إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر مارس " 2008 م" ادخل واقرأ!!

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    إسرائيل ترفع الإغلاق الكامل عن الضفة الغربية وتبقي حالة التأهب؟؟؟


    رفع الجيش الإسرائيلي الاثنين 10-3-2008 الإغلاق الكامل المفروض على الضفة الغربية المحتلة منذ الهجوم الفلسطيني في القدس الغربية الخميس الذي أسفر عن مقتل ثمانية طلاب في مدرسة دينية يهودية. ومن جهة أخرى، أبقت الشرطة على حالة التأهب في صفوفها خشية وقوع هجمات جديدة، نقلا عن مصدر أمني.

    وبالتزامن، أعلن مسؤولون بالجيش الإسرائيلي - رفضوا الكشف عن هويتهم - أن الجيش تلقى تعليمات بالحد من نشاطه العسكري في قطاع غزة، وعدم تنفيذ غارات جوية أو توغلات بالقطاع، نظرا للتراجع في معدل إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

    وقالت ناطقة باسم الجيش إن "الإغلاق الكامل رفع ليل الأحد". وكان من المقرر أن ترفع إسرائيل الإغلاق على الضفة الغربية صباح الأحد، ولكنه مدد 24 ساعة إضافية.

    ولايشمل إجراء رفع الإغلاق إزالة كافة القيود المفروضة على دخول الفلسطينيين إلى إسرائيل منذ عدة سنوات. وتفرض إسرائيل - منذ اندلاع الانتفاضة في سبتمبر 2000- إغلاقا على الضفة الغربية بشكل مستمر تقريبا مما أدى الى ارتفاع كبير في نسبة البطالة وأثر سلبا على اقتصادها.

    وفي الشأن الإسرائيلي، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت الأحد بأن إسرائيل تملك "كل الوسائل لمواجهة التهديدات" المحدقة بها.

    وقال خلال جلسة مجلس الوزراء المخصصة لاستعراض التقديرات الاستراتيجية إن "اسرائيل قادرة على مواجهة كل التهديدات وكل الأخطار المتعلقة بأمنها وأمن مواطنيها".

    واستمعت الحكومة الإسرائيلية إلى التقارير السنوية لأجهزة الاستخبارات التي قال مصدر رسمي إنها ترسم صورة قاتمة للتهديدات المحدقة بإسرائيل. وأشارت التقارير إلى أن التهديد الرئيسي لإسرائيل مصدره إيران.

    وفي تطور آخر، وافق أولمرت على بناء 750 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة جفعات زئيف اليهودية في الضفة الغربية شمال غرب القدس.

    وفي الأثناء، توجهت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني إلى الولايات المتحدة في زيارة تستمر ثلاثة أيام وسط جهود لدفع عملية السلام المتعثرة مع الفلسطينيين. وستلتقي نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس التي زارت إسرائيل والأراضي الفلسطينية الأسبوع الماضي.




    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #77
      إيران تجدد رفضها العقوبات الأممية وتعتبر دوافعها سياسية



      جدد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي رفض بلاده قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن برنامجها النووي، وقال إنها تفتقر إلى أي مبرر فني أو قانوني وتنطوي على دوافع سياسية.
      واستبعد متكي -في كلمة ألقاها أثناء مؤتمر يتعلق بالأنشطة النووية الإيرانية في طهران- إجراء بلاده مفاوضات ثنائية مع الولايات المتحدة بشأن هذا الملف، لكنه أكد استعدادها للتفاوض مع أوروبا إذا ما كانت هناك نتائج عملية
      من جهته أكد جواد وعيدي -مساعد كبير المفاوضين في الملف النووي الإيراني- رفض بلاده التفاوض مع القوى الكبرى تحت التهديد، وقال إن زمن سياسة الجزرة والعصا قد ولى.
      وأضاف أنه يتعين على هذه القوى التوقف عن استخدام التهديد إذا أرادت التفاوض فعلا بشروط عادلة ومع الأخذ بالاعتبار مصالح الطرفين.
      وكان الرئيس محمود أحمدي نجاد استبعد الأربعاء أي تفاوض مع الدول الكبرى بشأن ملف بلاده النووي بعدما شدد مجلس الأمن الدولي العقوبات على طهران بشأن أنشطتها النووية الحساسة.
      وقد أصرت إيران على مواصلة برنامجها النووي رغم هذه العقوبات، وجددت التأكيد على أن هذا البرنامج سلمي وليس لأغراض عسكرية.
      تصريحات بيريز
      وفي السياق ذاته اعتبر الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز أن إيران تمثل ما وصفها بالمشكلة الأكبر في العالم، لكنه شدد على أن إسرائيل لن تقدم على أي تحرك أحادي لمنع طهران من امتلاك قنبلة نووية.
      وقال بيريز في تصريحات صحفية قبل يوم من زيارة رسمية لفرنسا إن إيران لا تمثل خطرا على إسرائيل فقط بل على العالم أجمع، مشيرا إلى أن كونها مركزا لما سماه الإرهاب وتطوير الخيار النووي يعد السيناريو الأكثر خطورة الذي يمكن تصوره.
      وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أكد الأسبوع الماضي أن إسرائيل لديها ما يكفي من القوة للدفاع عن نفسها ضد أي تهديد من إيران، في إشارة إلى إمكانية استخدام القوة لوقف الطموحات النووية الإيرانية إذا دعت الضرورة.



      المصدر -- الجزيرة نت
      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

      تعليق


      • #78
        منظمة ايرانية: جائزة مالية لمن يقتل قيادات صهيونية؟؟



        اعلنت منظمة ايرانية تطلق على نفسها اسم "الطلبة الاسلاميين الباحثين عن العدالة" جائزة مالية لمن يقتل وزير الحرب الاسرائيلي، ورئيس جهاز الموساد مير داغان، ورئيس الاستخبارات العسكرية عاموس يادلين.
        وقد اقام الطلبة احتفالاً في العاصمة الإيرانية، اكدوا خلاله ان هذه المبادرة جاءت بعد تصاعد الجرائم الصهيونية في فلسطين المحتلة وقطاع غزة، واثر لاعتداءات التي طالت رموز المقاومة.

        وبحسب بيان هذه المنظمة فان الجائزة المالية ستمنح لمن يقتل الرؤساء الثلاثة للمؤسسات الامنية الاسرائيلية، وزير الحرب باراك، ورئيس جهاز الموساد داغان، ورئيس الاستخبارات العسكرية عاموس يادلين، في أي منطقة من العالم.

        وقالت المنظمة ان الارهابيين الثلاثة مسؤولين عن مآسي الشعب الفلسطيني، كما وادانت اغتيال القائد الشهيد عماد مغنية.

        ترجمة عن صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية



        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #79
          القدس: المدرسة التلمودية ترفض استقبال اولمرت ؟؟



          اعلنت المدرسة التلمودية في القدس المحتلة "مركز هراف يشيفا"، التي قتل ثمانية من طلابها في عملية بطولية الاسبوع الماضي، رفضها الاثنين استقبال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت في زيارة عزاء بسبب مواقفه السياسية.

          وقال الحاخام حاييم شتاينر احد مسؤولي هذه المدرسة في تصريح للاذاعة العامة "لا يمكننا استقبال رئيس الوزراء الذي ينتهك روحية التوراة ويقبل ان تنسحب اسرائيل من جزء من +ارض اسرائيل+".

          والاحد تعرضت وزيرة التربية الوطنية يولي تامير لهجوم عنيف من طلاب هذه المؤسسة خلال زيارة عزاء قامت بها، وذلك على خلفية مواقفها غير الداعمة للاستيطان. واستقبلت تامير بصحيات "مجرمة" و"قاتلة" و"خائنة" في حين حاول احد الطلاب ضربها لكن حراسها تمكنوا من ابعاده، على ما افاد شهود.

          وقالت الوزيرة اليوم الاثنين في تصريح اذاعي "لم اواجه يوما حقدا كهذا".




          المصدر
          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

          تعليق


          • #80
            شكرا على الموضوع الجميل ويستحق التقدير ..شكرا لطارح الموضوع..

            تعليق


            • #81
              تونس تنفي اختطاف نمساوييْن على أراضيها وفيينا تتحرى



              نفت السلطات في تونس أن تكون عملية اختطاف سائحين نمساويين قبل أيام تبناها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قد جرت داخل التراب التونسي. في الأثناء قالت وزارة الخارجية النمساوية إنها تحقق في تبني القاعدة لعملية الاختطاف، مشيرة إلى أن هذا الإعلان هو الوحيد الذي يذكر هذه الفرضية.
              وقال بيان للحكومة التونسية "إلى حد الآن ليس هناك أي عناصر يمكن أن تثبت أن المواطنين النمساويين موجودان على التراب التونسي أو أنهما قد اختطفا داخل الحدود التونسية".
              وباشرت السلطات التونسية منذ بلغتها معلومات حول اختفاء النمساويين عمليات بحث وتمشيط مكثفة بالطائرات والسيارات العسكرية للمناطق الصحراوية التي زارها السائحان وهما فولفغانغ آبنر (51 عاما) وزوجته أندريا كلويبر (43 عاما).
              وقال مصدر رسمي تونسي إن "آخر التحريات أظهرت أن السائحين توغلا بسيارتهما رباعية الدفع إلى اتجاه خارج الحدود التونسية" في إشارة إلى الجزائر التي يرابط بها تنظيم القاعدة. وتابع أنه "لا خوف على سلامة وأمن ملايين السياح الأوروبيين الذين يزورون تونس سنويا".
              وكانت الجزيرة بثت تسجيلا صوتيا لرجل عرف نفسه باسم صلاح أبو محمد وقال إنه متحدث باسم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي وذكر أن الجماعة هي التي اختطفت الرهينتين وأنها ستعلن قريبا شروطها للإفراج عنهما.
              وقال أبو محمد إنهما ممرضة ومستشار ونطق نفس الاسمين لكن بلهجة عربية، فيما ألمح بيان للجماعة إلى أنهما قد يكونان محتجزين في الجزائر المجاورة.
              تحذير
              وحذرت الجماعة في بيان منفصل من أي تحرك عسكري من طرف الدولة الجزائرية لتحرير المختطفين لأن ذلك "سيعرض حياتهما للخطر".
              وصنفت خارجية النمسا كلوبير وآبنر في خانة المفقودين, وقالت إنها تتحقق من التقارير التي تحدثت عن خطفهما.
              كما شكلت خلية أزمة مع وزارة الداخلية, وقالت إنها طلبت نسخة من التسجيل من قناة الجزيرة لتحليله. كما أكدت أنها لم تتلق أي اتصال ممن أعلنوا تبنيهم الاختطاف.
              من جهة أخرى التقى السفير النمساوي في تونس مسؤولي الخارجية التونسية لبحث أمر السائحين اللذين أعلنت النمسا أنهما مختفيان منذ نهاية الشهر الماضي.
              وخطف تنظيم قاعدة المغرب الإسلامي -الذي حمل حتى فبراير/ شباط من العام الماضي تسمية الجماعة السلفية للدعوة والقتال- 32 سائحا أوروبيا في صحراء الجزائر عام 2003 نصفهم ألمان, حرروا جميعهم.
              وتمتد الحدود بين تونس والجزائر لمسافة بنحو 1000 كيلومتر. وتحكم السلطات التونسية مراقبة هذه الحدود تحسبا لتسلل عناصر مسلحة متشددة إلى البلاد.
              ولم تشهد تونس -التي تعرف مقصدا هادئا لنحو ستة ملايين سائح سنويا- عمليات خطف سياح سابقا, لكن 21 شخصا بينهم 14 ألمانيا وفرنسيان قضوا في 2002 في تفجير انتحاري استهدف معبد "الغريبة" الذي يزوره آلاف اليهود سنويا في جزيرة جربة.
              كما شهدت تونس في أواخر العام 2006 اشتباكات بين الأمن وعشرات من المقاتلين المحسوبين على الجماعة السلفية الجزائرية قتل خلالها 14 شخصا.

              المصدر -- الجزيرة نت
              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

              تعليق


              • #82
                وزراء خارجية الدول الإسلامية ينددون بالهيمنة الإسرائيلية



                استهل وزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الإسلامي اجتماعهم التمهيدي للقمة الإسلامية المقرر عقدها في العاصمة السنغالية دكار يومي الخميس والجمعة المقبلين بالتنديد بسياسة الهيمنة الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.
                وفي افتتاح الاجتماع الوزاري الاثنين المقرر أن يستمر يومين قال وزير الخارجية السنغالي الشيخ تيجان غاديو "بات من الضروري أن يقوم المجتمع الدولي بإفهام إسرائيل بوضوح أنها ستكون واهمة في حال اعتقدت أنها ستكون قادرة على المضي في سياسة الهيمنة على الشعب الفلسطيني".
                كما ندد الوزير السنغالي الذي تتسلم بلاده الرئاسة الدورية لمنظمة المؤتمر الإسلامي باستمرار الاحتلال الإسرائيلي للقدس، وأضاف أن "هذا الوضع لم يعد يطاق وبات يفرض علينا أن نبقى في حالة تعبئة لدعم أشقائنا الفلسطينيين في نضالهم البطولي"، ودعا إلى "إعطاء هذا الملف انتباها خاصا أكثر من أي وقت مضى".
                كما ندد كل من الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو وممثل ماليزيا الرئيسة الدورية السابقة للمنظمة بالاعتداء الإسرائيلي على الفلسطينيين وطالبا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.
                ودعا إحسان أوغلو الأمة الإسلامية إلى "النظر إلى المسائل الضاغطة" التي تواجه قمة منظمة المؤتمر الإسلامي ذاكرا فلسطين والعراق والسودان.

                المصدر -- الجزيرة نت
                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                تعليق


                • #83
                  بان يطالب إسرائيل بوقف الاستيطان وسط تنديد عربي ودولي


                  المستوطنات الإسرائيلية ابتلعت الكثير من الأراضي الفلسطينية بالقدس

                  طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إسرائيل بوقف أعمال بناء المساكن في مستوطنات الضفة الغربية، وأكد أن بناء هذه المساكن يتعارض مع القانون الدولي.
                  تصريحات بان كي مون جاءت بعد موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت على مخطط جديد لبناء ما يصل إلى 750 منزلا في مستوطنة جفعات زئيف قرب القدس.
                  وجاء أيضا بعد مصادقة بلدية القدس الاثنين على مشروع لبناء حي استيطاني جديد مكون من 400 وحدة على تلة قريبة من حي النبي يعقوب في القسم الشمالي من القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل عام 1967.
                  وأوضح المسؤول عن حركة السلام الآن المعارضة للاستيطان ياريف أوبنهايمر للصحفيين أن "الحي الاستيطاني الجديد سيمتد على مساحة تقضم من الضفة الغربية".
                  ونددت السلطة الفلسطينية بقرارات الاستيطان التي تأتي فيما يستعد الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي لاستئناف المفاوضات بينهما.
                  وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن "كل الاستيطان غير شرعي"، وأضاف أن "الذي بني اليوم والذي سيبنى غدا والذي بني بالأمس والذي بني بعد حرب 1967 كلها تعتبر غير شرعية".
                  أما مصر فانتقدت خطوات الاستيطان، وقالت وزارة خارجيتها في بيان إن "التوسع الاستيطاني الإسرائيلي المخالف للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ينسف فرص تحقيق السلام العادل المنشود".
                  كما رفض الملك الأردني في اجتماعه بالرئيس الفلسطيني بعمان "أي إجراءات وممارسات أحادية الجانب خاصة التوسع في النشاطات الاستيطانية التي تعيق مساعي تحقيق السلام".
                  موسى يندد
                  وفي القاهرة ناقش مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية.
                  وقال عمرو موسى الأمين العام للجامعة إن إسرائيل بما ترتكبه من اعتداءات وما تعلن عنه من إصرار على بناء مزيد من المستوطنات تؤكد أنها لا ترغب في السلام.
                  من جهته طالب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إسرائيل بوقف بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية. وذلك عقب وصول الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز إلى باريس في أول زيارة له منذ تولي ساركوزي الرئاسة.
                  وقال ساركوزي إن أمن إسرائيل يعتمد على وقف الاستيطان مؤكدا وقوف بلاده دوما إلى جانب إسرائيل.
                  كما أسفت الولايات المتحدة للقرار الإسرائيلي. ووصف المتحدث باسم الخارجية شون ماكورماك هذه الخطوة بأنها "غير مناسبة". وفي موقف مشابه، قال الاتحاد الأوروبي إنه يأسف لقرار الاستيطان وأضاف أنه "قد يعرض عملية السلام للخطر".
                  جولة تشيني
                  في سياق آخر قال البيت الأبيض إن نائب الرئيس ديك تشيني سيتوجه يوم الأحد إلى الشرق الأوسط لمحاولة دفع محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين للأمام.
                  وقال الرئيس الأميركي جورج بوش بعد اجتماع له مع رئيس الوزراء البولندي بالبيت الأبيض إن هدف تشيني من الزيارة "هو طمأنة الناس بأن الولايات المتحدة ملتزمة برؤية للسلام في الشرق الأوسط".
                  وتستمر جولة تشيني أسبوعا وستحمله إضافة إلى إسرائيل والضفة الغربية إلى السعودية وتركيا وعمان.
                  وينتظر أن يضغط تشيني على الزعماء الإسرائيليين والفلسطينيين للوفاء بالتزاماتهم التي تشمل تجميد إسرائيل للأنشطة الاستيطانية واتخاذ الفلسطينيين إجراءات لوقف عمليات المقاومة.
                  وتأتي جولة تشيني في أعقاب زيارة قامت بها وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس للمنطقة الأسبوع الماضي لتحقيق مساعي تشيني نفسها.
                  المصدر -- الجزيرة نت
                  (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                  تعليق


                  • #84
                    صاحب الرسوم يدعو سياسيا هولنديا لنشر فيلمه المسيء


                    الرسام كيرت فسترغارد يريد من غيرت فيلدز التجرؤ على نشر فيلمه المسيء

                    حث رسام الكاريكاتير الدانماركي كيرت فسترغارد الذي أثارت رسومه المسيئة للإسلام ردود فعل غاضبة في العالمين العربي والإسلامي، النائب اليميني الهولندي غيرت فيلدز على نشر فيلمه المسيء أيضا.
                    وقال فسترغارد الذي أعادت 17 صحيفة دانماركية نشر رسومه التي تسيء إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في تصريحات لصحيفة هولندية إنه لن يجرؤ أي سياسي هولندي على منع الفيلم الذي وصف القرآن الكريم بأنه "كتاب فاشي يشجع على العنف"، معتبرا ذلك بمثابة "انتحار سياسي".
                    وكان الرسام بذلك يشير إلى محاولات من رئيس الوزراء الهولندي وسياسيين آخرين لثني فيلدز عن نشر فيلمه، على أمل تجاوز ردود الفعل التي أحدثها نشر صحيفة دانماركية عام 2006 لرسم كاريكاتيري لفسترغارد يسيء إلى النبي عليه الصلاو والسلام.
                    كما تخشى الحكومة الهولندية أن يواجه فيلدز نفس مصير المخرج ثيو فان غوخ الذي قتله "إسلاميون متشددون" في هولندا عام 2004 على خلفية فيلم أظهر الإسلام بأنه يشجع العنف ضد النساء.
                    ومع رفض وسائل الإعلام الهولندية عرض الفيلم الذي يستغرق نحو 15 دقيقة، قال فيلدز إنه يخطط لعرضه في المقر الصحفي البرلماني بلاهاي يوم 28 مارس/ آذار الجاري، وسيعمل على نشره على الإنترنت

                    المصدر -- الجزيرة نت
                    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                    تعليق


                    • #85
                      عشرات القتلى والجرحى في ثلاثة تفجيرات بلاهور الباكستانية



                      قتل 12 شخصا على الأقل وأصيب 40 آخرون في ثلاث تفجيرات هزت مناطق مختلفة من مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب شرقي باكستان وفق ما أفاد مراسل الجزيرة في إسلام آباد نقلا عن مصادر الشرطة.
                      وأوضح المراسل أن انفجارين اثنين استهدفا مقر مكتب التحقيقات الفيدرالي الباكستاني وسط المدينة، مشيرا إلى أن أنباء تحدثت عن تفجير انتحاري نفسه في مرآب المكتب، إضافة إلى انفجار سيارة مفخخة.
                      كما أشار المراسل إلى وقوع انفجار ثالث لا يعرف حتى الآن معلومات عن موقعه أو حجم الخسائر والضحايا، موضحا أن التفجيرات الثلاثة كانت كبيرة وسمع دويها في أرجاء المدينة.
                      ولم تتبنى حتى الآن أية جهة المسوؤلية عن التفجير، لكن مراسل الجزيرة أشار إلى أن حركة طالبان أفغانستان كانت قد هددت بتوسيع هجماتها لتشمل جميع أرجاء البلاد والمدن ما لم يتوقف الجيش عن عملياتها التي ينفذها في منطقة القبائل المحاذية للحدود مع أفغانستان.
                      ويعد هذا التفجير الثاني في لاهور خلال أيام، إذا سبق أن استهدفت كلية البحرية في المدينة بعملية انتحارية أوقعت قتلى وجرحى، ونوه المراسل إلى أن 70% من أفراد الجيش هم من العرقية البنجابية.

                      المصدر -- الجزيرة نت
                      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                      تعليق


                      • #86
                        مقتل خمسة جنود أميركيين في هجوم ببغداد



                        أوقع هجوم انتحاري وسط بغداد خمسة جنود أميركيين قتلى وأصاب ثلاثة آخرين، أعقبه هجوم مشابه استهدف فندقا في مدينة السليمانية شمال العراق مساء الاثنين أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 35 آخرين
                        وأعلن الجيش الأميركي في بيان مقتل خمسة من جنوده وإصابة ثلاثة آخرين في الهجوم الذي وقع في حي المنصور ببغداد، وهو أعلى عدد من القتلى في صفوف الجيش الأميركي في هجوم واحد في بغداد منذ أشهر.
                        وأوضح البيان أن مترجما عراقيا أصيب أيضا في الانفجار الذي استهدف الجنود بينما كانوا في دورية راجلة، وقالت الشرطة العراقية إن تسعة عراقيين على الأقل أصيبوا بجروح، ونسب الهجوم إلى مفجر انتحاري.
                        ونقلت الشرطة العراقية عن شهود عيان القول إن نحو 15 جنديا أميركيا ترجلوا من عربتهم العسكرية وبدؤوا بالتحدث مع أصحاب محال تجارية عندما توجه مفجر انتحاري يرتدي سترة ناسفة نحوهم وفجر نفسه
                        وبذلك يرتفع إلى 3979 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ غزو العراق في مارس/ آذار 2003.
                        وفي محاولة للتقليل من أثر الهجوم قال رئيس أركان القوات الأميركية في بغداد الكولونيل آلان باتشليت "سنظل ثابتين على عزمنا على حماية أبناء العراق وقتل أو اعتقال كل من يعرضهم".
                        وأشارت واشنطن إلى أن الهجمات في العراق في تراجع مقارنة مع السنوات الماضية.
                        فندق السليمانية
                        وفي حادث نادر وقع هجوم مشابه في إقليم كردستان المعتاد على الاستقرار النسبي، وقال مراسل الجزيرة في أربيل إن انفجارا ضخما ضرب فندقا يقصده السياح ورجال أعمال عرب وأجانب بمدينة السليمانية شمالي العراق.
                        ونقل عن السلطات الأمنية أن اثنين من رجال الأمن قتلا وجرح أكثر من 35 شخصا في هجوم انتحاري بالمدينة، وقال نائب محافظ السليمانية جوتيار نوري إن مفجرا انتحاريا يقود سيارة ملغومة فجر نفسه أمام الفندق. وألحق الانفجار أضرارا جسيمة بالمباني المجاورة للفندق
                        وشهدت بغداد وبعقوبة والمقدادية والموصل والبصرة عددا من التفجيرات والاشتباكات المتفرقة الاثنين راح ضحيتها 16 قتيلا عراقيا على الأقل وأصيب العشرات بجروح.
                        وقالت الشرطة إن شخصا قتل وأصيب أربعة آخرون في انفجار قنبلة داخل سيارة متوقفة قرب مستشفى الحبيبية بمدينة الصدر شمال شرق بغداد.
                        وفي هجوم آخر قتل شخص وأصيب اثنان بجروح في انفجار عبوة ناسفة بالتزامن مع مرور دورية للجيش الأميركي على طريق القناة الرئيسي شرقي بغداد.
                        وفي بعقوبة قتل الشيخ غضبان الكرخي أحد قادة اللجان الشعبية التابعة لمجالس الصحوة وابنته واثنان من حراسه في هجوم انتحاري نفذته امرأة بعد دخولها مقر عمله في بلدة كنعان شمال المدينة.
                        وفي الموصل شمال العراق قتل سبعة أشخاص بينهم مسلحان ورجلا شرطة في اشتباكات وهجمات منفصلة في أنحاء مختلفة من المدينة.
                        أما في البصرة جنوب البلاد فقتل مسلحون الدكتور خالد ناصر وهو مدير مستشفى تعليمي بالمدينة.
                        وقال الجيش الأميركي إنه قتل خمسة من المشتبه بأنهم من مقاتلي تنظيم القاعدة واعتقل 19 آخرين أثناء عمليات وسط العراق.

                        المصدر -- الجزيرة نت
                        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                        تعليق


                        • #87
                          تجاذب روسي اميركي اثناء جلسة ال1701؟؟



                          عقد مجلس الامن جلسة مشاورات مغلقة لمناقشة تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشأن تنفيذ القرار 1701 .

                          واعتبر المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الذي ترأس بلاده مجلس الأمن للشهر الحالي، في مداخلته ان إرسال البوارج الأميركية لا يمثل «مساهمة بناءة تجاه الموقف الحالي في لبنان». ولفت الى انه أثار شخصيا القضية خلال الجلسة المغلقة بشأن القرار .1701 واوضح «أشرنا إلى حقيقة أن كل القوى السياسية اللبنانية عبرت عن قلقها لهذا التطور بما في ذلك رئيس الوزراء (فؤاد) السنيورة. ولقد ذكرنا ان مثل هذه التحركات تثير مقارنات تاريخية غير مرغوب فيها، ولذلك فإننا لا نرى ان مثل هذا التحرك يمثل مساهمة بناءة للموقف الحالي في لبنان».
                          وقد قلل المندوب الأميركي زلماي خليل زاد من أهمية مسألة البوارج. ورد على تصريحات نظيره الروسي بالقول ان بلاده احتفظت دائما بقوات في البحر المتوسط لحماية مصالحها» وللتعامل مع أي موقف طارئ قد يتطور هناك».
                          وحول التقرير الذي قدمه إلى مجلس الأمن أمس وكيل الأمين العام للشؤون السياسية لين باسكوا حول تنفيذ القرار ,1701 وبحضور ممثل من إدارة قوات حفظ السلام وقائد قوات «اليونيفيل»، قال خليل زاد ان التقرير أشار إلى أمور إيجابية عديدة بشأن التقدم الذي حققته لجنة تقييم الحدود بين سوريا ولبنان وكذلك التعاون المتواصل بين الجيش اللبناني وقوات «اليونيفيل» ودعوة بان كي مون إلى مواصلة دعم الجيش اللبناني، مشيرا في هذا الصدد إلى أن بلاده قدمت حتى الآن مبلغ 371 مليون للقوات المسلحة اللبنانية.
                          وفي تجاهل واضح لما نص عليه تقرير الأمين العام، زعم خليل زاد لدى استعراضه الإيجابيات، ان إسرائيل وفرت معلومات بشأن القنابل العنقودية التي ألقتها في عدوان العام 2006 على جنوب لبنان. وكان الأمين العام قد أشار إلى أن إسرائيل قدمت معلومات في هذا الصدد، لكنه وصفها بأنها «معلومات ذات قيمة محدودة». وشدد على مطالبة إسرائيل بتوفير المواقع المحددة للقنابل العنقودية التي قامت بإسقاطها.
                          في مقابل ذلك، ركز خليل زاد هجومه كالمعتاد على «حزب الله» وسوريا وإيران. وقال إنه استغل مداخلته في النقاش الذي تلى تقديم باسكوا للتقرير من أجل «دعوة حزب الله وسوريا للتوقف عن تهريب الأسلحة» عبر الحدود بين لبنان وسوريا، قائلا ان ذلك يمثل خرقا للقرار .1701
                          وفيما أشار تقرير بان كي مون إلى مزاعم إسرائيل بشأن استمرار «حزب الله» في تطوير قدراته في الجنوب ومنطقة عمل «اليونيفيل»، التي قال انها «لم تعثر على أي أدلة مادية تؤكد هذه المزاعم» أو المزاعم الخاصة باستمرار تهريب الأسلحة عبر الحدود مع سوريا، فانه انتقد تصريحات الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بزعم انه هدد بشن «حرب مفتوحة» ضد إسرائيل في أعقاب اغتيال القيادي عماد مغنية في دمشق، وكذلك قوله إن الحزب استعاد قدراته الصاروخية مقارنة بما كان عليه الوضع أثناء حرب صيف ,2006 وطالب سوريا وإيران بالتعاون لتنفيذ القرار .1701

                          وتحدث خليل زاد عن عدم تمكن لبنان من انتخاب رئيس، وقال «الى حين ذلك، اننا نعتبر حكومة لبنان بقيادة السيد فؤاد السنيورة السلطة الشرعية التي نعمل معها وندعمها». واضاف ان «حزب الله» وسورية وربما ايضاً ايران «أدخلوا شروط جديدة في ما يتعلق بانتخاب رئيس وذلك باستخدام الأمر للحصول على أشياء وأمور أخرى». وقال ان «هذا غير مقبول».

                          واكد السفير الاميركي ان التمويل الذي تلقته الأمانة العامة للمحكمة الدولية للبنان بلغ 29.4 مليون دولار وصلت الى الحساب، و21.3 مليون دولار على شكل تعهدات. وقال ان هذه الارقام تفيد بأن لدى الأمم المتحدة ما تحتاجه للسنة الأولى لبدء تفعيل المحكمة. وأضاف انه ثم اختيار اعضاء «لجنة إدارة» المحكمة التي ستنظر في الناحية غير القانونية لأعمالها، مثل مصاريفها، وان اللجنة «تتكون من كل من فرنسا والمانيا وهولندا وبريطانيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة».

                          من جهته، أبلغ وكيل الأمين العام للشؤون السياسية للأمم المتحدة، لين باسكو، مجلس الأمن في جلسته المغلقة ان «لاستمرار الوضع الراهن» في لبنان والناتج عن الفراغ الرئاسي والفشل في انتخاب رئيس جديد «عواقب مثيرة للقلق»، إذ أن في أجواء «التوتر العالي السائد، يوجد خطر واضح من أن تؤدي شرارة بسيطة الى اندلاع أزمة تتصاعد بسرعة، ربما من دون قصد». واعتبر باسكو أن الحدود اللبنانية مع سورية «معرضة لخروقات حظر السلاح»، وقال: «نحن قلقون من الاعلانات المتكررة لحزب الله بأنه أعاد تسليح نفسه كاملاً منذ صيف 2006».

                          وبعث السفير السوري بشار الجعفري برسالة حول القرار 1701 قال فيها إن «قرار الادارة الأميركية الاحادي الجانب بإرسال خمس قطع بحرية عسكرية الى قبالة الساحل اللبناني بذريعة حماية استقرار لبنان يهدد الاستقرار في لبنان ويعرض جهود اليونيفيل للشلل».



                          المصدر
                          وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                          نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                          تعليق


                          • #88
                            عباس: شاليط كلّف الفلسطينيين اكثر من الف شهيد؟؟؟




                            اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ اكثر من عام ونصف العام "كلف الشعب الفلسطيني اكثر من الف شهيد".

                            ونقلت صحيفة "الغد"الاردنية عن الرئيس عباس قوله في مقابلة اجراها مع رؤوساء تحرير الصحف الاردنية ان "الاسير جلعاد شاليط كلف الشعب الفلسطيني اكثر من الف شهيد فيما لا يزال الشهداء الفلسطينيون يتساقطون بسبب اطلاق الصواريخ"، وفق تعبيره.

                            ومن جانب آخر، تساءل عباس "عن اية مقاومة نتحدث. فهل الصواريخ والعمليات الانتحارية مقاومة".
                            واضاف لقد طلبنا من حماس وقف اطلاق الصواريخ العبثية وعديمة القيمة وذلك من اجل وقف العدوان الاسرائيلي على غزة، على حدّ قوله.



                            المصدر
                            وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                            نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                            تعليق


                            • #89
                              "اسرائيل" توافق على عدم ضرب غزة اذا توقفت الصواريخ ؟؟؟



                              اعلن مسؤول اسرائيلي اليوم الثلاثاء ان "اسرائيل" وافقت على عدم شن هجمات جديدة في قطاع غزة اذا توقف اطلاق الصواريخ الفلسطينية على اراضيها.

                              وقال المسؤول الاسرائيلي في وزارة الحرب رافضا الكشف عن اسمه ان "اسرائيل" نقلت هذا الموقف الى مصر التي تجري وساطة بين الاسرائيليين والفلسطينيين بهدف التوصل الى تهدئة.

                              واضاف ان "اسرائيل" توصلت الى اتفاق مع المصريين تمتنع بموجبه عن شن غارات على قطاع غزة طالما لا يتم اطلاق صواريخ من هذه المنطقة". يذكر ان الصواريخ تُطلق رداً على الاعتداءات الاسرائيلية.



                              المصدر
                              وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                              نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                              تعليق


                              • #90
                                السلطات الكويتية تفرج عن الشيخ حسين المعتوق؟؟؟



                                أفرجت السلطات الكويتية عن الأمين العام للتحالف الإسلامي الوطني الشيخ حسين المعتوق بعد ثلاثة أيام على اعتقاله من قبل دوريات للشرطة قامت باعتراض سيارته أثناء توجهه لأداء صلاة العشاء. وقد أثار هذا الإجراء استياءً واسعاً في الأوساط الكويتية التي عبرت عن استنكارها التعرض لرموز دينية ووطنية وتوجيه تهم باطلة إليها، منها الانتماء إلى أحزاب سياسية والعمل على تغيير نظام الحكم. وقد استمرت التظاهرات والاعتصام الشعبية أمام مبنى وزارة الداخلية كان آخرها اعتصام حاشد نظم مساء أمس شارك فيه آلاف المواطنين الذين نندوا باعتقال الشيخ المعتوق وبقية الشخصيات مطالبين بإطلاق سراحهم على الفور. ويأتي الإفراج عن الشيخ المعتوق بعد دعوات أطلقتها الحكومة ورئيس مجلس الأمة الكويتي إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الكويتي.


                                المصدر
                                وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
                                نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X