إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر مارس " 2008 م" ادخل واقرأ!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    ليفني تؤكد رفض "إسرائيل" حق العودة الفلسطيني؟؟؟




    في بيان قدمته لدى لقائها مع كبار الباحثين والمختصين بالشرق الأوسط في واشنطن، أمس الإثنين، أكدت وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، مرة أخرى على أن إسرائيل ترفض حق العودة، وأنه على الدولة الفلسطينية المستقبلة أن تضمن أمن إسرائيل وتلبي مطالبها الأمنية. وقالت ليفني إن إسرائيل "لن تمنح حماس اختيار متى تهاجم ومتى تتوقف لتعزيز قوتها". كما تطرقت إلى عملية تهريب الأسلحة عن طريق محور فيلاديلفي، وقالت إنه يجب معالجتها وعدم إهمالها.
    وجاء أنه قد حضر اللقاء المذكور كبار المسؤولين السابقين في الإدارة الأمريكية، وممثلون عن الطواقم الانتخابية للمرشحين الديمقراطيين للرئاسة؛ باراك أوباما وهيلاري كلينتون، وعن المرشح الجمهوري جون ماكين.
    وقالت ليفني إن إسرائيل ليست على استعداد للمساومة في مبدأين أساسيين؛ "الأول هو أن إقامة دولتين قوميتين يعني أن كل دولة تشكل الحل القومي الكامل لشعبها. وفي حال الدولة الفلسطينية فإنها ستكون الحل القومي للفلسطينيين أينما كانوا، بما في ذلك اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اللاجئين المختلفة. أما المبدأ الثاني فهو ضمان أمن إسرائيل ومطالبها الأمنية". وأضافت أنه على كل إدارة أمريكية أن تساند هذه المطالب الأساسية من أجل ضمان أمن إسرائيل.
    كما قالت ليفني إنها تتوقع من أي إدارة أمريكية أن تحافظ على ما أسمته بـ"العملية السياسية" بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، كعملية ثنائية، بحيث يتوجب على قيادة كل طرف أن تتخذ القرارات بنفسها بشأن مستقبل شعبها، والعمل بموجب المبادئ الأساسية بشأن "اللاجئين وأمن إسرائيل" مثلما وردت في "رسالة بوش"، والتي أيدها الكونغرس الأمريكي، على حد قولها.
    كما تطرقت ليفني في بيانها إلى "المسألة الإيرانية"، وقالت إنها ترى أن هناك تفاهما من قبل المجتمع الدولي، بموجبه لا يسمح العالم لإيران أن تصبح دولة نووية، إلا أن ثمن ذلك لا يزال غير واضح، على حد قولها.
    وقالت ليفني إن "أي تردد في الشرق الأوسط يعتبر ضعفا، والدول تقوم بفحص تصرف المجتمع الدولي". وتابعت أن إيران من الممكن أن تتحول إلى لاعب إقليمي وعالمي خطير، قبل أن تحصل على القنبلة النووية، في حال اعتقد العالمان العربي والإسلامي أن العالم الغربي رفع يديه أمام جهود إيران في التحول إلى دولة نووية".
    إلى ذلك، فمن المتوقع أن تلتقي ليفني مع نظيرتها الأمريكية، كونداليزا رايس، ومع مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومين ستيف هادلي. ومن المتوقع أن تلتقي مع نائب الرئيس، ديك تشيني، ومع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، كما ستقدم بيانا أمام أعضاء لجنة الخارجية في الكونغرس الأمريكي.
    عــ48ـرب




    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #92
      قطر: مقاطعة قمة دمشق لن توصل لنتيجة؟؟؟




      اكد رئيس وزراء قطر حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني أن مقاطعة القمة العربية في سوريا لن توصل إلى نتيجة أوغرض لأن القمة ليست ملكا لسوريا بل هي قمة عربية حسب القرارات التي وقع عليها القادة، وتُعقد كل سنة في دولة ونحن في قطر ملتزمون بقرار القمة، وملتزمون بحضورها، ولا أعتقد أنه ينبغي أن نقوم بالمساومة عليها.

      وفي محاضرة بعنوان أمن منطقة الخليج إلى أين؟ ضمن فعاليات مهرجان الدوحة الثقافي السابع، قال حمد بن جاسم: قد لا نتفق مع كل السياسات، وهناك أقاويل بأنَّنا لسنا متفقين مع سوريا في الموضوع اللبناني أو غيره، ولكن أعتقد أن الحل بأن يكون هناك صراحة عربية نستفيد كلنا منها.
      وحول سحب قطر قوتها المشاركة ضمن قوات اليونيفيل في لبنان، قال رئيس الوزراء القطري:عندما كنَّا في الأمم المتحدة نناقش القرار طَلَبَت الدول الغربية مشاركة دولة عربية، ولم يكن هناك أي دولة عربية تريد أن ترسل قواتها ولكن أخبرناهم أننا لن نستطيع أن نلتزم أكثر من فترة معينة.



      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #93
        ولي العهد السعودي بالدوحة لتجاوز أزمة عمرها 6 سنوات بين البلدين؟؟؟



        وصل ولي العهد السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز مساء الاثنين 10-3-2008 الى الدوحة في زيارة لافتة تستغرق ثلاثة ايام, تؤشر الى عودة العلاقات بين البلدين الى سالف عهدها بعد ست سنوات من التوتر.

        وكان امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في استقبال ولي العهد السعودي على ارض المطار في الدوحة.

        وردا على سؤال حول هذه الزيارة وصف رئيس وزراء قطر ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني, الامير سلطان بن عبد العزيز بـ"الضيف الكبير".

        وكان السفير السعودي الجديد احمد بن علي القحطاني وصل الى الدوحة الجمعة الماضي وقدم نسخة من اوراق اعتماده الى وزارة الخارجية القطرية صباح الاحد, بما يمكن اعتباره وقتا قياسيا يعكس رغبة البلدين في استئناف العلاقات الطبيعية في اسرع وقت ممكن.

        وكانت العلاقات بين البلدين تدهورت عندما سحبت الرياض عام 2002 سفيرها من الدوحة. الا ان تقاربا بين البلدين سجل منذ فترة, تجسد خصوصا بزيارة امير قطر الشيخ حمد بن خليفة اربع مرات السعودية خلال السنتين الماضيتين. فقد شارك في القمة الخليجية في الرياض في ديسمبر/كانون الاول 2006, وفي قمة منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) في نوفمبر/تشرين الثاني 2007 في الرياض, والقمة العربية في الرياض في مارس/آذار 2007, اضافة الى لقاء في جدة بغرب المملكة التقى فيه العاهل السعودي في سبتمبر/ايلول الماضي.

        كما شارك الملك عبد الله بن عبد العزيز في القمة الخليجية الاخيرة في الدوحة في الثالث من ديسمبر/كانون الاول الماضي.

        ونقلت صحيفة الشرق القطرية في عددها الصادر الاحد عن الامير سلطان قوله ان العلاقات السعودية القطرية "تحكمها أواصر القربى والمصير المشترك (...) ولذا فإن ما يربطنا بالشقيقة دولة قطر ليس وليد اليوم, ولا نتاج ظروف طارئة, وإنما هو
        تعبير حقيقي صادق يعكس عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين على مدى عقود طويلة".

        واضاف ولي العهد السعودي في حديثه للشرق "عندما اكون شخصيا في الدوحة, فأنا أشعر أنني بين أهلي وإخواني. فالقواسم المشتركة بين بلدينا وشعبينا هي أقوى من أي مؤثرات خارجية. وعلاقتنا لم تنقطع مطلقا".

        وحول مضمون زيارة ولي العهد السعودي الى الدوحة قال رئيس الوزراء القطري مساء الاحد انه "ليس هناك جدول اعمال محدد لمباحثات الامير سلطان بالدوحة لكن سيتم التطرق الى كل ما من شأنه ان يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية ومسيرة مجلس التعاون الخليجي".

        ونقلت صحيفة العرب القطرية الصادرة الاثنين عن رئيس مركز الخليج للابحاث في دبي عبد العزيز بن عثمان بن صقر قوله ان "هناك مشاريع ضخمة يمكن أن تطلق بين دولة قطر والسعودية, ففي المنطقة الشرقية من السعودية توجد عمليات توسيع للمناطق
        الصناعية مثل الجبيل, وكثير من هذه المشاريع الضخمة تحتاج إلى كميات من الغاز وهو الطاقة المثلى لسد النقص في هذا المجال".

        كما اعتبر بن صقر ان إنجاز الربط الكهربائي الخليجي المشترك "يمكن أن يستفيد من الغاز القطري".

        ومن المتوقع ان يصل حجم المشاريع الكهربائية في دول الخليج الى اكثر من مئة مليار دولار حسب الصحيفة نفسها.


        وتحدث بن صقر عن "مشاريع طموحة يمكن أن ترى النور مثل شركات النفط الخليجية, لتكوين كيانات اقتصادية مهمة (...) وكذلك المؤسسات المالية الضخمة (...) واندماج مصرفي ضخم بين دول الخليج يحقق قوة اقتصادية لمؤسسات مالية تستطيع أن تتعامل مع
        الحجم والمرحلة المقبلة".

        وتتزامن زيارة ولي العهد السعودي مع بدء تنفيذ منظومة السوق الخليجية المشتركة التي اقرت في القمة الخليجية الاخيرة, في مطلع يناير/كانون الثاني الماضي.




        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #94
          "إسرائيل": حزب الله استكمل استعداداته العسكرية ؟؟؟




          نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إن "حزب الله قد استكمل استعداداته العسكرية واللوجستية للمواجهة مع إسرائيل"، وذلك بحسب "تقديرات استخبارية وعملانية وصلت مؤخرا.

          وأضافت الصحيفة ان «مسؤولين أمنيين إسرائيليين رفيعي المستوى، بينهم وزير الحرب ايهود باراك، اقروا قبل أشهر بأن حزب الله سد الثغرات في ترسانته الصاروخية، التي برزت بعد حرب لبنان الثانية».

          وتابعت الصحيفة ان «حزب الله يراقب عن كثب تحركات الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية (مع لبنان)، وأعد حتى عشرات السيناريوهات العسكرية في حال شنت "إسرائيل" عمليات عسكرية ضد الحزب» ، بحسب مسؤولي وزارة الحرب الإسرائيلية.

          كما أفادت تقديرات أخرى لدى الأجهزة الأمنية الاسرائيلية بأن حزب الله قرر تنفيذ عملية رداً على اغتيال القيادي العسكري في حزب الله الشهيد عماد مغنية، وأنه سيتم ذلك في أول فرصة تتاح له.


          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #95
            مسؤول امريكي:باراك يفشل السلطة الفلسطينية في الضفة ؟؟؟




            وكالة معا – التقى المبعوث الأميركي (كيت دايتون) في الأيام الماضية بعدد من قناصل الدول في رام الله، وخلال اللقاء صدرت عدة عبارات سياسية وأمنية خطيرة من فم الرجل. ولم يدرك دايتون أن الكلام الذي انفلت من لسانه سيكون من اخطر ما قيل على لسان مسؤول أميركي منذ زيارات رئيس الـ "سي اي ايه" (جورج تينيت) للرئيس الراحل عرفات في العام 2001 في رام الله. وعلمت وكالة معا عن طريق مقربين من احد القناصل الذين حضروا هذا اللقاء أن دايتون انتقد بشدة المؤسسة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية لأنها تتعمد إفشال السلطة في الضفة الغربية.
            وقال دايتون إن السلطة الفلسطينية تعمل في المجال الأمني بجدية كبيرة ضمن مسؤلياتها لبسط السيطرة الأمنية، وإنجاح الخطط المرسومة لتنفيذ المرحلة الأولى من خارطة الطريق إلا أن إسرائيل لم تنفك تضع العراقيل لإفشالها. كما قال المسؤول الأميركي إن وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك ومؤسسته العسكرية يتحولان إلى عقبة أمام نجاح السلطة في تطبيق النظام والقانون في مدن الضفة الغربية. وتساءل دايتون أمام القناصل " كيف يمكن للسلطة الفلسطينية ان تنجح وتسيطر على مناطق هي أصلا لا تسيطر عليها مثل مناطق باء وجيم والتي تسيطر عليها إسرائيل وقد تحوّلت هذه المناطق إلى ملاذ للخارجين على القانون.
            وأشار دايتون إلى انه قبل أشهر طويلة قام الجنرال الأميركي جونز بإرسال أسئلة لإسرائيل للاستفسار عن الأوضاع وعن رؤية إسرائيل لآليات تنفيذ المرحلة الأمنية الأولى من خارطة الطريق ولكن الإجابة الإسرائيلية كانت دائما " نحن مسؤولون عن امن المواطنين الإسرائيليين". وحذر المسؤول الاميركي من ان هناك خطورة حقيقية من اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة في الضفة الغربية.



            المصدر
            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

            تعليق


            • #96
              وكالة الطاقة الدولية توقعات بانخفاض الطلب على النفط ؟؟؟




              راجعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها بشان الطلب على النفط في 2008 ورأت أنها تتراجع للشهر الثاني على التوالي بسبب التباطؤ الاقتصادي في الدول الصناعية. ولا سيما في الولايات المتحدة. كما جاء في التقرير الشهري للوكالة. واعتبرت الوكالة. من جهة اخرى. ان اسعار النفط المرتفعة التي تحطم الارقام القياسية منذ اسبوع. ستدوم. مطالبة منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) في الوقت نفسه بزيادة عرضها النفطي للسماح باعادة تكوين المخزونات بسرعة اكبر.
              وتتوقع وكالة الطاقة الدولية التي تدافع عن مصالح الطاقة في الدول الصناعية. من الان فصاعدا طلبا من 5.87 مليون برميل في اليوم. اي بزيادة 2% على مدى سنة مقابل 6.87 مليون برميل في اليوم الشهر الذي سبق. من جهة اخرى. زاد العرض النفطي العالمي 185 الف برميل في اليوم الى 5.87 مليون برميل يوميا في شباط/فبراير.
              وفي شباط/فبراير، خفضت منظمة اوبك في المقابل 120 الف برميل في اليوم من عرضها ليصل الى 1.32 مليون برميل في اليوم (مقارنة بانتاج توقعت زيادته في كانون الثاني/يناير).
              (ا ف ب)



              المصدر
              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

              تعليق


              • #97
                واشنطن تدرج سوريا ضمن "لائحتها السوداء" لحقوق الإنسان؟؟؟؟



                سحبت الولايات المتحدة الثلاثاء 11-3-2208 الصين عن لائحتها السوداء لاسوأ منتهكي حقوق الانسان واضافت اليها سوريا والسودان واوزبكستان, وفق التقرير السنوي حول حقوق الانسان الذي نشرته وزارة الخارجية الاميركية.

                وذكرت واشنطن في التقرير عشرة بلدان بقيت السلطة فيها عام 2007 "مركزة بين ايدي قادة لا يخضعون لاي محاسبة" وهي ايران وسوريا والسودان وكوريا الشمالية وبورما وزيمبابوي وكوبا وبيلاروسيا واوزبكستان واريتريا.

                وبعدما كانت الصين ادرجت العام الماضي وعام 2005 على هذه اللائحة السوداء "لاسوأ منتهكي حقوق الانسان المنهجيين في العالم", صنفت في هذه السنة التي تستضيف فيها دورة الالعاب الاولمبية في فئة "الدول المتسلطة التي تخوض حملة اصلاحات اقتصادية والتي عاشت تحولات اجتماعية سريعة غير انها لم تجر اصلاحات سياسية ولا تزال تحرم مواطنيها من حقوق الانسان ومن الحريات الاساسية الجوهرية".

                وذكر التقرير ان حصيلة النظام الصيني عام 2007 بقيت "سيئة", مشيرا الى حالات تعذيب والى الافراط في ضبط الولادات, لكنه لفت الى ان الحكومة اجرت "عددا من الاصلاحات المهمة" من ابرزها بحث البرلمان الصيني بعض اوجه التشريعات المتعلقة بعقوبة الاعدام.

                وجاء في التقرير ان "الحكومة استمرت في مراقبة ومضايقة واعتقال وتوقيف وسجن صحافيين وكتاب وناشطين ومحامين وافراد عائلاتهم, كانوا يسعون بمعظمهم الى ممارسة حقوق منصوص عليها في القانون".

                واضافت واشنطن ثلاث دول الى لائحة "اسوأ منتهكي حقوق الانسان المنهجيين" لهذه السنة هي سوريا والسودان واوزبكستان.

                وجاء في التقرير ان "وضع حقوق الانسان في سوريا تدهور هذه السنة واستمر النظام في ارتكاب تجاوزات خطيرة مثل اعتقال عدد متزايد من الناشطين ومسؤولي المجتمع الاهلي وغيرهم من منتقدي النظام".

                ووصف التقرير حصيلة حقوق الانسان في السودان بانها "فظيعة" ذاكرا "عمليات قتل وتعذيب وضرب واغتصاب ارتكبتها اجهزة الامن الحكومية والميليشيات العاملة لحسابها في دارفور".

                وفي اوزبكستان, افاد التقرير ان حكومة الرئيس اسلام كريموف "تهيمن على الحياة السياسية وتمارس سيطرة شبه كاملة على اجهزة الدولة الاخرى", مشيرا الى ان "اجهزة الامن تمارس التعذيب والضرب والتجاوزات بشكل اعتيادي على معتقلين خلال استجوابهم
                لانتزاع اعترافات او معلومات تدينهم".

                وفي المقابل, سجل التقرير تحسنا في وضع حقوق الانسان العام الماضي في اربع دول هي موريتانيا وغانا والمغرب وهايتي, بعدما كانت واشنطن نوهت العام الماضي بالبلدين الاخيرين بهذا الصدد.

                ولم تسجل الخارجية الاميركية اي تقدم او سجلت تقدما ضئيلا في العراق وافغانستان وروسيا والنيبال وجورجيا وقرغيزستان فيما تدهور وضع حقوق الانسان في باكستان وبنغلادش وسريلانكا.




                المصدر
                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                تعليق


                • #98
                  استقالة قائد العمليات الأمريكية بالشرق الأوسط بسبب إيران؟؟؟



                  فيما اعتبره البعض مؤشرا على عمل عسكري قريب ضد إيران، أعلن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس الثلاثاء 11-3-2008 أن الاميرال ويليام فالون قائد العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى قدم استقالته بعد تقارير وصفته مرارا بأنه يعارض سياسة الرئيس الأمريكي جورج بوش بشأن إيران.

                  ومن جانبه، قال فالون إن الدافع وراء الاستقالة مقال نشرته مجلة "اسكواير" وأشارت فيه إلى أنه يدفع بوش لتجنب الحرب مع إيران. وأكد فالون أنه لا يختلف مع حكومة بوش بشأن إيران ولكن التصورات عن وجود خلاف تجعل من الصعب عليه أداء مهام وظيفته.

                  وقال فالون في بيان "التقارير الصحفية الحديثة التي تشير إلى التنافر بين آرائي وأهداف سياسة الرئيس، اصبحت تحول الانتباه في وقت حرج وتعرقل الجهود في منطقة القيادة المركزية".

                  وأضاف "ومع أنني لا أعتقد انه كانت هناك على الإطلاق أي خلافات بين أهداف سياستنا في مجال مسؤولية القيادة المركزية، فإن التصور البسيط لوجود خلافات يجعل من الصعب علي أن اخدم مصالح امريكا هناك بشكل فعال".

                  ويشرف مقر قيادة فالون في تامبا بولاية فلوريدا على العمليات الأمريكية في 27 دولة منها العراق وأفغانستان. وفالون هو أول ضابط من مشاة البحرية يصبح رئيسا للقيادة المركزية يشغل هذا المنصب منذ أقل قليلا من عام. ومن المقرر أن يترك منصبه ويتقاعد في نهاية الشهر.

                  وقد اشتهر فالون بأنه يفضل الحوار. وتابع السعي من أجل تحسين العلاقات مع الصين حينما رأس القيادة العسكرية الامريكية في المحيط الهادي.

                  وأكد غيتس أن نائب فالون، الجنرال مارتن ديمبسي، سيتولى مسؤولية القيادة المركزية حتى اختيار خليفة على المدى البعيد.

                  ومن جانبه، سارع غيتس إلى نفي التقارير التي ذكرت أن رحيل فالون يجعل الحرب مع ايران اكثر احتمالا، مشيرا إلى أن فالون اتخذ هذا القرار بنفسه وهو قرار صائب، وأنه قبل استقالته "بتردد وأسف".

                  وقال "التفكير بأن هذا القرار ينبيء بأي شيء عن تغير في السياسة نحو ايران مدعاة للسخرية".

                  وتقول حكومة بوش إن سياستها هي استخدام الدبلوماسية لحل الخلافات بينها وبين إيران، ولاسيما بشأن البرنامج النووي لطهران، لكنها لا تستبعد امكانية اتخاذ عمل عسكري.

                  وتزعم واشنطن والقوى الغربية الأخرى أن إيران تحاول اكتساب القدرة على صنع أسلحة نووية. وتقول طهران إن برنامجها للأغراض السلمية لتوليد الطاقة.




                  المصدر
                  وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                  نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                  تعليق


                  • #99
                    أوباما يهزم كلينتون في مسيسيبي بالسباق الديمقراطي المحموم؟؟؟



                    في واحدة من أكثر الولايات الأمريكية فقرا والتي تقطنها أغلبية سوداء، حقق باراك أوباما الثلاثاء 11-3-2008 فوزه رقم 29 في ولاية مسيسبي (جنوب) على هيلاري كلينتون في الانتخابات الأولية للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة. حسب ما ذكرت محطات التلفزة الأمريكية.

                    وأظهر استطلاع للناخبين أجرته محطة أمريكية أن 91% من الناخبين السود في ميسيسيبي صوتوا لصالح اوباما.

                    وهو الفوز الـ29 الذي يحققه أوباما مقابل 15 لهيلاري كلينتون. وقبل فوزه في ميسيسيبي (جنوب)، كان اوباما قد حصل على 1589 مندوبا في المؤتمر العام للحزب الديمقوراطي الملكف رسميا تعيين مرشح الحزب ف اغسطس المقبل في دنفير (كولورادو, غرب).

                    ويبلغ عدد المندوبين المؤيدين لكلينتون 1470 مندوبا, وللفوز بترشيح الحزب يجب على المرشح ان يحظى بتأييد 2025 مندوبا خلال مؤتمر الحزب.

                    ومن المقرر أن يتم توزيع مندوبي مسيسيبي (جنوب)، وعددهم 33، على أوباما وكلينتون بشكل نسبي.

                    وتتجه أنظار أوباما وكلينتون إلى الموقعة القادمة التي تعقد في 22 ابريل في ولاية بنسلفانيا (شرق)، ويبلغ عدد مندوبيها 158.

                    وفي وقت سابق، رفض السناتور أوباما اقتراح منافسته السناتور كلينتون بأن يخوضا معا انتخابات الرئاسة الامريكية القادمة بقائمة مشتركة كنائب لها، وسخف من الفكرة واتهم منافسته بالمراوغة السياسية في سباقهما المرير للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.

                    وقال أوباما في ولاية مسيسيبي إنه متفوق على كلينتون في عدد الولايات التي فاز فيها وأيضا في عدد المندوبين الذين كسب ولاءهم والذين يختارون مرشح الحزب الديمقراطي في اغسطس القادم، ليخوض امام المرشح الجمهوري جون مكين انتخابات الرئاسة الامريكية التي تجري في الرابع من نوفمبر.

                    وصرح أوباما سناتور ايلينوي، الذي يطمح لأن يصبح أول رئيس أمريكي أسود، بأن اقتراح كلينتون هو "خدعة".

                    وقال أوباما لحشد من مؤيديه "لا أعرف كيف يعرض من هو في المرتبة الثانية منصب نائب الرئيس على من هو في المرتبة الاولى".

                    وأضاف أوباما "لم اترشح لمنصب نائب الرئيس. إنني مرشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الامريكية والقائد الأعلى لقواتها المسلحة".

                    وكانت كلينتون قد انتقدت أوباما قائلة انه لا يملك الخبرة المطلوبة ليشغل مكتب الرئاسة البيضاوي في البيت الابيض ويتولى منصب القائد العام للقوات المسلحة الامريكية.

                    وفند أوباما هجمات كلينتون المتكررة، مشيرا إلى ان منصب نائب الرئيس على نفس القدر من الحساسية لانه يتولى الرئاسة تلقائيا في حالة موت الرئيس أو عجزه.




                    المصدر
                    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                    تعليق


                    • إسرائيل تحمل حماس مسؤولية إطلاق صاروخ على عسقلان؟؟؟



                      تبنت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الثلاثاء 11-3-2008 إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل، فيما حملت الحكومة الإسرائيلية حركة حماس مسؤولية كافة الهجمات التي تنطلق من قطاع غزة.

                      وسقط الصاروخ، وهو الأول الذي يضرب إسرائيل منذ الأحد، على المنطقة الصناعية في مدينة عسقلان عقب زيارة رئيس الوزراء ايهود اولمرت للمدينة، والذي حذر من أن إسرائيل سترد على أي هجوم ضدها.

                      وإلى ذلك، قالت الشرطة الإسرائيلية إنها لن تسلم جثمان مسلح فلسطيني قتل ثمانية إسرائيليين في هجوم على مدرسة دينية يهودية في القدس الغربية الأسبوع الماضي، إلا إذا تعهدت عائلته بأن تكون جنازته خاصة. ويخشى مسؤولو الشرطة أن يؤدي خروج جنازة عامة إلى احتجاجات وعنف.

                      ومن ناحية أخرى، دعا وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير السلطة الفلسطينية وإسرائيل إلى بدء حوار مع حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

                      وعلى صعيد اقتصادي، حث ممثل اللجنة الرباعية الدولية إلى الشرق الأوسط توني بلير المستثمرين في العالم أجمع على المشاركة في مؤتمر حول الاستثمار في الأراضي الفلسطينية متوقع عقده في مايو في بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

                      وقال بلير في مؤتمر صحافي مشترك في رام الله مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض إن هذا المؤتمر "يقدم لنا فرصة مهمة لنظهر أن بالإمكان القيام بأنشطة اقتصادية في هذا الجزء من فلسطين رغم المشكلات القائمة".




                      المصدر
                      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                      تعليق


                      • الاحتلال يجهض التهدئة والجهاد يطلق الصواريخ على سديروت؟؟؟



                        أجهضت قوات الاحتلال هدنة ضمنية يطبقها الاسرائيليون والفلسطينيون على الارض منذ منذ الثامن من آذار/مارس، باغتيالها مساء الاربعاء، اربعة مقاومين فلسطينيين في بيت لحم.

                        وفي ردها الاولي على اغتيال ثلاثة من مجاهديها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي أنها قصفت فجر اليوم الخميس مستوطنة سديروت بخمسة صواريخ من طراز قدس.

                        وقال بيان للسرايا إن الوحدة الصاروخية قصفت سديروت بالصواريخ مشيرةً الى ان العدو اعترف بسقوط الصواريخ داخل المستوطنة.

                        واضاف البيان أن هذا القصف جزء من عملية أولية للرد على اغتيال 3 من قادة السرايا في بيت لحم وطول كرم في الضفة المحتلة يوم أمس الأربعاء.

                        من جهتها أكدت التقارير الإٍسرائيلية سقوط صواريخ للسرايا داخل سديروت، مشيرة إلى إصابة مبان داخل المدينة.



                        بدوره، صرح متحدث باسم الاحتلال ان طائراته شنت غارة جوية على قطاع غزة، استهدفت قاذفة صواريخ على وشك التشغيل في قطاع بيت حانون شمال قطاع غزة. واضاف ان 12 صاروخا اطلقت ليلا من غزة باتجاه جنوب الاراضي المحتلة، انفجر اثنان منها في سديروت مما تسبب باضرار في مبنى.


                        تجدر الإشارة إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والحكومة المقالة قد حملوا الاحتلال تداعيات عملية اغتيال بيت لحم التي ادت الى استشهاد ثلاث مقاومين من الجهاد بينهم القيادي محمد شحادة ورابع من كتائب الأقصى احمد البلبول.

                        وكانت أكدت فصائل المقاومة على أنه لا يمكن الحديث عن تهدئة في ظل جرائم الاحتلال. ومن جهتها، اكدت حركة الجهاد على أن جريمة الاغتيال تنسف أي حديث عن التهدئة، وقال الناطق بلسان حركة حماس إن عملية الاغتيال "لن تمر مرور الكرام".

                        هذا وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى ادعاءات نسبتها إلى مصادر فلسطينية، بأن محمد شحادة كان له دور في التخطيط لعملية القدس الأخيرة، التي قتل فيها 8 إسرائيليين. والشهيد محمد شحادة (48 عاما) احد أبرز قادة «سرايا القدس» الجناح العسكري للجهاد، في الضفة، ومطلوب منذ ثماني سنوات لضلوعه في هجمات ضد اسرائيليين، بحسب قوات الاحتلال، التي هدمت منزله، بعد عملية القدس.

                        ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" عن مصدر أمني فلسطيني قوله إن محمد شحادة، الذي ينتمي إلى الجهاد الإسلامي، هو المستهدف من قبل وحدة المستعربين.

                        كما أشار موقع "يديعوت أحرونوت" إلى أن الشهيد أحمد البلبول مكث مؤخرا في سجون السلطة الفلسطينية، وذلك في إطار اتفاق "المطلوبين" بين الكيان الصهيوني والسلطة الفلسطينية بشأن المطلوبين من حركة فتح، رغم أنه لم يكن مشمولا في القائمة.

                        وأضافت المصادر ذاتها أن السلطة الفلسطينية كانت قد أبلغ الكيان الصهيوني قبل يومين بأن البلبول يخرق شروط اتفاق المطلوبين، وأنه يجب عليه أن يمكث في مقر الأمن الوقائي.


                        المصدر
                        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                        تعليق


                        • البيت الأبيض: رايس وغيتس إلى روسيا الأسبوع المقبل؟؟؟



                          أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض الاميركي دانا بيرينو أن وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس ووزير الحرب روبرت غيتس سيتوجهان إلى روسيا يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين لاجراء محادثات مع المسؤولين الروس.
                          وأوضحت بيرينو أن المحادثات ستتناول العديد من المسائل الاستراتيجية الثنائية "بينها الدرع الأميركية المضادة للصواريخ في أوروبا، إجراءات ما بعد اتفاق الحد من الأسلحة الاستراتيجية، التعاون في شأن منع نشر أسلحة الدمار الشامل ومكافحة الارهاب".

                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • رؤية إسرائيلية استخبارية مغايرة عن المخابرات الصهيونية؟؟؟؟




                            كتب الصحافي الصهيوني آري شابيط في جريدة هآرتس تقديرات مغايرة لتلك التي قالت بها الاستخبارات الإسرائيلية وفي ما يأتي نص المقال : " في ما يأتي، تقدير مغاير لتقدير الاستخبارات الإسرائيلية.
                            - إيران: تلقّت الجهود الإسرائيلية المبذولة لإعاقة برنامج محمود أحمدي نجاد النووي ضربة قاسية، حيث يعدّ احتمال نجاح الضغط الدبلوماسي والاقتصادي على إيران، لإيقاف تطويرها لأجهزة الطرد المركزي الشيعي، ضعيفاً جداً. كما أن احتمال مهاجمة الولايات المتحدة الأميركية لإيران ضئيل أيضاًً. فإذا لم ينجح جون ماكاين في إنجاز هذه المهمة للبيت الأبيض، يُتوقع أن تواجه إسرائيل قراراً قاسياً في نهاية هذا العقد: إما مهاجمة إيران النووية أو القبول بها، وكلاهما سيجعلانها تواجه خياراً مختلفاً تماماً عن كل ما واجهته منذ عام 1948. وإسرائيل إيهود أولمرت غير مستعدة لهذا الاختبار.
                            - الجبهة الشمالية: سوريا اليوم أقوى وحزب الله زادت قدرته العسكرية بشكل واضح. أما الهدوء الحاصل على طول الحدود الشمالية، فما هو إلّا خدعة ويرتبط بشكل كبير، وقبل أي شئ، بالوضع الداخلي اللبناني المعقَّد. أما العلاقات بين الرئيس السوري بشار الأسد وقائد حزب الله، (السيد) حسن نصر الله، فأصبحت اليوم أوثق. فكلاهما حانق على إسرائيل سواءٌ من أحداث أيلول 2007 المخزية للجانب السوري، بعد الهجوم المباغت على القاعدة العسكرية السرية شرق سوريا، أو من عملية الاغتيال التي طالت القائد الإرهابي، عماد مغنية، في دمشق.
                            وإذا لم تسارع إسرائيل إلى البدء بعملية السلام مع سوريا، فإن هذا الغضب المشترك قد يؤدي إلى ولادة حدث عسكري بالغ الخطورة في منطقة الشمال يصعب تقدير توقيته ومداه ونتائجه. أما إسرائيل، التي يتزعمها أولمرت، فلا تفعل شيئاً مما يجب فعله لحماية نفسها.
                            - الجبهة الجنوبية: لقد أثبتت صواريخ «القسام» أنها السلاح المثالي في هذا النزاع غير المتكافئ، فقوته تكمن في ضعفه. فمن ناحية، يضرب السيادة الإسرائيلية والإحساس بالمسؤولية المشتركة، ومن ناحية أخرى، لا يسمح بإيجاد التصميم الوطني وتأمين الشرعية الدولية لتوجيه ضربة حاسمة إلى أولئك الذين يطلقونه لأنه يحدث أضراراً محدودة.
                            وكنتيجة لذلك، إسرائيل تواجه معضلة: فهي رغم كل الجهود الدبلوماسية، لم تستطع الحد من تطلعات إيران النووية، كما أنها لم تستطع إسقاط حكم حماس في قطاع غزة. وعلى الرغم من أن حماستان لا تمثّل تهديداً وجودياً على دولة إسرائيل، فإنها بمثابة الجرح النازف في الماء الذي يجذب إليه أسماك القرش. وإسرائيل بقيادة أولمرت لا تمتلك سياسة ثابتة وفعَّالة وموثوق بها للتعاطي مع صواريخ القسام.
                            - أنابوليس: لا تستطيع المفاوضات الجارية مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، حل أصل النزاع الفلسطيني ـ الإسرائيلي في عام 2008. فليس هناك، ولَنْ يَكُونَ، أيّ حلول سريعة ومرضية بشأن قضايا اللاجئين ومسألة القدس ونزع السلاح. لذلك يرجح فشل المحادثات، الأمر الذي سيضعف المعتدلين من كلا الجانبين ويتفادى تقسيم الأرض.
                            وبدلاً من تقديم الحل، سترشح عن المحادثات وثيقة مبهمة لن تجلب الأمن الى إسرائيل ولا الأمل إلى الفلسطينيين. وفي هذه الحال، ستؤدي الفجوة التي ستنتج بين ما جاء في الوثيقة وما هو في الواقع، عاجلاً أم آجلاً، إلى تدهور الوضع في البلاد. وإسرائيل، التي هي بقيادة أولمرت، ملزمة تقديم الحل إلى الجانبين، لكنها في الحقيقة مسؤولة عن عرقلة الأمر الى أبعد الحدود.
                            - العالم العربي: تتخوف الأنظمة العربية المعتدلة من تعزيز وضع الحركات الإسلامية الأصولية فيها وتحاول الحد من انتشارها، لكن شرعية هذه الأنظمة تعدّ واهية جداً، لأن بعضها يتَّبع سياسة مزدوجة. فمن ناحية، يتعاونون مع إسرائيل والدول الغربية، ومن ناحية أخرى، يحافظون على علاقاتهم بطهران وبالإخوان المسلمين.
                            إذا امتلكت إيران السلاح النووي، فسوف تسعى هذه الأنظمة المعتدلة إلى التقرب من طهران، وكذلك إذا انسحبت الولايات المتحدة من العراق بسرعة. الولايات المتحدة فقدت تدريجياً هيبتها كدولة عظمى في المنطقة بعدما باءت كل محاولاتها لإحداث نهضة ديموقراطية في الشرق الأوسط بالفشل. ورغم أن إسرائيل بقيادة أولمرت ليست مسؤولة عن هذا الأمر، إلا أنها لا تستعد لمواجهة التغيرات الدراماتيكية الآتية إلى المنطقة.
                            - الأقلية العربية في إسرائيل: رغم أن رمي الحجارة في الطرقات أمر يُعدّ أقل خطراً، فإنه يُحدث قلقاً أكبر من الهجمات الإرهابية، التي يهتزّ منها جهاز قياس الزلازل. فإذا تحقّق تنفيذ أحد السيناريوهات الخارجية الخطيرة، فإنّه يُحتمل أن يُصاحب ذلك زلزال داخلي. إن إسرائيل أولمرت لا تقوم بما هو كافٍ لاحتضان عرب إسرائيل، وضمان حقوقهم، وتوضيح الخطوط الحمراء التي لا يحق للأقليات تجاوزها.
                            كانت تلك هي الأخبار والتقديرات السيئة، لكن هناك بعض الأخبار الجيدة.
                            لا بد لنا أن نشكر النسخة المحلية من برنامج «سورفايفر ـ الناجي» (برنامج عالمي)، فاليوم هناك محطتان تجاريتان تكمّان أفواه الجمهور، لا واحدة. كما نشكر الاقتصاديين الجدد، فقد أصبحت في إسرائيل ثلاث صحف مالية ناطقة باللغة العبرية، تلف عقول النخب في المجتمع الإسرائيلي، وتجعلهم يعتقدون بأن الثروة الحديثة المنشأ، الوهمية، هي أصيلة.
                            كما نقدم الشكر إلى لجنة فينوغراد، أتذكرونها؟ لقد خسرت إسرائيل فرصة القيام بمحاسبة ذاتية حقيقية ما بين حرب لبنان الثانية والحرب المقبلة. فرغم أن الجيش قد قام بكل ما في وسعه للتدريب والاستعداد والردع، فإنّه لا يستطيع حماية إسرائيل، التي يقودها أولمرت، من نفسها حتى، وبمفرده. لذا دعنا نتمتع جميعاً بأبهى ربيع على الإطلاق، وبالسنة الأكثر برودة!.".
                            ترجمة الاخبار



                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • اسرائيل ترفع مستوى حال التأهب خشية رد حزب الله؟؟؟




                              اعتبرت الأوساط الإسرائيلية أن انقضاء أربعين يوماً على استشهاد القائد الكبير عماد مغنية يعني بدء العد العكسي لرد حزب الله. وتوقعت هذه الأوساط أن يختار حزب الله استهداف شخصيات إسرائيلية ذات خلفية أمنية في إطار رده لكنها تخوفت من أن لا يقتصر رده على ذلك.
                              فلا تزال طبيعة رد حزب الله على اغتيال القائد الجهادي الكبير الحاج عماد مغنية تشغل بال وعقول كافة الأوساط السياسية والعسكرية والأمنية الإسرائيلية. وكشفت وسائل إعلام العدو أن إسرائيل رفعت مستوى التأهب خشية رد الحزب بعد انقضاء أربعين يوماً على الاغتيال وفق التوقع الإسرائيلي الذي اعتبر أن يوم الأربعين المصادف السبت المقبل يشكل بداية العد العكسي للرد.
                              ورغم أن إعلام العدو قال إن إسرائيل لم تكتشف حتى الآن استعدادات فعلية لشن هجمات انتقامية لكنها تعتقد أن هذا الهجوم سيستهدف شخصيات إسرائيلية ذات خلفية أمنية، وهذا الامر دفع الجهات المختصة لاصدار توصيات الى الملحقين العسكريين في الخارج بأن يغيروا نمط حركتهم والى مسؤولين متقاعدين في الجيش بالحذر من السفر للخارج لانه من الصعب منع الهجمات ضدهم.
                              ويقول في هذا الاطار الون بن دفيد المحلل العسكري في تلفزيون العدو: "التقديرات هي ان حزب الله سيحاول بشكل فوري تنفيذ هجوم خفيف نسبياً وهو استهداف شخصية وسيستغرق التخطيط لديه للهجوم الكبير أشهراً، وقد دخلت إسرائيل بكل ممثلياتها في أنحاء العالم في حالة تأهب غير مسبوقة لا اذكر لها مثيلاً منذ الكثير من الأعوام".
                              إلا أن القناة العاشرة في تلفزيون العدو كشفت عن خشية إسرائيلية بأن لا يكتفي حزب الله باستهداف شخصية إسرائيلية واحدة وإنما التخطيط لشن هجوم ضخم كإسقاط طائرات أو استهداف سفارات إسرائيلية في الخارج.
                              وفي هذا المجال يقول يعقوب عامي درور رئيس قسم الأبحاث السابق في الاستخبارات العسكرية للعدو: "سيضربون حيثما يعتقدون أنهم يستطيعون التسبب بالكثير من الضرر والذي يتمثل بسقوط الكثير من القتلى ويجب اخذ هذا الأمر بالحسبان".
                              ورغم أن الأوساط الإسرائيلية تجزم أن رد حزب الله آت لا محالة فإنها تعتقد أن الحزب لن يقوم برد يدفع إلى اندلاع حرب مع إسرائيل مقدمة تصورها الخاص في الموضوع.
                              ويقول الصهيوني المتخصص بالشؤون العربية في القناة العاشرة في تلفزيون العدو، تسفيكا يحزكالي: "صحيح ان حزب الله يثابر للانتقام لكنه يقول انه لا يريد الحرب والسؤال الكبير كيف سيردون دون جر إسرائيل إلى حرب، والجواب هو انهم لن يقوموا بعملية كبيرة إنما بعملية رمزية وثانوية لاسعة".
                              وفي دليل على حالة الإرباك والترقب المشوب بالتوتر الشديد أدرجت القناة الإسرائيلية العاشرة الترويج الذي تعرضه قناة المنار حول الفيلم الوثائقي الخراب الثالث في إطار بدء العد العكسي لرد حزب الله المزلزل على اغتيال الشهيد مغنية، رغم أن الفيلم يتحدث عن النتائج العسكرية والأمنية لحرب تموز على إسرائيل وقد أنجز قبل استشهاد القائد مغنية.


                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • رهبة اسرائيلية من اقتراب اربعين الشهيد مغنية؟؟؟




                                كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تحت عنوان "بدء العد العكسي"، أنه بعد 31 يوما على اغتيال القيادي في حزب الله الشهيد عماد مغنية في الثاني عشر من شباط/فبراير الماضي، فقد بدأ العد العكسي، ويشير الخبراء الإسرائيليون إلى الأيام العشرة المتبقية التي تختتم الأربعين يوما، كموعد لتنفيذ "عملية انتقامية مفاجئة".


                                وفي هذا السياق، أشارت الصحيفة إلى أن «أجهزة الاستخبارات في الغرب أعلنت حالة من الاستنفار الأقصى ترقّباً لهجوم محتمل من جانب حزب الله في الأسبوع المقبل، أي بعد مرور ذكرى أربعين يوماً على اغتيال مغنية»، مضيفة أن «الاستخبارات الإسرائيلية قامت بتشديد إجراءاتها الأمنية حول الممثليات الإسرائيلية في العالم، خشية تعرضها إلى هجوم من جانب حزب الله مع انتهاء فترة الحداد على مغنية».


                                ونقلت الصحيفة عن «خبراء إسرائيليين» قولهم إنه «فيما توضع الخطط الانتقامية في بيروت، يتجمّع طاقم متخصص في تل أبيب لتحليل ما يمكن أن يفكّر به الطرف الآخر»، مشيرة إلى أن «ما يسمى مجلس الجهاد المصغّر التابع لحزب الله يجتمع في بيروت بمشاركة الأمين العام للحزب حسن نصر الله، مع مساعدين لمغنية، وحزب الله يريد، وهو بحاجة إلى عملية انتقامية، ومن الممكن أن تكون داخل البلاد أو خارجها».


                                وأضافت الصحيفة، نقلاً عن المصادر الإسرائيلية نفسها أن «هناك فرضية تشير إلى احتمال أن تنفَّذ العملية المقبلة خارج "إسرائيل"، من دون استبعاد أن تكون عملية مفاجئة ومزدوجة. ففي الوقت الذي يجري فيه تنفيذ عملية بسيطة في "إسرائيل" لشدّ الانتباه إليها، تنفّذ عملية ضخمة في الخارج، يسقط فيها العشرات من القتلى».

                                وفي هذا الاطار، ادعى خبراء إسرائيليون أن حزب الله يقف وراء عملية القدس، في "مركاز هراف"، الأسبوع الماضي، والتي قتل فيها 8 إسرائيليين، كما أصيب العشرات.

                                إلى ذلك، ذكرت التقارير الإسرائيلية أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية يمكنها صدّ الصواريخ الذاتية الدفع والطويلة المدى من النوع الذي تملكه إيران وسوريا، لكن "إسرائيل" لا تزال عرضة للخطر بسبب صواريخ «كروز». وصممت "إسرائيل" أكثر نظمها للدفاع الجوي تقدّماً، وهو نظام «آرو ــــ2»، على أساس مبدأ رصد صواريخ «شهاب» الإيرانية أو «سكود» السورية وإسقاطها على ارتفاعات كبيرة.

                                غير أن صحيفة «معاريف» قالت إن "إسرائيل" لا تزال غير مستعدة لصد صواريخ «كروز المعادية»، التي يمكنها الطيران على ارتفاعات منخفضة لتفادي رصد الرادار، والتي يمكن استخدامها من الناحية النظرية في شن هجمات نووية مفاجئة.




                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X