إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخبار اليومية لشهر ابريل " 2008 م" ادخل واقرأ ثم شارك!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    صمت رسمي إزاء أنباء عن اعتقال صهر الرئيس السوري آصف شوكت؟؟؟؟



    التزمت السلطات السورية ووسائل الإعلام السورية الرسمية بالصمت حتى الآن إزاء تزايد شائعات تتحدث عن اعتقال مسؤول الاستخبارات العسكرية والشخصية الأمنية القوية آصف شوكت صهر الرئيس السوري بشار الأسد تحسبا لعملية انقلابية ضد النظام.

    ففي الوقت الذي تتناقل فيه صحف ومواقع إلكترونية، ومعظمها مقربة من أطراف معارضة سورية، شائعة اعتقال آصف شوكت زوج بشرى الأسد شقيقة الرئيس، لم تورد السلطات السورية أي نفي أو تأكيد للخبر، كما لم تورد الصحف السورية أنباء من أي نوع عن صهر الرئيس السوري.

    وأكد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" خبر اعتقال أجهزة الأمن السورية آصف شوكت، وأشار المرصد إلى أنّ ذلك يأتي تحسّباً لعملية انقلابية ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

    ونقل المرصد عن مركز بحثي أمريكي معلومات تفيد أنّ المسؤول العسكري لحزب الله عماد مغنية، الذي كان قد تم اغتياله في دمشق، كان قد أبلغ الرئيس بشار الأسد قبل استهدافه أنّ آصف شوكت بدأ بإجراء اتصالات مع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وربما بات يخطط للإطاحة بالرئيس السوري.

    ولم يستبعد المرصد في خبر نشره بموقعه الرسمي الثلاثاء 8-4-2008، أن يكون اعتقال آصف شوكت خطوة في اتجاه الاستجابة لمطلب الدوائر العربية والغربية التي لا تستبعد أن يكون رئيس المخابرات السورية وراء اغتيال رفيق الحريري.

    وكان نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام قد كشف في حديث مع صحيفة "المستقبل" اللبنانية قبل أيام، نبأ اختفاء آصف شوكت، وأنّ تعليمات صدرت من الرئيس بشار الأسد شخصياً تقضي بمنعه من مغادرة الأراضي السورية.

    وأشار إلى أن الرئيس الأسد استفاد من حادثة اغتيال عماد مغنية (القائد العسكري في حزب الله) المشبوهة ليبعد اللواء شوكت عن موقعه ويكلف به ابن عمته العميد حافظ مخلوف الذي يشرف على تحقيقات حادثة الاغتيال.

    وفي السياق ذاته نقل موقع "الحقيقة" الإلكتروني السوري عن مصادر وصفها بالخاصة والموثوق بها في العاصمة السورية أن بشار الأسد، وبصفته قائدا عاما للجيش والقوات المسلحة، أصدر أمرا قبل حوالي شهر يقضي بـ "تكليف اللواء علي يونس بتسيير شؤون شعبة المخابرات العسكرية حتى إشعار آخر ".

    وقال المصدر لـ"الحقيقة" إن الأمر يعني أن اللواء يونس "أصبح عمليا بمثابة رئيس لشعبة المخابرات العسكرية بالتكليف، ويعني ذلك ضمنا كف يد اللواء آصف شوكت عن مهمته كرئيس للشعبة، وإن لم يتضمن القرار إشارة إلى ذلك".

    وترددت أنباء أن آصف شوكت قام بترحيل زوجته شقيقة الرئيس بشار الأسد وأطفالهما إلى باريس، ثم بدأ بإجراء اتصالات مع السلطات في دولة الإمارات وغيرها من دول الخليج العربية بهدف الحصول على حق اللجوء لأسرته.

    ويذكر أن شوكت من مواليد محافظة طرطوس الساحلية عام 1950، ودرس القانون والتاريخ في جامعة دمشق ونال درجة الدكتوراه في التاريخ عام 1976 قبل أن يكون له أي منصب رسمي.

    وصعد نجم آصف شوكت سريعا بعد علاقته ببشرى الأسد ابنة الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد واقترانه بها بعد ذلك.




    المصدر
    وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
    نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

    تعليق


    • #62
      الاحتلال في حال تأهب في القدس خشية وقوع عملية؟؟؟؟




      وضعت الشرطة الاسرائيلية في القدس في حال تأهب اليوم الاربعاء خشية وقوع هجوم، كما اعلن المتحدث باسمها ميكي روزنفيلد.

      وقال المتحدث باسم الشرطة ان قواتنا وضعت في حال تأهب في قطاع القدس خشية وقوع هجوم بعدما وردنا معلومات بهذا المعنى. وأضاف انه "تم تعزيز المراقبة على الحواجز في مختلف مداخل مدينة القدس وتم تعزيز الاجراءات الامنية في المدينة."

      من جانبها، اعلنت منظمة نجمة داود، المرادفة للصليب الاحمر، في بيان لها انها وضعت سيارات الاسعاف التابعة لها في حالة تأهب. وتعود آخر عملية وقعت في القدس في السادس من آذار/مارس. واستهدفت العملية يومها مدرسة تلمودية واسفرت عن ثمانية قتلى.


      المصدر
      وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
      نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

      تعليق


      • #63
        13 ضحية في مدينة الصدر بينهم 7 بسقوط قذائف؟؟؟؟؟




        سقط سبعة اشخاص بينهم طفلان واصيب 36 اخرين اليوم الاربعاء بقذائف هاون استهدفت منازل وسرادق عزاء وسط مدينة الصدر حيث تدور مواجهات بين قوات الاحتلال الاميركي والعراقية وجيش المهدي.

        وقال مصدر امني رفض الكشف عن اسمه ان ثلاثة قذائف هاون مجهولة المصدر سقطت احداها على سطح منزل في قطاع رقم 36 وسط مدينة الصدر، ما أودى بحياة أب واثنين من اطفاله، واحد جيرانه.

        واضاف ان "قذيفتين سقطتا على مسافة امتار عدة من سرادق عزاء وساحة ما اسفر عن سقوط ثلاثة اشخاص واصابة 36 اخرين بجروح بينهم اطفال ونساء".

        وكانت اعلنت مصادر طبية عراقية ان ستة اشخاص قضوا واصيب 15 اخرون بجروح خلال اشتباكات مسلحة ليل الثلاثاء الاربعاء في مدينة الصدر بين جيش المهدي وقوات اميركية وعراقية. واعلنت مصادر طبية ان من بين الضحايا عدد من النساء والاطفال.

        هذا واقفرت شوارع بغداد نظرا لحظر التجول المفروض على جميع انواع المركبات. وفي مناطق اخرى من العاصمة، خلت الشوارع من السيارات او الشاحنات باستثناء تلك العائدة للقوات الامنية. وقد فرضت السلطات امرا بمنع تجول كافة انواع السيارات.

        وافاد بيان لقيادة الجيش العراقي ان الحظر سيكون ساريا من الساعة 00. 05 الى منتصف الليل (بالتوقيت المحلي) وسيسمح في المقابل للمشاة بالتجول.

        كما اعلنت الحكومة ان اليوم الاربعاء يوم عطلة في البلاد، وستغلق كافة الادارات ابوابها. وتتزامن هذه الاجراءات مع الذكرى الخامسة لدخول دبابات الاحتلال الاميركي العاصمة بغداد.



        المصدر
        وطنـي لو شُغِلْتُ بالخلدِ عنه
        نازَعَتني إليه في الخُلدِ نفسي

        تعليق


        • #64
          أخبار اليوم السبت بتاريخ 12-4 هو الاتي
          (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

          تعليق


          • #65
            إسرائيل تصعّد بغزة وتقتل ثمانية بينهم أربعة فتية وطفل



            أفاد مراسل الجزيرة في غزة بأن إسرائيل شنت غارة جديدة مساء أمس على شرقي مخيم البريج بوسط قطاع غزة أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين، ليرتفع بذلك عدد شهداء الهجمات الإسرائيلية منذ فجر أمس إلى ثمانية بينهم أربعة فتية وطفل.
            وِأشارت مصادر طبية فلسطينية إلى أن أحد جرحى الغارة الأخيرة في حالة خطرة، بينما ذكر شهود عيان أن طائرة إسرائيلية أطلقت أربعة صواريخ أصاب أحدها محولا للكهرباء فتسبب بانقطاع التيار الكهربائي في المنطقة الوسطى للقطاع.
            وترفع عمليات الاحتلال الأخيرة عدد شهداء قطاع غزة إلى 16 منذ استهدفت المقاومة الفلسطينية الأربعاء الماضي موقع ناحال عوز العسكري على حدود القطاع، ما أسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين وقطع إسرائيل إمدادات الوقود إلى غزة
            فتية وطفل
            وسبق القصف الأخير استشهاد أربعة فتية تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما وجرح عدد آخر من الأطفال، في قصف استهدف مجموعة من الفلسطينيين شرقي مخيم البريج.
            وكان طفل في العاشرة من عمره استشهد قبل ذلك بساعات وأصيب سبعة آخرون في اشتباكات اندلعت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي توغلت في المخيم.
            وقال شهود عيان إن الدبابات الإسرائيلية أطلقت عددا كبيرا من القذائف والرصاص باتجاه المناطق الفلسطينية، في حين قامت جرافة عسكرية إسرائيلية بأعمال تجريف في أراضي المواطنين.
            وسبق ذلك سقوط شهيدين من عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجرح آخرين في غارتين استهدفتا موقعهما قرب خان يونس جنوبي قطاع غزة فجر الجمعة.
            من جانبها أكدت كتائب القسام أنها استهدفت جرافة عسكرية إسرائيلية ودبابة متوغلة بعبوة وأربع قذائف "آر.بي.جي"، في حين أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها استهدفت مجموعة من الجنود الإسرائيليين بقذائف هاون خلال عمليات الاحتلال.
            تهديد ووعيد
            وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت توعد بمواصلة الضربات ضد حماس في قطاع غزة، محملا الحركة مسؤولية جميع الهجمات الصاروخية التي تستهدف مصالح إسرائيلية انطلاقا من القطاع.
            وبدورها هددت حماس برد قاس على أي عدوان إسرائيلي، وحذرت تل أبيب من القيام بأي عملية عسكرية واسعة في القطاع، مؤكدة أن جميع المؤشرات تشير إلى أن حكومة أولمرت ذاهبة باتجاه هذا الخيار.
            كما حذر عضو المجلس التشريعي عن حماس مشير المصري إسرائيل من تشديد الحصار على القطاع قائلا إن "كل الخيارات مفتوحة أمام شعبنا لكسر الحصار"، وأضاف "نحن لا نهدد أحدا ولكن الحصار يجب أن يرفع قبل فوات الأوان.. إذا حدث انفجار فلا شيء سيقف أمام شعبنا، لا السدود ولا الحدود".
            وندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتصريحات التي أدلى بها مؤخرا بعض مسؤولي حماس في غزة وهددوا فيها بفتح الحدود مع مصر، قائلا إن مثل هذه التصريحات "تشكل مساسا خطيرا بالمحرمات الفلسطينية".
            وعلى صعيد الموقف التفاوضي حذرت الرئاسة الفلسطينية من صيف ساخن ستشهده المنطقة إذا استمرت إسرائيل في المماطلة ولم يتم التوصل إلى اتفاق وفق تعهدات مؤتمر أنابوليس الذي رعته الولايات المتحدة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
            وشدد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة على أن سياسة التأجيل وإضاعة الوقت والتهرب وسياسة الاستيطان والاجتياحات، لا تشجع على خلق المناخ الملائم لنجاح المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
            المصدر-- الجزيرة نت
            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

            تعليق


            • #66
              الصدر يدعو للتحقيق باغتيال مساعده وغيتس يستبعد اعتقاله


              أحد أتباع التيار الصدري يرفع صورة رياض النوري خلال جنازته

              شكك وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس في إمكانية تعرض الزعيم الشيعي مقتدى الصدر للاعتقال من قبل القوات الأميركية، ووصفه بالشخصية السياسية الهامة التي يرغب في انخراطها في العملية السياسية. في هذه الأثناء طالب الصدر بفتح تحقيق في اغتيال مساعده بالنجف أمس.
              وقال الوزير للصحفيين في البنتاغون "إن المستعدين للعمل داخل العملية السياسية في العراق وبصورة سلمية ليسوا أعداء الولايات المتحدة"، مضيفا أنه سيفاجأ إذا ألقي القبض على الصدر لدى عودته إلى العراق من إيران حيث يعتقد على نطاق واسع أنه موجود بها.
              واعتبر أن الصدر "شخصية سياسية مهمة" قائلا "نريد أن يعمل داخل العملية السياسية في العراق، لديه أتباع كثيرون ومن المهم أن يصبح جزءا من العملية إن لم يكن كذلك بالفعل".
              وأكد غيتس أيضا أنه وكبار المسؤولين العسكريين الأميركيين يتفقون مع سياسة الرئيس جورج بوش بتجميد انسحاب قوات من العراق كان من المقرر أن يبدأ هذا الصيف، رغم بعض الاختلافات في تعليقاتهم العلنية.
              من جانب آخر، فرضت الشرطة العراقية في مدينة النجف أمس حظرا للتجول لتفادي وقوع أعمال عنف في المدينة على خلفية اغتيال صهر مقتدى الصدر ومدير مكتبه في النجف رياض النوري
              تحقيق
              وطالب مقتدى الصدر الحكومة بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الاغتيال ودعا أنصاره إلى الهدوء. كما "أصدر تعليمات بإقامة مجالس فاتحة في مكاتب التيار الصدري في النجف وبغداد وسوريا وقم" حسب ما أفاد به الناطق باسم التيار الصدري الشيخ صلاح العبيدي.
              وكان مسلحون أطلقوا النار على النوري أمام منزله بالمدينة بعد عودته من صلاة الجمعة، حسب ما أعلنته مصادر أمنية وأخرى من التيار الصدري.
              ووصف المدير السابق لمكتب الصدر في الديوانية حيدر الناطق في تصريح للجزيرة هذا الحادث "بالعملية الجبانة"، وقال إنه يأتي في سياق "مسلسل إضعاف التيار الصدري من لدن القوات الأميركية والعملاء في العراق".
              من جانبه أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بفتح تحقيق في عملية الاغتيال ووصفها "بالوحشية"، معتبرا إياها "محاولة لزعزعة استقرار محافظة النجف".
              ويأتي اغتيال النوري في وقت تواصل فيه القوات الأميركية والبريطانية عملياتها ضد مسلحي جيش المهدي التابع للصدر التي تجددت مساء الجمعة في مدينتي الصدر والشعب شمال بغداد حسب مصادر أمنية
              وفي السياق، قتلت القوات الأميركية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 12 شخصا في غارات بمدينتي الصدر والبصرة
              تطورات أخرى
              وفي تطورات أمنية أخرى قال حارث العبيدي نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب العراقي إن قوات الأمن عثرت على ثمانين جثة في مقبرة جماعية بمنطقة المحمودية جنوب بغداد، مؤكدا أن عملية البحث عن جثث أخرى ما زالت مستمرة.
              وقتل ثلاثة أشخاص وجرح سبعة آخرون في إطلاق صواريخ قرب فندق كبير وسط بغداد. وقرب الرمادي غرب العاصمة قتل ثلاثة شرطيين في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة.
              وفي جي قتل أحد أفراد الصحوة وأصيب ثمانية في تفجير سيارة مفخخة استهدفت حاجز تفتيش للصحوة قرب معمل الأسمدة، كما قتل مسلحون ضابطا عراقيا وأصابوا ثلاثة من أطفاله في هجوم استهدف سيارته.
              وفي الموصل قتل اثنان وأصيب 12 آخرون -بينهم نساء- في هجمات منفصلة استهدفت إحداها معسكراً للجيش العراق
              المصدر- الجزيرة نت
              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

              تعليق


              • #67
                أوباما يرفض انتقاد لقاء كارتر مشعل ورايس تعارضه


                خلافا لموقف الإدارة الأميركية أوباما يرفض انتقاد كارتر

                تجنب المترشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية باراك أوباما انتقاد الرئيس السابق جيمي كارتر بشأن ما تردد عن عزمه لقاء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل خلال زيارته إلى سوريا.
                ورد أوباما بالإيجاب على سؤال حول ما إذا كان يعتبر حماس منظمة إرهابية، مضيفا "قلت مرارا إني لن ألتقي بحماس، ولا أعتقد أن المحادثات مع حماس ستكون مثمرة حتى تعترف بإسرائيل بدون أي لبس، وتتخلى عن الإرهاب وتحترم الاتفاقات التي وقعها الفلسطينيون".
                ورغم ذلك رفض أوباما التعليق أمس على مبادرة يستعد الرئيس الديمقراطي الأسبق جيمي كارتر القيام بها ولقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.
                وقال أوباما "ليس لي أن أدلى بتعليقات حول الرئيس السابق كارتر، إنه مواطن عادي ودوري ليس أن أقول من يجب أن يلتقي ومن يجب أن لا يلتقي".
                استطلاع
                وقرر كارتر القيام بمهمة استطلاعية في الشرق الأوسط من 13 إلى 21 أبريل/ نيسان الحالي ستقوده إلى إسرائيل والضفة الغربية ومصر وسوريا والسعودية والأردن.
                وقالت وسائل إعلام أميركية وعربية إن كارتر سيلتقي مشعل في دمشق، ولكن مكتب كارتر لم يؤكد هذا اللقا
                ونسبت وكالة أسوشيتد برس إلى القيادي في حماس محمد نزال تصريحا بأن كارتر أرسل في وقت سابق مبعوثا إلى سوريا لترتيب اللقاء الذي قال إنه سيعقد يوم 18 أبريل/ نيسان الحالي.
                وقال موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس -حسب الوكالة نفسها- إن اللقاء مع كارتر سيناقش مصير الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط الذي تطالب الحركة بمبادلته بـ350 أسيرا فلسطينيا في السجون الإسرائيلية.
                وقال مركز كارتر في بيان إن "هذه مهمة دراسة، وهدفنا ليس التفاوض بل دعم الجهود الحالية لتأمين السلام في الشرق الأوسط وإعطائها قوة دافعة".
                ونقلت قناة الجزيرة عن مصادر قولها إن الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان ربما ينضم إلى الاجتماع بين مسؤولي حماس وكارتر الذي يوجد حاليا في نيبال في مهمة لمراقبة الانتخابات هناك
                معارضة رايس
                من جانبها انتقدت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس خطة كارتر للقاء مشعل، وقالت "لا أفهم ما الذي سيتحقق من مكاسب من خلال مناقشة حماس حول السلام، فحماس تشكل في الواقع عقبة أمام السلام وهي منظمة إرهابية".
                وفي وقت سابق الجمعة نصحت الخارجية الأميركية كارتر بعدم الاجتماع مع خالد مشعل في دمشق، قائلة إن سياستها تقوم على عزل الحركة باعتبارها "منظمة إرهابية".
                وقال المتحدث باسم الوزارة شون ماكورماك إن الخارجية قدمت المشورة لكارتر بشأن الاجتماع، قائلا إن "النصيحة كانت ألا يمضي قدما في مثل هذه المحادثات".

                المصدر-- الجزيرة نت
                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                تعليق


                • #68
                  واشنطن تستبعد تغيير إستراتيجية الست الكبار حيال إيران


                  تصريحات أحمدي نجاد حول القدرات النووية الإيرانية تقلق الغرب

                  استبعدت الإدارة الأميركية الجمعة تغيير إستراتيجية الدول الست الكبرى حيال البرنامج النووي الإيراني، في حين أعلنت طهران تشغيل نحو500 جهاز جديد لتخصيب اليورانيوم، مؤكدة أنها لا تواجه مشاكل تقنية بهذا الشأن.
                  وفي واشنطن قالت وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الألماني فرانك فالتر شتاينماير إن الولايات المتحدة ستنظر في تقديم حوافز أو فرض عقوبات جديدة لإقناع إيران بتقييد برنامجها النووي، لكن إجراء تغييرات كبيرة أمر غير مرجح حاليا.
                  وأضافت "سنواصل دائما النظر في تحديث المسارين، لكنني أعتقد أن هذا ليس وقت توقع إجراء تغييرات كبيرة، فقد مررنا للتو قرارا في مجلس الأمن يفرض عقوبات إضافية وسنرى كيف ستستجيب إيران"
                  وقالت رايس إنها لا تستطيع التحقق مما قاله الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد عن تحقيق تقدم في البرنامج النووي لبلاده، لكنها قالت إنه سيكون من الأفضل لو تمكنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة من الوصول إلى برامج إيران النووية بصورة أكبر للتحقق مما يحدث.
                  من ناحيته وصف شتاينماير تصريحات أحمدي نجاد بأنها "تحريض جديد"، وحذر من أن عقوبات إضافية ستبقى موضوع مناقشة في مجلس الأمن، لكنه أشار إلى أن الأوروبيين لم يتفقوا على عقوبات إضافية.
                  وتأتي هذه التصريحات قبل اجتماع الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن وألمانيا الأربعاء المقبل في شنغهاي على مستوى المدراء السياسيين في وزارات الخارجية لبحث المراحل المقبلة من إستراتيجيتها الهادفة إلى حمل إيران على التخلي عن برنامجه النووي.
                  تشغيل أجهزة الطرد
                  وفي طهران نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن مصدر رسمي قوله إن طهران بدأت تشغيل 492 جهاز طرد مركزي إضافيا لتخصيب اليورانيوم، إضافة إلى نحو 3000 جهاز قيد العمل حاليا.
                  وأوضح المصدر أن الأجهزة الإضافية من طراز "بي1"مماثلة للأجهزة الموجودة بالفعل، وهي قيد الخدمة حاليا في محطة نطنز النووية وسط إيران.
                  وفي وقت سابق أمس الجمعة نفى محمد سعيدي نائب رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية أن بلاده تواجه صعوبات في تشغيل أجهزة الطرد المركزي بكامل طاقتها.
                  تجسس
                  على صعيد متصل ذكرت مجلة "جاينز إنتليجنس" المعنية بالشؤون العسكرية والاستخباراتية الجمعة أن الموقع السري الذي أطلقت منه إيران صاروخا في فبراير/ شباط الماضي تم كشفه بفضل معطيات جمعت بواسطة قمر صناعي.
                  وأوضحت المجلة أن تحليل الصور التي التقطها القمر الصناعي "ديجيتال غلوب كويكبيرد" أدى إلى كشف أن الصاروخ الإيراني "كاوشكر-1" الذي اختبرته إيران بنجاح يوم 4 فبراير/ شباط الماضي مؤلف من طابق واحدة فقط وتم إطلاقه إلى الفضاء بواسطة الوقود السائل.
                  واستنتجت المجلة من ذلك أن الصاروخ الذي تم إطلاقه ليس أكثر تطورا من صاروخ "شهاب-3" الذي طورته إيران منذ سنوات عدة، مع أنها أكدت يومها أن هذا الصاروخ مؤلف من طابقين.
                  وتم تحديد الموقع الذي أطلق منه الصاروخ على بعد 230 كلم جنوب شرق طهران، وهو يتميز -بحسب جاينز- من حيث مساحته وتصميمه بأوجه شبه عدة مع مركز تجميع صواريخ "تايبودونغ" في كوريا الشمالية.
                  وأعلنت المجلة المتخصصة أن هذا الموقع يمكن أن يكون ذاك الذي تحاول إيران فيه امتلاك قدرات في مجال الوقود الصلب.
                  من جهة أخرى أشارت جاينز إلى أن إيران أعلنت عن تطوير "مركز فضائي"، ونقلت عن الخبير بشؤون انتشارالأسلحة أفيتال جوهانان قوله "إن هذه التحليلات تدفع للاعتقاد بأن برنامج تطوير الصواريخ الإيرانية منسوخ عن النموذج المعتمد في كوريا الشمالية".
                  المصدر--الجزيرة نت
                  (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                  تعليق


                  • #69
                    الحكومة الألمانية تنفي ضلوعها في تدريب قوات ليبية


                    عناصر من الشرطة الألمانية أثناء دورية في برلين

                    نفت الحكومة الألمانية ضلوعها في ما بات يُعرف بفضيحة تدريب قوات أمن ليبية خاصة ما بين عامي 2005 و2006، حسب ما كشفته وسائل الإعلام.
                    وقال سكرتير الدولة لشؤون الداخلية بيتر ألتماير في نقاش برلماني حول المسألة إن "الحكومة الاتحادية لم تبادر إلى هذا التدريب ولم تنظمه".
                    من جهته أكد وكيل الخارجية غيرنوت آرلر أن السفارة الألمانية في طرابلس لم تعلم بالأمر قبل نوفمبر/ تشرين الثاني 2005، عندما التقى دبلوماسي بمدير الشركة الألمانية الأمنية الخاصة "بي.دي.بي" خلال مباراة لكرة القدم
                    لكن المسؤولين الحكوميين انتقدوا بشدة موافقة عناصر شرطة محلية -في مقابل حصولهم على أجر ومن دون إذن مسبق من أجهزتهم الرسمية- على المشاركة في أيام عطلهم في هذه التدريبات عامي 2005 و2006، وأكدوا أنهم سيعاقبون.
                    وألمح المسؤولون الحكوميون إلى احتمال إقرار تشريع جديد لفرض رقابة في المستقبل على هذا النوع من التدريبات الأمنية في الخارج، غير أنهم شددوا على ضرورة محافظة ألمانيا على علاقات وثيقة مع ليبيا لتعزيز تحولها إلى ما سموه دولة قانون.
                    وكانت صحيفة فيستفالنبلات ذكرت أن نحو 40 شرطيا وجنديا حاليا أو متقاعدا شاركوا في تدريب قوات خاصة مقربة من الزعيم الليبي معمر القذافي وعناصر من الشرطة السرية في ليبيا. وأقرت المخابرات الألمانية الأربعاء علمها بالقضية، من دون أن تثير المسألة اهتمامها.

                    المصدر---الجزيرة نت
                    (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                    تعليق


                    • #70
                      الأمن الموريتاني يواصل ملاحقة مطلوبين فارين


                      استنفار بين قوات الأمن الموريتانية لملاحقة المطلوبين

                      تواصل أجهزة الأمن الموريتانية عمليات البحث عن مطلوبين في العاصمة نواكشوط، وسط تضارب الأنباء عن تمكن معروف ولد هيبه -أحد المطلوبين المتهمين بقتل السياح الفرنسيين- من الفرار مجددا بعد ساعات من اعتقاله يوم الخميس الماضي.
                      وداهمت قوات الأمن الموريتانية الجمعة عددا من المنازل في نواكشوط في إطار تكثيف حملة البحث عن مطلوبين يوصفون بالخطيرين جدا.
                      وتطوق قوات الجيش والدرك ثلاثة منازل في حي تفرغ زينة شمال غربي نواكشوط ونصبت مدافع ثقيلة في محيطها، وتمركزت قوات خاصة استعدادا لاقتحام تلك المنازل، وتحسبا لاشتباكات مع مسلحين يفترض الأمن وجودهم بالداخل.
                      وكشفت النيابة الموريتانية الخميس عن هوية اثنين من المطلوبين قالت إنهما كانا موجودين في منزل بالحي وقعت اشتباكات دامية في محيطه قبل أربعة أيام.
                      وقالت إن المطلوبين هما سيدي ولد سيدينا المتهم بالضلوع في قتل فرنسيين، وتمكن من الفرار من مبنى العدالة قبل أسبوع، أما الثاني فهو الخديم ولد السمان المتهم بالهجوم على السفارة الإسرائيلية في نواكشوط.
                      تضارب
                      في غضون ذلك تضاربت الأنباء حول فرار معروف ولد هيبه -أحد المتهمين الثلاثة باغتيال السياح الفرنسيين والذي اعتقل الأربعاء- مجددا بعد ساعات فقط من اعتقاله.
                      وبينما أكدت مصادر أمنية متطابقة نبأ فراره من قبضة الأمن الجمعة، نفت مصادر قضائية بشدة نبأ الفرار واعتبرته شائعات لا أساس لها من الصحة.
                      وقال مساعد وكيل النيابة العامة المصطفى ولد سعيد للجزيرة نت إن المطلوب لم يفر ولا يزال بيد الشرطة تجري معه التحقيقات اللازمة.
                      وأفادت صحيفة موريتانية أن مذكرة توقيف واعتقال صدرت بالفعل من إدارة أمن الدولة وتم توزيعها على عدد من مفوضيات الشرطة، ما يؤكد في نظرها خبر الفرار.
                      ورفض عدد من المسؤولين ورجال الأمن التعليق على الموضوع، مكتفين بالقول إنها شائعات قوية وأن أي إبلاغ رسمي لم يصلهم بشأنها.
                      ولم تعلن السلطات الأمنية رسميا ما يثبت أو ينفي نبأ هروب ولد هيبه أحد أبرز العناصر السلفية المطلوبة منذ شهور.
                      المصدر---الجزيرة نت
                      (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                      تعليق


                      • #71
                        الفاو: الجوع ونقص الغذاء يهددان الملايين في 37 بلدا


                        متظاهرون في مانيلا يطالبون بتخفيض الأسعار إلى النصف

                        حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) في تقريرها عن وضع الغذاء العالمي من أن الجوع ونقص الغذاء بمختلف أشكاله يهدد ملايين البشر في 37 بلدا في أنحاء العالم تعاني حاليا من أزمات غذائية مما قد ينعكس على الأمن والسلام في تلك الدول.
                        وتحدثت المنظمة الدولية -ومقرها روما- عن ارتفاع ملحوظ في ورادات الحبوب خلال الموسم الحالي. لكنها رجحت استمرار زيادة أسعار المواد الغذائية خلال العام الجاري، وهو الأمر الذي سينعكس سلباً على الطبقات الفقيرة التي تقتات على أقل من دولار يوميا.
                        وقال المدير العام لمنظمة الفاو السنغالي جاك ضيوف إنه رغم توقعات بزيادة نسبتها 2.6% في الإنتاج العالمي من الحبوب هذا العام، فمن غير المرجح انخفاض أسعار الغذاء مما سيرفع تكاليف واردات الغذاء للدول الأشد فقرا بنسبة تصل إلى 56% ويجبر الجوعى على الخروج إلى الشوارع.
                        كما حذر ضيوف في مؤتمر صحفي عقده في روما اليوم من أن أعمال الشغب في الدول النامية بسبب الغذاء ستزيد، ما لم يتخذ زعماء العالم خطوات رئيسية لتخفيض أسعار الغذاء للفقراء.
                        وأضاف أن الناس يلقون حتفهم بسبب رد فعلهم على الوضع "ومن المؤكد
                        أنهم قد يموتون جوعا إذا لم نقم بالتحرك اللازم، ومن الطبيعي ألا يجلس الناس ساكنين وهم يتضورون جوعا، إنهم سيتحركون"، مشيرا إلى أن الدول النامية بحاجة عاجلة إلى تمويل يقدر بما بين 1.2 و1.7 مليار دولار للتعامل مع الأزمة الغذائية.
                        ودعا المسؤول الدولي رؤساء الدول والحكومات إلى حضور قمة لبحث أزمة الغذاء في مقر منظمة الأغذية والزراعة في روما في الفترة بين الثالث والخامس من يونيو/حزيران القادم.
                        وشدد على ضرورة إعطاء الأولية "لنقل هائل للبذور" لضمان أن يتمكن المزارعون في الدول الفقيرة من شراء البذور والمخصبات والأعلاف بأسعار في متناولهم.
                        وأشار ضيوف إلى أنه من الطبيعي أن نتوقع أن تفرض البلدان النامية قيودا
                        على الصادرات الغذائية وإن أدى ذلك إلى تفاقم أزمة أسعار الغذاء العالمية.
                        مظاهرات الفقراء
                        وفي إطار تحذيرها من تفاقم أزمة الغذاء أشارت منظمة الفاو إلى أن أعمال الشغب بسبب غلاء أسعار الغذاء اندلعت بالفعل في العديد من البلدان الأفريقية وفي إندونيسيا والفلبين وهاييتي التي قتل فيها خلال المظاهرات المرتبطة بارتفاع الأسعار خمسة أشخاص.
                        كما شهدت مصر مظاهرات مماثلة على مدى يومين مطلع الأسبوع سقط خلالها قتيل. أما في باكستان وتايلند فإن السلطات نشرت الجيش لمنع الحصول على الغذاء من الحقول والمخازن.
                        وقال مسؤول بالمنظمة إن أسعار الأرز قفزت بنسبة 40% في غضون ثلاثة أيام في الآونة الأخيرة بعد أن حظرت الهند وفيتنام تصديره، لكنه أوضح أن حظر الصادرات رد فعل طبيعي لأي حكومة لديها مسؤولية أساسية إزاء شعبها.
                        وكانت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي جوزيت شيران أشارت الاثنين الماضي إلى أن العالم يشهد نوعا جديداً من المجاعات يتمثل بعدم قدرة البعض على شراء السلع الغذائية، محذرة من أن استمرار ارتفاع الأسعار سيؤدي إلى المزيد من الاضطرابات في دول العالم.
                        المصدر---الجزيرة نت
                        (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                        تعليق


                        • #72
                          مفتاح الكعبة يباع في مزاد علني بلندن

                          دبي - العربية.نت - وكالات


                          طالب سادن الكعبة أثرياء المسلمين باستعادة مفتاح للكعبة يعود إلى القرن الثاني عشر بعد بيعه في مزاد علني في لندن.

                          وفي الوقت الذي لم يجزم فيه د. صالح الشيبي بصحة وجود المفتاح، قال "إنه ربما تسرب في العصور القديمة"، وأكد أن باب الكعبة لم يتم تغييره في العهد السعودي إلا مرتين، أما قفل الباب فلم يغير، بحسب تقرير نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية السبت 12-4-2008.


                          وتم بيع مفتاح الذي يعود إلى القرن الثاني عشر مقابل 9.2 ملايين استرليني (18.1 مليون دولار) ليسجل بذلك رقما قياسيا جديدا لعمل فني إسلامي يباع في مزاد.

                          وبيع المفتاح الذي يعود للعصر العباسي ومصنوع من الحديد وطوله 37 سنتيمترا في صالة سوذبي للمزادات في لندن، في وقت متأخر يوم الأربعاء بمبلغ يزيد نحو 18 مثلا عن التقديرات المبدئية قبل بيعه واشتراه مجهول، وهو المثال الوحيد المعروف على ملكية فرد لمفتاح للكعبة.

                          وكان المفتاح أبرز عمل فني يعرض في المزاد ضمن مجموعة إسلامية بيعت مقابل 21.5 مليون استرليني بزيادة 13.1 مليون استرليني عن التقدير المبدئي، ويمثل رقما قياسيا جديدا في مزاد لأعمال فنية إسلامية.

                          والمفتاح منقوش عليه عبارة تقول "إن هذا ما تم عمله لبيت الله الحرام خلال حكم الإمام ابن الإمام المقتدي أبو جعفر المستنصر أبو العباس عام 573".

                          وقال ادوارد جيبز رئيس قسم الفنون الإسلامية بصالة سوذبي "مما يثير الدهشة أن بيع المفتاح حقق أكثر من الإجمالي السنوي الذي حققه قسم الفنون الإسلامية عام 2007، مما يظهر بلا شك الطلب المتزايد على المستوى الدولي على الفن الإسلامي".

                          وكان الرقم القياسي السابق لعمل فني إسلامي يباع في مزاد فيما يبدو هو ينبوع من البرونز على شكل أيل، يعود إلى منتصف القرن العاشر بإسبانيا، وبيع في صالة كريستي للمزادات في عام 1997 مقابل 3.6 ملايين استرليني.

                          ونظمت صالة كريستي يوم الثلاثاء مزادها الخاص بالأعمال الفنية الإسلامية والذي حقق مبيعات قيمتها 11.8 مليون استرليني، بما في ذلك ورقة من مصحف يعود إلى منتصف القرن السابع مقابل 2.5 مليون استرليني، في حين كانت التقديرات المبدئية لسعرها بين 100 ألف و150 ألف استرليني.

                          وقالت الشركة "إنه يمثل رقما قياسيا عالميا بالنسبة للمخطوطات الإسلامية".

                          وإلى جانب المفتاح الذي بيع في صالة سوذبي هذا الأسبوع فهناك 58 مفتاحا مسجلا للكعبة، كلها معروضة في متاحف منها 54 في متحف طوب كابي في اسطنبول، واثنان في محموعة نهاد السعيد، وواحد في متحف اللوفر بباريس، وواحد في متحف الفن الإسلامي بالقاهرة".
                          كل ابن آدم كتاب ، فقبل أن تحكم على جودته أو رداءته ، هلا كلّفت نفسك بفهم ثلثيـّه على الأقل ..

                          Uncared

                          تعليق


                          • #73
                            اخبار اليوم الاثنين بتاريخ 14-4 هو الاتي
                            (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                            تعليق


                            • #74
                              البشير وسلفاكير يقرران إجراء الإحصاء في كامل السودان


                              الرئيس السوداني ونائبه حسما جدلا حادا سببه تأجيل التعداد بالجنوب

                              أفاد مراسل الجزيرة في الخرطوم أن مؤسسة الرئاسة السودانية قررت أن يتم إجراء التعداد السكاني في كل أنحاء السودان بما في ذلك الجنوب في الثاني والعشرين من أبريل/نيسان الجاري.
                              وقد اتخذ هذا القرار عقب اجتماع بين الرئيس السوداني عمر حسن البشير ونائبه الأول سلفاكير ميارديت.
                              وكانت حكومة جنوب السودان قد قررت السبت رفض إجراء التعداد في جنوب البلاد حسبما كان مقررا يوم الخامس عشر من الشهر الجاري.
                              وأثار القرار ردود فعل واسعة، فقد دعت حكومة الوحدة الوطنية حكومة جنوب السودان إلى العدول عن قرارها، بينما وصف حزب المؤتمر الوطني الحاكم الخطوة بأنها خرق صارخ لاتفاقية السلام.
                              يذكر أنه جرى الاتفاق على الإحصاء بموجب اتفاقية السلام بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان عام 2005، ويفترض أن يحدد الإحصاء الدوائر الانتخابية للانتخابات القادمة المقررة العام المقبل.
                              ملف أبيي
                              من جهة أخرى تبادل حزب المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان الاتهامات بحشد القوات على حدود منطقة أبيي.
                              وربط مسؤول في الجيش السوداني استقرار الأوضاع في أبيي بانسحاب قوات الحركة الشعبية إلى جنوب الخط المعروف بخط 56 جنوب منطقة أبيي.
                              من جانبه طالب المسؤول السياسي للحركة الشعبية في أبيي بانسحاب الجيش السوداني من المدينة وترك المنطقة تحت سيطرة قوات الجانبين المشتركة.
                              وتعتبر أبيي التي تقع في الحدود المفترضة بين الشمال والجنوب من الملفات الشائكة في تطبيق اتفاق السلام الذي أنهى أكثر من عشرين عاما من الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب، وهي واحدة من ثلاث مناطق لم يحدد اتفاق السلام وضعها النهائي.
                              المصدر--الجزيرة نت
                              (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                              تعليق


                              • #75
                                الحكومة العراقية تواصل عملياتها الأمنية وتطرد مئات الجنود


                                السلطات رفعت جزئيا حظرا كانت تفرضه على تجول المركبات بمدينة الصدر

                                قالت الحكومة العراقية إنها ستواصل عملياتها خصوصا في مدينة الصدر "حتى استتاب الأمن" كما أعلنت طرد المئات من عناصر الشرطة والجيش "لإخلالهم بواجباتهم أثناء المواجهات" مع المليشيات المسلحة بالجنوب العراقي فيما سمي بصولة الفرسان.
                                وأوضح المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ أن قوات الأمن ستستمر دون هوادة في محاربة المليشيات في مدينة الصدر "حتى تطهيرها بصورة كاملة من المسلحين".
                                وأكد الدباغ أن قوات الأمن لا تستهدف جيش المهدي في العمليات العسكرية التي بدأت في 25 من الشهر الماضي في البصرة، وسرعان ما امتدت إلى بغداد ومدن جنوبية أخرى وقتل وأصيب فيها عشرات الأشخاص
                                وذكر أن "الحكومة لم ترسل قواتها ضد أي حزب سياسي وكل شخص يحمل السلاح بصورة غير قانونية سيتعرض للمساءلة بغض النظر عن انتمائه السياسي فيما إذا كان تابعا للتيار الصدري أو غيره".
                                تسريح جنود وشرطيين
                                من جهة أخرى أعلنت الحكومة العراقية طرد ألف وثلاثمائة شرطي وجندي عراقي "لأنهم لم يقوموا بواجبهم خلال المواجهات الأخيرة".
                                وقال اللواء عبد الكريم خلف المتحدث باسم وزارة الداخلية إن "هؤلاء لم يؤدوا واجباتهم في البصرة والكوت. وكان عدد من الجنود وقوات الأمن قد سلموا أسلحتهم إلى مكاتب الشهيد الصدر، ورفضوا مقاتلة جيش المهدي.
                                في غضون ذلك قال شهود عيان إن القوات العراقية تدعمها قوات أميركية سيطرت على ما لا يقل عن 12 قطاعا تقع قرب المنفذ الرئيسي في المدينة المكونة من 79 قطاعا، مؤكدين أن طلائع القوات وصلت إلى ساحة الصدريين.
                                وقد رفعت السلطات جزئيا حظر تجول على المركبات في الضاحية الشيعية كانت قد فرضته إثر اندلاع الاشتباكات العنيفة قبل أكثر من أسبوعين.
                                مقتل مسلحين
                                من جهة أخرى قالت الشرطة العراقية إن 13 شخصا يشتبه في أنهم من تنظيم القاعدة قتلوا واعتقل خمسة آخرون في عملية مشتركة نفذتها القوات الأميركية والعراقية قرب تكريت.
                                وفي بغداد قال الجيش الأميركي إن مسلحين قُتلا في قصف جوي شنته مروحية عسكرية أميركية في حي بغداد الجديدة السبت، وأصاب القصف مركبة للقوات الأميركية مما أدى إلى إصابة جنديين أميركيين وثلاثة مدنيين.
                                وقتل مسلح وأصيب 11 آخرون في عمليات منفصلة للجيش الأميركي شمالي العراق.
                                وفي الموصل قضى شخصان وأصيب عشرة آخرون في انفجار قنبلة قرب نقطة تفتيش للجيش العراقي. كما قتل أحد أعضاء مجلس الصحوة بانفجار عبوة ناسفة في كركوك.

                                المصدر--الجزيرة نت
                                (نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت)

                                تعليق

                                يعمل...
                                X