعلن وزير الداخلية الإسرائيلي مائير شتريت -العضو بدوره في الحكومة الأمنية المصغرة- رفضه أي هدنة مع حماس، بعد أن وافقت الفصائل الفلسطينية أمس على عرض التهدئة الذي اقترحته مصر
            وحسب وكالة الصحافة الفرنسية فإن شتريت قال للإذاعة الإسرائيلية العامة إنه لا يمكن إبرام أدنى اتفاق مع حماس، التي اعتبرها "حركة إرهابية"، مشيرا إلى أنها "ستغتنم أي هدنة لتعزز وتحسن سلاحها استعدادا للمواجهة المقبلة".
            من جهته أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك الثلاثاء أن الأجواء الحالية ماضية نحو المواجهة مع حماس بدلا من الهدنة، كما أن رئيس جهاز الأمن الداخلي يوفال ديسكين دعا إلى رفض الهدنة، قائلا إنها "تخدم مصلحة حماس"، حسب ما أضافت الإذاعة نفسها.
            اتفاق الفصائل
            وفي الجانب الفلسطيني رحبت الحكومة الفلسطينية المقالة أمس بالموقف الموحد للفصائل بشأن العرض المصري للتهدئة, في حين رفضتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتحفظت حركة الجهاد الإسلامي عليها.
            وقد اختتم 12 فصيلا فلسطينيا الأربعاء محادثات مع مسؤولين أمنيين مصريين بشأن التهدئة لمدة ستة أشهر بعد موافقة حماس عليها مبدئيا الأسبوع الماضي، كما أشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إلى موافقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح).
            وقال رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية في بيان أن موقف الفصائل "ينقل الكرة إلى الملعب الإسرائيلي من أجل وقف سياسة العقاب الجماعي", مشيرا إلى أنه يضع المجتمع الدولي أمام اختبار لمدى جدية جهوده لإنهاء معاناة الفلسطينيين
            وشدد البيان على ضرورة احترام التوجه الفلسطيني والاستجابة للمطالب الفلسطينية المتمثلة في وقف كل أشكال الاعتداءات الإسرائيلية ورفع الحصار وفتح المعابر وفق الآليات التي تم التوافق عليها مع القيادة المصرية.
            تحفظ ورفض
            وأعلنت الجهاد الإسلامي التزامها بالإجماع الوطني وعدم عرقلة أي تهدئة، وقال القيادي في الحركة عماد الرفاعي إنها وافقت على التهدئة مع احتفاظها بحق الرد على أي عملية إسرائيلية.
            غير أن بيانا أصدره زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد, أشار إلى أن الحركة لا يمكن لها أن تكون جزءا من تهدئة غير شاملة وغير متبادلة, مؤكدا في الوقت نفسه أن حركته لن تخرق ولن تعرقل عرض التهدئة الحالي.
            أما عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر فأكد موقف الجبهة الرافض للتهدئة مع إسرائيل طالما بقي الاحتلال، موضحا أنها ستعزز وتكرس أيضا الانقسام الفلسطيني وستعطي الاحتلال فرصة للاستفراد بالضفة
            كما أكد مزهر في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجبهة في غزة أن "التهدئة يجب أن تكون أسلوبا تكتيكيا تقرره فصائل المقاومة الفلسطينية أين وكيف ومتى في ضوء المصالح العليا للشعب الفلسطيني".

            المصدر---الجزيرة نت
            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

            تعليق


            • #7
              شهيدان برصاص قوات الاحتلال بخان يونس ورفح


              جثمان الشهيد الذي قضى نحبه في غارة جوية إسرائيلية على رفح

              استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من استشهاد ناشط في كتائب عز الدين القسام وإصابة ثلاثة آخرين بينهم طفلة في قصف جوي إسرائيلي على منطقة الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع.
              وذكر مسعفون فلسطينيون أن الشهيد وهو مدني يبلغ الـ55 من العمر أصيب برصاص جنود الاحتلال قرب السياج الحدودي القريب من خان يونس.
              وكانت قوات إسرائيلية توغلت صباح اليوم شرق خان يونس وقامت بأعمال تجريف للأراضي الزراعية في منطقة عبسان شرق المدينة وسط إطلاق نار عشوائي.
              وقد أكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن قوات الاحتلال كانت تعمل في المنطقة وأنها تبادلت إطلاق النيران بشكل متقطع مع نشطاء.
              وكانت مصادر طبية فلسطينية قالت في وقت سابق بأن قائد ميداني في كتائب عز الدين القسام الجناح لعسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) استشهد بعد أن أصيب بجروح خطيرة جراء قصف جوي إسرائيلي استهدفه في منطقة الشابورة بمدينة رفح.
              وأضافت تلك المصادر أن القصف الإسرائيلي أسفر أيضا عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح بينهم فتاة تبلغ من العمر 13 عاما
              يأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة على استشهاد ناشط فلسطيني وإصابة ستة آخرين في غارة إسرائيلية على ورشة لطلاء السيارات في رفح جنوب قطاع غزة.
              تأتي هذه التطورات الميدانية بعد يوم من توافق الفصائل الفلسطينية المختلفة على الرؤية المصرية للتهدئة مع إسرائيل التي تبدأ في غزة أولا ثم تمتد إلى الضفة الغربية في مرحلة لاحقة.
              المصدر---الجزيرة نت
              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

              تعليق


              • #8
                استجواب رئيس الوزراء الإسرائيلي بتهم جمع أموال غير مشروعة؟؟؟


                خضع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت للاستجواب الجمعة 2-5-2008، للاشتباه بجمعه أموالا بطريقة غير مشروعة، في حملات للانتخابات البلدية في عامي 1999 و2002. كما يشتبه في ضلوع أولمرت بعدة قضايا فساد، تشمل صفقات عقارية وتعيينات سياسية مشكوك فيها، لكن لم يوجه إليه أي اتهام رسمي قط.

                ووصلت سيارة تقل عددا من محققي الشرطة في قمصانهم الزرقاء الفاتحة إلى مقر أولمرت الرسمي في القدس المحتلة صباح الجمعة، وانتهى الاستجواب بعد نحو الساعة، وفق ما جاء في بيان صدر عن مكتب أولمرت والذي لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

                ورفض المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد الكشف عن موضوع أسئلة الشرطة. وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت اليومية أن الشكوك تتعلق بمزاعم حول تلقي أولمرت أموالا من رجل أعمال أمريكي قبل توليه رئاسة الوزراء.

                وفي بيان صدر أمس الخميس، قال مكتب أولمرت "إنه أفسح مجالا في جدول مواعيده المزدحم" لمدة ساعة للخضوع للاستجواب وأنه "سيتعاون بشكل كامل". وجاء في البيان أن أولمرت "مقتنع بأنه مع اكتشاف الحقيقة خلال استجواب الشرطة، فإن الشكوك التي تحوم حوله سوف تتبدد".

                لكن شيلي ياسيموفيتش، إحدى عضوات ائتلاف أولمرت الحاكم من حزب العمل، وصفت نطاق الاتهامات ضد أولمرت بـ"غير مسبوق" وقالت "إنه يجب أن يوقف نفسه عن العمل على الفور". وصرحت لراديو إسرائيل "لقد ثبت بما لا يدعو للشك أن رئيس الوزراء لا يمكن أن يخضع لتحقيقات متتابعة ويشتبه بضلوعه في ارتكاب جرائم ويقود البلاد في نفس الوقت".

                وجرى استجواب أولمرت عدة مرات في الماضي من قبل رجال الشرطة. ففي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أمر النائب العام في البلاد بإجراء تحقيق جنائي في شكوك حول ارتكاب رئيس الوزراء الحالي، لمخالفات إبان توليه منصب وزير التجارة. ويشتبه أيضا في ارتكابه مخالفات في شرائه منزلا في القدس.

                وفي نوفمبر/تشرين الثاني، أوصت الشرطة بإغلاق قضية أخرى تتعلق بمزاعم أنه حاول توجيه صفقة بيع بنك حكومي لمصلحة بعض أنصاره.




                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #9
                  مقتل وزير دفاع جنوب السودان ومستشاراً رئاسياً بتحطم طائرتهما؟؟؟؟


                  قالت مصادر بالحركة الشعبية لتحرير السودان إن وزير الدفاع في حكومة الجنوب ومستشارا رئاسيا قتلا في حادث تحطم طائرة الجمعة 2-5-2008.

                  وأشارت المصادر إلى أن وزير الدفاع في حكومة الجنوب دومينيك ديم والمستشار الرئاسي جوستن ياك، لقيا حتفهما عندما تحطمت الطائرة التي كانا يستقلانها، وهي في طريقها إلى جوبا عاصمة الجنوب، بعد حضور مؤتمر للحركة.

                  وكانت الأمم المتحدة قالت إن الطائرة من طراز بيتش كرافت 1900، وتسيرها شركة النقل الجوي لجنوب السودان بين واو وجوبا وعليها 21 راكبا.

                  وكان مسؤولون أمنيون ومحطة إذاعية تابعة للأمم المتحدة قد قالوا إن طائرة على متنها نحو 20 شخصا تحطمت في جنوب السودان. وذكر التلفزيون الرسمي في البلاد أن مسؤولين حكوميين كبارا كانوا على متن الطائرة، لكنه لم يفصح عن أية تفاصيل حول الضحايا.

                  ونقل راديو "مرايا إف إم" الذي تديره الأمم المتحدة -عن مسؤول لم يسمه في العمليات الجوية السودانية- قوله إنه لا يوجد ناجون.

                  لكن المسؤولين الأمنيين السودانيين لم يتمكنوا من تأكيد ذلك، وقالوا إن عمال الطوارئ ما زالوا في طريقهم إلى موقع الحادث. ورفض المسؤولون الكشف عن هوياتهم؛ لأنه غير مسموح لهم بالتحدث إلى وسائل الإعلام.




                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #10
                    الحوثي ينفي التورط بتفجير مسجد خلّف عشرات الضحايا بصعدة


                    صعدة تشهد اشتباكات بين الحوثيين والجيش منذ سنوات

                    نفى القائد الميداني لجماعة الحوثي في اليمن عبد الملك الحوثي أي علاقة للحوثيين بتفجير استهدف مسجدا في صعدة شمالي البلاد وخلّف عشرات الضحايا في منطقة تشهد منذ سنوات مواجهات بين القوات اليمنية والمتمردين الحوثيين
                    وأدان الحوثي في اتصال مع الجزيرة من صعدة التفجير ووصفه بالواقعة المؤسفة، ونفى تماما أي دور لجماعته في هذا الحادث، معتبرا استهداف المساجد والمصلين ليس من شيمه
                    ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر عسكرية وشهود أن عدد قتلى الانفجار بلغ 13، في حين وصل عدد الجرحى إلى 45، غير أن وكالة رويترز أشارت إلى إصابة زهاء 100 شخص نقلوا إلى مستشفيين في المنطقة
                    من جانبه أوضح محافظ صعدة مطهر رشاد للجزيرة أن الانفجار نجم عن دراجة نارية ملغمة وضعت عند بوابة أحد المساجد في مدينة صعدة وانفجرت أثناء خروج المصلين من صلاة الجمعة.
                    أما شهود العيان فأشاروا إلى أن الانفجار نجم عن انفجار حافلة مفخخة كانت مركونة بجانب مسجد بن سلمان الذي يتردد عليه مصلون من السنة والزيدية.
                    ونقل مدير مكتب الجزيرة في صنعاء مراد هاشم عن مصادر محلية أن المسجد الذي استهدفه الانفجار يؤمه عسكريون يمنيون، وأن خطيبه من العسكريين المعروفين بمناوأتهم المذهبية للتيار الحوثي.
                    وأشار إلى أن هذا الانفجار يعتبر الأول من نوعه في ظل المواجهات المندلعة بين الحكومة والحوثيين في المحافظة.
                    مواجهات
                    وتعود آخر مواجهة بين المتمردين والقوات الحكومية إلى مساء أمس، حيث قتل أربعة جنود يمنيين وأصيب عدد آخر إثر هجوم شنه مسلحون على ناقلة جند عسكرية في منطقة تابعة لمديرية حيدان في صعدة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية.
                    ويعد هذا الهجوم الثاني من نوعه ضد عربة للجيش منذ تجدد القتال بين الجانبين يوم 25 أبريل/ نيسان الماضي.
                    وجاء القتال بعد يوم واحد من إعلان السلطات أن الوسطاء القطريين استأنفوا جهودهم لمتابعة مجريات تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين الحكومة اليمنية والمتمردين بوساطة الدوحة.
                    المصدر---الجزيرة نت
                    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                    تعليق


                    • #11
                      أخبار اليوم السبت بتاريخ 3-5 هو الاتي
                      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                      تعليق


                      • #12
                        حكومة جنوب السودان تحقق في مقتل وزير بتحطم طائرة



                        قال النائب الأول للرئيس السوداني ورئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت إن تحطم طائرة أودت بحياة وزير الشؤون العسكرية في حكومته ومستشار رئاسي، ناجم عن تعطل محركيها.
                        وأشار سلفاكير في مؤتمر صحفي عقده في جوبا عاصمة الإقليم الجنوبي الجمعة إلى أن الحادث أسفر عن مقتل 23 شخصا معظمهم عسكريون وبينهم وزير الشؤون العسكرية في حكومة جنوب السودان دومينيك ديم والمستشار الرئاسي لشؤون الحكومة المحلية جوستن ياك. كما أكد مصدر في حكومة الجنوب مقتل زوجة ياك في الحادث الذي وقع قرب مدينة رومبيك.
                        من جانبه أوضح وزير الإعلام في حكومة الجنوب غبرييل شانغسون شانغ أن الحكومة ستحقق في حادث التحطم، مشيرا إلى ضرب طوق على المكان.
                        وكانت الأمم المتحدة قالت إن الطائرة من طراز "بيتشك كرافت 1900" وتسيرها شركة النقل الجوي لجنوب السودان وتحطمت في طريقها من مدينة واو إلى عاصمة الحكومة الإقليمية جوبا.
                        تجدر الإشارة إلى أن النائب الأول السابق للرئيس السوداني جون قرنق قتل في تحطم مروحية رئاسية أوغندية في يوليو/تموز عام 2005 كانت تقله في جنوب السودان، وسبب مقتله موجة عنف عقب الاشتباه في أن الحادث مدبر
                        لكن هذا الاشتباه نفاه تحقيق سوداني أوغندي مشترك بمساعدة خبراء طيران من الولايات المتحدة وروسيا وكينيا.
                        المصدر---الجزيرة نت
                        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                        تعليق


                        • #13
                          صنعاء تتهم والحوثي ينفي تفجير مسجد صعدة


                          تفجير المسجد أحدث دمارا في المنطقة المجاورة

                          اتهمت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي بالمسؤولية عن انفجار استهدف مسجدا في مدينة صعدة شمالي البلاد وخلف 18 قتيلا و45 جريحا عقب صلاة الجمعة، لكن القائد الميداني للحوثيين نفى تورط جماعته في التفجير.
                          وأدانت وزارة الداخلية التفجير وقالت في بيان لها "إن الذين نفذوا الجريمة البشعة عناصر إرهابية وإجرامية مرتبطة بالإرهابي عبد الملك الحوثي".
                          وفي وقت سابق اتهم نائب القائد العسكري في شمال اليمن عسكر زعيل ما قال إنها مليشيات ينظمها الحوثي وغيره بالوقوف وراء التفجير
                          كما أعلنت الداخلية اليمنية توقيف من وصفتهم بأنهم مسلحون عند حاجز في صعدة تشتبه في وقوفهم وراء التفجير. ونقلت الوكالة اليمنية عن الوزارة أنها تملك معلومات تفيد بأن هؤلاء كانوا في سيارة ربضت غير بعيد من المسجد أثناء الصلاة قبل أن يلوذوا بالفرار إثر الانفجار
                          الحوثي ينفي
                          من جهته نفى القائد الميداني لجماعة الحوثي عبد الملك الحوثي بشكل قاطع أي علاقة للحوثيين بتفجير مسجد بن سلمان.
                          وأدان الحوثي في اتصال مع الجزيرة من صعدة التفجير ووصفه بالواقعة المؤسفة، معتبرا استهداف المساجد والمصلين ليس من أخلاقيات جماعته.
                          وأضاف "نعتقد أن هناك من يسعى لتفجير الحرب وإفشال كل مساعي السلام عن طريق هذه الأحداث، والمستهدف الحقيقي بهذه الأحداث هو نحن أبناء محافظة صعدة". وحث الحوثي الحكومة على تقصي الحقائق بموضوعية.
                          التفجير
                          من جانبه أوضح محافظ صعدة مطهر رشاد للجزيرة أن الانفجار نجم عن دراجة نارية ملغمة وضعت عند بوابة أحد المساجد في مدينة صعدة وانفجرت أثناء خروج المصلين من صلاة الجمعة.
                          ونقل مدير مكتب الجزيرة في صنعاء مراد هاشم عن مصادر محلية أن المسجد الذي استهدفه الانفجار يؤمه عسكريون يمنيون، وأن خطيبه من العسكريين المعروفين بمناوأتهم المذهبية للتيار الحوثي.
                          وأشار إلى أن هذا الانفجار يعتبر الأول من نوعه في ظل المواجهات المندلعة بين الحكومة والحوثيين في المحافظة.
                          وقال عسكريون إن بين الضحايا نساء وأطفالا كانوا يتسولون عند مدخل المسجد، وأشاروا إلى أن معظم الجرحى من العسكريين أيضا.
                          مواجهات
                          وتعود آخر مواجهة بين المتمردين والقوات الحكومية إلى مساء أمس، حيث قتل أربعة جنود يمنيين وأصيب عدد آخر إثر هجوم شنه مسلحون على ناقلة جند عسكرية في منطقة تابعة لمديرية حيدان في صعدة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية.
                          ويعد هذا الهجوم الثاني من نوعه ضد عربة للجيش منذ تجدد القتال بين الجانبين يوم 25 أبريل/نيسان الماضي.
                          وجاء القتال بعد يوم واحد من إعلان السلطات أن الوسطاء القطريين استأنفوا جهودهم لمتابعة مجريات تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين الحكومة اليمنية والمتمردين بوساطة الدوحة.
                          المصدر---الجزيرة نت
                          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                          تعليق


                          • #14
                            ليفنغستون يخسر لندن وبراون يقر بخسارة العمال للانتخابات


                            كين ليفنغستون يخسر منصب عمدة لندن

                            فاز مرشح حزب المحافظين البريطاني بوريس جونسون بمنصب عمدة لندن على حساب مرشح حزب العمال المنتهية ولايته كين ليفنغستون. وتأتي نتائج بلدية لندن امتدادا للخسارة التاريخية التي مُني بها حزب العمال في الانتخابات المحلية التي جرت الخميس في إنجلترا وويلز.
                            وأظهرت النتائج المعلنة حتى الآن أن الحزب خسر ثلاثمائة وعشرة مقاعد بينما فاز حزب المحافظين بمائتين واثنين وخمسين مقعدا
                            وأقر رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون "بخيبة أمله" حيال النتائج "السيئة" التي حققها حزب العمال، وهي الأسوأ منذ نحو أربعين عاما.
                            وقال براون في مؤتمر صحفي "كانت بالفعل ليلة سيئة ومخيبة للآمال". وأعاد النتيجة إلى ارتفاع كلفة المعيشة
                            وأفادت تقديرات هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بأن حزب العمال سيحتل المرتبة الثالثة في هذه الانتخابات بحصوله على 24% فقط من الأصوات، بعد الليبراليين الديمقراطيين (25%) وبفارق عشرين نقطة عن المحافظين (44%). وهذا الأداء هو الأفضل الذي يسجله المحافظون في انتخابات محلية منذ 1992 والأسوأ لحزب العمال منذ الستينيات
                            ويكون براون الذي خلف توني بلير في يونيو/حزيران الفائت من دون المرور بصناديق الاقتراع خسر أول اختبار انتخابي له، فيما يقترب موعد الانتخابات التشريعية التي ينبغي أن تجري قبل مايو/أيار 2010
                            وعلق زعيم حزب المحافظين ديفد كاميرون قائلا "هذه النتائج ليست سوى تصويت ضد غوردون براون وحكومته".
                            ويربط العديد من المحللين بين خسارة براون والهزيمة التي تعرض لها رئيس الوزراء المحافظ الأسبق جون ميجور في انتخابات 1995 المحلية، حيث لم يحصد سوى 25% من الأصوات. ولم يمض عامان على إخفاقه حتى خسر منصبه
                            المصدر---الجزيرة نت
                            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                            تعليق


                            • #15
                              جنبلاط يتهم "دولة حزب الله" باغتيال شخصيات ؟؟؟؟




                              شنّ رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط هجوما جديدا على حزب الله، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في دارته في المختارة. وحذر جنبلاط من عمليات امنية واغتيالات قد يقوم بها حزب الله ضد شخصيات في مطار بيروت، داعيا الاجهزة اللبنانية الامنية للتعامل بحزم اكثر مع هذا الموضوع.

                              واتهم جنبلاط حزب الله باغتيال اللواء الركن فرانسوا الحاج، والمقدم وسام عيد، معتبرا ان المناطق المقفلة على الدولة هي خزان كبير للسيارات المفخخة. ووضع هذه الاغتيالات في اطار رسائل للمؤسسة الامنية لعدم التعاطي بامور خارجة عن توصيات دولة حزب الله. ووصف النائب وليد جنبلاط اتهام هشام نصر الدين بالوقوف وراء اغتيال الشهيد عماد مغنية بالسخيف والمضحك.

                              جنبلاط دعا الى طرد السفير الايراني من بيروت ومنع الطيران الايراني من الهبوط في مطار بيروت الدولي بعد ان اتهم حزب الله بتلقي السلاح الايراني من هذا المطار وزرع كاميرات بجواره لمراقبة حركة الوافدين اليه.
                              و عرض جنبلاط مراسلات تم تبادلها بين وزير الدفاع اللبناني الياس المر ومخابرات الجيش اللبناني بشأن العثور على كاميرات بجوار مطار بيروت. ويظهر في هذه المراسلات ان وزير الدفاع يأخذ على مخابرات الجيش اللبناني عدم اعطاء مسألة الكاميرات الاهمية التي تستحق وعدم
                              ابلاغ السلطات السياسية من رئاسة الحكومة الى وزارتي الدفاع والداخلية بالامر اضافة الى النيابة العامة. وترد مديرية الاستخبارات على وزير الدفاع بالقول انه جرى اتصال مع حزب الله في منطقة المطار الذي افاد ان هذه الكاميرات موضوعة لمراقبة منشآت تخصه موجودة هناك لحمايتها من السرقة.
                              وبعد ان اتهم جنبلاط حزب الله بزرع هذه الكاميرات في منطقة ملاصقة للمطار لمراقبة الوافدين اليه خصوصا من قادة فريق السلطة
                              دعا الى "وقف الطيران الايراني الى بيروت لانه ينقل ربما المال والسلاح (الى حزب الله) وطرد السفير الايراني واقالة رئيس جهاز امن المطار" العميد وفيق شقير الذي اتهمه جنبلاط بانه لم يتحرك لازالة الكاميرات لانه مقرب من حزب الله.
                              وراى جنبلاط ان "لا قيمة للاجراءات التي تقام لتنفيذ قرار مجلس الامن رقم 1701" اذا كان رئيس جهاز امن المطار وغالبية العناصر والضباط معه تابعين لحزب الله الذي لا يعترف بالدولة بل بدولة حزب الله" حسب تعبيره.
                              واضاف جنبلاط ان عناصر حزب الله بزرعهم كاميرات لمراقبة مطار بيروت "يستطيعون ان يقوموا بعملية تخريبية ويراقبون وصول شخصية لبنانية او غير لبنانية وبهذه الطريقة يستطيعون ان يخطفوا او يغتالوا على طريق المطار".
                              واعتبر جنبلاط ان "كل جهاز امن المطار بكل معالمه من امن عام ودرك وجمرك ومن قائده مخروق وتابع لحزب الله".
                              وذهب جنبلاط الى حد القول "كان لا بد لي ان اؤكد هذه المعلومات قبل ان يمشوا بجنازتي او جنازة (سعد) الحريري". واضاف جنبلاط "لن ننتظر جنازة اضافية كي ننشر هذه المعلومات لا بد من وضعهم امام مسؤولياتهم لان ما من شيء يردعهم".



                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق

                              يعمل...
                              X