إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر مايو 2008م: إذا كنت ترغب في القراءة أو في المشاركة، فتفضل:

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    تضرر كنيس يهودي في سديروت جراء سقوط قذائف من غزة؟؟؟؟


    اصيب كنيس يهودي في مستوطنة سديروت جنوب الاراضي المحتلة باضرار ليل الخميس الجمعة بسبب انفجار صاروخ أطلق من قطاع غزة.

    واوضحت متحدثة باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي "اطلقت 11 قذيفة بينها قذيفة واحدة بعيدة المدى وتسعة قذائف هاون طوال نهار الخميس وليلا".


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #62
      طائرة الحوار اللبناني - اللبناني تقع الى قطر؟؟؟


      توجه اقطاب الحوار اللبناني - اللبناني اليوم الى العاصمة القطرية الدوحة للبحث في انهاء الازمة السياسية السياسية التي تعصف بالبلد منذ سنة ونصف السنة.
      واقعلت الطائرة التي تقل الوفود المشاركة عند الساعة السادسة من عصر اليوم بتوقيت بيروت وقد تم سفر الوفود على متن طائرتين : واحدة تُقل قياداتِ الموالاة، واخرى قياداتِ المعارضة. ومن المرجح ان تبدأ الجلسة الافتتاحية مساء اليوم ان لم يكن صباح يوم غد السبت .
      ويرأس وفدَ حزب الله رئيسُ كتلة الوفاء للمقاومة محمد رعد والوزير المستقيل محمد فنيش وعضو كتلة الوفاء حسين الحاج حسن .
      وكانت اللجنة الوزارية العربية أعلنت أمس عن اتفاقِ اطارٍ بين المعارضة والموالاة يتناول الامور الخلافية التي كانت معروفة قبل اندلاع الاحداث الاخيرة .
      كما أعلنت على لسان رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني في مؤتمر صحافي ان جدول اعمال الحوار سيتضمن أولاً بندَيْ حكومةِ الوحدة الوطنية وقانونِ الانتخاب، من ثم يصار إلى انتخاب العماد ميشال سليمان رئيساً للجمهورية بالتزامن مع رفع المعارضةِ الاعتصامَ من وسط بيروت.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #63
        أخبار اليوم السبت بتاريخ 17-5 هو الاتي
        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

        تعليق


        • #64
          افتتاح جلسات الحوار اللبناني بالدوحة


          الشيخ حمد بن خليفة افتتح الحوار اللبناني قائلا إن قطر لا تسعى إلى دور يفوق طاقتها

          تبدأ اليوم السبت في العاصمة القطرية الدوحة جلسات الحوار الوطني بين فرقاء الأزمة اللبنانية بعد أن افتتحها رسميا أمير البلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمس، سعيا لإخراج لبنان من أخطر أزمة يواجهها منذ حربه الأهلية.
          وكان الشيخ حمد قد خاطب قادة الصف الأول من المعارضة اللبنانية والفريق الحاكم بافتتاح المؤتمر في شيراتون الدوحة، قائلا إن قطر لا تسعى إلى دور يفوق طاقتها "ولكن نطمح لأن نكون ساحة لقاء لنوايا حسنة
          وشدد الأمير على أن لبنان يستحق بذل الجهود لإخراجه من أزمته، وخاطب الحاضرين قائلا "أمامكم عمل كبير وشاق وسوف نتابع مداولاتكم" ثم أعلن عقب خطابه رفع الجلسة الافتتاحية.
          وحضر اللقاء من فريق السلطة اللبنانية رئيس الوزراء فؤاد السنيورة وزعيم الغالبية النيابية سعد الحريري ورئيس الجمهورية السابق أمين الجميل ورئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع.
          ومن المعارضة حضر رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي يترأ س حركة أمل ورئيس التيار الوطني الحر النائب ميشال عون ومثل حزب الله رئيس كتلته البرلمانية محمد رعد ووزير الطاقة المستقيل محمد فنيش باعتبار أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله فضل عدم الحضور لاعتبارات أمنية خاصة به.
          وحضر الجلسة الافتتاحية كذلك الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى وأعضاء اللجنة الوزارية العربية التي رتبت جولة الحوار هذا برئاسة رئيس الحكومة القطرية وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني ووزراء خارجية اليمن والإمارات وجيبوتي وعُمان
          ومؤتمر الدوحة هو المحاولة الرابعة لحل أزمة لبنان السياسية بعد محاولة جرت هناك في مارس/ آذار 2006 تلتها أخرى بعد حرب يوليو/ تموز ثم ثالثة استضافتها فرنسا أواسط العام الماضي.
          ويأتي هذا المؤتمر تنفيذا للاتفاق الذي توصلت إليه الوزارية العربية الخميس في بيروت في أعقاب جولة اقتتال بين المعارضة والموالاة دامت ستة أيام، وسقط فيها 66 قتيلا على الأقل ونحو 250 جريحا.
          وتم الاتفاق بين الفرقاء اللبنانيين على عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الأحداث الأخيرة، والإنهاء الفوري للمظاهر المسلحة بكافة صورها، واستئناف الحوار على مستوى القيادات (الصف الأول) وذلك وفق جدول أعمال يشمل نقطتين هما حكومة الوحدة الوطنية وقانون الانتخابات الجديد.
          وشمل الاتفاق كذلك تعهد الأطراف "بالامتناع عن أو العودة إلى استخدام السلاح أو العنف بهدف تحقيق مكاسب سياسية".
          وساد التفاؤل الحذر الأوساط السياسية في لبنان قبيل مغادرة ممثلي الفرقاء مع الوزارية العربية إلى الدوحة، فيما استعادت بيروت والمناطق الأخرى حركتها الطبيعية مع إعادة فتح كل الطرق وإزالة السواتر الترابية والإطارات والعوائق.
          وقبيل مغادرته بيروت دعا زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط الفرقاء إلى تقديم تنازلات من أجل وأد الفتنة.
          جعجع وحزب الله
          من جهته شدد رئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع في تصريحات للجزيرة على أنه سيطرح على المؤتمر اليوم كنقطة رئيسية أخذ العبرة من الأحداث مشيرا إلى أن المواطن (اللبناني) لم يعد يشعر بوجود دولة أو سقف، في إشارة إلى سلاح حزب الله.
          وقال جعجع "المشكلة هي سلاح حزب الله وطريقة تصرفه لأنه يتصرف بمصير كل اللبنانيين" مضيفا أنه سيطرح خطة لتنظيم وجود الحزب وعلاقته بالدولة.
          ورغم جو التفاؤل فإن مصدرا دبلوماسيا عربيا في بيروت حرص على عدم الإفراط فيه، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عنه قوله "علينا أن نكون حذرين لأن المشاكل عميقة بين الطرفين وسنكون في حاجة لجهود كبيرة لإنجاح الحوار".
          السنيورة وبوش
          بموازاة ذلك ذكرت مصادر لبنانية وأميركية أن اللقاء المرتقب يوم 18 الجاري بين الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة في شرم الشيخ لن يعقد.
          ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر مقرب من المعارضة اللبنانية أن السنيورة تجنب اللقاء لعدم إثارة حفيظة المعارضة.
          المصدر---الجزيرة نت
          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

          تعليق


          • #65
            إيران تتهم أميركا باستهداف دبلوماسييها في العراق


            المالكي لدى وصوله الموصل محاطا بوزيري الدفاع والداخلية

            أنحت الجمهورية الإسلامية في إيران باللائمة على القوات الأميركية بالعراق جراء استهداف سيارة تقل بعض دبلوماسييها في بغداد.
            وقال المتحدث باسم الخارجية محمد علي حسيني في بيان أصدره في العاصمة طهران إن تأمين حماية الدبلوماسيين والهيئات الدولية بالعراق "يتحمل المحتلون مسؤوليته".
            وأضاف أن السلوك "الأميركي المثير للشكوك أدى إلى تردي الوضع الأمني بهذا البلد" في إشارة ضمنية إلى تحميل واشنطن باستمرار إيران المسؤولية عن تصاعد الهجمات على القوات الأميركية وتزويد بعض فئات المقاومين بالعبوات الفتاكة.
            وكان ثلاثة موظفين بسفارة طهران في بغداد، هم إيرانيان وموظف عراقي، قد أصيبوا بجراح الخميس بعد أن أطلقت النيران عليهم أثناء مرور سيارتهم على جسر يوصل إلى منطقة الكاظمية.
            ونفى المتحدث باسم القوات الأميركية العقيد جيرالد أوهارا أمس أي علاقة لقواته بالحادث. وأضاف أن "القوات الأميركية ليس من مهماتها مهاجمة أناس أبرياء، وتدين بشدة أي هجوم يتعرض له ضيوف أو زوار في أي بلد"
            من جهته قال متحدث باسم وزارة الداخلية لم يشأ الإفصاح عن هويته إن تبادلا لإطلاق النار وقع بين حراس يواكبون سيارة الدبلوماسيين وقع مع جنود عراقيين على أحد الحواجز بعد أن فشل الإيرانيون في إبراز بطاقاتهم الشخصية.
            غير أن المتحدث باسم خطة أمن بغداد العميد قاسم عطا اتهم مسلحين مجهولين بالوقوف وراء الهجوم
            هجوم الفلوجة
            من جهة ثانية أعلنت الشرطة العراقية مقتل أربعة من عناصرها وجرح تسعة أشخاص آخرين بهجوم انتحاري بشاحنة مفخخة استهدف مركز شرطة الحارث في حي الضباط وسط الفلوجة، في أول هجوم من نوعه تشهده المدينة منذ نحو عام.
            يأتي الهجوم رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها القوات الأميركية والعراقية على منافذ المدينة وأحيائها الداخلية.
            وأوضح النقيب عارف محمد من شرطة الفلوجة أن "الانتحاري حاول اقتحام مركز شرطة الحارث لكن رجال الشرطة تصدوا له بالرصاص مما أدى إلى وقوع الانفجار وإصابة أربعة منهم بجروح" أعلن لاحقا عن مقتلهم
            وفيما استمر العنف الدموي بأنحاء العراق عرض رئيس الحكومة نوري المالكي عفوا عن المسلحين بالموصل وباقي مناطق محافظة نينوى، إذا ما سلموا أسلحتهم إلى قوات الأمن خلال عشرة أيام.
            وشمل العرض الذي لم تعلن تفاصيله تسليم الأسلحة المتوسطة والثقيلة، ومنع المحاكمة عن الراغبين بالاستسلام ومنحهم مكافأة مالية لم يحدد مقدارها.
            عرض مشروط
            لكن المالكي وضع شرطا قد يحد من نطاق العفو، إذ قال إنه سيشمل فقط "المغرر بهم من الذين حملوا السلاح ضد أجهزة الدولة ولم يرتكبوا جرائم ضد المدنيين ولم تتلطخ أيديهم بالدماء".
            وأعلن رئيس الحكومة عرضه بالموصل شمال البلاد حيث يشرف على حملة تستهدف توجيه ضربة قاتلة لتنظيم القاعدة بالمدينة والمحافظة.
            وأعاد كثير من مسلحي القاعدة تنظيم صفوفهم في نينوى بعد طردهم من بغداد ومناطق أخرى، وسط تقديرات العسكريين الأميركيين بأن الموصل هي آخر المعاقل الحضرية الكبيرة لتنظيم القاعدة بالعراق.
            وعن سير عملية "أم الربيعين" الأمنية التي أطلقتها الحكومة بالموصل لملاحقة عناصر القاعدة، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع أنها "مستمرة في تحقيق أهدافها" مشيرا إلى اعتقال 850 شخصا الأيام الماضية بينهم 530 مطلوبا، واستمرار العمل للتمكن من ملاحقة باقي المطلوبين.
            المصدر---الجزيرة نت
            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

            تعليق


            • #66
              الكويتيون ينتخبون اليوم برلمانا جديدا


              قائمة بأسماء بعض المرشحين للانتخابات البرلمانية

              فتحت مراكز الاقتراع في الكويت أبوابها لاختيار أعضاء مجلس الأمة على أساس قانون انتخابي جديد قلص عدد الدوائر الانتخابية، وذلك عقب أزمات سياسية متتالية بين الحكومة والنواب.
              ويتنافس 275 مرشحا على مقاعد البرلمان الخمسين، وستجرى الانتخابات على أساس قانون انتخابي جديد خفض بموجبه عدد الدوائر الانتخابية من 25 إلى خمس دوائر، علما بأن هذا المطلب كان مطلبا موحدا للمعارضة في الانتخابات الماضية في يونيو/حزيران 2006.
              وتشارك المرأة الكويتية ترشحا واقتراعا للمرة الثانية حيث تخوض غمار المنافسة 27 امرأة، مع الإشارة إلى أن الانتخابات الأخيرة لم تسجل فوز أي مرشحة وسط توقعات بأن لا تشذ انتخابات اليوم عن سابقتها على هذا الصعيد.
              ووافق مجلس الأمة المؤلف من 50 عضوا على قانون عام 2005 يسمح للنساء بالتصويت والترشح لتولي مناصب حكومية للمرة الأولى منذ تأسيس دولة الكويت
              يذكر أن نتخابات اليوم هي الثانية في عامين وذلك بعد أن أقدم أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح في مارس/آذار الماضي على حلّ المجلس -الذي انتخب لولاية من أربع سنوات- عقب أزمة سياسية بين الحكومة والمجلس
              كما استقالت في المدة نفسها أربع حكومات واستجوب عدد من الوزراء وأرغموا على الاستقالة، ما انعكس سلبا على جهود التنمية في البلاد بالرغم من العائدات النفطية الهائلة.
              ونظمت الحملة الانتخابية في ظل تنامي المشاعر الطائفية كما شكلت الأسرة الحاكمة -وبشكل غير مسبوق- موضوعا تناولته الحملات الانتخابية لكن دون الوصول إلى التشكيك بالولاء لحكم آل الصباح.
              واعترت هذه الحملة بعض حالات التوتر لا سيما في إطار حملة التضييق على بعد الناشطين ومنهم نواب سابقون على خلفية مشاركتهم في احتفال تأبيني للقيادي في حزب الله اللبناني عماد مغنية.
              كما أثار استخدام الحكومة القوة لمنع القبائل -التي يشكل أبناؤها نصف الكويتيين- من تنظيمهم انتخابات تمهيدية لاختيار مرشحيهم حالة من التوتر.
              وشهدت الكويت -التي تعتبر أول دولة خليجية تتبنى نظاما يتضمن انتخاب برلمان (1962)- في السنوات الماضية دعوات لتطبيق الديمقراطية الكاملة عبر السماح بإنشاء الأحزاب السياسية وتشكيل حكومة من قبل الغالبية النيابية يرأسها شخص من خارج الأسرة الحاكمة.
              يذكر أن تشكيل الأحزاب السياسية لا يزال محظورا في الكويت على الرغم من وجود مجموعات سياسية تلعب دور الأحزاب.
              ويتمتع مجلس الأمة بصلاحيات تشريعية ورقابية واسعة ويمكنه استجواب الوزراء إلا أنه لا يمكنه إسقاط الحكومة
              المصدر---الجزيرة نت
              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

              تعليق


              • #67
                مقتل ثمانين شخصا باشتباكات في مدينة أبيي السودانية


                القتال في أبيي أدى لنزوح سكان المنطقة

                أفاد مراسل الجزيرة في الخرطوم بأن الاشتباكات بين الجيش الشعبي لتحرير السودان ومسلحين بمدينة أبيي بولاية جنوب كردفان خلفت لحد الآن ثمانين قتيلا وعددا غير محدد من الجرحى.
                وأضاف المصدر أن آلاف المدنيين نزحوا من المنطقة طلبا للنجاة في وقت اضطر فيه آخرون إلى الاحتماء بقوات الجيش السوداني هربا من القصف المدفعي بين الطرفين الذي أدى إلى حرق سوق المدينة بالكامل إضافة لعدد من المنازل.
                وكان عبد الرسول النور-أحد قيادات قبيلة المسيرية بالمنطقة- أعلن في وقت سابق أن أكثر من 340 شخصا بينهم أطفال ونساء ما زالوا محاصرين بسبب القصف وسط أبيى، بينما لجأ آخرون إلى بعثة الأمم المتحدة بالمدينة.
                إجلاء
                ومن جهتها أعلنت الأمم المتحدة إجلاء 250 من موظفيها بالمدينة بعد ثلاثة أيام من هذه الاشتباكات.
                وأوضح المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة بالسودان خالد منصور أن هذا الإجراء يأتي بعد أن أصبحت سلامة وأمن الموظفين الأمميين معرضة للخطر، مضيفا أنه تم الاحتفاظ بأربعمائة من قوات حفظ السلام الدوليين في أبيي
                ووصف منصور في تصريح للجزيرة الوضع بالمدينة بأنه مقلق، مشيرا إلى وجود العديد من الجثت ملقاة بالشوارع
                وأضاف أن الأوضاع قابلة للانفجار هناك بسبب عدم تنفيذ الاتفاق الخاص بأبيي، مشيرا إلى أن الأطراف المتنازعة اجتمعت واتفقت على طرد العناصر المسلحة ووقف إطلاق النار.
                وكان مراسل الجزيرة ذكر أن شرارة هذه الاشتباكات اندلعت بعد شجار بين جنديين من الجيش الشعبي لتحرير السودان ومسلحين قالت الحركة الشعبية إنهم مدعومون من قبل الجيش السوداني، الأمر الذي نفاه الأخير.
                مواجهات متجددة
                ويذكر أن منطقة أبيي الغنية بالنفط، التي تعيش فيها قبائل المسيرية العربية وقبائل الدينكا الجنوبية، سبق أن شهدت في أوقات متفرقة مواجهات بين الجيش الشعبي التابع للحركة الشعبية لتحرير السودان وأفراد قبيلة المسيرية خلفت عددا من القتلى.
                ويتهم سلفاكير ميارديت نائب الرئيس السوداني حزب المؤتمر الوطني -شريك الحركة الشعبية لتحرير السودان في الحكم- بتسليح قبيلة المسيرية في مواجهاتها مع الجيش الشعبي بمنطقة أبيي.
                ولم تحل اتفاقية السلام الشامل -التي جرى التوصل إليها عام 2005 وأنهت حربا أهلية بين الشمال والجنوب استمرت عقدين من الزمان- الوضع في المنطقة.
                مؤتمر
                وفي سياق متصل تواصل الحركة الشعبية لتحرير السودان -التي تترأس الحكومة الإقليمية في الجنوب- عقد مؤتمرها الثاني بمدينة جوبا.
                وذكر مراسل الجزيرة أن أشغال هذا المؤتمر التي تستمر ستة أيام تركز على دراسة قضايا التنمية والإعمار وتنفيذ اتفاقية السلام والتحول الديمقراطي وكذا تحقيق الاستقرار بالسودان
                .

                المصدر--الجزيرة نت
                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                تعليق


                • #68
                  حماس ترسل وفدا إلى مصر لبحث موضوع التهدئة؟؟؟؟


                  أعلنت حركة حماس أنها سترسل الأسبوع المقبل وفدا إلى مصر، لإجراء جولة جديدة من المفاوضات مع الوسطاء المصريين لإرساء تهدئة مع الكيان الصهيوني. وقال أيمن طه المتحدث باسم الحركة إن الوفد سيبحث الشروط التي طرحتها إسرائيل لإرساء هذه التهدئة. وفي اليوم نفسه، سيتوجه وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك إلى شرم الشيخ في مصر ولم تدل الوزارة بأي معلومات حول المحادثات التي سيجريها باراك. وكان رئيس وزراء العدو ايهود اولمرت قد ربط موضوع التهدئة بإحراز تقدم على صعيد الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #69
                    رفع جلسة الحوار الاولى بقطر وفريق السلطة يعلي سقفه؟؟؟


                    رُفعت الجلسة الاولى من مؤتمر الحوار الوطني اللبناني في الدوحة ظهر اليوم السبت، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة سداسية تضم ثلاثة اشخاص من كل طرف لبحث قانون الانتخاب الذي عنوانه القضاء واجراء بعض التعديلات عليه. وبحسب موفدنا في قطر فان اللجنة تضم كل من النائب علي حسن خليل ، وجبران باسيل واغوب بقردونيان عن المعارضة والنائب جورج عدوان وسليم سلمان وغطاس خوري عن السلطة. واوضح مراسلنا انه قد تم تشكل اللجنة بالتوازي مع تشكيل لجنة موازية لتشكيلة الحكومة، حكومة الوحدة الوطنية. وفي هذا الاطار وفور الانتهاء من الجلسة الاولى تم عقد اجتماعات ثنائية بين مختلف الاطراف ، وعقد اجتماع هام جداً بين رئيس الوزراء القطري وبعض المسؤولين العرب ووفد المعارضة من اجل الوقوف على رأيهم فيما خص موضوعي الحكومة وقانون الانتخاب. وبحسب مندوبنا في الدوحة فانه يبدو ان هذا هو النمط السائد في الحوار هنا، وهو يفضله رئيس الوزراء القطري بحسب ما اكدت مصادر المعارضة لقناة المنار، وهو كان طرح الموضوع بالامس عند النقاش حول برمجة جدول الاعمال وكيفية اجراء الحوار وجلساته وتوقيته ومضامين الجلسات.
                    هذا واعلن مسؤول قطري ان هناك تقدماً واموراً ايجابية اخرى ستعلن لاحقاً".
                    وقد دخل ممثلو الاكثرية والمعارضة قاعة الاجتماعات في فندق شيراتون بحضور رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى والى جانبه رؤساء الوفود العربية المشاركة في المؤتمر من سلطنة عمان، الامارات، البحرين، اليمن، جيبوتي، المغرب، الاردن والجزائر.
                    وقبل هذه الجلسة، قال مصدر في الموالاة ان ممثليها عقدوا اجتماعاً ليل الجمعة السبت لتنسيق المواقف من جدول أعمال الحوار، وان هذه القوى ستطرح لدى بدء الحوار "مسالة استعادة الثقة"، بعد الأحداث الأخيرة قبل الدخول في البندين المدرجين على جدول الأعمال وهما تشكيل حكومة الاتحاد الوطني وقانون الانتخابات.
                    وقال النائب بطرس حرب من قوى الموالاة ان "موضوع سلاح حزب الله سيطرح في اطار استعادة الثقة بين الطرفين".
                    بالمقابل، استبعد مصدر في المعارضة بحث موضوع سلاح حزب الله في هذه المرحلة على الاقل، وشدد على متابعة جدول الأعمال المقر مسبقاً، في ما يتعلق بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وإعداد قانون انتخاب جديد.

                    وقد بدأت الجلسة الأولى من الحوار اللبناني في قطر برئاسة رئيس الوزراء القطري في جلسة مغلقة بعيداً عن وسائل الاعلام.
                    وكان موفدنا إلى قطر محمد قازان قد اوضح ان فريق السلطة يرفع سقفه السياسي ويصر على طرح موضوع سلاح المقاومة في جلسات الحوار، وهو بخلاف ما اتفق عليه من خلال مبادرة وزارء خارجية الدول العربية في فندق فينيسيا حيث تم الاتفاق على بحث موضوع حكومة الوحدة وقانون الانتخاب.
                    واوضح مراسلنا ان هناك ترجيح ان تعقد جلسة واحدة بعد الظهر فيما يتحدث البعض عن جلسة مسائية وهو ما يرحب به رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري الذي يرى ان الحوار يجب ان يكون في جلسات مفتوحة ومتواصلة حتى التوصل لحل.

                    أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني كان قد رحب مساء امس الجمعة بالقادة اللبنانيين ممثلي الشعب اللبناني في مؤتمر الحوار الوطني في الدوحة، مؤكدا ان "أمامهم عمل كبير وشاق لينجزوه".
                    وأكد الشيخ حمد في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الدوحة ان "قطر بلد يعرف حدوده ولا يسعى لدور يفوق طاقته انما يسعى ليكون ساحة للنوايا الحسنة"، آملا "أن يكون الجميع قادرين على منع لبنان من الانزلاق في منزلقات خطرة".
                    وختم كلمته معلنا رفع الجلسة الى صباح يوم السبت عند الساعة العاشرة والنصف صباحا.
                    هذا وأعرب رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع عن سروره للمشاركة في مؤتمر الحوار اللبناني في قطر مؤكدا استعداده البحث في كافة الأمور، لكنه برغم ذلك أعلن ان "هذه المرة لدينا هواجس فعلية - في اشارة الى الاحداث الاخيرة - وقال البعض يطرح كأن لا شيء حصل في بيروت"، مؤكدا "اننا لا يمكننا ترك ما حصل جانبا والبحث في قانون الانتخابات أو الحكومة". وشدد جعجع على ضرورة ايجاد حل لما اسماه "مشكلة حزب الله" والا سيكون الباقي تفاصيل بلا فائدة، حسب تعبيره. كلام جعجع جاء في حديث الى قناة "الجزيرة" من مقر مؤتمر الدوحة للحوار.

                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #70
                      التحقيق مع أولمرت مرة أخرى خلال 48 ساعة ؟؟؟؟


                      تجري الشرطة الإسرائيلية اتصالات مع مكتب رئيس الحكومة الصهيونية إيهود أولمرت، في محاولة لتحديد موعد لإجراء تحقيق آخر معه في قضية الفساد التي والاموال التي يشتبه بأنه حصل عليها بشكل غير قانوني. وعلم أن الشرطة معنية بإجراء التحقيق بأسرع ما يمكن، وأنه سيتم خلال الساعات الثماني والأربعين القادمة.
                      وكانت المحكمة المركزية في القدس المحتلة قد صادقت قبل عدة أيام على طلب المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، بالاستماع إلى "شهادة مسبقة" من الشاهد المركزي في القضية موشي طلنسكي، والتي ستعتبر شهادة بكل معنى الكلمة في محكمة مستقبلية. ومن المقرر أن يتم تقديم الشهادة في الخامس والعشرين من أيار/ مايو الجاري.
                      وجاء أن الشرطة معنية بإجراء تحقيق آخر مع أولمرت قبل أن يقدم طلنسكي شهادته. ونظراً لأنه من المتوقع أن يقوم محامو أولمرت بالتحقيق مع طلنسكي في المحكمة، فهم يطالبون بالحصول على مواد التحقيق الكاملة، إلا أن الشرطة تريد توجيه عدد من الأسئلة لأولمرت قبل تسليم مواد التحقيق لمحاميه، وذلك لأن التحقيق مع أولمرت بعد تسليم مواد التحقيق لن يكون ذا أهمية تذكر.
                      وكان محامو أولمرت قد قدموا، أمس الخميس، استئنافا إلى المحكمة العليا ضد قرار المحكمة المركزية إتاحة المجال للاستماع إلى "شهادة مسبقة" من طلنسكي الأسبوع القادم. كما قدمت مديرة مكتبه سابقاً، شولا زاكن، استئنافاً مماثلاً بهذا الشأن. وادعى محامو أولمرت أن القرار يمس باحتمالات القيام بإجراءات منصفة لدى التحقيق في الشبهات المنسوبة لأولمرت بتلقي أموال بشكل غير قانوني.
                      وكانت المحكمة قد سمحت بالنشر أن رئيس الحكومة مشتبه بتلقي أموال بشكل غير قانوني خلال الفترة التي أشغل فيها منصب رئيس بلدية القدس المحتلة ووزير الصناعة والتجارة والأشغال. وبحسب الشبهات فإن أولمرت حصل على مغلفات تحتوي على أموال نقدية، لفترة طويلة، وعلى ما يبدو فإن قيمتها تصل إلى مئات آلاف الدولارات.
                      نقلاً عن عرب 48 - بتصرف /

                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #71
                        بوش يصل إلى مصر للقاء مبارك وعباس ؟؟؟


                        وصل الرئيس الأميركي جورج بوش اليوم السبت إلى مصر حيث سيلتقي عدد من القادة بينما تواجه السياسة الأميركية تحديات كبيرة في المنطقة. ومن المقرر أن يلتقي بوش في شرم الشيخ خصوصا الرئيسين المصري حسني مبارك والفلسطيني محمود عباس، كما سيشارك يوم غد الأحد في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط الذي سيعقد في المنتجع البحري المصري.

                        وكان من المقرر أن يعقد بوش لقاء يوم غد الأحد مع رئيس الحكومة اللبنانية الغير شرعية فؤاد السنيورة الذي يحضر في الدوحة مؤتمر الحوار بين الإطراف اللبنانيين الذي يبدأ فعليا اليوم الجمعة. لكن جدول أعمال الرئيس الأميركي الذي وزع أمس في الرياض لم يشر إلى أي لقاء مع السنيورة.

                        ويقوم بوش بجولته الثانية في المنطقة خلال العام الجاري، وهي تأتي بعد مؤتمر
                        انابوليس الذي عقد في تشرين الثاني/نوفمبر لتحريك ما يسمى "بعملية السلام" على أن تفضي لإرساء تهدئة مع الكيان الصهيوني، قبل نهاية ولايته في كانون الثاني/يناير 2009.

                        وستشارك وزيرة خارجية الاحتلال الإسرائيلي تسيبي ليفني والرئيس الكيان الصهيوني شيمون بيريز في المنتدى الذي يفتتح غدا الأحد بحضور 1500 شخص من بينهم رؤساء دول ورجال أعمال ووزراء من 55 دولة تحت شعار "التعلم من المستقبل".

                        من جهة أخرى، سيجري الرئيس بوش في محطته الأخيرة من جولته في المنطقة محادثات اليوم السبت مع الرئيس الأفغاني حميد كرزاي ويوم الأحد مع نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح.

                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #72
                          المدمرة الاميركية ماونت وتني وصلت قبالة ساحل لبنان؟؟؟؟


                          نقل موقع "دبكا" الاستخباري التابع للعدو الاسرائيلي عن مصادر عسكرية إسرائيلية، أنّ المدّمرة الأميركية "يو إس إس ماونت وتني" وصلت ليلا إلى البحر المتوسط قبالة السواحل اللبنانية، وهي المدمّرة الأكثر تقدّماً من ناحية القيادة وأنظمة الاتصالات والاستخبارات في الأسطول الأميركي والأقرب حالياً من الشواطئ اللبنانية.
                          وبحسب المصادر فإن المدمّرة المذكورة استدعيت إلى المتوسط في مهمة غير محددة، ونقلاً عن الناطق باسم الأسطول السادس الأميركي الملازم باتريك فاوجتي فإن إحضار المدمّرة الأميركية "ماونت ويتني" إلى قبالة السواحل اللبنانية يأتي في إطار دعم الاتصالات اللازمة والإضافية بين السفن المتواجدة في المنطقة، ولا نيّة للولايات المتحدة حالياً في تحريكها من قاعدتها في المتوسط.
                          يذكر ان المدمرة الأميركية كول وصلت الأسبوع الماضي إلى المنطقة التي تتواجد فيها المدمرة "ماونت ويتني" حالياً، بينما المدمرة وحاملة الطائرات "هاري ترومان" فقد بدأت بالتحرّك داخل مياه المتوسط أمام اليونان، الأمر الذي فسره المراقبون بأنه بمثابة تهديد للأجواء اللبنانية والسورية.
                          وكشف مراقبون عسكريون لـ"دبا" أنهم يروا في تحرك البوارج الأميركية داخل المتوسط وقرابة سواحل لبنان تصعيداً عسكرياً أميركياً في المنطقة، وأشاروا إلى أنّ مثل هذه التحركات تهدف إمّا إلى رسو البوارج لمدة محدودة في مياه المتوسط أو لتنفيذ عملية معينة ومن ثم المغادرة.
                          عن "دبكا" الاستخباري الاسرائيلي.


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #73
                            دعوة للجنة العربية لدور في فلسطين كما لبنان؟؟؟؟


                            دعت الحكومة الفلسطينية المقالة السبت اللجنة الوزارية العربية التي قامت الخميس بوساطة بين الموالاة والمعارضة في لبنان لاطلاق حوار الى زيارة قطاع غزة للقيام بالدور نفسه وتحقيق مصالحة فلسطينية.
                            وقال طاهر النونو المتحدث باسم حكومة اسماعيل هنية المقالة في مؤتمر صحافي في مدينة غزة ان "الحكومة الفلسطينية تعرب عن تقديرها للجهود التي قامت بها الجامعة العربية في اللجنة الوزارية على مستوى وزراء الخارجية العرب في نزع فتيل الازمة اللبنانية الداخلية .. ونحن ندعو هذه اللجنة الى لعب ذات الدور في فلسطين لانهاء حالة الانقسام الداخلي وتحقيق المصالحة الوطنية".
                            واضاف "ندعو اللجنة الوزارية الى القدوم الى الضفة الغربية وقطاع غزة لتحقيق جملة من الاهداف الهامة في هذا التوقيت اذ ان هذه الزيارة يمكن ان تحقق قرار الجامعة العربية الصادر في تشرين الثاني/نوفمبر 2006 والقاضي بكسر وانهاء الحصار". واضاف "دعوتنا الى الوفد تاتي لتحقيق ثلاثة اهداف وهي كسر الحصار والمشاركة في اسبوع احياء ذكرى النكبة بالاضافة الى الشان الداخلي الفلسطيني الذي له انعكاسات سياسية".


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #74
                              موقع فرنسي ينشر خريطة شبكة حزب الله الهاتفية؟؟؟


                              نَشر موقع الكتروني فرنسي متخصص بنشر وثائق سرية، خارطة قال انها لشبكة الاتصالات الهاتفية التابعة لحزب الله، مشيراً الى ان مصدر هذه الخريطة هو الحزب التقدمي الاشتراكي بزعامة وليد جنبلاط ومروان حمادة.
                              فتحت عنوان: حصري، نَشر موقع جيوبوليتيك دوت كوم خارطة مفصلة قال إنها تعود لشبكة الاتصالات التابعة لحزب الله .
                              القصة بدأت بحسب المسؤول عن الموقع غيوم داسكييه في شهر شهر آذار / مارس الماضي عندما عُرضت الخارطة المفترضة على عدة أطراف فرنسية وأميركية بمبادرة لبنانية قام بها مكتب وزير الاتصالات مروان حمادة .
                              ونَقل الموقعُ عن صحفيِين عرب في بيروت قولهم ان الخارطة وُضعت على قاعدة معطيات قدمها مقربون من الحزب التقدمي الاشتراكي بزعامة وليد حنبلاط . أضاف ان قوى الأمن اللبنانية رسمت كذلك مختلف الخطوط الهاتفية التي طُمرت تحت الأرض عبر شركات للمقاولات ومنظمات إنسانية أخرى تابعة لحزب الله .
                              " جيوبوليتيك دوت كوم " ذَكر انه استطاع محادثة مكتب الناطق الرسمي باسم الخارجية الفرنسية في باريس والذي أوضح ان التقرير المرفق بالخريطة لم يسلَّم لوزير الخارجية بيرنار كوشنير بالرغم من أن الأخير يلتقي مروان حمادة بشكل منتظم .
                              وكان حمادة قد اضطلع بدور اثارة قضية شبكة الاتصالات منذ شهور امام مجلس وزراء السنيورة ، من باب تصوير الامر على انه مسٌ بسيادة الدولة ومصالحها ، وتولى جنبلاط من ثم تنظيم حملة على حزب الله استَخدم فيها شبكةَ الاتصالات السلكية عنوانا رئيسا .
                              ويؤكد حزب الله ان هذه الشبكة الداخلية للمقاومة سمحت لها خلال الحرب التي شنتها اسرائيل صيف 2006 بابقاء الاتصال بين قيادة المقاومة والوحدات الميدانية بعدما قطعت اسرائيل الاتصالات الخلوية، في وقت تتعرض شبكة الخلوي في الاحوال العادية لعمليات تنصت .



                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • #75
                                فوز كاسح للإسلاميين بانتخابات الكويت والمرأة تخسر مجددا


                                الإسلاميون السنة والشيعة فازوا بأكثر من نصف مقاعد البرلمان

                                عزز الإسلاميون السلفيون في الكويت مواقعهم في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) في حين فشلت المرأة مرة ثانية في الفوز بأي مقعد، بحسب نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت أمس.
                                وتشير النتائج النهائية الرسمية في جميع الدوائر الانتخابية الخمس إلى أن التجمع السلفي الإسلامي وحلفاءه فازوا بعشرة مقاعد في البرلمان المؤلف من 50 عضوا، مضاعفا تقريبا تمثيله في المجلس.
                                وإجمالا، فاز الإسلاميون السنة بـ21 مقعدا، أي أنهم سيطروا على أربعة مقاعد إضافية مقارنة بالمجلس السابق الذي حله أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح في مارس/ آذار الماضي ودعا إلى انتخابات مبكرة في أعقاب أزمات متتالية بين الحكومة والنواب.
                                أما الحركة الدستورية الإسلامية المنبثقة عن الإخوان المسلمين فقد انحسر حجم تمثيلها إلى النصف مع فوزها بثلاثة مقاعد
                                أما الشيعة الذين يشكلون ثلث المواطنين تقريبا، فقد ارتفع تمثيلهم في البرلمان من أربعة نواب إلى خمسة
                                وجميع النواب الشيعة الفائزين إسلاميون وبينهم النائبان اللذان شاركا في مارس/ آذار الماضي في تجمع تأبيني للقيادي في حزب الله عماد مغنية، الأمر الذي كان سبب موجة من التوترات الطائفية.
                                وفاز الليبراليون وحلفاؤهم بسبعة مقاعد، أي أنهم خسروا مقعدا في البرلمان، في حين خسر الوطنيون الممثلون بكتلة العمل الشعبي بقيادة البرلماني المخضرم أحمد السعدون مقعدا وباتوا ممثلين بأربعة مقاعد
                                ولم تنجح أي من المرشحات بدخول الندوة البرلمانية في ثاني عملية انتخابية تشارك فيها المرأة اقتراعا وترشحا
                                إلا أن المرشحة أسيل العوضي حلت مباشرة خلف الرابح العاشر في الدائرة الثالثة (عشرة نواب عن كل دائرة)
                                أما المرشحون القبليون، الذين يضمون إسلاميين ومحافظين موالين للحكومة، ففازوا بنصف مقاعد البرلمان تقريبا. ويضم البرلمان الجديد 22 وجها جديدا معظمهم من المناطق القبلية.
                                إقبال نسائي
                                وكانت الانتخابات التشريعية التي جرت أمس لاختيار برلمان جديد قد شهدت إقبالا كبيرا من جانب النساء
                                وجرت الانتخابات لاختيار أعضاء مجلس الأمة الخمسين موزعين على خمس دوائر فقط، وفق الترتيب الجديد للدوائر الانتخابية. وقالت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية إن نسب الإقبال على التصويت في الدوائر الخمس بلغت نحو 60%.
                                وذكرت ذات الوكالة أن عملية الاقتراع جرت في 413 لجنة ما بين أصلية وفرعية عبر 97 مدرسة موزعة في مختلف مناطق الكويت.
                                وتستند الانتخابات إلى قانون جديد قضى بتقليص عدد الدوائر الانتخابية إلى خمس فقط بدلا من 25، وهو ما طالبت به المعارضة بعد الانتخابات الأخيرة.
                                وتتنافس في الانتخابات 27 امرأة وذلك رغم عدم حصول امرأة على أي مقعد برلماني في الانتخابات السابقة التي أجريت عام 2006.
                                وكان الناخبون عبروا عن عزمهم الاقتراع لصالح التغيير ولوضع حد للخلافات المتتالية بين النواب والحكومة والتأخير الذي نتج جراء ذلك على مستوى التنمية
                                المصدر---الجزيرة نت
                                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                                تعليق

                                يعمل...
                                X