إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر أغسطس " 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأخبار اليومية لشهر أغسطس " 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!!

    الســـلام عليكـــم

    نواصل نقل الأخبار السياسية والإقتصاديه منها لشهر أغسطس 2008

    كل الشكر والتقدير للأخت " مزيونة عبري " عبري لتواجدها ودعمها الدائم لهذه الصفحة...

    وشكرا
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

  • #2
    الرئيس الأسد يزور إيران اليوم السبت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    ذكر مسؤولون إيرانيون أن الرئيس السوري بشار الأسد سيصل بعد ظهر اليوم السبت إلى إيران لإجراء محادثات مع نظيره الإيراني محمود احمدي نجاد حول عدة مسائل من بينها البرنامج النووي الإيراني.
    وقال المسؤولون أن الأسد سيصل عند الساعة 30.16 (00.12 تغ) ويلتقي الرئيس الإيراني، كما سيجري محادثات مع وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي.
    وكان سفير إيران في سوريا سيد احمد موسوي أعلن في تصريحات بثتها وكالة أنباء إيرانية يوم الجمعة أن الرئيس بشار الأسد سيتوجه قريبا جدا إلى إيران للبحث في الأوضاع الإقليمية والأزمة النووية الإيرانية.
    واضاف الموسوي ان الرئيس السوري سيلتقي خلال الزيارة الإمام آية الله السيد علي خامنئي والرئيس محمود احمدي نجاد، موضحا أن الجانبين سيبحثان في "القضايا الإقليمية والدولية والمسألة النووية وتعزيز العلاقات الثنائية".
    وستكون هذه الزيارة الثالثة التي يقوم بها الرئيس السوري إلى إيران منذ انتخاب الرئيس احمدي نجاد عام 2005.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #3
      العراق: مقتل 4 مسلحين واعتقال 6 اخرين من تنظيم القاعدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      اعلن ضابط في الجيش العراقي اليوم السبت مقتل اربعة مسلحين بينهم انتحاريان واعتقال ستة من عناصر تنظيم القاعدة في عملية عسكرية في محافظة صلاح الدين المحاذية لمحافظة ديالى.

      واوضح المقدم علي مجيد ان "قوة من الفوج العاشر في الجيش العراقي نفذت فجر الجمعة عملية امنية كبيرة في قرى شرق الضلوعية (90 كلم شمال بغداد) اسفرت عن مقتل اربعة مسلحين بينهم انتحاريان يرتديان حزامين ناسفين".

      واضاف ان "الانتحاريين فجرا نفسيهما قرب القوة المداهمة لاحد المنازل ما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر الجيش بجروح".

      واكد ان "هؤلاء الانتحاريين فروا من محافظة ديالى المحاذية اثر العمليات العسكرية الجارية فيها منذ الثلاثاء".

      واشار الى ان "العملية اسفرت ايضا عن اعتقال ستة من قادة تنظيم القاعدة في محافظة صلاح الدين وفروا ملاذا للانتحاريين ومتهمين بقتل العشرات من سكان الضلوعية والمناطق المجاورة لها بالاضافة الى قتل عناصر من قوات الامن العراقية".


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #4
        مندوب طهران في الامم المتحدة: الهجوم على ايران دعاية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        وصف مندوب ايران الدائم لدى منظمة الامم المتحدة بث الاخبار المرتبطة باحتمال القيام بعمل عسكري ضد ايران بانه دعاية اعلامية، مصرحا ان الاوضاع الداخلية الراهنة في امريكا لا تشجع على القيام بمثل هذه الخطوة الساذجة.

        وقال محمد خزاعي في حوار خاص اجرته معه وكالة مهر للانباء ان بعض الدول المحددة بصدد الاستغلال السياسي للموضوع النووي الايراني، مضيفا انه نظرا لموقع هذه الدول في المجتمع الدولي، فانها تبذل مساعي حثيثة للتاثير على مواقف البلدان الاخرى.

        ورأى خزاعي ان افضل سلاح لمواجهة هذا الامر هو التحلي بالصمود مع التأكيد على ان اي اجراء يؤدي الى زعزعة مكانة منظمة دولية تابعة لمنظمة الامم المتحدة سيؤدي بالتالي الى الإضرار بالسلام والاستقرار على الصعيد العالمي، موضحا ان البعض يسعون لاضعاف الوكالة الدولية للطاقة الذرية لكي يوسعوا من نطاق نشاطاتهم غير القانونية، مشددا على ضرورة كشف هذه المحاولات للرأي العام العالمي.

        ونفى الاخبار التي تتحدث عن تحديد مهلة لايران من قبل مجموعة 5+1 للرد على رزمة المقترحات الغربية، لافتا الى ان المحادثات مستمرة على اي حال في الوقت الراهن.

        وردا على تأكيد الدول الاوروبية على ضرورة التزام ايران بقرارات مجلس الامن، صرح سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية ان وجوب تنفيذ قرارات مجلس الامن ليس قانونا مسلّم به لانه صدرت الى الان عشرات القرارات من مجلس الامن ولم تنفذها مختلف الدول، موضحا ان الكيان الصهيوني لم ينفذ عشرات القرارات التي صدرت ضده.

        ولفت الى ان هناك حقيقة اخرى وهي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ولاسباب عديدة تاريخية وسياسية ونظرا لموقعها الاقليمي الخاص وحضورها القوي والبناء في المنطقة، فانها لا يمكن تجاهلها بسهولة، مشددا على ان طهران ترفض ان يتحكم عدد محدود من الدول بمصير الدول الاخرى.

        وفي جانب آخر من حديثه اعتبر خزاعي عقد الاجتماع الخامس عشر لوزراء خارجية الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز في طهران بانه انجاز هام للجمهورية الاسلامية الايراني، واصفا البيان الذي صادق عليه المشاركون في الاجتماع بانه وثيقة شاملة.

        واكد مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية في منظمة الامم المتحدة على ضرورة ان يكون للدول الاسلامية كرسي دائم في مجلس الامن الامر الذي من شأنه ان يخلق نوعا من التوازن في تركيبة هذا المجلس، لافتا الى ان ايران تطمح للحصول على عضوية مجلس الامن وانها تتابع هذا الموضوع بجدية.


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #5
          مسؤول اوروبي: انقضاء المهلة دون صدور رد إيراني على 5+1 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



          صرح مسؤول في الاتحاد الاوروبي بأن المهلة التي منحتها دول ال5+1 لايران للرد على عرض يتعلق ببرنامجها النووي انقضت دون الحصول على رد من طهران، لكنه قال ان الدبلوماسيين الاوروبيين مستعدون للانتظار لبضعة أيام أخرى للحصول على رد.

          وكانت طلبت مجموعة دول ال 5+1 من ايران يوم 19 يوليو تموز الماضي الرد في غضون أسبوعين على عرضها التوقف عن فرض المزيد من العقوبات الدولية على ايران، اذا جمدت طهران تخصيب اليورانيوم. الامر الذي رفضه ايران، كما رفضت ايران فكرة منحها مهلة أسبوعين للرد.

          وقال مسؤول أوروبي يوم السبت "لا يوجد جديد من جانب ايران" مضيفا أن الاتحاد لم يتوقع صدور رد ايراني خلال عطلة الاسبوع.

          وأضاف المسؤول الذي اشترط عدم ذكر اسمه بسبب حساسية المحادثات النووية "لا يجب أن نركز على المهلة كثيرا. المهم هو أن نحصل على رد واضح وبسرعة فلا يمكن حل الموضوع في يوم واحد".


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #6
            التوتر بين الهند وباكستان يهيمن على قمة دول جنوب آسيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



            تفتتح في سريلانكا اليوم السبت قمة لدول منظمة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي للبحث في قضايا التبادل التجاري ومكافحة "الإرهاب" والفقر.
            لكن التوتر بين الهند وباكستان سيطغى عليها على الأرجح. ويعقد رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ ورئيس الوزراء الباكستاني الجديد يوسف رضا جيلاني اول لقاء بينهما، سيشكل أول اجتماع على هذا المستوى بين الدولتين النوويتين الجارتين منذ 15 شهرا.
            ويفترض أن يلتقيا بعد الجلسة الافتتاحية للقمة التي تستغرق يومين في كولومبو. بينما تواجه عملية السلام التي بدأت منذ أربع سنوات بين البلدين صعوبات خطيرة.
            وقال وزير الخارجية الهندي شيف شانكار مينون أن الحوار "في الوضع لم يبلغه يوما في السنوات الأربع الماضية لأننا نواجه وضعا حدثت فيه مؤخرا أمورا مؤسفة". وكانت الهند حملت عناصر من باكستان بعبارة أخرى جهاز الاستخبارات الباكستاني بالتورط في تفجير سفارتها في كابول الشهر الماضي، مما أدى إلى مقتل ستين شخصا بينهم الملحق العسكري الهندي في أفغانستان ونفت باكستان مرارا هذه الاتهامات.
            وأكد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي يوم الخميس أن البلدين ليسا مهتمين بتبادل الاتهامات بل يتطلعان إلى تطبيع العلاقات بينهما.
            من جهة أخرى، أكد دبلوماسيون سريلانكيون أن قمة رابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي ستسعى "للانتقال من مرحلة الإعلان إلى مرحلة التطبيق" بعد 23 عاما من تأسيسها.
            وتأمل الدول الأخرى المشاركة في القمة في التركيز على قضايا من بينها مكافحة الفقر وارتفاع أسعار النفط وتطوير مصادر بديلة للطاقة وتحسين البنية التحتية في واحدة من أفقر دول العالم تضم 5.1 مليار نسمة.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #7
              عملية الرضوان: كيان العدو يناقش اطلاق سراح فلسطينيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



              يطرح رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت اليوم الاحد على الحكومة في جلستها الأسبوعية قائمة تشمل أسماء خمسة أسرى فلسطينيين، لم يُكشف عن أسماءهم، للمصادقة عليها في اطار المرحلة الثانية من عملية التبادل مع حزب الله.

              وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أرسل رسالة للأمين العام للأمم المتحدة طالب فيها بإطلاق عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين وخاصة المرضى والنساء والأطفال، مقابل ابداء الاستعداد للمساهمة مستقبلاً في الكشف عن مصير المفقودين الإسرائيليين.

              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #8
                احمدي نجاد يؤكد للاسد انه لن يتراجع في الملف النووي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                اكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد لنظيره السوري بشار الاسد خلال لقائهما يوم السبت في طهران ان ايران، رغم ترحيبها بالمباحثات حول برنامجها النووي، لن تتراجع قيد انملة بشان حقوقها في هذا المجال.

                وافاد موقع الرئاسة الايرانية على الانترنت ان احمدي نجاد اعلن مشاركة بلاده في كافة المفاوضات ومناقشة جميع المواضيع التي تخدم تعزيز حقوقها في المجال النووي. الا انه اكد خلال محادثاته مع الرئيس السوري الذي وصل عصر السبت، ان "الامة الايرانية لن تتراجع قيد انملة بشان حقها في الطاقة النووية".

                وتطرق نجاد الي الاسلوب الذي تتخذه اميركا والكيان الصهيوني ضد شعوب المنطقة، مؤكدا أن الاميركيين والصهاينة يواجهون أسوأ الظروف. وقال " ان اميركا تواجه دائما الهزيمة فيما تواجه مخططات الاميركان الفشل الواحدة تلو الاخري وستضطر في المستقبل القريب الي الخروج من العراق والمنطقة وان أي حكومة تتسلم زمام السلطة في اميركا عليها أن تواصل هذا النهج " .

                واضاف قائلا " ان الكيان الصهيوني فقد فلسفة وجوده وعاجز عن توجيه السياسة الاميركية والاوروبية في المنطقة ولذا فإنه من الطبيعي أن يواجه السقوط " . وتابع يقول " ان الظروف في الوقت الحاضر اصبحت مواتية لتحرير كل الاراضي المحتلة وعودة الفلسطينيين وتشكيل الدولة الفلسطينية وسقوط الكيان الصهيوني لدي الرأي العام العالمي " .

                واكد نجاد على أن الهدف الاساس لايران في جميع نشاطاتها السياسية في المنطقة وعلى الصعيد الدولي هو تعزيز مواقف الدول الصديقة والجارة واضعاف هيمنة الاجانب .

                بدوره، اعرب الرئيس السوري مجددا عن يقينه ان ايران لا تنوي البتة امتلاك السلاح النووي في حين تعتقد العواصم الغربية عكس ذلك. وافاد موقع الرئاسة الايرانية ان الاسد قال "قلنا للاوروبيين ان سوريا تعتقد
                ان من حق كل بلد بما في ذلك ايران تخصيب اليورانيوم وانجاز برنامج نووي يحترم المعاهدات الدولية". واكد الاسد ان "سوريا تقف بحزم الى جانب ايران ولن تغير موقفها".

                وعقب عليه احمدي نجاد بالقول ان "بعض الدول تخطئ في محاولتها فتح هوة بين ايران وسوريا. ان الامتين ستقفان دائما جنبا الى جنب".

                من جهة اخرى، اشار الاسد الي الاوضاع في لبنان، وأكد أن تبادل الاسرى الذي انجز مؤخراً هو من الانجازات العظيمة للمقاومة وفشلا ذريعا لأميركا وحلفائها في المنطقة. وشدد الرئيس السوري على ان السياسة الاميركية والصهيونية الراهنة أثارت غضب معظم شعوب المنطقة، موضحا أن الكيان الصهيوني ليس قويا ولذا فإن على الدول استعادة حقوقها من خلال الصمود والمقاومة.

                يذكر ان هذه ثالث زيارة يقوم بها الرئيس السوري الى ايران منذ انتخاب الرئيس احمدي نجاد عام 2005. وتعود اخر زيارة الى شباط/فبراير 2007. وتعزز التحالف بين ايران وسوريا الذي يعود الى ثلاثين سنة خلال 2006، بالتوقيع على اتفاق للتعاون العسكري.

                اشارة الى ان هذه الزيارة تتزامن ايضاً مع مهلة الاسبوعين التي حددتها مجموعة دول الخمس زائد واحد لايران للاجابة على عرضها التعاون مقابل وقف برنامج تخصيب اليورانيوم.

                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #9
                  ارتفاع حصيلة الاشتباكات في غزة الى تسعة قتلى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                  ارتفعت حصيلة الإشتباكات التي وقعت أمس السبت في قطاع غزة إلى تسعة قتلى واكثر من تسعين جريحاً. وكانت معارك عنيفة دارت في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بين عناصر من الشرطة التابعة لحركة حماس وآخرين من حركة فتح من عائلة حلس فرّ قسم منهم الى الكيان الصهيوني.

                  هذا وقال متحدث عسكري اسرائيلي ان "اسرائيل" سمحت لنحو 180 فلسطينيا، بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح احمد حلس بالعبور من قطاع غزة الى "اراضيها" عبر معبر ناحال عوز، اثر المعارك العنيفة التي بدأت في ساعة مبكرة. وافادت اجهزة الاسعاف الاسرائيلية انها عالجت تسعة جرحى فلسطينيين بينهم ستة بحال الخطر، فيما نقل افراد المجموعة الباقين الى مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله.

                  وقد سمح وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك بهذا الاجراء الاستثنائي بطلب شخصي من رئيس السلطة محمود عباس، على ما أفاد المتحدث الإسرائيلي .

                  وفي وقت لاحق من اليوم الاحد، صرّح مسؤول اسرائيلي ان 32 من عناصر فتح ال180 الذين فروا الى "اسرائيل" عادوا الى قطاع غزة.

                  وقال المسؤول لوكالة فرانس برس الذي طلب عدم كشف اسمه "بناء لطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض تمكن 32 من عناصر فتح عبروا السبت الى اسرائيل من العودة صباح الاحد الى قطاع غزة".

                  وردا على سؤال حول مصير هؤلاء الفلسطينيين، قال المسؤول ان "ضمانات حول امنهم اعطيت من قبل جهات اجنبية" في اشارة الى تدخل مصري بعيدا عن الاضواء. واضاف ان عودة الفلسطينيين الاخرين مرتقبة "في الساعات المقبلة".


                  بدورها، اكدت حركة حماس ان الكيان الصهيوني أعاد عشرات من عناصر فتح الى قطاع غزة. وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس "بعد رفض الاحتلال استقبال معظم الفارين من غزة واعادة العشرات منهم صباح اليوم (الاحد) الى غزة. استقبلت الشرطة الفلسطينية (التابعة لحماس) هؤلاء وتعمل على فرزهم".

                  واضاف ان "من هو متهم بالاخلال بالنظام سيجري استكمال التحقيق معه واحالته الى القضاء ومن لا علاقة له باي اعمال مخلة بالنظام سيفرج عنه فورا".


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #10
                    الجزائر: هجوم انتحاري على مركز للشرطة في منطقة القبائل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    استهدف هجوم انتحاري بالسيارة المفخخة مركزا للشرطة ما اوقع 21 جريحا اليوم الاحد في تيزي اوزو، بمنطقة القبائل على بعد 150 كلم الى شرق العاصمة الجزائرية. واسفر الهجوم ايضا عن الحاق اضرار بالمباني المجاورة، وفقا لبيان وزارة الداخلية.

                    وافاد شهود عيان ان انتحاريا هاجم بسيارته المفخخة فجرا مركز الشرطة في مدينة تيزي وزو القديمة الواقع على مسافة قريبة من ثكنة للجيش. وروى هؤلاء الشهود انه عثر في المكان على اشلاء بشرية تعود على ما يبدو الى الانتحاري.


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #11
                      اوباما يوافق على ثلاث مناظرات مع ماكين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                      وافق المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الاميركية باراك اوباما يوم السبت على تنظيم ثلاث مناظرات مع منافسه الجمهوري جون ماكين.

                      وفي رسالة الى اللجنة المكلفة المناقشات وافق مدير حملة اوباما، ديفيد بلوف على فكرة تنظيم ثلاث مناظرات بين المرشحين ومناظرة بين المرشحين لشغل منصب نائب الرئيس قبل انتخابات 4 تشرين الثاني/نوفمبر.

                      وقال بلوف ان هذه المناظرات الاربع المقترحة قد تكون الوحيدة نظرا لتاخر موعد انعقاد مؤتمري الحزبين لتسمية المرشحين وقصر الفترة التي تفصلهما عن اول مناظرة. ويعقد مؤتمرا الحزبين في منتصف اب/اغسطس والاسبوع الاول من ايلول/سبتمبر.

                      وكان ماكين اقترح عقد عشر اجتماعات شعبة مشتركة بين حزيران/يونيو واول مؤتمر حزبي. ووافق اوباما على عقد اجتماع علني مشترك حول الاقتصاد في تموز/يوليو وواحد حول السياسة الخارجية في اب/اغسطس. لكن المرشحين لم يعقدا اي اجتماع مشترك بعد.

                      ومن المقرر اجراء المناظرات الرئاسية في 26 ايلول/سبتمبر في جامعة ميسيسيبي في اوكسفورد. و7 تشرين الاول/اكتوبر في جامعة بلمونت في ناشفيل بولاية تينيسي. و15 تشرين الاول/اكتوبر في جامعة هوفسترا في همستيد في ولاية نيويورك.

                      ومن المقرر عقد المناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس في 2 تشرين الاول/اكتوبر في جامعة واشنطن في سانت لويس بولاية ميزوري.


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #12
                        براون اسوأ رئيس حكومة بريطانية بحسب استطلاعين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                        جاء في استطلاعين للرأي نشرت نتائجهما اليوم الاحد في الصحف البريطانية ان غوردن براون يبدو اسوأ رئيس وزراء بريطاني منذ الحرب العالمية الثانية.

                        وافاد استطلاع اجرته مؤسسة "بيبيكس" لصحيفة "ميل اون صاندي" ان ثلث الاشخاص المستطلعين يعتبرون ان براون اسوأ رئيس حكومة عرفته بريطانيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية امام جون ميجور.
                        ويشير الاستطلاع الى تراجع حزب العمال ب23 نقطة وراء المحافظين (47%) والى تقدم الليبراليين الديمقراطيين بثماني نقاط (16%).

                        واشار استطلاع اخر ل"آي سي ام" نشرته صحيفة "صاندي اكسبرس" الى تراجع حزب العمال ب16 نقطة وراء المعارضة المحافظة.

                        وقد استطلعت مؤسسة "اي سي ام" 1001 شخصا بين 30 تموز/يوليو والاول من اب/اغسطس. فيما اجرت "بيبيكس" استطلاعها بين 31 تموز/يوليو والثاني من اب/اغسطس وشمل 2194 شخصا.


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #13
                          الاحتلال سينقل فارين من غزة الى الضفة الغربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                          اعلن الكيان الصهيوني اليوم الاثنين انها سينقل حوالى 150 من عناصر فتح الذين فروا اليه الى الضفة الغربية، بحجة انها تبلّغت بان حياة فارين اخرين اعيدوا الى القطاع في خطر.

                          واجرى وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك يوم الاحد اتصالات مع مسؤولين فلسطينيين "لاقناعهم بالسماح للاجئين بالانتقال" الى رام الله، وفق ما جاء في بيان مشترك صادر عن وزارة الحرب والجيش.

                          وكان عباس طلب في مرحلة اولى السبت من الكيان الصهيوني استقبال الفلسطينيين بعد الاشتباكات مع شرطة حماس التي كانت تريد توقيف مشتبه بهم في مجزرة شاطئ غزة.


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #14
                            كيان العدو: موفاز يسعى لتفادي انتخابات مبكرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                            اعلن أبرز المرشحين لخلافة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ايهود أولمرت يوم الأحد أنهما قد يسعيان لتشكيل حكومة مع اليمين في خطوة قد تضر بمحادثات السلام ولكن قد تؤدي إلى تفادي إجراء انتخابات مبكرة.
                            وقال وزير النقل الصهيوني شاؤول موفاز الذي كان يشغل من قبل منصب وزير الحرب والمعروف عنه أساليبه العنصرية لقمع الانتفاضة الفلسطينية، انه إذا أختير في الانتخابات على رئاسة حزب كديما في سبتمبر أيلول سيشكل حكومة وحدة في نوفمبر تشرين الثاني.

                            وموفاز هو ثاني أبرز مرشح للفوز في الانتخابات الصهيونية على رئاسة الحزب وراء وزيرة الخارجية تسيبي ليفني، وقال موفاز في اجتماع حاشد قرب تل أبيب في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإسرائيلية "إسرائيل ليست بحاجة إلى انتخابات عامة."

                            وقالت ليفني في مقابلة أنها أيضا ستحاول تشكيل حكومة ائتلافية وهو التعبير الصهيوني الذي يشير إلى تحالف يضم أحزابا يمينية ويسارية على حد سواء.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #15
                              عدد المستعمرين في الضفة تضاعف 39 مرة خلال 1972-2007 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              أصدر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني يوم الأحد التقرير الإحصائي السنوي حول المستعمرات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية للعام 2007، حيث يتناول التقرير بيانات إحصائية حول المؤشرات السكانية والجغرافية في المستعمرات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية.

                              ويأتي هذا الإصدار ضمن الجهد الذي يبذله الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في إصدار سلسلة من التقارير الإحصائية التي تتناول الانتهاكات الإسرائيلية في المجتمع الفلسطيني، وفقا للخطة التي وضعها الجهاز لهذا الموضوع، كما تسعى هذه السلسلة إلى توفير البيانات اللازمة لوصف واقع المستعمرات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وإبراز السمات الأساسية والعوامل الجوهرية التي تؤثر في المجتمع الفلسطيني.

                              وأشار الإحصاء إلى أن عدد المواقع الاستعمارية في الضفة الغربية في نهاية العام 2007 قد بلغ 440 موقعا، منها 144 مستعمرة، و96 بؤرة داخل حدود المستعمرات، و109 بؤرة خارج حدود المستعمرات، و43 موقعا مصنفاً على أنه مواقع أخرى و48 قاعدة عسكرية.

                              كما تشير البيانات إلى أن نسبة المساحة التي يحظر على الفلسطينيين الوصول إليها قد بلغت 38.3% من مجموع مساحة الضفة الغربية، وأن مساحة الأراضي المبنية في مختلف المواقع الاستعمارية قد بلغت 235,209 ألف متر مربع.

                              وبين التقرير أن التقديرات تشير إلى أن عدد المستعمرين في الضفة الغربية في نهاية العام 2007 قد بلغ 483,453 مستعمر، مقارنة بـ 466,005 مستعمر في نهاية العام 2006، أي بنسبة نمو مقدارها 3.74% خلال العامين المذكورين.
                              كما أشار الإحصاء إلى أن عدد المستعمرين في الضفة الغربية قد تضاعف حوالي 39 مرة خلال السنوات 1972– 2007، وللمقارنة فقد تضاعف عدد اليهود في أرض فلسطين التاريخية وبقية الأراضي العربية المحتلة بمقدار مرتين تقريبا خلال نفس الفترة.


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق

                              يعمل...
                              X