إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر يوليو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    مناورات عسكرية إيرانية ردا على المناورات الأميركية


    طائرة عسكرية إيرانية في مناورات بالخليج العربي قرب ناقلة نفط

    قالت وكالات إيرانية إن إيران أجرت مناورات جوية وبحرية، وذلك في رد سريع على إعلان البحرية الأميركية أمس أنها ستجري مناورات عسكرية في الخليج العربي في الأيام المقبلة بعد تهديدات إيرانية بتقييد حركة الشحن عبر مضيق هرمز في حال تعرضها لهجوم
    وقالت وكالتا فارس ومهر للأنباء إن وحدات من الحرس الثوري الإيراني، وهو الجناح العقائدي للقوات المسلحة الإيرانية وله هيكل قيادي منفصل عن القيادة العسكرية العادية، نفذت أمس الاثنين مناورات عسكرية قالت إنها تستهدف تحسين الاستعداد والقدرات القتالية
    ولم تذكر التقارير تفاصيل عن مكان إجراء المناورات إلا أن الحرس الثوري غالبا ما يجري مناوراته في الخليج العربي
    وتأتي هذه المناورات ردا على إعلان البحرية الأميركية أمس أنها ستجري مناورات في الخليج العربي في الأيام المقبلة بهدف "التدريب على أساليب وإجراءات حماية البنية التحتية البحرية مثل منشآت النفط والغاز"، كما ذكر بيان للأسطول الخامس الأميركي
    وكان قائد الحرس الثوري الإيراني قال أواخر الشهر الماضي إن طهران ستفرض قيودا على حركة الشحن عبر مضيق هرمز، الذي يمر منه 40% من الإمدادات النفطية العالمية، إذا تعرضت لهجوم عسكري
    وردا على هذه التهديدات قال قائد الأسطول الخامس الأميركي اللواء البحري كيفن كوسغريف الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بعرقلة الملاحة في الخليج، مؤكدا أن "الأمن البحري في الشرق الأوسط شرط ضروري للاستقرار الاقتصادي العالمي وللازدهار الإقليمي"
    كما تأتي هذه التطورات بينما تزايدت التكهنات بشأن هجوم محتمل على إيران بسبب برنامجها النووي منذ أشارت تقارير صحفية أميركية الشهر الماضي إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي أجرى تدريبات للقيام بهجوم على المنشآت النووية الإيرانية
    ووقعت حوادث عدة بين قطع بحرية أميركية وأخرى تابعة للحرس الثوري الإيراني، عدّتها واشنطن تحركات استفزازية
    المصدر--الجزيرة نت
    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

    تعليق


    • #62
      إدانات دولية لهجوم سفارة الهند واتهامات أفغانية متباينة


      الهجوم ألحق أضرارا كبيرة بالسفارة الهندية والممتلكات المجاورة لها

      توالت الإدانات الدولية حول الهجوم الانتحاري الذي هز سفارة نيودلهي في كابل وأدى إلى مقتل 44 شخصا بينهم دبلوماسيان هنديان وإصابة أكثر من 144، إلا أن التصريحات الرسمية لا تزال غير متفقة في من يتحمل مسؤولية هذا الهجوم
      وحصل الهجوم عندما دهم انتحاري بسيارته الملغومة سيارة الدبلوماسيين الهنديين –الملحق العسكري ومستشار سياسي- كانت تهم بدخول السفارة صباحا في وقت كانت تزدحم فيه بطالبي التأشيرة الأفغان، كما قتل في الهجوم حارسان هنديان للسفارة
      وألحق الانفجار أضرارا كبيرة بسفارة الهند التي تقع في شارع مزدحم قريب من وزارة الداخلية, وأيضا بعض الضرر بسفارة إندونيسيا المجاورة، وكان من القوة بحيث قذف بجثة أحد الدبلوماسيين الهنديين, إلى سطح السفارة, واستغرق البحث عنه ساعات
      وحمل الرئيس الأفغاني حامد كرزاي مسؤولية التفجير لمن أسماهم بأعداء علاقات الصداقة بين بلاده والهند، بينما أشارت وزارة الداخلية الأفغانية إلى ضلوع "دوائر استخباراتية نشطة في المنطقة"
      وقال كرزاي في بيان إن هذا الهجوم يستهدف "الإضرار بالعلاقات الودية لأفغانستان مع الدول الأخرى في العالم خاصة الهند"، واعتبر أن من فعل ذلك هم "أعداء" الصداقة التي تجمع الهند وأفغانستان"، وهو مصطلح يقصد به غالبا حركة طالبان ومقاتلون إسلاميون آخرون
      إلا أن طالبان نفت على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد مسؤوليتها عن الهجوم، مؤكدة أنها تتبنى أي هجوم انتحاري تنفذه، رغم أن متحدثا آخر أعلن في وقت سابق أن المليشيات الإسلامية المسلحة تقف وراء الهجوم
      كما قالت وزارة الداخلية الأفغانية إنها تعتقد أن "الهجوم نفذ بالتنسيق مع جهاز مخابرات نشط في المنطقة" فيما يرجح أنه إشارة إلى باكستان التي سبق أن اتهمتها أفغانستان بالوقوف وراء هجمات تقع على أراضيها
      وبدورها نفت باكستان هذه الاتهامات وأدانت الهجوم بشدة، كما أدانه كذلك كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمين العام للأمم المتحدة، كما أصدر مجلس الأمن الدولي بيانا عبر فيه عن إدانته وقلقه بشأن "التهديدات الأمنية التي تشكلها طالبان والقاعدة والجماعات المسلحة غير الشرعية والمجرمون وتجار المخدرات"، على حد وصف البيان
      وتعد الهند من كبرى الدول التي تدعم الحكومة الأفغانية في محاولاتها لفرض سيطرتها على البلاد، كما أنها تمول عددا من مشروعات البنية التحتية في البلاد.
      المصدر---الجزيرة نت
      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

      تعليق


      • #63
        الأسد : سوريا لا تتوقع السلام في عهد بوش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


        أبلغ الرئيس السوري بشار الاسد صحيفة لو فيغارو الفرنسية ان من غير المرجح ان تحقق بلاده السلام مع الكيان الصهيوني في الفترة الباقية من ولاية الرئيس الامريكي جورج بوش.

        وبشأن استئناف المفاوضات بين سوريا والكيان الصهيوني اللتين تجريان مفاوضات غير مباشرة برعاية تركيا، قال الأسد انه "من الطبيعي ان يكون هناك انعدام في الثقة" بين الجانبين نظرا لتعثر عمليات السلام في الشرق الأوسط.

        وقال "في هذه اللحظة يختبر الطرفان نواياهما. علينا الان العثور على ارضية مشتركة لبدء مفاوضات مباشرة". وشدد الاسد على الطابع الحاسم "لرعاية" المفاوضات قائلا انه "يعول على الرئيس الاميركي المقبل". داعيا الرئيس الفرنسي الى المشاركة بصورة مباشرة.

        هذا ورحب الاسد بتخلي فرنسا عن سياستها السابقة ازاء سوريا. وقال الاسد في المقابلة "نشهد قطيعة بين سياسة فرنسا الحالية وسياستها السابقة". واضاف "هذه السياسة الجديدة اكثر واقعية وتتماشى بصورة افضل مع مصالح بلدينا. انها اساس متين لاعادة العلاقات على اسس سليمة".

        ويشارك الاسد يوم الاحد في قمة الاتحاد من اجل المتوسط في باريس. كما دعاه الرئيس نيكولا ساركوزي لحضور استعراض 14 تموز/يوليو.

        وفيما يخص الملف النووي الايراني، قال "نحن مقتنعون بأن ايران ليس لديها مشروع نووي عسكري. نحن نعارض امتلاك الاسلحة النووية سواء كانت من ايران او اي دولة اخرى في المنطقة لاسيما اسرائيل."
        ومضى قائلا "من غير المقبول ان يكون لدى اسرائيل 200 رأس نووي."

        وبشأن لبنان، قال الاسد ان هناك "تحضيرات" جارية لتنظيم لقاء في باريس مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان. واضاف "اعرف الرئيس سليمان منذ نحو 15 عاما (..) تربطنا علاقات جيدة".

        وعن المحكمة الدولية لمحاكمة مرتكبي اغتيال الرئيس الحريري، قال الرئيس السوري ان بلاده تتعاون مع لجان التحقيق و"ستواصل ذلك".

        وحول وضع حقوق الانسان في بلاده اجاب "لا نقول اننا بلد ديموقراطي بامتياز. نقول اننا نسلك هذا الطريق وانه طريق طويل قد يستمر عدة سنوات".

        ودعا الاسد اوروبا الى دعم السلام والتنمية بقوله "هذا هو الدور الذي نطلب من اوروبا القيام به، وليس ان تعطينا دروسا اخلاقية".


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #64
          الضفة:الاحتلال يغلق مركز تجاري بحجة ادارته من قبل حماس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          افادت مصادر امنية وشهود ان جيش الاحتلال الاسرائيلي اغلق فجر اليوم الثلاثاء مقر شركة بذريعة انها مرتبطة بحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في نابلس وأمر باغلاق مركز تجاري تديره في المدينة.

          وقالت المصادر نفسها انه تمت مصادرة اجهزة كمبيوتر ووثائق واثاث في مكاتب "شركة الائتمان للاستثمار" الواقعة في المجمع التجاري الوحيد في نابلس، ابرز مدينة في شمال الضفة الغربية.

          وعلّق جنود الاحتلال منشورات تتضمن امرا عسكريا باغلاق المركز التجاري الذي يضم عشرات المحلات اعتبارا من 15 اب/اغسطس.

          وحذر الامر العسكري من ان التجار الذين يفتحون متاجرهم بعد هذا الموعد "سيواجهون عقوبة السجن خمس سنوات".

          من جهة اخرى، داهم جيش الاحتلال الاسرائيلي مكاتب عدة جمعيات خيرية في منطقة نابلس، بحسب المصادر نفسها.

          واتهم ناطق باسم الاحتلال هذه الجمعيات بالعمل على "تقوية حماس" و"تشجيع ما وصفه ب"الهجمات الارهابية ضد اسرائيل " و"تقديم دعم مالي للبنى التحتية لما يسمى "الارهاب".

          هذا وداهمت وحدة للاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء مكاتب بلدية البيرة (الضفة الغربية) التي تسيطر حماس على مجلسها البلدي. وصادر الجنود اجهزة كمبيوتر ووثائق. وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي اغلق يوم الاثنين ايضاً مقر جمعية خيرية مرتبطة بحماس.

          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #65
            نجاد :نزع اسلحة القوى النووية الشريرة يعيد الهدوء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



            اكد الرئيس الايراني ان رضوخ بعض القوى الى القانون وتشكيل لجنة مستقلة لنزع اسلحة القوى النووية التي لديها ماض شرير، بإمكانه ان يعيد الهدوء والثقة الى الاجواء العالمية.

            وافادت وكالة مهر للانباء ان الرئيس محمود احمدي نجاد كتب مقالا نشرته صحيفة يوميوري شيمبون اليابانية، اجاب فيه عن سؤال الصحيفة حول رزمة المقترحات التي قدمتها طهران الى مجموعة 5+1.

            واورد الرئيس احمدي نجاد في المقال ان حتى اغبى السياسيين ادركوا ان عهد المعادلات المنبثقة عن الحرب العالمية الثانية وعهد نظام احادي القطبية وايضا عصر القوى المتسلطة قد ولى، موضحا ان البشرية تجتاز حاليا الى مرحلة جديدة بدأت مقدماتها في التغيير في افكار ورؤى الناس، والذي تمثل في عودة المجتمعات الى الاخلاق والقيم المعنوية.

            وردا على سؤال الصحيفة حول رزمة مقترحات ايران الى مجموعة 5+1 والموضوع النووي الايراني، اكد رئيس الجمهورية بأن الحل الافضل لهذا الموضوع يتمثل في التعامل البناء ومراعاة الحقوق النووية لطهران وفق القانون والعدالة، واصفا الرزمة الايرانية بانها برنامج شامل ينظر الى الازمات المهمة في عالم اليوم، ويعلن عن الاستعداد للحوار من اجل حل هذه الازمات بشكل عادل عبر التعاون بين جميع الاطراف الدولية.

            وتابع احمدي نجاد "اننا كنا ولا زلنا مستعدين للحوار في ظروف عادلة بشأن المواضيع المشتركة، وسوف نقدم حلول انسانية مناسبة في هذا المجال"، مؤكدا ان الشعب الايراني كان من دعاة السلام والاخوة على مر التاريخ، وقد تحول طيلة الـ 30 عاما الاخيرة الى ضحية للارهاب والعدوان العسكري الفادح، فيما حظي الارهابيون والمعتدون بدعم من الدول التي تتموضع الان ضد ايران، وهذا ما يشكل احد جذور عدم ثقة الشعب الايراني بهذه الدول.

            وشدد ان الذين قتلوا مئات الآلاف من الابرياء في اليابان بالقنابل النووية، وملأوا ترساناتهم النووية بالاسلحة النووية من الجيل الثالث والرابع، لا يمكنهم اليوم ان يكونوا في موقف المطالب بالحد من انتشار الاسلحة النووية، مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعارض السلاح النووي وتعتبره مخالفا للمبادئ الانسانية، كما انها تراه فاقدا للفاعلية في المعادلات السياسية، وتعتبر انتاجه وتخزينه حماقة لا طائل من ورائها.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #66
              رايس أجرت محادثات بناءة مع بولندا حول الدرع الصاروخية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



              صرحت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس اليوم الثلاثاء أنها أجرت محادثات بناءة مع نظيرها البولندي بشأن نشر أجزاء من نظام الدرع الصاروخية الدفاعية في بولندا لكنها رفضت الكشف عن توقعاتها بشأن توصل الدولتين إلى اتفاق.
              وقالت رايس للصحفيين وهي في طريقها إلى براج "أبلغناهم بما يمكن أن نفعله مازالت هناك بعض المسائل ولذلك لا استطيع أن اجزم بشكل المسار لكنه كان اجتماعا بناء أمس."
              ومن المتوقع أن توقع رايس في وقت لاحق اليوم الثلاثاء اتفاقا مع المسؤولين التشيك لوضع النظام الراداري للدرع في الدولة الواقعة في وسط أوروبا

              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #67
                البعث: على الاوروبيين تفهم مطالب العرب بتحرير اراضيهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                دعت صحيفة "البعث" السورية اليوم الثلاثاء قبل ايام من "القمة لاطلاق الاتحاد من اجل المتوسط" في العاصمة الفرنسية باريس الاتحاد الاوروبي الى تفهم مطالب العرب في تحرير اراضيهم قبل مطالبتهم بتطبيع مجاني مع العدو الاسرائيلي.
                وقالت الصحيفة "على الاوروبيين ان يتفهموا مطالب العرب في تحرير ارضهم وعدم الانسياق في عملية تطبيع مجانية مع عدو يحتل ارضهم وفي اطلاق تنمية حقيقية شاملة تعمم الازدهار على ضفاف المتوسط ليكون بحيرة امن وسلام فعلا". واضافت الصحيفة انه "لا يمكن تحقيق الامن والسلام دون اعادة الحقوق لاصحابها ودون اصلاح الخلل في التوازن الاقتصادي والاجتماعي على جانبي المتوسط".
                وتابعت البعث "هذه رسالة العرب التي يحملها الرئيس السوري بشار الاسد الى باريس"، مؤكدة ان "العرب معنيون بان تتحطم كل الاسوار التي يراد تسييج ارادة الشعوب بها كما تحطمت اسوار الباستيل على ايدي الثورة الفرنسية".
                ودعي الرئيس السوري بشار الاسد مع حوالي اربعين رئيس دولة وحكومة آخرين الى المشاركة في القمة التي ستعقد في 13 تموز/يوليو الحالي لحضور العرض العسكري التقليدي الذي ينظم في اليوم التالي في العيد الوطني لفرنسا. وسيجري الاسد في 12 تموز/يوليو الحالي محادثات مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي في اول لقاء بين رئيسي الدولتين منذ قرار الرئيس جاك شيراك قطع العلاقات مع النظام السوري اثر اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #68
                  فرنسا: ايران لم تشر في ردها الى تعليق انشطتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                  اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية اريك شوفالييه اليوم الثلاثاء ان ايران "لم تشر الى تعليق الانشطة الحساسة" في ردها على عرض دول ال5+1 الذي سلمته الجمعة بشأن ملفها النووي.

                  وقال شوفالييه خلال تصريح صحافي ان رد طهران "لا يأتي على ذكر تعليق الانشطة الحساسة" في حين ان ذلك "عنصر اساسي متصل" بالملف ترغب به الدول الست.

                  وتربط دول ال5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا) فتح مفاوضات حول عرضها بمسألة تعليق تخصيب اليورانيوم. الامر الذي ترفضه طهران.


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #69
                    روسيا: سوخوي 35 من الجيل الجديد قامت بطلعتها الاولى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    اعلنت وكالات الانباء الروسية ان مطاردة سوخوي 35 المتعددة الادوار من "الجيل الاخير" التي صممتها شركة سوخوي الروسية، قامت يوم امس الاثنين بطلعتها الاستعراضية الاولى في جوكوفسكي القريبة من العاصمة الروسية موسكو.
                    واضافت الوكالات الروسية ان "طلعة سوخوي "35- 4" التي استمرت ست دقائق تكللت بالنجاح وتشكل "المرحلة الاولى" التجريبية لهذه المطاردة الجديدة التي استخدمت في صنعها "تكنولوجيا من الجيل الخامس".
                    وذكرت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للانباء ان "الغاية من هذه الطائرة هي "تأمين التفوق في الاجواء وتوجيه ضربات لاهداف برية وتحت الماء في اي ظرف مناخي وفي اي من ساعات الليل والنهار".
                    وفي تصريح صحافي قال رئيس شركة سوخوي ميكاييل بوغوسيان "تلقينا عددا كبيرا من الطلبات لشراء هذه الطائرة" التي سيبدأ تسليمها في العام 2011 الى الزبائن الروس والاجانب "في الاسواق التقليدية في جنوب شرق آسيا واميركا اللاتينية والشرق الاوسط".



                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #70
                      أخبار اليوم الاربعاء بتاريخ 9-7 هو الاتي
                      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                      تعليق


                      • #71
                        مقتل شخصين وإصابة 32 باشتباكات بطرابلس شمال لبنان


                        مسلحون يحتمون أثناء تبادل لإطلاق النار في طرابلس شمال لبنان

                        قتل شخصان وأصيب 32 آخرون خمسة منهم من الجنود، في تجدد الاشتباكات الليلة الماضية بين أبناء منطقتي درب التبانة ذات الأغلبية السنية وجبل محسن ذات الأغلبية العلوية، في مدينة طرابلس كبرى مدن شمال لبنان، وفقا لما أفاده مصدر أمني
                        وقال المصدر إن أحد القتيلين هو من منطقة جبل محسن، فيما لقي الآخر مصرعه بينما كان يعبر في سيارته الطريق الرئيسية قرب منطقة الاشتباكات
                        وجرت الصدامات في الشارع الرئيسي الذي يفصل المنطقتين، وقال شهود عيان إن قوات الجيش أعادت تموضعها في مناطق الاشتباكات، لكنها لم تتدخل حتى الآن
                        واضطر عشرات الأهالي من منطقة باب التبانة للنزوح عن منازلهم بعد تجدد الاشتباكات صباح اليوم
                        وأوضح المصدر الأمني أن قوات الأمن الداخلي تلقت تعليمات بتكثيف دورياتها، وتوقيف أي شخص يتعدى على الأمن العام، "حتى إن اقتضى الأمر اللجوء إلى القوة"
                        وأضاف المصدر أن الاشتباكات اندلعت بعد انفجار ثلاث قنابل في الشارع الذي يفصل المنطقتين، دون أن يتم حتى الآن تحديد الجهة المسؤولة عن إلقاء هذه القنابل، والتي تبعها تبادل لإطلاق النار بين أبناء المنطقتين
                        يذكر أن المنطقتين كانتا قد شهدتا اشتباكات عنيفة قبل نحو أسبوعين أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة نحو 45 آخرين.
                        المصدر--الجزيرة نت
                        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                        تعليق


                        • #72
                          إيران تختبر تسعة صواريخ بينها "شهاب3" طويل المدى


                          تجارب إيران تزامنت مع تصاعد التوتر مع إسرائيل وأميركا

                          اختبرت إيران صاروخا من نوع "شهاب3" طويل المدى قالت إنه قادر على إصابة أهداف في إسرائيل والقواعد الأميركية في المنطقة، ضمن تسعة صواريخ مختلفة المدى حسب ما أوردته وسائل إعلام إيرانية، لتعزز بذلك منظومة صواريخها
                          وقالت قناة العالم الرسمية التي تبث بالعربية إن الصاروخ مجهز برأس تقليدي وزنه طن ومداه ألفا كيلومتر
                          من جهتها أوضحت قناة "برس تي.في" التي تبث بالإنجليزية أن ما مجموعه تسعة صواريخ أطلقت خلال هذه التجربة، وعرضت مشاهد لإطلاق "شهاب3" في منطقة صحراوية لم تحدد في إيران.
                          ونقلت قناة العالم عن قائد القوات الجوية في الحرس الثوري حسين سالمي قوله إن "هدف هذه المناورات إظهار استعدادنا للدفاع عن سلامة الأمة الإيرانية"، و"صواريخنا جاهزة للإطلاق في أي زمان أو مكان بسرعة وبدقة"، مؤكدا أن "العدو يجب ألا يكرر أخطاءه، وأهدافه تحت مراقبتنا"
                          وتأتي هذه التجارب الصاروخية بينما تصاعدت حدة التوتر بين إيران وإسرائيل بسبب البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية الذي أكدت الأخيرة سلميته ورفضت التخلي عنه رغم فرض العقوبات الغربية عليها
                          وكان ممثل مرشد الجمهورية الإيرانية لدى القوات البحرية علي شيرازي قد هدد بضرب تل أبيب ومصالح أميركية في العالم -بما فيها السفن في الخليج- إذا تعرضت بلاده لهجوم
                          وسبق أن هددت إيران في حال تعرضها لهجوم بإغلاق مضيق هرمز عند مدخل الخليج والذي يعتبر أهم ممر ملاحي، حيث تمر عبره 40% من تجارة النفط العالمية.
                          يذكر أن سفنا حربية بريطانية وأميركية أنهت الثلاثاء مناورات استمرت خمسة أيام في الخليج شملت أمن المنشآت النفطية، على ما أعلنه الأسطول الأميركي الخامس ومقره البحرين
                          وكانت إسرائيل تعهدت بمنع إيران من امتلاك سلاح نووي، في حين لم تستبعد الولايات المتحدة الحل العسكري رغم إشارتها إلى رغبتها في حل الخلاف دبلوماسيا
                          المصدر---الجزيرة نت
                          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                          تعليق


                          • #73
                            واشنطن تعارض جدولة الانسحاب وتأمل الاتفاق مع بغداد قريبا


                            واشنطن قالت إن جدولة الانسحاب ينبغي أن تستند إلى الأوضاع على الأرض

                            جدد البيت الأبيض معارضته تحديد موعد "تعسفي" لانسحاب القوات الأميركية من العراق ردا على تشديد الحكومة العراقية على تضمينه في الاتفاقية الأمنية، وقال إنه ما زال يأمل التوصل إلى اتفاق قبل نهاية الشهر الجاري
                            وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو "عارضنا دائما وما زلنا نعارض موعدا تعسفيا للانسحاب"، وأكدت أن بلادها تعتقد بأن تلك القرارات ينبغي أن "تستند إلى الأوضاع على الأرض" وأن العراقيين يوافقون على ذلك
                            ويأتي الموقف الأميركي عقب تصريحات لمستشار الأمن القومي العراقي موفق الربيعي شدد فيها على أن حكومة بلاده لن توقع أي اتفاقية مع الولايات المتحدة ما لم تتضمن جدولا لانسحاب قواتها من العراق
                            وأوضح الربيعي متحدثا في النجف بعد لقاء المرجع الشيعي علي السيستاني أن "موقف العراق في المفاوضات الجارية حاليا سيكون قويا، ولن يتم قبول أي مذكرة تفاهم لا تتضمن تواريخ محددة لانسحاب القوات الأجنبية"
                            وذكر أن "بغداد تقترح جدولا زمنيا للانسحاب شرط جاهزية القوات الحكومية لحماية أمن البلاد والمواطنين"، كاشفا أن المفاوضات بخصوص تحديد تاريخ الانسحاب في غاية الصعوبة
                            وسبق تصريحات الربيعي إعلان غير مسبوق لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاثنين في الإمارات أشار فيه إلى "مذكرة تفاهم" إما "لجلاء القوات" أو "لجدولة انسحابها"
                            أمل أميركي
                            ورغم التشديد العراقي قالت الإدارة الأميركية إنها ما زالت تأمل التوصل إلى اتفاق حول الاتفاقية الأمنية قبل نهاية الشهر الجاري
                            وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ستانزل أن الخلاف مع الجانب العراقي ليس بالقدر الذي يبدو عليه، وأن "المشاركين في المفاوضات متفقون على الرغبة في أن يتحمل العراقيون المزيد من المسؤولية في أمن بلادهم وعلى عودة الجنود الأميركيين إلى ديارهم"
                            وأضاف أن "المفاوضين متفقون على القول بأن القرارات يجب أن تقوم على الظروف الميدانية"، مستبعدا بذلك الحديث عن جداول محددة. وأكد أن الجانبين لا يتفاوضون من أجل تحديد موعد نهائي لانسحاب القوات الأميركية
                            زيارة ملك الأردن
                            وفي شأن آخر أعرب الرئيس العراقي جلال الطالباني عن أسفه لإرجاء الملك الأردني عبد الله الثاني زيارة كانت منتظرة إلى العراق هذا الأسبوع "حتى إشعار آخر"
                            وكان الأردن عين مؤخرا سفيرا جديدا له لدى بغداد، ولكنه قال إن خطط توجهه إلى هناك تعتمد على إتمام الترتيبات الأمنية الخاصة بالسفارة الأردنية التي سيكون مقرها في المنطقة الخضراء
                            الكويت وبغداد
                            وعلى صعيد الانفتاح العربي على العراق قالت الحكومة الكويتية إن عليها العودة إلى البرلمان لبحث إمكانية إلغاء الديون المستحقة على العراق، وإلى الأمم المتحدة بشأن إلغاء محتمل لتعويض المتضررين من غزو الكويت في أغسطس/ آب 1990
                            وقال وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله إن هذا الموقف أعلنته دولة الكويت في أكثر من مناسبة، مشيرا إلى لقاء قريب مع الجانب العراقي.
                            ويترتب على العراق دفع 5% من عائداته النفطية لصندوق أنشأه مجلس الأمن الدولي عقب غزو الكويت. وكانت الإمارات قررت قبل يومين شطب جميع ديون العراق البالغة سبعة مليارات دولار تزامنا مع زيارة المالكي لها
                            أما ما يتعلق بمفاوضات حدود البلدين، فذكر الجار الله أن الأمر لن يتعدى تفاصيل صيانة العلامات الحدودية بإشراف أممي بحسب القرار الدولي رقم 833 الذي حسم مسألة ترسيم الحدود
                            المصدر---الجزيرة نت
                            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                            تعليق


                            • #74
                              ضربة ضد ايران؟.. توقفوا للتفكير!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              دعوة للتفكير العميق قبل شن أي هجوم على ايران من قبل اسرائيل من زاويتين: الرد الايراني، واستعادة ايران لنشاطاتها النووية بعد الضربة بشكل تدريجي نظرا لامكانياتها، مما يجعل الضربة غير مفيدة.
                              هذه الدعوة جاءت في مقال في صحيفة يديعوت احرونوت للكاتب افيعاد كلاينبرغ الذي ورد في مقاله ما يلي:

                              "في فيلم افرايم كيشون "صالح شبطاي" يتوقف البطل بين الحين والاخر ويقول: "لحظة اننا نفكر". صالح شبطاي يفكر قبل ان يتصرف. بتفكير للوراء، يظهر انها فكرة ليست سيئة بالمرة. في دولة اسرائيل يفكرون للوراء. في البداية يندفعون ويتصرفون ومن ثم بعد ان يحدث الامر ولا يمكن اعادة الزمن للوراء يبدأون في التفكير. اي انهم يشكلون لجنة تحقيق توضح فوق مئات والاف الصفحات ما الذي كان يتوجب فعله والتفكير به قبل الاقدام على ما فعلناه. بعد ذلك يلقون بالتقرير في خزانة ما: فمن الذي توجد لديه قوة لقراءة تقارير طويلة مع حبكة تكرر نفسها ومع القليل من الصور؟ وهكذا يتواصل الامر: لجان تحقيق وخطوات تلقائية عفوية وتعود الكره.

                              ولكن في بعض الاحيان يمكن لتركيبة متكرره ان تقود الى مصيبة لا قدر الله. خذوا مثلاً الجدل الشعبي حول العملية العسكرية الإسرائيلية ضد ايران. هذه العملية تدور كلها حول مسألة هل سينجح ملاحون الابطال ومقاتلو الكوماندو الشجعان في قصف اكبر قدر من المنشآت، وهل سننجح في ايقاف الرشقات الصاروخية الايرانية. هذه بالتأكيد مسألة ثقيلة الوزن، وليس لدى اي احد منا طريقة للايجابة عليها.

                              ما لا يطرح للنقاش هو المسائل التي لا تقل اهمية، التي لا يجاب عليها بـ "نعم" او "لا". ما الذي سيحدث ان انتهت العملية الإسرائيلية بنجاح – اغلبية المنشآت النووية الايرانية ستبقى على حالها والمشروع النووي الايراني سيتأخر كما يعدنا الخبراء لعدة سنوات؟ للوهلة الاولى يبدو وكأن المخلص سيظهر في اسرائيل ونعيش نحن في ثبات ونبات. المصيبة هي ان العالم لا يتوقف للحظة عندما تعود قواتنا الى قواعدها.
                              ما هي الاثار السياسية والحضارية المترتبة على العملية العسكرية (خلافاً لذلك نقول عملية الناتو او حتى الولايات المتحدة)؟ حتى ان افترضنا ان الصواريخ الايرانية لن تدمر مراكز المدن في اسرائيل (افتراض تفاؤلي جداً)، أو لسنا نتجاهل قدرتهم على احداث الدمار؟ هذا ما حدث في حرب لبنان: لم تكن الصواريخ طويلة المدى هي المشكلة بل القصيرة منها.

                              الاهم من ذلك انه ليس من المتوقع ان نشهد موجة ارهابية اسلامية لم نشهد لها مثيلا من قبل؟ أوليس هناك خطر بأن تحول ايران اعادة ترميم مشروعها النووي وانتقامها من اسرائيل الى جوهر قدراتها الاقتصادية الهائلة؟ في هذه المرحلة على ما يبدو تلعب اسرائيل دوراً هامشياً نسبيا في السياسة الايرانية. احمدي نجاد يهدد اسرائيل احياناً ولكن يبدو ان هذه التهديدات موجهة بالاساس للاحتياجات الداخلية ولا تحظى بتأييد حماسي من الجمهور الايراني او النخبة الايرانية. او ليس هنا خوف من ان يتغير كل ذلك بعد الهجوم الاسرائيلي؟ وماذا عن قصف المفاعل في العراق؟ أو لا يدلل على امكانية توجيه الضربات بنجاعة من دون دفع ثمن باهظ؟

                              هناك شك أن تكون الحالتان متشابهتان. ليس فقط لأنه كان من الممكن للعراق القضاء على النشاطات النووية بضربة واحدة، وليس فقط انه كان من الممكن انهاء المسألة من دون اصابة في صفوف
                              المدنيين، الا ان الصراع يبدو كمسألة سياسية علمانية صرفة. الهجوم الاسرائيلي على ايران قد يتحول الى خطوة اولى في الحرب الدينية التي ستجبي منا ثمناً هائلاً.

                              ولكن حتى ان افترضنا ان اسرائيل مستعدة للاقدام على المخاطرة للحفاظ على وحدانيتها النووية في المنطقة، فليس واضحاً الى اي حد يمكن للعملية العسكرية الإسرائيلية ان توقف المشروع النووي الايراني على المدى الزمني. بعد حرب لبنان الثانية وعدنا بأن يحتاج حزب الله لسنوات حتى يعيد تسليح نفسه. ولكن يبدو الان انه افضل تسلحاً مما كان عليه قبل الحرب.

                              الدولة التي تمتلك موارد غير محدودة تقريبا مثل ايران لن تحتاج لفترة طويلة حتى تعيد تحريك مشروعها النووي مجدداً. بكلمات اخرى العملية الفردية ليست كافية هنا وهناك حاجة الى عمل صيانة لا ينتهي. فهل نحن جاهزون لمعركة لا تنتهي من هذا القبيل؟ من المحتمل ان لا يكون هناك مفر من ذلك ولكن يقلقني انني لا اسمع نقاشاً جدياً حول هذه المسائل. من الاجدر بنا ان نتوقف للتفكير قبل الاقدام على الفعل بلحظات".


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • #75
                                خطة جديدة لتوسيع الاستيطان في شرقي القدس (بلدية)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                                اعلنت بلدية القدس المحتلة اليوم الاربعاء عن موافقة ما يسمى ب"لجنة تخطيط اسرائيلية" على مشروع لبناء 920 مسكنا في حي استيطاني في شرقي القدس المحتلة.

                                وافاد بيان للبلدية "وافقت لجنة التخطيط على بناء 920 وحدة سكنية في هار حوما (جبل ابو غنيم)". ويشكل توسيع الاحياء الاستيطانية في شرقي القدس المحتلة احد العراقيل في مفاوضات ما يسمى ب"السلام" بين الاسرائيليين والسلطة الفلسطينية.


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X