إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر يوليو " 2008 م" (الخبر من حيث المصدر)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    تعاظم قوة حزب الله الصاروخية امام حكومة العدو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    ارتفعت وتيرة الحديث عن تعاظم قوة حزب الله الصاروخية لدى الأوساط العسكرية والسياسية الإسرائيلية.
    ففي وقت الأنظار مشدودة إلى عملية تبادل الأسرى بين حزب الله وكيان العدو، لا تزال الأوساط العسكرية والسياسية الإسرائيلية تتخوف مما باتت تسميه تعاظم قوة حزب الله الصاروخية في جنوب لبنان.
    فصحيفة هآرتس قالت إنَّه وبعد عامين على حرب لبنان الثانية سيجتمع الطاقم الوزراء الأمني السياسي لبحث تعاظم قوة حزب الله، وما يجري على الجبهة الشمالية.
    دعوة الاجتماع التي وجِّهَت بشكلٍ شبه مستعجل بحسب الصحيفة سيَعرض فيه رؤساء الأجهزة الأمنية النشاطات العسكرية لحزب الله ومخزونه الصاروخي، كما ستتحدث وزيرة الخارجية تسيبي ليفني عن الاتصالات مع الأمم المتحدة حول إمكانية تفعيل ومضاعفة نشاطات اليونيفيل في جنوب لبنان في إطار التكليف الحالي لهذه القوات.
    ولهذه الغاية اتصل وزير حرب العدو ايهود باراك بوزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير وأبلغه أنَّ إسرائيل لن تستطيع التسليم بالتآكل المتواصل والمتزايد للقرار 1701، ونقل وسائل قتالية تمسّ بالتوازن الحسَّاس على الحدود الشمالية، مُبلِغاً الوزير الفرنسي أن اسرائيل تتوقَّع من فرنسا العمل لإيقاف نقل السلاح من سوريا إلى حزب الله، وأن على قوات اليونيفيل مضاعفة نشاطها ضد تسلح الحزب.
    بموازاة ذلك، جالت (تسيبي ليفني) مع نظيرها الايطالي فرانكو فراتيني على الحدود الشمالية. وقالت إنَّ فرصة تتوفر الآن لتجريد حزب الله من سلاحه ومن المحظور تضييع هذه الفرصة.
    بدوره أبلغ رئيس قسم التخطيط في الجيش الإسرائيلي (أمير ايشل) الوزير الايطالي أن التعاون بين الجيش الإسرائيلي واليونيفيل جيد لكنَّ حزب الله يُخادع اليونيفيل من أجل زيادة قوته جنوب نهر الليطاني.
    صحيفة يديعوت احرونوت كشفت عن حملة دبلوماسية واسعة النطاق تقوم بها الحكومة الإسرائيلية لكبح استمرار تسلح حزب الله في لبنان، وأن الأجهزة الأمنية ستُعرض أمام الوزراء الوضع في لبنان ،وستكرّر عرض المعلومات حيال تعاظم قوة الحزب الصاروخية التي بلغت ثلاثة أضعاف ما كانت عليه عشية حرب تموز2006.
    مصادر سياسية إسرائيلية توقفت عند ما نُشر في صحف عربية مثل إحدى الصحف الكويتية في الأسبوع الماضي والتي تحدثت عن نية حزب الله نصب صواريخ مضادة للطائرات في تلال الجبال في لبنان. ودعت إلى إثارة هذه المسألة في قمة الاتحاد المتوسطي المقرر عقدها بعد أيام في باريس.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #77
      اعلام العدو: صفقة الاسرى انتصار لحزب الله يترك تداعيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      مع سفر المسؤول الاسرائيلي عن ملف المفاوضات حول التبادل مع حزب الله عوفر ديكل الى المانيا مجدداً علق الحاخام العسكري الاكبر عملية اعلان الجنديين الاسيرين لدى حزب الله كـ"ميتين" وذلك بسبب اقتراب موعد تنفيذ عملية التبادل، فيما رأت صحيفة هآرتس ان عملية التبادل مع حزب الله ستترك تداعيات سلبية على مستوى التحديات التي تواجه الامن القومي الاسرائيلي .

      فقد علق الحاخام العسكري الاكبر في جيش الاحتلال العميد افيحاي رونتسكي عملية الاعلان عن موت الجنديين الاسرائيليين الاسيرين لدى حزب الله. وذكرت صحيفة هآرتس ان التوقيع على اتفاقية التبادل جعلت من البناء على نبأ موت الجنديين عملية غير ملائمة. وقالت مصادر عسكرية ان (روتنسكي) أوقف لقاءاته بشأن هذا الامر منذ الاسبوع الماضي بسبب اقتراب موعد تنفيذ عملية التبادل. وأقرَّ الوزير الاسرائيلي (عامي ايالون) بفشل التصور الاسرائيلي الذي كان يقضي باحتجاز أوراق مساومة للضغط على حزب الله بهدف الحصول على معلومات حول مساعد الطيار المفقود رون اراد .

      عامي ايالون عضو في الطاقم الوزاري عن حزب العمل قال "وصلت لاستنتاج منذ زمن ان الاستمرار باحتجاز سمير القنطار لن يجلب لنا أي معلومات جديدة في موضوع (رون اراد) ونحن ببساطة مخطئون في هذا".

      المحامي اليعاد شراغا رئيس جمعية "للحرية وُلِد" قال "كل الغطاء الدخاني الذي يطلق الان يهدف لإظهار ان هناك من يقوم بالتفكير مجدداً في الصفقة. والمرحلة باء من الصفقة السابقة كانت مرحلة زائفة وهدفت الى تهدئة ضمير صانعي القرار في القدس".

      وفي الوقت الذي سافر فيه مسؤول ملف المفاوضات عوفر ديكل مجددا الى المانيا للقاء الوسيط الاممي غيرهارد كونراد لا يزال التعليقات الاسرائيلية تتوالى حول انتصار حزب الله.

      الصحافي دان مرغليت يقول حول اطلاق القنطار "لماذا سنقدِّم لهم هذه الهدية فهذا اعلان بأن نصرالله انتصر في الحرب وانا اقر ان الامر الاكثر صعوبة بنظري هو اطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين. فلا توجد مشكلة لدي بأن يتم اطلاق سراح اسرى فلسطينيين لابو مازن، اما نصر الله فليس بأي حال من الاحوال.

      صحيفة هآرتس اعتبرت ان عملية التبادل لا تشكِّل فقط إذلالاً لإسرائيل، وانتصاراً لما اسمته قوى الإرهاب، إنَّما انتصارا مقلقا للمشاعر على المنطق والاستراتيجية في الثقافة السياسية الاسرائيلية، محذرة من أن الضرر الذي تعرضت له المصداقية الاسرائيلية سيكون له تداعيات تتجاوز المواجهة مع المنظمات الارهابية حيث سيؤثر بشكل سلبي على التحديات التي تواجه الامن القومي الاسرائيلي بما في ذلك المواجهة مع ايران.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #78
        انتخابات مبكرة في حزب اولمرت منتصف ايلول/سبتمبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


        اعلنت التلفزيون الاسرائيلي يوم الاربعاء ان انتخابات مبكرة ستجري في حزب كاديما حزب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت المورط في قضية فساد، وذلك يومي 17 و18 ايلول/سبتمبر المقبل.

        ومن المقرر ان يقرّ كاديما اليوم الخميس هذا المقترح الذي جاء ثمرة تسوية بين اولمرت ومنافسته في صلب الحزب وزيرة الخارجية تسيبي ليفني، بحسب ما اوضحت القناة الاولى للتلفزيون الصهيوني(عامة).

        وكان اولمرت انقذ حكومته من الانهيار في نهاية حزيران/يونيو بقبوله تنظيم انتخابات مبكرة في كاديما قبل 25 ايلول/سبتمبر استجابة لطلب ايهود باراك وزير الحرب وابرز حلفاء اولمرت في الحكومة.

        وكان النائب عن حزب كاديما تساهي هانغبي الذي يتولى لجنة الشؤون الداخلية في الحزب هو مهندس هذا الاقتراح الذي ينص على ان يتولى الفائز في الانتخابات الداخلية ترأس لائحة كاديما في انتخابات الكنيست القادمة. ولم يعلن اولمرت حتى الان موقفه من المشاركة في انتخابات الحزب.

        ومن المقرر ان يستمع القضاء الاسرائيلي الاسبوع المقبل الى رجل الاعمال الاميركي موريس تالانسكي الذي كان اكد انه سلم ايهود اولمرت وسكرتيرته مظاريف مليئة بالدولارات وذلك في اطار استجواب مضاد يقوم به محامو اولمرت.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #79
          الاحتلال يخرق التهدئة ويقتل فلسطينيا قرب غزة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


          في خرق فاضح للتهدئة المبرمة بين الاحتلال وفصائل المقاومة في غزة، فتحت قوات الاحتلال النار على فلسطيني اليوم الخميس في جنوب قطاع غزة قرب معبر كيسوفيم بين الكيان المحتل والاراضي الفلسطينية، ما أدى الى استشهاده، وذلك على ما افادت مصادر عسكرية اسرائيلية وطبية فلسطينية.

          وقال متحدث عسكري باسم الاحتلال ان الفلسطيني الذي لم يكن مسلحا، كان يحاول العبور الى الكيان الصهيوني عندما اطلق الجيش النار عليه.

          وقال الطبيب معاوية حسنين مسؤول اجهزة الطوارىء في قطاع غزة، ان جثة الفلسطيني نقلت الى مستشفى غزة.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #80
            القضاء الامريكي يدرس اعتراضات المعتقلين على اعتقالهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


            تعهدت وزارة العدل الاميركية يوم امس الاربعاء بالعمل على درس الطلبات التي تقدم بها نحو 250 معتقلا في معتقل غوانتانامو الامريكي وبسرعة الفصل فيها بعدما اعطتهم المحكمة العليا الحق في الاعتراض على اعتقالهم.
            وبحسب المسؤول الامريكي فان "وزارة العدل تتعهد بدرس الشكاوى بسرعة تماشيا مع واجباتنا بشأن الامن القومي".
            وذكرت وسائل الاعلام ان القاضي الفدرالي "توماس هوغان" الذي ينسق درس الطلبات المرفوعة بسرعة طلب يوم الثلاثاء الماضي من الوزارة "اعطاء هذه الملفات الاولوية خلال جلسة اولى تواجه فيها بحدة محامو الدفاع ومحامو الحكومة". وسمحت المحكمة العليا في 12 حزيران/يونيو الماضي للمعتقلين في غوانتانامو الاعتراض على اعتقالهم.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #81
              رايس: واشنطن مستعدة للدفاع عن حلفائها (اسرائيل)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


              اكدت زيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس اليوم الخميس
              في جورجيا ان الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن مصالحها وحلفائها في وجه تهديدات ايران ل"اسرائيل".

              وقالت رايس في مؤتمر صحفي بعد اجتماعها مع الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي " نحن نبعث برسالة ايضا الى ايران بأننا سندافع عن المصالح الامريكية... ومصالح حلفائنا." واضافت "نحن نتعامل بجدية كبيرة جدا مع التزامنا بمساعدة حلفائنا على الدفاع عن انفسهم ولا يجب ان يختلط الامر على احد بخصوص ذلك."

              واضافت "عززت الولايات المتحدة في منطقة الخليج قدراتها الامنية وتواجدها الامني. ونعمل بشكل وثيق مع كافة حلفائنا (...) لضمان قدرتهم على الدفاع عن انفسهم"، وفق تعبيرها. وزعمت ان "هذه جميعها عناصر في اطار عزم الولايات المتحدة وتصميمها على منع ايران من تهديد مصالحنا ومصالح اصدقائنا وحلفائنا".

              الا ان وزير الحرب الاميركي روبرت غيتس نفى يوم الاربعاء ان تكون الولايات المتحدة وايران تقتربان من مواجهة عسكرية، مؤكدا ان بلاده تدرك عواقب نزاع محتمل.


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #82
                رئيس الوزراء التركي يصل الى بغداد حيث سيوقع اتفاقيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                وصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في اول زيارة له للعراق اليوم الخميس، على ما افاد مصدر في مطار بغداد الدولي. وقال المصدر ان "اردوغان استقبل من قبل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ووفد يضم وزراء عراقيين بينهم وزير الخارجية هوشيار زيباري والنفط حسين الشهرستاني".

                وذكرت وكالة "الاناضول" ان الوفد المرافق لاردوغان يضم اربعة وزراء اتراك بينهم وزير الخارجية علي باباجان والطاقة حيلمي كولير.

                وبعد اجراء محادثات مع نظيره العراقي نوري المالكي في بغداد، دعا اردوغان الى تعزيز دعم العراق في تجاوز "مصاعبه" مؤكدا وقوف حكومته وشعب بلاده الى جانب العراق.

                وقال اردوغان خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المالكي "لابد ان نزيد دعمنا للعراق على مستوى دول الجوار". واضاف مخاطبا العراقيين "نحيي الشعب العراقي. كونوا متفائلين لتعبروا هذه المرحلة الصعبة وستجدوني دائما بجانبكم ان شاء الله". مؤكدا ان "الحكومة والشعب التركي سوف يقفان بجانبكم".


                هذا واعلن مصدر في مكتب رئيس الوزراء العراقي رفض كشف اسمه، ان "اتفاقات واسعة سيتم طرحها والتوقيع عليها في مجالات التجارة والسياحة والتكنولوجيا".
                وتاتي زيارة اردوغان بعد اعلان السلطات العراقية ان الشركات التركية تريد القيام بمشاريع استثمارية في العراق. ويتواجه البلدان بسبب مشكلة حزب العمال الكردستاني وخصوصا في ظل التوغلات المستمرة للجيش التركي في الاراضي العراقية وعمليات القصف المتكررة لبعض المواقع في اقليم كردستان.


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #83
                  الأسد: لا عودة إلى لبنان عسكريا ولا مشكلة في فتح سفارة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                  صرح الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس، بان بلاده لا تنوي "العودة عسكريا إلى لبنان"، مشيرا إلى إمكان بحث مسألة التبادل الدبلوماسي مع لبنان مع الحكومة الجديدة.
                  وأكد الأسد في حديث لمجموعة من الصحف الفرنسية ومن ضمنها صحيفة "لوريان لوجور" اللبنانية الناطقة بالفرنسية انه "ليست لدينا إي نية بالعودة إلى لبنان عسكريا". وأشار إلى أن ما يجري حاليا في شمال لبنان لن يترك انعكاسات على سوريا، معتبرا أن "هناك متطرفين يتلقون تمويلا من بعض السياسيين اللبنانيين لإعطاء انطباع بوجود صراع طائفي في لبنان". وتابع "لا ننوي اتخاذ أي قرار في هذا الموضوع، هؤلاء المتطرفون يلحقون الأذى بلبنان لا بسوريا".
                  وجدد الأسد بحسب ما نشرت "لوريان لوجور"، نفيه نقل أسلحة إلى المعارضة في لبنان. وأضاف ان "هذا ليس منطقيا، ولو كانت هذه الاتهامات صحيحة فان لديهم مشكلة حقيقية هي عدم قدرتهم على إثباتها".
                  وقال الأسد من جهة ثانية، انه قد اقترح شخصيا في 2005 فتح سفارات بين لبنان وسوريان وأضاف "انما بعد هذا الاقتراح مباشرة تدهورت العلاقات بين البلدين، بشكل عام عندما تتدهور العلاقات بين بلدين تغلق السفارات ولا تفتح، اعتقد مع التطورات الجديدة انه في إمكاننا بحث هذا الموضوع مع الحكومة الجديدة، ولقد صرحت مرارا بان ليست لدينا مشكلة مبدئية حول هذا الموضوع".
                  من جهة أخرى، نفى الأسد وجود معتقلين سياسيين في السجون السورية، مشيرا إلى أن المناهضين لسوريا في لبنان هم "جهة معادية لسوريا"، وبالتالي، فان الأشخاص الذين تعاملوا معها يعتبرون خارجين عن القانون.


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #84
                    استقرار النفط حول 136 دولارا بعد بيانات المخزون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    استقرت أسعار النفط الخام حول 136 دولارا للبرميل، اليوم الخميس، لتتوقف خسائرها بعد هبوطها نحو أربعة في المئة في اليومين السابقين بعد أن هدأ ارتفاع مفاجيء في امدادات البنزين المخاوف من تراجع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة.
                    وفي الساعة 07.54 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الامريكي الخفيف ثمانية سنتات الى 136.13 دولار للبرميل وذلك بعد أن ارتفع في وقت سابق الى 136.90 دولار للبرميل.
                    وكان الخام الامريكي ارتفع الى مستوى قياسي بلغ 145.85 دولار للبرميل في الثالث من يوليو تموز الجاري. وبلغت مكاسبه منذ بداية العام أكثر من 40 في المئة. وزاد مزيج برنت الخام 30 سنتا الى 136.88 دولار للبرميل.
                    وأظهرت بيانات رسمية يوم أمس الاربعاء أن مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة انخفض 5.9 مليون برميل أي ثلاثة أمثال المستوى الذي توقعه المحللون مما سلط الضوء على المخاوف بشأن الامدادات.
                    وتراجعت المخزونات الى 293.9 مليون برميل وتركز الانخفاض في منطقة الساحل الغربي وفقا لبيانات ادارة معلومات الطاقة الامريكية.
                    ولم يؤثر هذا الانخفاض كثيرا في الاسعار.
                    وزادت امدادات البنزين 900 ألف برميل الى 211.8 مليون برميل الأسبوع الماضي رغم أنه صادف ذروة موسم السفر خلال الصيف. وكان المحللون يتوقعون انخفاضا قدره 200 ألف برميل في اليوم.
                    (رويترز)



                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #85
                      إسرائيل تعرض طائرة تجسس ردا على المناورات الإيرانية


                      إسرائيل اعتبرت التجارب الإيرانية رسالة تهديد للعالم بأسره

                      عرضت إسرائيل الخميس آخر طراز من طائرات التجسس التي تملكها، في خطوة اعتبرها مسؤولون إسرائيليون استعراضا للقوة وردا على المناورات العسكرية التي تجريها إيران في الخليج
                      وأضاف المسؤولون الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم أن هذه الطائرة مزودة بأجهزة من أحدث ما توصلت إليه تقنية التجسس. ومن المنتظر كذلك أن يتم تقديمها الأسبوع المقبل في معرض ببريطانيا
                      وكان الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز اعتبر أمس أن اختبار إيران صاروخا من طراز شهاب 3 القادر على حمل رأس نووي "رسالة تهديد موجهة إلى العالم بأسره"
                      تجربة جديدة
                      وقد أجرت إيران اليوم الخميس تجربة جديدة أطلقت فيها مزيدا من الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى في إطار مناورات عسكرية جاءت بعد إنهاء سفن حربية بريطانية وأميركية الثلاثاء مناورات مماثلة استمرت خمسة أيام في مياه الخليج
                      وقال موقع تلفزيون حكومي على شبكة الإنترنت إن الحرس الثوري الإيراني أجرى الخميس تجارب أطلق فيها صواريخ من البحر، بعضها ذو "قدرة بالغة" على إصابة "غواصات العدو"
                      كما أجرت إيران الأربعاء تجربة على تسعة صواريخ متوسطة وبعيدة المدى من طُرُز "زلزال" و"فاتح" و"شهاب 3". وقالت قناة العالم الرسمية التي تبث بالعربية إن بعض هذه الصواريخ مجهز برؤوس تقليدية وزنها طن ومداها ألفا كيلومتر، أي أنه يمكنها الوصول إلى إسرائيل
                      تهديدات رايس
                      وعلى إثر هذه المناورات صرحت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس الخميس أن بلادها لن تتردد في الدفاع عن إسرائيل وأي من حلفائها في الشرق الأوسط، وأنها عززت "تواجدها" الأمني في الخليج
                      وجاءت تصريحات رايس في تبليسي عاصمة جورجيا ردا على سؤال حول تهديدات أطلقها مسؤول إيراني "بإحراق" تل أبيب والأسطول العسكري الأميركي في الخليج في حال تعرض إيران لهجوم
                      ولم تحدد رايس الخطوات التي اتخذتها بلادها لتعزيز تواجدها الأمني في الخليج، إلا أنها قالت إن خططها تركزت على "التصميم على منع إيران من تهديد مصالحنا أو مصالح أصدقائنا أو حلفائنا"
                      غير أن وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس استبعد وقوع أي مواجهة بين الولايات المتحدة وإيران في الوقت الراهن، ونفى أن تكون تجارب الصواريخ الإيرانية زادت من مخاطر حصول مواجهة
                      وشدد غيتس على أن حكومته تواصل تفضيل النهج الدبلوماسي والعقوبات الاقتصادية لتحمل الحكومة الإيرانية على تغيير سياستها، خصوصا في مجال تخصيب اليورانيوم
                      ردود أفعال
                      وبعد هذه المناورات أعربت الصين الخميس عن قلقها بشأن الوضع في الشرق الأوسط، معربة عن رغبتها في حل الأزمة النووية الإيرانية بالطرق السلمية
                      وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية للصحفيين ليو جيانتشاو إن "الوضع في الشرق الأوسط معقد وحساس ونأمل في أن تسهم تصرفات الأطراف المعنية في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة"
                      ومن جهتها دعت اليابان إيران الخميس إلى ضبط النفس، محذرة من أن هذه الخطوة تعزز الدعوات إلى فرض عقوبات دولية على الجمهورية الإسلامية
                      وقال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية نوبوتاكا ماشيمورا إن اليابان "تدعو بقوة إلى ضبط النفس في هذا النوع من التصرفات التي تهدد سلام المنطقة واستقرارها".
                      وانضمت فرنسا وألمانيا وإيطاليا إلى انتقاد إيران، ووصف وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني في رام الله بالضفة الغربية الصواريخ الإيرانية بالخطيرة للغاية، مضيفا أنه "لهذا السبب فإن المجتمع الدولي وليس إسرائيل وحدها يهمه وقف هذا التصعيد بصورة قاطعة"
                      أما فرنسا فقالت إن الاختبارات تزيد من المخاوف الدولية، بينما أعربت ألمانيا عن أسفها لأن رد إيران على عرض حوافز قدمته لها الدول الكبرى كان "لفتة لا تدل على حسن النوايا".
                      المصدر---الجزيرة نت
                      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                      تعليق


                      • #86
                        الجيش اللبناني ينتشر بطرابلس ويهدد باستخدام القوة


                        الجيش اللبناني أمر المتقاتلين في طرابلس بالالتزام بوقف إطلاق النار

                        بدأت وحدات الجيش اللبناني الانتشار في منطقة جبل محسن في مدينة طرابلس شمال لبنان لاحتواء اشتباكات دامية وقعت بين هذا الحي ومنطقة باب التبانة وخلفت أربعة قتلى و75 جريحا
                        وهدد الجيش اللبناني الطرفين المتقاتلين في الحيين في بيان بالرد على النيران أيا كان مصدرها. وحسب مصدر أمني فإن قوات الأمن الداخلي تلقت تعليمات بتكثيف دورياتها، وتوقيف كل من يتعدى على الأمن العام، "حتى إن اقتضى الأمر اللجوء إلى القوة"
                        وبدأت المواجهات مساء الثلاثاء واستعملت في الاشتباكات الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية واشتدت فجر الأربعاء, مما اضطر عشرات الأسر إلى مغادرة بيوتها, لكن حدتها تراجعت في المساء
                        وذكرت مصادر أمنية أن شقيقين قتلا قرب باب التبانة برصاص قناصة مما رفع عدد قتلى المواجهات إلى أربعة في الاشتباكات الأخيرة التي جاءت بعد أسبوعين من تصعيد مشابه خلف تسعة قتلى و45 جريحا
                        واتفق الطرفان على وقف لإطلاق النار يقضي -حسب بيان أعقب اجتماعين منفصلين في إقامة مفتي طرابلس الشيخ مالك الشعار ضما ممثلي الطرفين المتصادمين- بانتشار الجيش في الأحياء الشعبية حيث تركزت الاشتباكات
                        دعوة للتهدئة
                        ودعا ممثلو الأحزاب والشخصيات السياسية والدينية إلى التهدئة, وطالبوا الجيش بالتدخل خصوصا بعد موافقة الجميع على رفع الغطاء عن كل مسلح إثر أحداث الشهر الماضي
                        وقال النائب سعد الحريري زعيم تيار المستقبل إنه اتصل بقائد الجيش بالوكالة اللواء شوقي المصري واتفقا على أن "يدخل الجيش اللبناني إلى كافة المناطق التي شهدت مواجهات عسكرية وأن يطلق النار على كل مخل بالأمن أيا يكن"
                        ويأتي تجدد الاشتباكات فيما تعثر الإعلان عن حكومة الوحدة الوطنية بعد أن كان وشيكا السبت الماضي, بسبب خلافات –هذه المرة- داخل الأكثرية, حول توزيع الحقائب
                        ويواصل رئيس الوزراء المكلف فؤاد السنيورة مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة التي من المقرر أن تضم 30 وزيرا 16 منهم من الموالاة و11 من المعارضة وثلاثة وزراء يعينهم رئيس الجمهورية
                        المصدر---الجزيرة نت
                        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                        تعليق


                        • #87
                          حماس تتهم إسرائيل بخرق التهدئة وتشييع شهيد بجنين


                          جندي إسرائيلي لدى قيامه بتفريق مظاهرة ضد الاستيطان الإسرائيلي بالضفة


                          تشييع الشهيد عابد في كفردان قرب جنين

                          اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسرائيل بخرق التهدئة بعد قتلها شابا أعزل على الحدود، وفي الأثناء شيع في جنين الشهيد طلال عابد أحد قادة كتائب الشهيد أبو عمار التابعة لحركة فتح الذي اغتالته وحدة إسرائيلية خاصة الليلة الماضية. بينما واصلت إسرائيل حملة مداهمات في الضفة الغربية
                          وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري بعد استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي عند الحدود إن الحركة والفصائل الفلسطينية الأخرى تواصل تقييم الوضع وستتخذ القرارات التي تضمن الحماية للشعب الفلسطيني. وأوضح أبو زهري أن الفصائل "تبدي التزاما كبيرا" لضمان نجاح جهود التهدئة "ولكن ينبغي على الاحتلال أن يلتزم بتعهداته"
                          وكان الفتى الفلسطيني سليم جمعة الحميدي (18 عاما) قد استشهد برصاص الاحتلال قرب معبر كيسوفيم الإسرائيلي شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وذلك في أول حادثة قتل ترتكبها قوات الاحتلال في غزة منذ دخول التهدئة حيز التنفيذ في التاسع عشر من الشهر الماضي
                          وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن الفلسطيني الذي لم يكن مسلحا، كان يحاول العبور إلى إسرائيل عندما أطلق الجيش النار عليه
                          ونقل مراسل الجزيرة في القطاع عن مصادر في حركة حماس تأكيدها اعتبار هذه الحادثة، خرقا كبيرا للتهدئة التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية. وقال المراسل إن حماس أكدت أن هذه الحادثة لن تمر بسهولة، وسيكون لها انعكاسات خطيرة، مشددة على أنها لن تسمح لإسرائيل بمواصلة اختراقاتها
                          تشييع عابد
                          من جهة أخرى شيع آلاف الفلسطينيين اليوم في قرية كفردان بجنين في الضفة الغربية الشهيد طلال عابد أحد قادة كتائب الشهيد أبو عمار التابعة لحركة فتح الذي اغتالته وحدة إسرائيلية خاصة الليلة الماضية
                          وتحولت المسيرة التي تقدمها مقاتلون من كتائب أبو عمار لتظاهرة حاشدة ضد إسرائيل طالبت خلالها فصائل المقاومة بالتصعيد والرد وإلغاء التهدئة
                          وكانت وحدات من المستعربين نصبت كمينا لعابد قرب قريته كفردان واعترضت السيارة التي كان يستقلها وأطلقت النار عليه. وقالت عائلته إن قوات الاحتلال قامت بإعدامه بدم بارد
                          وقالت مصادر فلسطينية إن شابا وصل إلى المستشفى جثة هامدة إلى جانب ثلاثة أصيبوا باختناق جراء انهيار نفق كانوا فيه على الحدود الفلسطينية المصرية، وأضافت المصادر أن ثلاثة آخرين ما زالوا في عداد المفقودين ولا تزال عمليات البحث عنهم جارية
                          المصدر---الجزيرة نت
                          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                          تعليق


                          • #88
                            إخراج صفقة التبادل إلى حيز التنفيذ يوم الأربعاء المقبل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                            أكدت مصادر إسرائيلية أن الموعد المحدد لإخراج اتفاقية صفقة تبادل الأسرى بين حزب الله والحكومة الإسرائيلية، بوساطة ممثل الأمم المتحدة، مسؤول الاستخبارات الألماني، غرهارد كونراد، هو يوم الأربعاء المقبل إذا لم تطرأ تغييرات. وسيجري التبادل في نقطة رأس الناقورة الحدودية برعاية الأمم المتحدة وممثلي الصليب الأحمر الدولي.

                            ومن المتوقع أن يسلم كونراد، اليوم أو غداً السبت، للمبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي لشؤون الأسرى والمفقودين، عوفر ديكيل، التقرير الذي أعده حزب الله حول مصير الطيار الإسرائيلي المفقود منذ عام 1982 رون أراد، وبالمقابل سيتسلم منه تقريرا حول الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة الذين خطفوا على ايدي ميليشيا القوات اللبنانية التي سلمتهم الى الاحتلال الاسرائيلي آنذاك عام 1982.


                            وتفيد التقارير الإسرائيلية أن الدبلوماسيين الأربعة اعتقلوا على يد القوات اللبنانية وأعدموا بعد التحقيق معهم. في حين يشير تقرير حزب الله حسبما صرّح مسؤولون في الحزب أن أراد اختفت أثاره عام 1982 ولقي حتفه ومكان دفنه غير معروف، ولا يتوقع الإسرائيليون أن يضيف التقرير كثيرا على المعلومات المتوفرة لدى الإسرائيليين.

                            وستعقد الحكومة الإسرائيلية جلسة خاصة يوم الثلاثاء المقبل لبحث التقرير حول أراد. ومن المتوقع أن لا تحصل مفاجآت في الجلسة وأن لا تتعدى كونها جلسة بروتوكولية. وسيسبق الجلسة الإعلان رسميا عن نية الحكومة الإسرائيلية إطلاق سراح الأسرى اللبنانيين بما فيهم سمير القنطار لفتح المجال للاعتراضات القضائية. وقد ردت المحكمة العليا في الأسبوعين الأخيرين التماسين مقدمين من عائليتين إسرائيليتين ضد الصفقة.

                            هذا ولم يتضح بعد عدد الأسرى الفلسطينيين الذين ستشملهم الصفقة، وربما سيكون إطلاق سراحهم في مرحلة أخرى، فقد فضل الأمين العام لحزب الله في خطابه الأخير عدم الكشف عن تفاصيل. وسيتم إطلاق سراح عدد غير معروف من الأسرى الفلسطينيين في إطار الصفقة، وفقا لرسالة تعهد إسرائيلية للأمين العام للأمم المتحدة. وسعت إسرائيل من خلال رسالة التعهد إلى أن يبدو إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين كـ«بادرة حسن نية إسرائيلية»، حسبما يروج إسرائيليا، بالرغم من أن ذلك جزء من الاتفاق.

                            كما سيسلّم الكيان الصهيوني في إطار الصفقة رفات 190 شهيدا فلسطينيا وعربيا ولبنانيا، بينهم رفات 8 مقاومين من حزب الله سقطوا في عدوان تموز 2006. ومن الشهداء الذين سيتسلم حزب الله رفاتهم، مجموعة دلال المغربي التي نفذت عملية الشاطئ عام 1978، إضافة إلى رفات شهداء من كافة الفصائل الفلسطينية. كما سيتسلّم حزب الله أسراه الخمسة، وبالمقابل سيسلّم الحزب الكيان الصهيوني الأسيرين الاسرائيليين لديه. وتشمل الصفقة أيضا خرائط الألغام الإسرائيلية في جنوب لبنان القديمة والجديدة، وخارطة بالمواقع التي تعرضت للقصف بالقنابل العنقودية في عدوان تموز.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #89
                              "يديعوت" تتهكم على قدرات اسرائيل بمواجهة حزب الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              عرضت صحيفة يديعوت احرونوت في مقال افتتاحي لأرييلا رينغل هوفمان ما سمعه المجلس الوزاري امس من رئيس الوزراء ايهود اولمرت بشأن قدرات حزب الله لتخلص الى ان كل الكلمات المتبججة لأولمرت حول التصدي لهذه القدرات اثناء الحرب قد ذهبت ادراج الرياح وان لا امكانية للتصدي والتعامل مع هذه القدرات والمخاطر الاخرى فليس بيد المسؤولين سوى حجز قاعات الاجتماعات، والحديث، وتناول المعجنات وشرب العصير، وذلك في تهكم واضح حمله عنوان المقال: معجنات وعصير!
                              ويقول المقال:

                              "في 18 تموز 2006، بعد ستة ايام من بداية الحرب الفاشلة التي قادها الثلاثي اولمرت - بيرتس – حلوتس، الحرب التي سنحتفل بعد ثلاثة ايام بيوم ميلادها، بها، موتاها وجرحاها، ظهر رئيس الوزراء ايهود اولمرت (حتى الان رئيس وزراء لشدة المفاجأة) في الكنيست والقى هناك خطابا طويلا مصوغ على نحو جيد، مفعما بالكليشيهات – تلك الكليشيهات التي يجري امتشاقها المرة تلو الاخرى من مخزن التعابير الاسرائيلية: "اسرائيل لن توافق على العيش في ظل تهديد الصواريخ"، قال، "اسرائيل لن تكون رهينة"، وبالاساس اجمل قائلا: "حتى هنا".
                              هذا الاسبوع فقط تبين أنه من كل التعابير المتبجحة لديه لم يتبقَ الكثير، ان لم نقل لم يتبقَ شيء. الاقوال التي سمعها اعضاء المجلس الوزاري الذين اجتمعوا امس في بحث خاص – ما هذا بالضبط الخاص؟؟؟ - لم تترك مجالا للخطأ. فقد تلقى الوزراء تقريرا مفصلا عن تعاظم حزب الله كم ضاعف من قوته (ثلاثة اضعاف!)، ما هي الوسائل الموضوعة تحت تصرفه، كم عميقة سيطرته على الارض، ماديا، سياسيا على حد سواء، كيف يستعد لعملية اسرائيلية محتملة، ماذا ينتظر القوات البرية للجيش الاسرائيلي التي ستدخل، اذا ما دخلت، ماذا ينتظر سكان الشمال وجنوب الشمال، اذا ما وعندما.
                              بتعبير آخر: صورة وضع واضحة وتفصيلية عن كل الادوات التي لم تصدأ، لقوات حزب الله التي لا ترتاح للحظة، حتى وان كانت تفعل ذلك بشكل اقل استفزازا مما كانت تفعله عشية حرب لبنان الثانية، ليس على خط الحدود حقا. او بصياغة احد كبار الجهاز الامني: "انهم ينجحون جيدا في ان يسيروا مع فيما نشعر نحن بلا".
                              كما اطلع الوزراء الاعضاء في المحفل الامني الاعلى لاسرائيل على التعاون المعمق بين رجال حزب الله، سوريا وايران، ليس فقط على الدعم المكثف بالوسائل القتالية بل وايضا اكثر من ذلك. باختصار، اننا عدنا لان نعيش في ظل الصواريخ، حسب اولمرت نفسه. عدنا لنكون رهائن. و"حتى هنا" خاصته ذابت، ذوت واختفت، رغم أنه في المداولات عادت ذات التعابير، المخففة بقدر ما، على نمط "لا يمكننا أن نسلم" وما شابه.
                              اسرائيل تعيش في منطقة تتسلح دون انقطاع رغم كل تصريحاتها. قدرتها على التصدي للتعاظم العسكري لحزب الله في لبنان، لحماس في قطاع غزة، للسوريين في الشمال القريب، للايرانيين في الشمال الشرقي البعيد، للمصريين والسعوديين – جد محدودة. بالضبط مثلما عشية حرب لبنان الثانية. هذا ما يعرفه الاستراتيجيون. وهذا ما يعرفه ايضا الجمهور سوي العقل، ذاك الذي لا يؤمن بالشعار البائس "دعوا الجيش الاسرائيلي ينتصر".
                              إذن ما تبقى؟ امكانية واحدة هي حجز قاعة اجتماعات، تناول المعجنات وشرب العصير والحديث. امكانية اخرى، بصياغة احد المشاركين في البرامج الحوارية: نقل الحدود الى حيفا، وبالتالي ابعاد الكاتيوشا عن الشمال.
                              وامكانية ثالثة: الاعتراف بقيود القوة، هجر الجزء الاكبر من التصريحات، العمل بنشاط في الساحة السياسية، الاستعداد بصمت، الامل في الا تحين لحظة الاختبار، وبالاساس – عدم التفكير في أنكم اذا ما اظهرتم للجمهور ماذا يحصل في الجانب الاخر، فانكم تبعدون عن أنفسكم المسؤولية".


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • #90
                                استشهاد فلسطيني واصابة اسرائيليين اثنين في الضفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                                استشهد فلسطيني واصيب اسرائيليان هما مدني وعسكري ليل الخميس الجمعة في تبادل لاطلاق النار قرب مدينة قلقيلية في شمال الضفة الغربية، على ما افاد مصدر عسكري.

                                وزعم الناطق العسكري باسم الاحتلال ان الحادث بدأ "عندما اصيب اسرائيلي برصاص اطلق على سيارته". وبحسب رواية الاحتلال فان "وحدة عسكرية اتت للتحقيق تعرضت لاطلاق نار مما ادى الى
                                اصابة ضابط. وردت الوحدة وقتلت فلسطينيا ". واوضح المصدر ذاته ان اصابة الاسرائيلي طفيفة في حين ان جروح الضابط اكثر خطورة لكن حياته غير مهددة.

                                هذا وذكر مصدر امني فلسطيني ان الفلسطيني الشهيد ناشط من حماس يدعى محمود عاصي ويبلغ الخمسين من العمر.


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X