إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر أغسطس " 2008 م" (متواصلون دائما)..ادخل هنا؟!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    8 قتلى و19 جريحا في عملية انتحارية في الجزائر ؟؟؟؟؟؟؟؟



    أفادت الإذاعة العامة الجزائرية عن سقوط ثمانية قتلى و19 جريحا في عملية انتحارية استهدفت مركزا للدرك في بومرداس شرق الجزائر ليل السبت الأحد.
    وفجر الانتحاري الذي أحصي بين القتلى شاحنته الصغيرة المفخخة مستهدفا مركز الدرك في شاطئ زموري الشعبي الذي يلقى إقبالا كبيرا شرق العاصمة الجزائرية.


    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #62
      قصف روسي لضواحي في تبليسي.. وجورجيا تحشد عند أبخازيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



      تواصل القصف الروسي الأحد على مختلف المناطق الجورجية، في وقت اعلن ممثل الرئيس الابخازي سيرغي باغابش ان جورجيا حشدت اربعة آلاف جندي على طول الحدود مع جمهورية ابخازيا الانفصالية على ضفة نهر انغور، بحسب وكالة "انترفاكس" الروسية.
      وصرح دبلوماسي روسي بأن جورجيا تواصل القتال في جمهورية اوسيتيا الجنوبية الانفصالية، على الرغم من الدعوة التي وجهتها الاحد الى روسيا للشروع في مفاوضات واعلانها وقفا فوريا لاطلاق النار، كما نقلت عنه "انترفاكس".

      في هذه الأثناء، ندد الرئيس الروسي ديمتري مدفيدف بالهجوم الذي شنته جورجيا على اوسيتيا الجنوبية الانفصالية واصفا اياه بـ"الابادة".
      ونقلت وكالات الانباء الروسية عن مديفيف قوله ان "اوسيتيا الجنوبية كان هدفا لعدوان قاس وفي غاية الشراسة من قبل جورجيا، قتل العديد من الاشخاص بينهم مواطنون روس من سكان اوسيتيا الجنوبية ومن جنودنا في قوات حفظ السلام".

      دعوة البابا

      ودعا البابا بنديكتوس السادس عشر الى "وقف فوري للعمليات العسكرية" في النزاع بين جورجيا وروسيا واستئناف المفاوضات.
      وقال البابا، خلال صلاة الاحد في بريسانوني شمال ايطاليا حيث يقضي عطلته، إن "اكثر ما اتمناه هو ان تتوقف العمليات العسكرية وان نمتنع ايضا باسم التراث المسيحي المشترك عن القيام بعمليات انتقامية قد تتطور الى نزاع اشد عنفا". وطالب بـ"العودة الى طريق التفاوض والحوار"، داعيا الاسرة الدولية و"الدول الاكثر نفوذا" الى بذل "كل الجهود" من اجل التوصل الى "حل سلمي ودائم"، واصفاً المعلومات الواردة من جورجيا بأنها "مصدر قلق كبير".
      كما دعا البابا من دون ان يذكر روسيا الى "الصلاة بورع" مع "اشقائنا الارثوذكس" من اجل ان يتوقف النزاع بين تبيليسي وموسكو.

      "دبلوماسية فرنسية"

      وتوجه وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير، الذي تتولى بلاده رئاسة الاتحاد الاوروبي باريس، الى تبيليسي وموسكو في مهمة وساطة بحسب ما افاد مصدر دبلوماسي فرنسي.
      وسيعرض كوشنير خطة من ثلاث نقاط، تتضمن "احترام وحدة اراضي جورجيا" و"وقف الاعمال الحربية في شكل فوري"، و"اعادة الوضع الميداني الى ما كان عليه سابقا".

      مواقف الدول

      وفيما يستمر الوضع على حاله في القوقاز، حذرت الولايات المتحدة روسيا من ان "تصعيدها غير المتكافىء والخطير" للنزاع في اوسيتيا الجنوبية سيترك انعكاسا "كبيرا" على علاقاتها مع واشنطن.
      وقال جيمس جيفري، نائب مستشار الامن القومي الاميركي للصحافيين من بكين، حيث يرافق الرئيس الاميركي جورج بوش، إن الولايات المتحدة تدعو الى وقف الهجمات الروسية ووقف اطلاق النار والعودة الى الوضع الذي كان قائما قبل بدء المعارك واستئناف الحوار".
      وأوضح "سنكون قلقين جدا اذا ما استمرت هذه الهجمات (الروسية) الآن وان الجورجيين ينسحبون، وسنكون قلقين للغاية اذا جرت عمليات برية داخل جورجيا" خارج منطقتي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا الانفصاليتين".
      من جهتها، دعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاحد الى "وقف اطلاق نار فوري وغير مشروط" في القوقاز.
      وأفاد توماس ستيغ الناطق باسم ميركيل، أنها شددت خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، على ضرورة "عودة كافة القوى المسلحة "الى المواقع التي كانت فيها قبل اندلاع الازمة"، مؤكدة الحاجة الى "الحفاظ على وحدة اراضي جورجيا".
      إلى ذلك، ندد الامين العام لحلف "شمال الاطلسي" ياب دو هوب شيفر "بالاستخدام غير المتكافئ للقوة" في جورجيا، مجددا دعوته الى "وقف فوري" لاطلاق النار، حسب ما اعلنته المتحدثة باسم شيفر في بيان.
      وكان الناطق باسم وزارة الداخلية الجورجية شوتا اوتياشفيلي قد أعلن أن الجيش الروسي سيطر على تسخينفالي عاصمة جمهورية اوسيتيا الجنوبية الانفصالية الموالية لروسيا.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #63
        جورجيا تتهم روسيا بنية احتلالها وقلب النظام فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



        اتهم سكرتير مجلس الامن الجورجي الكسندر لومايا الاثنين في بيان روسيا بانها "تنوي على ما يبدو قلب الحكومة الجورجية واحتلال البلاد". وقد اعلنت الحكومة الجورجية في بيان الاثنين ان القوات الجورجية تنسحب باتجاه تبيليسي للدفاع عن العاصمة بمواجهة تقدم الجيش الروسي.
        وجاء في بيان الحكومة الجورجية "في هذه الساعة دخل جيش الاحتلال التابع لاتحاد روسيا الاراضي الجورجية خارج مناطق النزاع في ابخازيا واوسيتيا الجنوبية". واضاف البيان "ان الجيش الجورجي ينسحب لحماية العاصمة".
        وكان صرح الكسندر لومايا سكرتير مجلس الامن القومي في جورجيا ان القوات الروسية احتلت الاثنين مدينة غوري الجورجية وان القوات الجورجية تقوم بتحصين مواقع بالقرب من تبيليسي للدفاع عن العاصمة. وقال ان "القوات الروسية تحتل غوري. وتلقت القوات الجورجية المسلحة امرا بمغادرة غوري وتحصين المواقع القريبة من متسخيتا للدفاع عن العاصمة. هذا هجوم شامل".
        وتبعد مدينة متسخيتا 24 كلم عن العاصمة. ياتي ذلك بعد ان اعلنت وزارة الدفاع الروسية ان قوات مسلحة روسية دخلت الاراضي الجورجية قرب مدينة سيناكي لمنع شن هجمات جورجية جديدة على اوسيتيا الجنوبية بحسب ما اوردت وكالات الانباء الروسية الاثنين.
        وقد رفض سيرغي ايفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي الاثنين مقترحات اوروبية للتوصل الى وقف لاطلاق النار مع جورجيا وقال ان على تبيليسي ان تتفاوض على انهاء القتال مباشرة مع المناطق الانفصالية. وكان وافق الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي اليوم على اقتراح سلام يؤيده الاتحاد الاوروبي بشأن الوضع في اوسيتيا الجنوبية.واعلن امين عام مجلس الامن الجورجي الكسندر لومايا ان الرئيس الجورجي ‏ميخائيل ساكاشفيلي وقع اليوم الاثنين على وثيقة تتضمن "اقتراحات سلام" ‏يدعمها الاتحاد الاوروبي ستنقل الى روسيا.‏

        الى ذلك حذرت قيادة اركان القوات الروسية الاثنين من "تدمير" كل السفن والغواصات التي تدخل "المنطقة الامنية" في البحر الاسود قرب سواحل جمهورية ابخازيا الانفصالية الموالية لروسيا في جورجيا. وفق ما نقلت عنها وكالة انترفاكس. وقال اناتولي نوغوفيتسين مساعد رئيس اركان القوات الروسية ان "هذا القرار يشمل
        السفن والغواصات". واضاف "ولكن اذا تم انتهاك الاجواء فعلينا الرد في طريقة ملائمة وتدمير جميع من يدخلون هذه المنطقة الامنية".
        في هذا الوقت اكد مسؤول كبير في هيئة اركان القوات الروسية الاثنين في موسكو ان "اجانب" يقاتلون الى جانب الجورجيين في اوسيتيا الجنوبية. واضاف ان هؤلاء يحملون جوازات سفر اجنبية لكنه لم يستطع تحديد جنسياتهم.

        وقد اجلي الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي ووزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير بشكل طارئ الاثنين في سيارتين بعد رصد تحليق مشبوه لمروحية فوق مدينة غوري في جورجيا كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

        الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي اعلن الاثنين ان "ما بين 80 و90" طائرة عسكرية روسية اسقطت وان "مئات الجنود الروس" قتلوا في النزاع المسلح بين موسكو وتبيليسي. واعلنت القيادة الروسية من جهتها الاثنين ان خسائر الجيش الروسي في اوسيتيا الجنوبية بلغت 18 قتيلا و52 جريحا فيما تم اسقاط اربع طائرات.


        وكان قد اعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيدف في وقت سابق من اليوم الاثنين ان "القسم الاكبر من العملية العسكرية في اوسيتيا الجنوبية انتهى بعد السيطرة على تسخينفالي عاصمة الجمهورية الانفصالية في جورجيا" بحسب ما نقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء.

        وبدوره اعتبر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في وقت سابق اليوم من العاصمة الجورجية تبيليسي ان "الاتحاد الاوروبي يجب ان يكون اول جهة مسؤولة عن ‏تسوية النزاع بين روسيا وجورجيا".‏
        وقال كوشنير "تتحدثون عن الاميركيين، بالطبع انهم طرف نوعا ما في ‏النزاع لهذا السبب يجب التشديد على وجود الاتحاد الاوروبي وقوته". ‏واضاف "لا اعتقد ان الاميركيين سيقدمون مساهمة اكبر بالتأكيد عليهم ‏المشاركة في عملية ارساء السلام".‏ واشار كوشنير "يجب اطلاق عملية السلام ويتم اطلاقها من قبل الرئيس ‏ساركوزي الذي يتولى رئاسة الاتحاد الاوروبي".‏
        وأكد وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الذي يقوم بدور وساطة في تبيليسي اليوم الاثنين، لإذاعة "ار تي ال" أن الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي "وافق تقريبا على جميع مقترحات" الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لوقف النزاع مع روسيا.
        وقال كوشنير "لا بد وان يعود السلام لكي يحظى جميع السكان المدنيين بالحماية". مضيفا "انه الشيء الوحيد، ومن وجهة النظر هذه وافق الرئيس ساكاشفيلي على جميع المقترحات التي عرضناها عليه تقريبا".

        وقد بدأ كوشنير الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي مساء يوم الأحد في تبيليسي مهمة وساطة سيتابعها اليوم في موسكو. ويرافقه في هذه المهمة رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الفنلندي الكسندر ستاب الذي أعلن من جهته، انهما سيلتقيان الرئيس الروسي ديمتري مدفيدف في موسكو. وقال ستاب في تبيليسي "سنلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والرئيس مدفيدف". ويتوقع أن يغادر كوشنير وستاب تبيليسي إلى موسكو بعد ظهر اليوم الاثنين.
        واكدت الرئاسة الفرنسية للاتحاد الاوروبي رسميا اليوم الاثنين ان وزراء خارجية دول الاتحاد سيعقدون اجتماعا طارئا يوم الاربعاء المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل يخصص لبحث النزاع بين روسيا وجورجيا.
        ومن جهة ثانية يعقد وزراء خارجية مجموعة الدول الثماني الصناعية ‏باستثناء روسيا ‏مؤتمرا عبر الهاتف بعد ظهر اليوم الاثنين لبحث الوضع ‏في اوسيتيا الجنوبية. ‏وفق ما اعلن وزير الدولة البريطاني للشؤون ‏الاوروبية جيم مورفي.‏
        وصرح مورفي لفرع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) في اسكتلندا ‏‏‏"سيعقد بعد ظهر اليوم مؤتمر عبر الهاتف لوزراء خارجية مجموعة السبع ‏‏بهدف زيادة الضغوط الدبلوماسية على روسيا". واضاف ان "القضية اتخذت ‏بعدا كبيرا ثمة نزاعات على الاراضي والسلطة في اوسيتيا الجنوبية ‏وابخازيا. ‏ولكن لا عذر لروسيا لقصف (امكنة) خارج تلك المنطقتين". ‏وتابع مورفي ان ‏‏"روسيا وسعت (النزاع) في شكل غير مقبول على ‏الاطلاق". مؤكدا ان ‏‏"الامر سيكون ايضا غير مقبول اذا حاولت موسكو ‏اسقاط الحكومة ‏الجورجية".‏
        وفي سياق آخر، كان قد أكد وزير الدفاع الابخازي اليوم الاثنين في تصريح نقلته وكالة أنباء انترفاكس أن القوات الابخازية "حاصرت تماما" الجنود الجورجيين المتمركزين على مرتفعات ممرات كودوري المنطقة المتنازع عليها في ابخازيا الجورجية الانفصالية.
        وقال الوزير ميراب كيشماريا "أن الفرق العسكرية الجورجية محاصرة تماما على الجزء الأعلى من ممرات كودوري في ابخازيا". وأكد كيشماريا "أن جميع الطرقات والممرات الجبلية، وكل المنافذ للخروج من هذا المكان مطوقة".
        من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الجورجية في بيان أن أكثر من خمسين طائرة تابعة للقوات الروسية تحلق حاليا فوق الأراضي الجورجية وتتعرض العاصمة تبيليسي للقصف.
        وجاء في البيان الذي حدد "الوضع اليوم الاثنين في الساعة 21.8" (21.4 تغ) أن "أفعال اتحاد روسيا لا يهدد فقط حياة المواطنين في جورجيا بل سلامة مسؤولين أجانب أيضا".
        من جهته، أكد قائد القوات الروسية لحفظ السلام اليوم الاثنين كما نقلت عنه وكالة الأنباء الروسية "انترفاكس" أن جورجيا تواصل إطلاق النار على تسخينفالي عاصمة جمهورية اوسيتيا الجنوبية الانفصالية بالرغم من تصريحاتها حول انسحاب قواتها.
        وقال الجنرال مراد كولاخميتوف "في بعض المناطق الواقعة تحت مسؤولية الجنود الروس لحفظ السلام (قرب تسخينفالي) دارت مواجهات" ليل الأحد الاثنين. وأضاف أن القوات الجورجية واصلت إطلاق نيرانها على مواقع الجنود الروس.
        هذا ونقلت وكالة انترفاكس الروسية عن القيادة العسكرية الروسية اليوم ان "خسائر الجيش الروسي في النزاع مع جورجيا بلغت 18 قتيلا و52 جريحا واسقاط اربع مقاتلات".
        ونقلت وكالة الأنباء انترفاكس عن الكسندر نوفيتسكي من القيادة الروسية قوله أن نحو تسعة ألاف جندي روسي سينتشرون في جمهورية ابخازيا الجورجية الانفصالية. وأكد نوفيتسكي أن هؤلاء الجنود المدعومين ب350 مصفحة "سيعززون" قوات حفظ السلام الروسية المتواجدة أصلا في المكان.
        وكانت قد دعت جورجيا يوم الأحد روسيا إلى بدء مفاوضات لوضع حد للأعمال العسكرية وأمرت قواتها بوقف فوري لإطلاق النار كما كانت أعلنت من قبل وزارة الخارجية الجورجية.
        لكن روسيا أكدت يوم الأحد أن جورجيا تواصل الأعمال العدائية في اوسيتيا الجنوبية. ونقلت انترفاكس عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية قوله "أن الطرف الجورجي لم يوقف الأعمال العدائية في اوسيتيا الجنوبية، والقوات الجورجية تواصل إطلاق النار".


        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #64
          الدور الاسرائيلي في جورجيا: صفقات اسلحة وتدريب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



          كشفت الصحف الإسرائيلية الثلاث التي خصصت عناوينها الرئيسية عن الحرب الدائرة في اوسيتيا الجنوبية بين روسيا وجورجيا، عن كثير من المعلومات المتعلقة بتجارة السلاح بين كيان العدو الإسرائيلي وجورجيا، كاشفة في الوقت نفسه عن هوية بعض مصدري السلاح لذلك البلد والدور المحوري في تدريب الجيش الجورجي على نسق تدريبات جيش الاحتلال الصهيوني. وذكرت الصحف تلك على سبيل المثال اسم الجنرال الصهيوني غال هيرش قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال في الحرب الاخيرة على لبنان والذي استقال من منصبه والذي يمتلك شركة عسكرية متخصصة لتدريب كتائب في الجيش الجورجي.
          فقد ذكرت كل من صحف معاريف ويديعوت أحرونوت و"اسرائيل اليوم"، أن ثلاثة من كبار مصدري السلاح والخبرات العسكرية والتدريب لجورجيا هم من الإسرائيليين ومن القطاع الخاص، من دون تطرق للقطاع الحكومي العام. واوضحت الصحف ان الثلاثة هم الوزير الإسرائيلي السابق روني ميلو، الذي يمثل شركة ألفيت والصناعات الجوية الإسرائيلية أمام حكومة جورجيا، حيث أشارت الصحف إلى أنه باع جورجيا ذخيرة عسكرية بمئات ملايين الدولارات. والثاني هم لكولونيل غال هيرش، الذي شغل خلال الحرب الأخيرة على لبنان منصب قائد المنطقة الشمالية جيش الاحتلال الإسرائيلي، ويمتلك شركة "ديفيند شيلد" التي تختص في تدريب وتأهيل كتائب سلاح البرية، والشخص الثالث هو الجنرال السابق يسرائيل زيف، صاحب شركة تعمل هي الأخرى في مجال تدريب القوات البرية.
          وفي حديث لصحيفة يدعوت احرنوت مساء يوم الأحد، قال السفير الإسرائيلي السابق إلى جورجيا شابتاي زور أن "مسؤولي الحكومة الجورجيه اعتادوا أن يقولوا لي أنهم يرغبون في تشكيل جيشهم على غرار الجيش الإسرائيلي،" ووسط العداء الدموي لهذا لبلد مع روسيا بسبب الإقليم الانفصالي لاوسيتيا الجنوبيه فان القتال الذي اندلع خلال عطلة نهاية الأسبوع بين روسيا وجورجيا أدى إلى الإضاءة على التدخلات الإسرائيلية الكبيرة في المنطقة.
          وتشمل هذه التدخلات بيع أسلحه متطورة إلى جورجيا وتدريب قوات المشاة في الجيش الجورجي. وزارة الحرب الإسرائيلية عقدت يوم الأحد الماضي جلسة خاصة خصصت لمناقشة مختلف صفقات السلاح التي عقدت في جورجيا من جانب الإسرائيليين، لكن لم يعلن عن أي تغيير في السياسة حتى الآن. زور، والمرشح لرئاسة مستوطنة عسقلان في الانتخابات البلدية المقبلة ، أوضح انه منذ ان تسلم الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي الحكم، شهدت البلاد تقدما في مختلف المجالات ، وعلى وجه التحديد تجنيد النساء في الجيش وتجنيد الاحتياط. وقال في هذا الاطار : "في رأيي أن هذه التطورات تعود إلى النصيحة التي تلقتها جورجيا من قبل الشركات الإسرائيلية التي تعمل هناك"، مشيراً الى أن التنمية الاقتصادية في البلاد قد جذبت العديد من رجال الأعمال الإسرائيليين. وقال السفير الصهيوني السابق في جورجيا إن التوتر الحاصل بين جورجيا والأقاليم الانفصالية أدى إلى جلب خبراء من إسرائيل إلى المنطقة. "ووفقا لما قاله، فانه يوجد 6000 من بعض اليهود الذين يعيشون حاليا في جورجيا ، ومعظمهم يتمتعون بوضع اقتصادي جيد".
          وختم المسؤول الصهيوني بالاعراب عن امله في "أن تتدخل الولايات المتحدة و تتمكن من إعادة الطرفين إلى طاولة المفاوضات" .


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #65
            سكرتير أولمرت إلى الإستجواب في قضايا الفساد ؟؟؟؟؟؟؟؟



            أفادت اذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي بأن الشرطة الاسرائيلية استجوبت الاثنين سكرتير الحكومة عوفاد يحزقيل، وذلك في اطار الملف الذي يستهدف رئيس الوزراء ايهود اولمرت الذي يجري التحقيق معه في قضايا فساد عدة.
            ويعمل يحزقيل مع اولمرت منذ سنوات عديدة، والذي يشتبه في أنه استخدم نفوذه لتعيين مقربين في وزارة التجارة والصناعة التي كان يتولاها بين 2003 و 2006.
            وكانت الشرطة قد استجوبت الاسبوع الماضي المستشارا السابق الداد روثمان لاولمرت في وزارة التجارة، ووضعته قيد الاقامة الجبرية لمدة 24 ساعة، ويشتبه في المستشار السابق في قضية النفوذ.
            ومن جانبه، خضع اولمرت يوم الجمعة الفائت لخامس جلسة استجواب لدى الشرطة للاشتباه في ضلوعه في عدد من قضايا الفساد.
            واعلن أولمرت في 30 تموز/يوليو المنصرم انه سيتخلى عن مهامه في ايلول/سبتمبر المقبل، بعد انتخاب زعيم جديد لحزبه كاديما.


            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #66
              واشنطن "تُبقي" كوريا الشمالية على لائحة "داعمي الإرهاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



              أعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاثنين ان كوريا الشمالية "ستبقى على القائمة السوداء للدول الداعمة للارهاب"، الى حين قبولها "آلية شاملة للتحقق من برامجها النووية".
              وصرح روبرت وود المتحدث باسم الخارجية الاميركية للصحافيين، ردا على سؤال حول امكان شطب "بيونغ يانغ" عن القائمة، بأن "النقطة المهمة هي انهم لم يقدموا لنا نظام التحقق الذي نحتاجه لاحراز تقدم في هذه المسألة".
              وبموجب القانون الاميركي تستطيع واشنطن بدءاً من الاثنين(اليوم) الشروع في دراسة شطب "بيونغ يانغ" عن القائمة، اي بعد 45 يوما من تقديم الأخيرة كشفاً عن برنامجها النووي.


              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #67
                لاريجاني: إيران ليست "صديقة" للشعب الإسرائيلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                صرح رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني الإثنين بأن ايران "ليست صديقة للشعب الاسرائيلي"، مشيراً إلى أن "رأيه يتطابق مع رأي" الإمام السيد علي خامنئي، وفق ما نقلته عنه وكالة "أنباء فارس" الإيرانية.
                وكانت صحيفة "كارغوزاران" الإيرانية قد نسبت إلى مساعد الرئيس الإيراني، اسفنديار رحيم مشائي، قوله "لقد اعلنت سابقا اننا لا نكن اي عدائية للشعب الاسرائيلي، واكرر هذا القول بكل اعتزاز".


                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #68
                  الملك الأردني في بغداد ومباحثاته "إيجابية" مع المالكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                  أعلن مصدر رسمي عراقي ان الملك الاردني عبد الله الثاني اجرى الاثنين، فور وصوله الى بغداد على رأس وفد رفيع المستوى، محادثات "ايجابية وصريحة" مع رئيس الوزراء نوري المالكي.
                  واوضح بيان حكومي ان الملك عبد الله "أجرى محادثات معمقة مع المالكي حول سبل تحسين العلاقات الثنائية في جميع المجالات"، مشيراً إلى أنه "تمت مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".
                  وبحسب البيان، فقد "جرى التطرق الى التطورات التي تشهدها الساحة العراقية، ولا سيما النجاح الكبير الذي حققته الحكومة في الملف الامني، واستعداد العراق للشروع بحملة الاعمار والبناء".
                  وضم الوفد الاردني كلاً من رئيس الوزراء نادر الذهبي ووزير الخارجية صلاح الدين البشير، فضلا عن عدد من كبار المسؤولين والدبلوماسيين.
                  وتعد زيارة الملك الأردني الاولى رسميا لزعيم عربي منذ الغزو الأميركي للعراق ربيع العام 2003، بعدما قرر عبد الله الثاني في الثامن من تموز/يوليو الماضي ارجاء زيارته إلى بغداد "لاسباب محض امنية".


                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #69
                    الإفراج عن رئيس الوزارء الموريتاني وثلاثة آخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    أفرجت السلطات العسكرية الموريتانية الاثنين عن رئيس الوزراء يحيى ولد احمد الواقف وثلاثة آخرين، اعتقلوا معه خلال الانقلاب العسكري الذي جرى الاربعاء الفائت، في حين بقي الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله قيد الاقامة الجبرية.
                    واكد محمد ولد معيوف مدير مكتب الواقف لوكالة "فرانس برس خبر الإفراج موضحاً ان الرئيس وحده "لا يزال معتقلا".
                    وكان رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية محمد ولد الرزيزي في موريتانيا، قد اعتقلوا الاربعاء في السادس من آب/اغسطس خلال انقلاب عسكري.


                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • #70
                      روسيا ترفض مشروعا غربيا لوقف النار والابخاز يهاجمون ؟؟؟؟؟؟؟



                      اعلنت القوات الابخازية الموالية لروسيا اليوم الثلاثاء انها تطوق القوات الجورجية في منطقة ممرات كودوري الجبلية المتنازع عليها في جمهورية ابخازيا الانفصالية الجورجية، بحسب ما نقلت وكالة ايتار-تاس عن الجيش الابخازي. واوضحت هيئة اركان جيش المنطقة الانفصالية ان حوالى 250 جنديا
                      ابخازيا شاركوا في العملية، مشيرة الى ان الوحدات الجورجية تواصل اطلاق النار.

                      وكان مسؤول في وزارة الدفاع الابخازية اعلن في وقت سابق ان القوات الابخازية شنت اليوم الثلاثاء عملية عسكرية لطرد القوات الجورجية من ممرات كودوري. بينما اعلنت جورجيا من جهتها يوم الاثنين انها "صدت جميع الهجمات" في ممرات كودوري.

                      من جهته، اعلن امين عام مجلس الامن الجورجي الكسندر لومايا ان طائرات روسية كانت تقصف صباح اليوم الثلاثاء المناطق المحيطة بمدينة غوري الجورجية. وقال لومايا ان "القوات الروسية تقصف مناطق سكنية في قرية تكفيافي" قرب غوري" مضيفا ان المنطقة "خالية تقريبا من المدنيين لانه تم اجلاؤهم في وقت سابق".



                      هذا ورات روسيا مساء الاثنين ان مشروع القرار الذي اعده الدبلوماسيون الغربيون في الامم المتحدة ويطالب ب"وقف فوري لاطلاق النار" في جورجيا غير مقبول بصيغته الحالية. معتبرة انه "متسرع" ولا يأخذ بالاعتبار بعض مطالبها.

                      ويستند مشروع القرار هذا الى خطة سلام من ثلاث نقاط عرضها وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الاثنين على طرفي النزاع في جورجيا وموسكو.
                      وتدعو الخطة الفرنسية الى "وقف فوري للاعمال العدائية. والاحترام التام لسيادة جورجيا ووحدة اراضيها والى اعادة الوضع الى ما كان عليه" قبل ارسال القوات الجورجية الاسبوع الماضي الى اوسيتيا الجنوبية الجيب الانفصالي المستقل عمليا منذ انهيار الاتحاد السوفياتي ويحظى بدعم موسكو.
                      واعلن سفير روسيا لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين مساء الاثنين ان بلاده لن تصوت في مجلس الامن الدولي على هذا القرار بصيغته الراهنة.
                      وقال اثر اجتماع مجلس الامن للصحافيين "نأمل المشاركة في وضع مشروع قرار جديد فمشروع القرار الحالي اعد للاسف من دوننا".
                      واضاف تشوركين "هذا النص قدم بشكل متسرع وتنقصه بعض العناصر لا يشير خصوصا الى الاعتداء الجورجي". واوضح "لنا مطالب انسحاب الجورجيين من اوسيتيا الجنوبية والتعهد بعدم العودة الى القوة من جانب تبيليسي في اوسيتيا الجنوبية او في ابخازيا"، آملا التوصل الى اعداد قرار مقبول.

                      السفير الاميركي في الامم المتحدة زلماي خليل زاد قال انه تلقى من نظيره الروسي التأكيد بان موسكو ليس في نيتها الاطاحة بالرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي خلافا لما المح اليه الرئيس الاميركي جورج بوش. واوضح خليل زاد ان تشوركين قال له ان الاطاحة بالرئيس الجورجي "ليس هدف اتحاد روسيا".
                      وكان الرئيس جورج بوش المح في وقت سابق الى ان روسيا تريد على ما يبدو قلب الحكومة الجورجية.

                      وقال بوش "ان روسيا اجتاحت بلدا سيدا مجاورا وتهدد حكومة منتخبة ديمقراطيا من الشعب ومثل هذا العمل غير مقبول في القرن الحادي والعشرين". واضاف في كلمة مقتضبة في حديقة البيت الابيض فور عودته من زيارة الصين. "يبدو ان ثمة تحركات جارية للاطاحة بالحكومة (الجورجية) المنتخبة شرعيا".
                      واستطرد بوش "ان هذه الاعمال تهدد العلاقات مع الولايات المتحدة واوروبا" في اشد تحذير موجه الى موسكو منذ بدء النزاع بين جورجيا وروسيا.


                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • #71
                        مناورات عسكرية اسرائيلية ضخمة في هضبة الجولان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                        قام جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بمناورات ضخمة في هضبة الجولان التي احتلها الكيان الصهيوني من سوريا عام 1967، بإشراف وزير الحرب ايهود باراك وقائد هيئة اركان الجيش الجنرال غابي اشكينازي، وذلك على ما افادت اذاعة الجيش الصهيوني.

                        وقال باراك للاذاعة في اشارة الى حزب الله وسوريا "هناك من الجانب الاخر تعزيز مواقع وليس من باب الصدفة اننا نجري في هضبة الجولان تدريبات مكثفة وواسعة النطاق". واعتبر "ان القرار 1701 لا يتوصل الى تحقيق اهدافه".

                        وقال باراك "اجرى حزب الله تعزيزات مهمة جدا في السنوات الاخيرة وندرس امكانية حصول تعديل في التوازن مع دخول اسلحة متطورة من سوريا الى حزب الله" مضيفا "لقد قمنا بكل الاستعدادات التي ينبغي القيام بها"، على حدّ تعبيره.


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • #72
                          اولمرت يسلّم عباس مسودة "اتفاق" بدون القدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                          نشرت صحيفة "هآرتس" الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، ما أسمته مسودة إيهود أولمرت لـ"اتفاق رف" مع الفلسطينيين. وجاء أن رئيس الحكومة الإسرائيلية قد سلّم رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، اقتراحا مفصلا لاتفاق مبادئ حول قضايا الحدود الدائمة واللاجئين والترتيبات الأمنية التي سيعمل بها بين الكيان الصهيوني والدولة الفلسطينية.

                          ولا يشمل الاقتراح قضية القدس، كما يرفض تحقيق حق العودة. علاوةً على ذلك سوف يضم الكيان الصهيوني إليه 7% من مساحة الضفة الغربية (بدون القدس والأغوار) بينما يعرض على الفلسطينيين مناطق بديلة في النقب بمساحة تصل إلى 5.5%. كما ينص الاقتراح على الضم الفوري لهذه المناطق، بينما سوف يتأجّل تسليم الفلسطينيين مناطق بديلة إلى حين سيطرة السلطة الفلسطينية على قطاع غزة مجددا. ويدعي الكيان الصهيوني أن المعبر من قطاع غزة إلى الضفة الغربية سيكون "منطقة نوعية"، بالرغم من انه سيكون تحت السيادة الإسرائيلية، إلا أنه سيمنح الدولة الفلسطينية إمكانية الربط بين الضفة والقطاع للمرة الأولى منذ عام النكبة 1948.


                          وقالت الصحيفة إن أولمرت يعتقد أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق في الوقت المتبقي لولايته في رئاسة الحكومة، وأنه ينتظر الرد الفلسطيني على الاقتراح. وأضافت الصحيفة في هذا السياق إلى أن المفاوضات الحالية التي بدأت منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2007 تهدف إلى التوصل إلى "اتفاق رف" يضع الأساس للدولة الفلسطينية، إلا أن تنفيذه سيتأجل إلى ان تصبح السلطة الفلسطينية قادرة على ذلك.

                          ويعتمد الاقتراح على انسحاب إسرائيلي من غالبية مناطق الضفة الغربية، في المقابل يحصل الفلسطينيون على مناطق بديلة في النقب قريبة من قطاع غزة، علاوة على الحق بالمرور الحر من الضفة إلى القطاع بدون الفحص الأمني الإسرائيلي. وبحسب المصادر الإسرائيلية فقد تم عرض خارطة مفصلة أولى حول الحدود المقترحة.


                          كما تطالب "إسرائيل" بأن تكون الدولة الفلسطينية منزوعة السلاح بشكل مطلق، وألا يكون لديها جيش. وفي المقابل فقد طلب الفلسطينيون أن تكون قوات الأمن جاهزة للدفاع أمام ما وصف بـ"تهديدات خارجية".

                          أما بالنسبة لحق العودة فإن اقتراح أولمرت يرفضه تماما، وينص الاقتراح على أن اللاجئين يستطيعون الاستقرار في الضفة الغربية، إلا في حالات غير عادية في إطار لمّ الشمل.

                          هذا وكان أولمرت قد اتفق مع عباس على تأجيل المفاوضات حول القدس، وذلك في أعقاب تهديدات حركة "شاس" بالخروج من الائتلاف الحكومي في حال بدء المفاوضات حول القدس.

                          وأضافت الصحيفة الى أن أولمرت يرى أهمية كبيرة في التوصل إلى اتفاق يثبت في الوعي الدولي "حل الدولتين" ويعرض مسارا مفصلا خاصا. وبحسب أولمرت فإن مثل هذا الاقتراح يصدّ من يعترض على شرعية إسرائيل أو يطالب بـ"حل الدولة الواحدة"، وأنها بذلك تظهر أنها لا تريد أن تسيطر على الأراضي الفلسطينية والتحكم بالفلسطينيين لفترة طويلة، وإنما إلى حين نضح الظروف لإقامة دولة فلسطينية، على حدّ زعمه. ومثل هذا الموقف يحظى بدعم الإدارة الأمريكية.

                          وبالعودة الى وضع المستوطنات، فإن المنطقة التي ستنضم ل"إسرائيل" ستكون الكتل الاستيطانية الكبيرة، وتكون الحدود محاذية لمسار جدار الفصل العنصري.. ويحصل الكيان الصهيوني على "معاليه أدوميم" و"غوش عتسيون" و"غلاف القدس" "معراف شومرون". وأشارت الصحيفة في هذا السياق إلى أن أولمرت ووزير الحرب إيهود باراك كانا قد صادقا في الشهور الأخيرة على البناء في مستوطنتي "أرئيل" و"أفرات"، البعيدتين نسبيا عن الخط الأخضر، الأمر الذي يشير إلى أن أولمرت يسعى إلى ضمّهما الى الكيان الصهيوني.

                          أما بالنسبة للمستوطنات التي ستبقى خلف الحدود فسوف يتم إخلاؤها على مرحلتين. المرحلة الأولى مع التوقيع على اتفاق المبادئ، حيث تبادرالحكومة إلى سن قانون "الإخلاء والتعويض الطوعي" للمستوطنين الذين سيوافقون على الانتقال إلى منطقة أخرى أو إلى الكتل الاستيطانية. وكان أولمرت قد صادق في الشهور الأخيرة على بناء آلاف الشقق السكنية في الكتل الاستيطانية وخاصة في محيط القدس، تبين أن بعضها معد للمستوطنين الذين سيخلون مواقعهم طواعية. أما المرحلة الثانية ستنفّذ عندما يستكمل الفلسطينيون الإصلاحات الداخلية وتكون السلطة قادرة على تنفيذ الاتفاق، وعندها يقوم الكيان الصهيوني بإخلاء المستوطنين الذين سيبقون شرق الحدود.

                          وتضيف الصحيفة أنه بذلك يستطيع أولمرت أن يقول أن "إسرائيل" حصلت على 7% من مساحة الضفة الغربية، في حين أن التنازل الإسرائيلي سوف يتأجل إلى حين القضاء على سلطة حماس في قطاع غزة، على حدّ قول الصحيفة. بينما يستطيع عباس أن يدعي أنه تمكن من الحصول على 98% من مساحة الضفة الغربية وعلى تعهد بإخلاء كافة المستوطنين شرقي الحدود.

                          وأضافت الصحيفة الى أن الاقتراح المقابل الذي عرضه الفلسطينيون تحدث عن تبادل مناطق بمساحات أقل بكثير. حيث اقترحوا على "إسرائيل" ضم 2% من مساحة الضفة مقابل مساحة بديلة.

                          وتتابع أنه بالمقارنة مع المفاوضات السابقة التي أجريت مع الفلسطينيين، فإن اقتراح أولمرت يأتي بين اقتراحين كان قد قدمهما رئيس الحكومة الأسبق، إيهود باراك، إلى الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، في كامب ديفيد 2000، وفي طابا في كانون الثاني/يناير 2001. أما الاقتراح الفلسطيني فيذكّر بالاقتراحات منذ فترة عرفات، والتي تحدثت عن ضم مستوطنات منفردة لإسرائيل مع طرق مؤدية إليها، وترفض مبدأ الكتل الاستيطانية. إلا أن عملية بناء جدار الفصل في الضفة الغربية خلقت واقعا جديدا في المناطق التي استكمل فيها.




                          عرب 48 بتصرف


                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #73
                            حماس: قرار الاحتلال بإغلاق المعابر لا قيمة له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                            أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن إعلان وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك إغلاق معابر قطاع غزة التجارية اليوم الثلاثاء "لا قيمة له، لأن المعابر هي عملياً مغلقة"، مشددة على أن المشكلة هي في الاحتلال الصهيوني الذي لم يلتزم بالتهدئة.

                            وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة "حماس" في تصريح خاص أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" مساء الاثنين "إن كمية البضائع التي تدخل من المعابر التجارية هي أقل مما كانت عليه قبل التهدئة".

                            وشدد أبو زهري على أن "الفصائل الفلسطينية بشكل عام ملتزمة بالتهدئة، وأن المشكلة هي في الاحتلال الصهيوني الذي لم يلتزم، خاصة على صعيد قضية رفع الحصار الجائر المفروض على القطاع".

                            وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد أعلنت عن إغلاق معابر قطاع غزة بحجة سقوط صاروخ على مغتصبة "سديروت" داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948.

                            وقالت الإذاعة الصهيونية إن وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك قرر إغلاق المعابر على حدود قطاع غزة غداً الثلاثاء في أعقاب حادث إطلاق القذيفة الصاروخية على مستوطنة سديروت بعد ظهر الاثنين.


                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #74
                              جيش الإسلام يتبنى تفجير بيشاور الباكستانية


                              جيش الإسلام قال إن العملية رد على استهداف مقاتليه في باجور

                              أعلن ما يعرف بجيش الإسلام في باكستان في اتصال مسؤوليته عن التفجير الذي تعرضت له حافلة للقوات الجوية الباكستانية في بيشاور شمالي غربي البلاد.
                              وقال جيش الإسلام إن العملية التي أسفرت عن مقتل 13وإصابة 15 آخرين هي رد على استهداف مقاتليه في باجور
                              أوضح أن التفجير وقع على جسر في بيشاور أثناء عودة منتسبي القوات الجوية لقاعدتهم، وكان شديدا بحيث أدى لإحداث حفرة كبيرة.
                              مقتل قائد بالقاعدة
                              من ناحية أخرى نقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني في باكستان قوله إن قائدا بارزا في تنظيم القاعدة بأفغانستان يدعى أبو سعيد المصري قتل في اشتباكات وقعت مؤخرا مع القوات الباكستانية في منطقة القبائل قرب الحدود مع أفغانستان
                              وكان هذا اللقب قد أطلق على مصطفى أبو اليزيد الذي يعتبر أحد مسؤولي تنظيم القاعدة في أفغانستان.
                              وظهر أبو اليزيد من قبل في أكثر من شريط مصور كان آخرها على إحدى القنوات الباكستانية أعلن فيه مسؤولية القاعدة عن الهجوم على السفارة الدانماركية في إسلام آباد في يونيو/حزيران الماضي.
                              المصدر --- الجزيرة نت
                              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                              تعليق


                              • #75
                                روسيا توقف عملياتها بجورجيا وتطالبها بالانسحاب من أوسيتيا


                                قوات روسية تتوغل في أراض جورجية

                                نقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف قوله إنه أصدر أوامره بإنهاء العمليات العسكرية للقوات الروسية في جورجيا، فيما وصل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي موسكو لمواصلة جهود الوساطة الأوروبية
                                وكانت موسكو قد اشترطت قبل وقت قصير انسحاب القوات الجورجية من إقليم أوسيتيا الجنوبية، لإنهاء الأزمة بين الطرفين ووضع حد للعمليات العسكرية الدائرة بشأن إقليمي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا
                                ومع أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أن بلاده لا تسعى للإطاحة بالرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي، فإنه اعتبر أن "من الأفضل" لهذا الأخير أن يترك السلطة، مؤكدا أن موسكو لم يعد لها ثقة في الإدارة الجورجية الحالية
                                وفيما يتعلق بالمبادرات الأوروبية قال الوزير الروسي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنلندي ألكسندر ستاب -الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا- إن موسكو لن تقبل أي تواجد لقوات جورجية في أي قوات سلام مقترحة بالمنطقة
                                وساطة ساركوزي
                                وقد وصل ساركوزي إلى موسكو، حيث سيلتقي نظيره الروسي، قبل أن يغادر إلى جورجيا ليتلقي رئيسها ميخائيل ساكاشفيلي
                                وكانت باريس قد اقترحت خطة سلام من ثلاث نقاط يدعمها الاتحاد الأوروبي، تقوم على احترام وحدة وسيادة أراضي جورجيا، ووقف فوري للعمليات العدائية، والعودة إلى الوضع الذي كان سائدا على الأرض قبل اندلاع المعارك، ثم الدخول في مفاوضات لإيجاد تسوية سلمية للصراع القائم بإشراف أطراف دولية
                                وفي تطور سياسي آخر من المنتظر أن تشهد بروكسل اليوم اجتماعا طارئا على مستوى السفراء للدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) وروسيا، لبحث الحرب الدائرة بين روسيا وجورجيا
                                وفيما واصل الغرب تنديده بالموقف الروسي من الأزمة، من المنتظر وصول رؤساء بولندا وأوكرانيا ودول البلطيق الثلاث عاجلا إلى تبليسي لدعم جورجيا
                                الوضع الميداني
                                ميدانيا قالت وكالات الأنباء إن صوت انفجار ضخم سمع صباح اليوم في العاصمة الجورجية تبليسي، وقال الأمين العام لمجلس الأمن الجورجي ألكسندر لومايا إن الصوت ناجم عن غارة نفذتها طائرات روسية فوق المدينة
                                وقال لومايا إن القوات الروسية قصفت مناطق سكنية في قرية تكفيافي قرب مدينة غوري، موضحا أن سكان المنطقة كانوا قد غادروها بوقت سابق
                                وفيما يتعلق بالوضع الميداني في أبخازيا، تمكنت القوات هناك من السيطرة على معظم منطقة وادي كادوري، وحاصرت القوات الجورجية بالمنطقة، وقال المراسل إن الأنباء تشير لوقوع خسائر كبيرة في صفوف القوات الجورجية، وإن الأبخازيين يؤكدون أنهم سينهون العمليات العسكرية بالمنطقة اليوم
                                المصدر --الجزيرة نت
                                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                                تعليق

                                يعمل...
                                X